سجل الآن

تسجيل دخول

فقدت كلمة المرور

فقدت كلمة المرور الخاصة بك؟ الرجاء إدخال عنوان البريد الإلكتروني الخاص بك. ستتلقى رابطا وستنشئ كلمة مرور جديدة عبر البريد الإلكتروني.

كيفية كتابة محتوى تسويقي باستخدام نموذج FAB

النموذج FAB يختلف كثيرا عن AIDA في المحتوى التسويقي. تعتبر AIDA هي مراحل اربعة لكتابة محتوى تسويقي كامل يتم نثل العميل من مرحلة الى اخرى وتكون الاخيرة هي اتخاذ الاجراء. بالنسبة الى FAB تخص المنتج بالكامل وهي على ثلاثة مراحل أو اقسام. هذه الاقسام مهمة جدا والتي تخص المنتج فقط بدون الحاجة الى تفصيل كتابة المحتوى الخاص بتسويقه. عندما نصل الى فقرة المنتج سوف نحتاج هذه المراحل لكي نقوم بالتفصيل عنه والتي سيتم ادراجها في هذا المقال بالتفصيل.

نموذج FAB

مراحل تسويق المنتج عبر FAB :

1- Features

الخصائص  تشمل المنتج او الخدمة المقدمة فقط ولا علاقة لها نهائيا بالعميل او مزايا شرائها. في هذه المرحلة يحتاج ان تنفرد بالمنتج وتوضح كل المزايا الخاصة به من كل الجوانب التي يحتاج المستهلك او العميل الى معرفتها. بدون الخصائص لا يمكنك الانتقال الى الرحلة القادمة ويفترض تبويبها في عنوان فرعي او الكتابة عنها بصورة خاصة وكلما كانت مدعمة بالصور فهو افضل بكثير. اشرح كل ما بدا لك عن المنتج او القدمة المراد تقديمها لكي تشبع القارئ فهما وعلما حول ما تريد ان تبيعه له.

3- Advantages

المزايا تعني انك يجب ان تفرد علامة تبويب خاصة بها حصريا وهي تشمل الفوائد التي تعود على العميل عند شراؤه للمنتج المعروض. ما نوع المشاكل التي تمر في حياته بدون هذا المنتج وكيفية حلها ايضا تقع ضمن الفوائد التي يمكنك تفصيلها بالتمام والكمال. عذع الفوائد يجب ان تكون حقيقية وبالفعل تتتحقق للزبون او العميل. يفضل ان تضع المراجعات على صفخاتك في وسائل التواصل الاجتماعي او داخل الموقع من اجل معرفة ردود افعال الزبائن وعلى اثرها تغير من أسلوبك في عرض الفوائد من شراء هذه المنتجات.

3- Benefits

الفوائد هي العنصر المتمم لكل من الخصائص والمزايا . يقرا العميل خصائص المنتج بالكامل ومن ثم يتم تحديد المزايا التي يحصل عليها. كل هذه المعلومات سوف يتم تلخيصها ومن ثم يقرأ ويعي الفوائد التي تعود على العميل في حالة شراء المنتج واستخدامه. على سبيل المثال شراء برنامج نادر سوف تمكن الزبون من العمل الحر بالتالي يمكن الحصول على اموال الشراء من خلال الطلبات التي يحصل عليها.

مثال على أسلوب FAB

الصورة اعلاه تحتوي على كمبيوتر محمول او لابتوب .الخصائص التي يمكن إدراجها عن هذا اللابتوب هو حجم الشاشة , نوع البطارية و المعالج , الذاكرة العشوائية بالاضافة الى وحدة الخزن. كل الخصائص التي يجب توفيرها للمستخدمين يجب ان تكون متضمنة بالكامل داخل خانة Features .

عندما نصل الى Advantages سيكون الشرح عن اختفاء مشاكل الطباعة واستخدام البرامج الكبيرة وتلك التي تخص التصميم والطباعة. ايضا يمكن اضافة مزايا عن الخزن واستخدام نظام مميز وسهل مقارنة بالهاتف. هذه الخانة ستكون ذات فعالية كبيرة من ناحية تحفيز الزبون على شراء هذا الكمبيوتر المحمول.

اخيرا نصل الى الفوائد من شراء هذا المنتج في خانة Benefits . لكي تكون منشئ محتوى او مترجمة وحتى مصمم وغيرها من الاعمال التي تدر الأموال تحتاج الى اللابتوب. لا يمكنك العمل على الانترنت والتسويق بأستخدام الهاتف بسبب محدودية عمل التطبيقات.

في هذه الحالة سوف يعرف الزبون انه سوف يشتري كمبيوتر محمول بخصائص مميزة ويحتوي على مزايا فريدة من نوعها تحل الكثير من المشاكل الموجودة في الهاتف واخيرا سوف يتمكن من العمل بالكمبيوتر وربما ربح المال ان اراد ذلك او تسهيل الاعمال المكتبية في مختلف النواحي. يفضل ان تكون كل مرحلة منفصلة عن الاخرى لضمان الاقناع بصورة اكبر.

اقرأ ايضا :


عن AdmiN

واحد من الناس اعشق التدوين والمساعدة اسأل اي سؤال في اي مجال وسوف احرص على اجابتك بطريقة تقنعك حتى وان لم اكن افهم في موضوع سؤالك ساقرأ عنه واعود اليك كي افصله اليك واقربه الى ذهنك اكثر انا صديق الجميع ومستعد للمساعدة في كل وقت.

‎إضافة تعليق