سجل الآن

تسجيل دخول

فقدت كلمة المرور

فقدت كلمة المرور الخاصة بك؟ الرجاء إدخال عنوان البريد الإلكتروني الخاص بك. ستتلقى رابطا وستنشئ كلمة مرور جديدة عبر البريد الإلكتروني.

كيفية تغيير باسورد الواي فاي (دليل كامل بالخطوات)

هدفنا تعليم المستخدم الزائر الى موقع سؤال وجواب طريقة تغيير باسورد الواي فاي وكل جديد في كل مقال يتم كتابته. كيفية تغيير باسورد الواي فاي يحتاج إلى دليل كامل بالخطوات من اجل اعتماده كمرجع للمستخدم العربي. اغلب اجهزة الراوتر التي تبث اشارة الواي فاي تكون متشابهة من حيث الإعدادات. مهما تغيرت البلدان أو شركات الانترنت التي تزود المستخدمين العرب فأسلوب العمل واحد لا يتغير. لهذا السبب نرغب في صناعة محتوى مصور دليل كامل مثبت بالخطوات من أجل تغيير باسورد الواي فاي.

خطوات تغيير باسورد الراوتر مع الصور :

1- الدخول الى لوحة تحكم الراوتر

كل راوتر يحتوي على ملصق يحتوي على كل المعلومات الافتراضية الخاصة به. اهم المعلومات الافتراضية هو اما رابط او IP الدخول من خلال المتصفح. بالإضافة الى رابط أو ايبي الدخول يوجد اسم المستخدم والباسورد أو كلمة المرور. أولى خطوات تغيير باسورد الواي فاي هو ايجاد لوحة التحكم والدخول السليم إليها. يجب أن تقوم بعمل اعادة برمجة المصنع لو كان الراوتر مستخدم . طريقة اعادة البرمجة او الاعدادات الافتراضية تتم عبر فتحة صغيرة يتم ادخال ابرة إليها لكي تعمل Reset لجهاز الراوتر.

ملصق الدخول راوتر الواي فاي

الملصق اعلاه قد يكون في ظهر جهاز الراوتر او في العلبة. ما لم يذكر فيه اسم المستخدم الخاص بالدخول فهو إذا admin .كلمة السر أو الباسورد ظاهرة امامك في الملصق اعلاه. زيادة على ذلك فأن رقم IP مدرج ايضا وفي بعض اجهزة الواي فاي يتم ادراج رابط دخول الى موقع الكتروني محدد.

لو لم تجد ملصق يمكنك البحث في جوجل عن ايبي او رابط الدخول الافتراضي الى الراوتر. هناك مواقع تقوم بفهرسة كل بيانات أجهزة الراوتر الافتراضية بما يتضمن IP , اسم المستخدم بالاضافة الى كلمة المرور. زيادة على ذلك فإن الموقع الرسمي لجهاز الراوتر سوف يساعدك أيضا في الحصول على بيانات الدخول الى لوحة التحكم الافتراضية.

تسجيل الدخول تغيير باسورد الواي فاي

2- التوجه إلى إعدادات WLAN

كل اجهزة الراوتر وعندما نحاول تغيير باسورد الواي فاي فأنها تحتوي على الخيار الخاص بإعدادات WLAN . من اجل تغيير باسورد او كلمة السر في الواي فاي تحتاج الى  الدخول الى هذا الاعداد . على الاغلب يكون خيار رئيسي ويحتوي على قائمة فرعية اخرى. يحتوي هذا الإعداد على الحزمة ونوعها وفد تكون 2.4 GHz أو 5 GHz . بالاضافة الى الحزمة ستجد نوعية الانترنت بالاضافة الى اسم الشبكة SSID . من ضمن الخيارات ايضا عرض القناة Channel Width واشهر الأرقام هي 20, 40 بالاضافة الى 80 MHz .اخر الخيارات المهمة في هذا الإعداد هو رقم القناة Channel Number الذي ينبغي اختيار اي رقم او وضعه على التلقائي Auto. كل المعلومات المذكورة هذه هي المقدمة للدخول الى القائمة الثانوية التابعة الى هذا الخيار وهي Security.

اعدادات WLAN تغيير باسورد الواي فاي

3- الذهاب إلى Security

الأمان في قائمة WLAN مهمة جدا لانها تحتوي على خيارات إضافية. من ضمن هذه الخيارات هو Encryption بالاضافة الى Pre-Shared Key . التشفير الافضل يجب ان يكون WPA2 لانه مناسب لكل اجهزة الجوال بالاضافة الى الكمبيوتر. زيادة على ذلك فأن كلمة السر او الباسورد قد يكون مشفر او بصيغة Passphrase وهو المطلوب أي يمكن وضع باسورد يتكون من حروف وارقام ورموز ايضا.

4- تغيير باسورد الواي فاي

تعتبر هذه الخطوة بسيطة جدا فكل ما نحتاجه هو كتابة باسورد لشبكة الواي فاي جديد. يفضل ان يكون الباسورد سهل من حيث الكتابة. السبب في ذلك ان اغلب الاجهزة التي يمكنها الاتصال بشبكة واي فاي تحتوي على لوحة مفاتيح تحتوي على حروف وارقام. أي باسورد غير معروف يفي بالغرض وليس بالضرورة أن يكون معقد.

5- تطبيق التغييرات الخاصة بالحماية

بكل سهولة بعد اتمام كل ما مكتوب في الخطوات اعلاه اضغط على Save & Apply . بعض اجهزة الراوتر تقوم باعادة تشغيل نفسه واخرى تستمر بالعمل. سوف تجد ان الانترنت لديك تم فصله تلقائيا ويحتاج ان تدخل الى شبكة الواي فاي بكلمة السر الجديدة.

6- إعادة تشغيل جهاز الراوتر

لو لم يتم إعادة تشغيل الراوتر تستطيع عمل ذلك من لوحة التحكم. الطريقة بسيطة جدا وهي عبر التوجه الى الخيار Management .ستجد في القائمة الخاصة بهذا الخيار Reboot .بالضغط على الزر سوف يعيد الراوتر تشغيل نفسه وهي خطوة مهمة بعد تغيير باسورد الواي فاي. انتظر قليلا ومن ثم ستجد نفسك اتصلت بالانترنت تلقائيا.

إعادة تشغيل الراوتر

ازاي اغير باسورد الواي فاي

يوجد ستة خطوات أعلاه موجودة في جميع اجهزة بث الواي فاي. يمكنك تغيير الباسورد لاي راوتر عبر الخطوات المدرجة. قد يختلف مكان هذه الازرار او الخيارات ولكنها تبقى نفسها. كل بلد يدعم مجموعة من اجهزة الواي فاي التي تعتبر مشهورة فيه لهذا ستجد اختلاف بسيط. لمن يتبع التعليمات في الدليل اعلاه سوف لن يجد أي صعوبة. احيانا يتم الشرح في بعض المقالات عن راوتر من نوع معين. عن نفسي كاتب المقال جربت الكثير من أجهزة الواي فاي ووجدت جميعها تعمل بنفس المبدأ.

الملخص ونصائح حول طريقة تغيير باسورد الواي فاي

طريقة تغيير باسورد الواي فاي مطلوبة الى حد كبير. لأن العمل على هذا التغيير يؤدي الى تقليل عدد المتصلين بخط الواي فاي. هذا يؤدي الى توزيع الانترنت بشكل افضل وتفادي الحمل العالي على الشبكة. قد يكون هناك جار او صديق يتصل بشبكة الواي ويؤثر على خط الانترنت ولكن بتغيير الباسورد سوف يتم طلبه رسميا منك. خط الانترنت او الاشتراك الشهري غالي الثمن لهذا يجب ان تحافظ على السرعة من اجل العمل بشكل أفضل في الشبكة العنكبوتية. في النهاية يسرنا قراءة تعليقاتكم وارائكم حول الموضوع في هذا المقال.

اقرأ أيضا :

عن AdmiN

واحد من الناس اعشق التدوين والمساعدة اسأل اي سؤال في اي مجال وسوف احرص على اجابتك بطريقة تقنعك حتى وان لم اكن افهم في موضوع سؤالك ساقرأ عنه واعود اليك كي افصله اليك واقربه الى ذهنك اكثر انا صديق الجميع ومستعد للمساعدة في كل وقت.

‎إضافة تعليق