سجل الآن

تسجيل دخول

فقدت كلمة المرور

فقدت كلمة المرور الخاصة بك؟ الرجاء إدخال عنوان البريد الإلكتروني الخاص بك. ستتلقى رابطا وستنشئ كلمة مرور جديدة عبر البريد الإلكتروني.

كيفية كتابة عنوان الفيديو على اليوتيوب

يمكن تعلم طريقة كتابة عنوان الفيديو على اليوتيوب بطريقة صحيحة. قد لا تحتاج الى الكلمات المفتاحية الاساسية لتكون في البداية. السبب في ذلك أن العنوان يجب ان يتسم بالجاذبية اولا ومن ثم إدراج الكلمة المفتاحية. في هذا المقال سوف تتعلم طريقة كتابة عنوان جذاب ومميز على اليوتيوب من اجل جذب المشاهدين. ينفع العنوان في جذب العيون بالإضافة الى الصورة المصغرة. الفائدة الأخرى هي ظهور الفيديوهات في نتائج البحث في جوجل او اليوتيوب.

قناة هل تعلم

طريقة كتابة عنوان الفيديو جذاب على اليوتيوب

عنوان الفيديو أهم عامل في نجاح الفيديو الخاص بك على اليوتيوب. إذا كنت ترغب في أن تعمل مقاطع الفيديوهات الخاصة بك على اليوتيوب بشكل جيد، فيمكنك إستغلال وقتك في تحديد وكتابة عناوين جيدة ورائعة. فمثلا قناة (هل تعلم؟) سر نجاحها في عناوين الفيديوهات التي يقومون بكتابتها والتي تجعل المشاهد لا يستطيع مقاومة شغفه المعرفة ما في داخل الفيديو.

القناة بها الآن أكثر من 8 مليون مشترك وأرباح قد تصل إلي 15000 دولار شهريا. نعم أنت قرأت الرقم صح وذلك حسب احصائيات موقع سوشيال بليد الشهير. وتصنف ثاني أكبر قناة في المغرب. بنفس الأسلوب يوجد العديد من القنوات الناجحة عربية وعالمية بفضل العنوان الجذاب. ولكن هل فقط العنوان الجذاب يكفي؟.

بالطبع لا, إذا كان العنوان رائع وبالفعل يحث على المشاهدة فمحتوى الفيديو أيضا مهم أن يكون مطابق للعنوان وليس مضللة وكذلك جودة الصوت والصورة والمونتاج…كل ذلك ستتعلمه مع الوقت ولكن لابد أن تفهم ما هي العوامل التي يجب أن تركز عليها لتبدأ رحلتك بشكل مدروس ومرتب.

أمثلة للعناوين :

  • هكذا تطور درع اليوتيوب عبر التاريخ، من 100 ألف مشترك إلى 100مليون مشترك.
  • أغرب برنامج تلفزيوني في التاريخ .
  • كيف عاش هذا الرجل 15 شهرا في غرفة واحدة .
  • 15 معيارا غريبا لقياس جمال المرأة حول العالم .
  • قصة لا تصدق لهذا الرجل الذي نجا من 3 عملیات شنق.

شاهد كيف تتم وضع العناوين الجذابة وصور أيضا ؟

عنوان الفيديو

يمكنك المتابعة وستتعلم الكثير لتكون مثلهم وأفضل منهم إذا أردت وإستمريت في النشر والتطوير. كل أصحاب هذه القنوات الكبيرة قد بدأوا من الصفر مثلك تماما ولم يكن لديهم أي إمكانيات او خبرات ولكن الفرق أنهم إستمروا وطوروا مع الوقت ليتميزوا عن غيرهم ويحصدوا ملايين المشاهدات وأيضا آلاف الدولارات شهريا.

ملحوظة : لا تقارن نفسك أبدا في البداية بأحد الأن هذه مقارنة غير عادلة وستظلم نفسك وتحبط حتى قبل أن تبدأ. هؤلاء قضوا سنين في التعلم والتطوير حتى وصلوا لهذا المستوى وليس من المنطق أن تبدأ مثلهم. تحتاج فقط أن تبدأ وتكون شغوف للنجاح. قد لا تصل إلى نفس النوع من هذه المشاهدات في التخصص الخاص بك، ولهذا يظل المبدأ الأساسي صحيحا وهو: أنك تحتاج إلى عناوین قوية ومميزة، إذا كنت ترغب في تطوير قناتك على اليوتيوب وتوصيل رسالتك بشكل قوي. لهذا يجب ان تختار عنوان الفيديو بشكل جيد لكي تصل الى الشهرة اسرع.

وظائف العناوين القوية والجذابة على اليوتيوب :

العناوين القوية الجذابة والهادفة تؤدي وظيفتين أساسيتين:

  • تقوم هذه العناوين بإبلاغ جوجل واليوتيوب بموضوع الفيديو الخاص بك.
  • تجذب المشاهدين للنقر على الفيديو الخاص بك ومشاهدته.

دعونا، نحلل كل وظيفة على حدة:

1- وضع عناوين لفيديوهاتك لتحسين نتائج محركات البحث

إنشاء عنوان المقاطع الفيديوهات على اليوتيوب يشبه كثيرا إنشاء العناوين الرئيسية للمقالات الموجودة على موقعك و مقالات الجرائد والمجلات. فيما يلي سوف تتعرف على العناصر الأساسية التي يمكنك وضعها في الاعتبار عند كتابة عنوان لمشروعك للفيديو القادم.

2- ملاءمة العنوان الموضوع الفيديو

تعتبر الصلة بين موضوع الفيديو والعنوان هي أهم عنصر عند تحديد عنوان الفيديو الخاص بك، إذا لم يكن عنوانك ملائما ومناسبا قد تحصل على الكثير من المشاهدات ذات جودة سيئة مما يرسل إشارة إلى اليوتيوب بأن الفيديو الخاص بك لا يستحق الخروج في تصنيفات نتائج محركات البحث.

3- مطابقة عبارة العنوان تماما

هذا يرجع بالطبع إلى الملاءمة والصلة بين عنوان وموضوع الفيديو، ولكن هذا يساعد كثيرا من منطلق الكلمات المفتاحية. كلما أمكن ذلك، حاول أن يتضمن عنوانك العبارة التي تتوقع أن يقوم المشاهد بكتابتها في محرك بحث جوجل أو اليوتيوب. وعلى الرغم من أن هذا ليس ممكنا بصورة دائمة، إلا أنه يعتبر طريقة قوية للحصول على تصنيف وترتيب عالي للعبارة المفتاحية التي قمت بتحديدها وإختيارها.

4- الدلالات والألفاظ

استخدام البحث بالدلالات والألفاظ يعد أسلوب جديد نسبيا ولكن سريعا ما أصبح عامل هام في تحسين نتائج محركات البحث على اليوتيوب. وبشكل أساسي أصبح جوجل واليوتيوب أفضل كثيرا في فهم ما يبحث عنه المشاهدين عند كتابة أي إستفسار في محرك البحث. لهذا السبب يمكن أن يكون إستخدام المعاني والمرادفات فعال جدا، حتى إذا كنت لا تستهدف الكلمة المفتاحية Keywords تماما، بشرط أن تجعل عنوانك أكثر جاذبية للنقر.

على سبيل المثال، إذا كنت تستهدف هذه العبارة المفتاحية (نمو عدد زيارات اليوتيوب) ولكن كلمة (نمو) ليست مقنعة تماما وليست قوية بالمعنى، أما إذا قمت بكتابة عنوان الفيديو الخاص بك (مضاعفة عدد زيارات اليوتيوب)، فقد يتعامل اليوتيوب مع هاتين العبارتين على أنهما متكافئتين تقريبا من منظور الكلمات المفتاحية، ولكن بما أن كلمة (مضاعفة) سوف تحصل على عدد أكبر من النقرات بصورة عامة، فإنه يفضل أن تستخدم هذه الكلمة في العنوان.

الصلة بين موضوع الفيديو والعنوان هي أهم عنصر عند تحديد عنوان الفيديو الخاص بك، إذا لم يكن عنوانك ملائما ومناسبا قد تحصل على الكثير من المشاهدات ذات جودة سيئة مما يرسل إشارة إلى اليوتيوب بأن الفيديو الخاص بك لا يستحق الخروج في تصنيفات نتائج محركات البحث.

5- مكان الكلمات الرئيسية Keywords

ومع تساوي كل شيء بالأخير، فإن العنوان الذي يحتوي على الكلمة الرئيسية أو العبارة في بدايته سيكون أفضل من العنوان الذي يتضمن الكلمة الرئيسية في منتصفه أو نهايته. على سبيل المثال، ضع في اعتبارك العنوانين التاليين:

  • كيفية الحصول على المزيد من زيارات اليوتيوب.
  • احصل على المزيد من زيارات اليوتيوب: كيفية زيادة نسبة المشاهدة.

على الرغم من أن كلا العنوانین جیدان وممتازان، وإذا كانت العناصر الأخرى جميعها متوفرة ومتساوية، فإن العنوان الثاني سوف يسجل تصنیف وترتيب أعلى من العنوان الأول بالنسبة للعبارة المفتاحية (الحصول على المزيد من زيارات اليوتيوب). ومع ذلك، إذا كان العنوان الأول يتضمن أعلى معدل نقر، فمن الممكن أن يحتل تصنيف ومرتبة أعلى من العنوان الثاني، وعلى الرغم من أن هذه تعتبر أفضل طريقة يمكن ممارستها، فإنه يجب عليك أن تشعر بالراحة والاطمئنان عند استخدامك لأفضل أحكامك وكسر هذه القاعدة عندما تحتاج القيام بذلك. لهذا يجب ان يكون عنوان الفيديو مميز اكثر من كونه طويل او قصير.

6- معدل النقر حسب العنوان

هو نسبة النقر على الفيديو إلى نسبة الظهور والظهور يشمل كل شيء داخل اليوتيوب من فيديوهات مقترحة, الظهور في صفحات المشتركين أو غير المشتركين الرئيسية بالإضافة إلى الظهور في نتائج البحث. فمثلا إذا كان الفيديو ظهر 100 مرة وإن كان هذا رقم قليل ولكن للتوضيح وتم النقر عليه 5 مرات فنسبة النقر هي 5%  والسؤال الذي سيدور في ذهنك ما هي النسبة الجيدة؟.

في الحقيقة لا توجد إجابة مطلقة لهذا السؤال ولكن من خبرتي في الكثير من القنوات، فإن أقل شيء تكون 5% و 10% رقم جيد جدا. وطبعا هذه النسبة لا تعتمد فقط على العنوان بل على الصورة المصغرة أيضا كما سنعرف في المقالات القادمة.

قد تتساءل ماذا يجب أن أفعل إذا كانت هذه النسبة أقل من 5% من الطبيعي ان تعرف ان السبب هو العنوان والصورة المصغرة ولذلك يجب أن تحسن منهم دائما حتى تصل الى نسبة أعلى من %5 . يعتبر نسبة النقر للظهور هو الأقل شهرة بين العوامل الأخرى ولكنه يؤثر على تصنيفات الفيديو الخاص بك على اليوتيوب، إليك سبب أهميته:

لنفترض أن مقطع الفيديو الخاص بك يحتل المرتبة التاسعة في العبارة المفتاحية (احصل على المزيد من الزيارات على اليوتيوب)، فإنه مع العنوان الرائع القوي قد يحصل الفيديو الخاص بك على معدل نقرات أعلى من الفيديو الذي يحتل المرتبة الثامنة، وهذا يعتبر مؤشر قوي لليوتيوب بأن الفيديو الخاص بك يستحق مرتبة أعلى في التصنيف والترتيب (مع تساوي باقي العناصر الأخرى). ولكن يجب أن تعلم أن (إصطياد النقرات) أي محاولة الحصول على نقرات وهمية لن ينجح بهذه البساطة، حيث يجب أن يكون الفيديو الخاص بك ذو صلة بين كافة العناصر التي تحسن نتائج محركات البحث.

7- صيغ عناوين ثابتة يتم النقر عليها

من أصعب الأمور في كتابة العناوين الملفتة القوية هي أن الغالبية العظمى من الناس لا يعرفون كيف تبدو؟ حتى يتمكنون من رؤية مثال لصيغة عنوان معين. وذلك من أجل مساعدتك على البدء، إليك بعض صيغ العناوين الثابتة التي يمكنك إستخدامها في كيفية صياغة عناوين تستحق النقر عليها لمقاطع الفيديوهات الخاصة بك.

الصيغة الأولى: عناوين القوائم

الرقم + الصفة + الكلمة المفتاحية المستهدفة + (التعهد بشيء أو الإتفاق على شيء). على سبيل المثال: ۷ طرق بسيطة سوف تجذب المزيد من المشتركين على اليوتيوب.

الصيغة الثانية: عناوين إرشادية

(كيف + الكلمة المفتاحية المستهدفة). مثال: كيفية كتابة عناوين رائعة وقوية للفيديوهات.

الصيغة الثالثة: عناوين : القليل من الطرق غير المعروفة

الرقم + القليل من الطرق غير المعروفة + الكلمة المفتاحية المستهدفة

مثال: ۳ طرق غير معروفة لكسب المزيد من المشتركين على اليوتيوب. ولمزيد من صيغ العناوين الرائعة، ما عليك سوى البحث في يوتيوب و تطبيق ما تعلمته في الصيغ السابق ذكرها وستتعلم بسرعة كيف تصيغ عناوین قوية وجذابة.

8- إختيار الكلمات الرئيسية أو المفتاحية للفيديو

بالتأكيد هناك كلمات مفتاحية خاصة بالفيديو سوف تساعد في تصنيف الفيديو على جوجل وأيضا على اليوتيوب. وعلى الرغم من أن هذا لا ينبغي أن يكون محور تركيزك الأساسي ولكن يجب أن تضع في إعتبارك أن جوجل تفضل مقاطع فيديوهات اليوتيوب التي تتضمن الكلمات الأتية:

  • الكلمة المفتاحية (كيف يمكن؟) (كيف يمكن كتابة عنوان يوتيوب قوي ورائع؟).
  • الكلمات المفتاحية للفيديوهات التعليمية (فيديو تعليمي: كتابة عناوين يوتيوب رائعة).
  • مجموعة الكلمات المفتاحية للمراجعات (مراجعات إعلانات ذات صورة حقيقية).
  • كلمات مفتاحية مضحكة (فيديوهات قطط مضحکه).
  • الكلمة المفتاحية فيديو (فيديو: كيفية كتابة عناوين يوتيوب قوية ورائعة).

للتأكد أن كلمتك الرئيسية التي قمت بتحديدها يوجد لها نتائج فيديو، يمكنك كتابتها في جوجل. فإذا وجدت مقاطع يوتيوب في نتائج البحث، فهذا يعني أن هذه الكلمة الرئيسية قد تنقلك إلى صفحة جوجل الأولى. وبينما يمكن أن تساعدك هذه الكلمات المفتاحية الخاصة بالفيديو في تصنيف وترتيب المحتوى الخاص بك على جوجل، إلا أنها لا تزال غير مضمونة، ولذلك يجب أن يكون المقاطع الفيديو الخاصة بك قيمة مستقلة على إستراتيجية نتائج محركات بحث جوجل. الكلمة الرئيسية يجب ان تتواجد في عنوان الفيديو على اليوتيوب. ولكن لا يشترط ان تكون في مقدمة عنوان الفيديو بل يمكن ان تكون في وسطه.

تذكر أنه على الرغم أن جوجل هو أفضل محرك بحث، إلا أن اليوتيوب يحتل المرتبة الثانية مباشرة. من المهم أن تعرف أنك مسموح لك استخدام 100 حرف في العنوان يشمل المسافات والأفضل أن لا تزيد عن 70 حرف. تستطيع استخدام الإيموجي إذا لزم الأمر. في النهاية نرغب منكم في متابعتنا على ميديام .

اقرأ أيضا :

عن AdmiN

واحد من الناس اعشق التدوين والمساعدة اسأل اي سؤال في اي مجال وسوف احرص على اجابتك بطريقة تقنعك حتى وان لم اكن افهم في موضوع سؤالك ساقرأ عنه واعود اليك كي افصله اليك واقربه الى ذهنك اكثر انا صديق الجميع ومستعد للمساعدة في كل وقت.

‎إضافة تعليق

ما هي عاصمة مصر ؟ ( القاهرة )

istanbul escort - escort izmir - mersin escort - adana escort - antalya escort