سجل الآن

تسجيل دخول

فقدت كلمة المرور

فقدت كلمة المرور الخاصة بك؟ الرجاء إدخال عنوان البريد الإلكتروني الخاص بك. ستتلقى رابطا وستنشئ كلمة مرور جديدة عبر البريد الإلكتروني.

كيفية كتابة مقال وطريقة الربح منه والحصول على المال

كيفية او طريقة كتابة مقال والربح منه والحصول على الكثير من الاموال تتم عبر طريقة واحدة فقط . الطريقة الخاصة بكتابة المقال تتم عبر دليل ارشادي . هذا الدليل لا يمكن ان يتم الا عبر مدونة ووردبريس وستخدام اضافة خاصة بذلك . أشهر اضافتين لكتابة المقال هي كل من Yoast Seo أو Rankmath .

يوجد شرطين يجب ان يتحققا في المقال الناجح الذي يمكنه تصدر نتائج البحث . الشرط الاول هو مطابقته لمعايير السيو أما الشرط الثاني فهو قابلية القراءة. بالنسبة الى هذه الشروط الخاصة بكتابة مقال ناجح تحتاج منا الى متابعة الارشادات المطروحة أمامنا . بالنسبة لي في شرح كيفية كتابة مقال سوف اعتمد على الاضافة YOAST .

أدوات كتابة مقال ناجح هي :

  1. الكلمة المفتاحية المستهدفة أو مجموعة الكلمات .
  2. الكتابة أو الطباعة السريغة على لوحة المفاتيح .
  3. المدونة الناجحة التي تمتلكها والتي تعرض المقال داخلها.

الشروط الواجب تحقيقها من اجل كتابة المقال هي :

  • تحقيق معايير أو ارشادات السيو التي تحددها الاضافة المستخدمة .
  • قابلية القراءة التي تحتوي على مجموعة من الارشادات الاخرى.

الفرق بين الجملة والفقرة

الجملة هي ما تتكون من فعل , فاعل , مفعول به بالاضافة الى التكملة . او تكون الجملة هي مبتدأ وخبر ولكن ما نفهمه في المقال ان تنتهي الجملة بنقطة . كما نلاحظ ما هو باللون الاحمر وانتهى بنفطة هي جملة بينما الفقرة هي التي تتكون من مجموعة جمل مترابطة مع بعضها . عند انتهاء فقرة معينة سوف تبدأ اخرى وهي ايضا مكونة من مجموعة جمل.

كيفية كتابة مقال ناجح استنادا الى قابلية القراءة

هناك مجموعة من العوامل التي تؤثر على كتبة المقال استنادا الى قابلية القراءة . شرحها سيكون ضمن معايير يجب اتباعها للوصول الى الابتسامة الخضراء التي تعرضها لنا Yoast Seo . أهم المعايير التي يجب اتخاذها عند كتابة مقال استنادا الى قابلية القراءة هي :

1- المبني للمجهول

يجب ان تكتب المقال بأسلوب المبنى بالمعلوم , المبني للكجهول يجب ان لا يزيد عن 10% من كامل جمل المقال . هذا يعني انك لو تجاوزت النسبة المئوية 10 بالمائة سيؤدي ذلك الى ظهور تحديث يخبرك ان ان تقللها الى دون 10% . هذا العامل مفيد جدا في الجمل والفقرات التي تكتبها ويفضل ان لاتزيد عن النسبة . المبني للمجهول هو احد عوامل كتابة مقال قابلية القراءة فيه مميزة . يتوقع ان نحصل على 100% من ناحية قابلية القراءة لكي نتجه الى السيو ونحقق فيه الدرجة الكاملة أيضا.

2- الجمل المتتالية

كل فقرة تتكون من جمل متتالية ولكن يجب ان لا تبدأ بنفس الكلمة . مسموح لك ان تبدأ جملتين متتاليتين بنفس الكلمة ولكن غير مسموح بأن تكون ثلاثة جمل . نادرا ما يستخدم الكاتب الكلمة نفسها عند كتابة جمل متتالية ولكن قد تكون في الفقرات المرقمة او المنقوطة . هذا سوف يؤدي الى ظهور تحذير عبر اداة الاضافة تحذرك من هذه الاجراء ويجب عليك التنويع .

3- توزيع العناوين الفرعية

العناوين الفرعية تكون على الاغلب بالوسوم H2 ,H3 بالاضافة الى H4 . العنوان الرئيسي يكون H1 ويجب ان يكتب مرة واحدة فيالصفحة . لو رأيت في هذا المقال العناوين الفرعية بالخط الكبير فيجب ان تتعلم توزيعها بشكل صحيح . لان هذه العناوين تكون مهمة جدا لابراز معلومة معينة بالاضافة الى الفصل بين الفقرات .

لو تم كتابة مقال أو منشور بعدد فقرات معين بدون عناوين فرعية ستكون قرائته مملة جدا. هذا يدفعنا الى توزيع الفقرات بعناوين فرعية مختلفة حسب الاهمية . كلما كان العنوان اهم وخاصة عندما يحتوي على الكلمة المفتاجية للمقال يفضل ان يكون H2 بينما تفرعاته هي H3 . العناوين الفرعية الاقل اهمية تكون بالوسم H4 .

احدى سبل كيفية كتابة مقال احترافي تكون بنبيهك عبر الاضافة . اضافة Yoast Seo سوف تقوم بتنبيهك ان كانت الفقرات بالمجموع قد اجتازت عدد 300 كلمة . هذا يعني انك يجب ان تفصب بينها وبين الفقرات الاخرى بعناوين فرعية ولا تسمح لها ان تزيد عن هذا الحد . لان ما زاد عن 300 كلمة سيجعل القارئ يمل بسعة ولا يكمل المقال.

4- طول الفقرة

كما ذكرنا عندما قلنا اننا سنعلمكم عن كيفية كتابة مقال مميز ان طول الفقرة مهم ايضا . طول الفقرة يجب ان لا يزيد عن 150 كلمة . كما نعلم وان لم تكن قد قرأتها فنذكرك بها هنا ان الفقرة تتكون من مجموعة من الجمل . فلكي تتعلم كيفية كتابة مقال يجب ان تفرق بين الجملة والفقرة . كلما قل عدد الكلمات في الفقرة الواحدة عن 150 كلمة كان افضل . ان زادت عدد الكلمات عن هذا الحد فيجب ان تقوم بادراج فقرة جديدة . لكي تكون ضمن الجانب الامن يفضل ان لا تزداد لديك الفقرة عن 100 كلمة بالمجمل.

5- طول الجملة

عندما ترغب في تعلم كيفية كتابة مقال مميز يجب ان تراعي طول الجملة . ان طول الجملة المناسب ضمن الفقرة يجب ان لا يزيد عن 20 كلمة . هذا لا يعني اننا يجب علينا الالتزام بهذا الطول دائما وانما نحتاج الى ان تكون الجمل الطويلة اقل من 25% من مجموع الجمل في المقال . كيفية كتابة مقال متوافق مع السيو وقابلية القراءة يتطلب ان تكون اغلب الجمل قصيرة لا تتجاوز 20 كلمة . ويجب ان لا ننسى ايضا ان الجمل الطويلة مسموح بها ولكن ليس اكثر من 25% من مجموع الجمل في المقال الكامل.

6- الكلمات الانتقالية

لا يمكنك تعلم كيفية كتابة مقال مميز بدون الكلمات الانتقالية . هذه الكلمات يمكنك الحصول عليها جاهزة من الرابط (الكلمات الانتقالية) . أشهر الكلمات الانتقالية التي نستخدمها هي لأن , بسبب , لكي ,ولكن , ايضا , أو , ثم , بل سيما , تحديدا عموما , الى اخره من الكلمات المشهورة الموجودة في الرابط اعلاه . يجب ان لا يقل وجود الكلمات الانتقالية في 30% من الجمل وان قلت سيكون المقال غير قابل للقراءة الصحيحة. لهذا يجب ان تفتح الصفحة التي وضعتها لكم لكي يتم استخدام كلماتها.

هذه الكلمات قد تكون منفردة او متجمعة فالمنفردة اسهل استخداما بيما المتجمعة يمكن استخدامها في حالات خاصة . اذا اردت ان تكون قابلية القراءة مضمونة في كيفية كتابة مقال يجب ان تراعي الكلمات الانتقالية . يمكنك ضبط هذه الجزئية عندما تتمرس عل الكتابة . كل مقال تكتبه سيكون استعمالك لهذه الكلمات بديهي الى ان تأتي لحظات لا تحتاجها لانك اعتدت استخدامها بديهيا .بالنسبة لي ككاتب للمقال هذا لم اطلع على الصفحة ابدا لأني قد تمرست على استخدامها بدون وعي بسبب ممارستي الكتابة كثيرا .

النتيجة

النتيجة الى الان في قابلية القراءة وبل ان اكمل المقال ووصولها الى هذا المكان هي 100% من درجة قابلية القراءة . لم اتقصد ان اجعلها درجة كاملة ولكني تعلمت الكتابة نتيجة الممارسة والانتباه الى الاخطاء واصلاحها. اذا تعلم كيفية كتابة مقال احترافي يجب ان يكون بالتعليم بالاضافة الى الممارسة المستمرة للحصول على هذه النتيجة.

قابلية القراءة كيفية كتابة مقال

عندما نشاهد الابتسامة الخضراء فاننا قد وصلنا الى العلامة الكاملة . قد تكون هذه الابتسامة موجودة ولكن توجد بعض التحذيرات . حتى وان وجدت التحذيرات يمكنك حلها عبر التلاعب بالكلمات والحصول على تقييم كامل وبدون تحذيرات من اجل ضمان كتابة المقال الافضل.

كيفية كتابة مقال استنادا الى معايير السيو في Yoast

عندما كنت اكتب الفقرات اعلاه وشرحت لكم كفية كتابة مقال استنادا الى قابلية القراءة بالتأكيد كنت اهتم بجانب السيو ايضا . هذا ايضا ناتج من الممارسة في الكتابة وبدون كيفية لهذا سوف اضع لكم النتيجة الى الان وسنشاهد النتيجة النهائبة ايضا.

نتيجة السيو كيفية كتابة مقال

هذه المعايير الخاصة في كيفية كتابة مقال احترافي سوف ندرجها لكم بالتتابع .أي عندما تبحث عن عبارة رئيسية تحتاج الى تحديدها اولا . بعد ذلك يمكنك الكتابة كما تشاء ولكن ضمن معايير سيتم ذكرها ويمكنك ايجادها في الصورة اعلاه.

معايير السيو الواجب اتباعها :

1- العبارة الرئيسية

هذه العبارة هي ما تسمى الكلمة المفتاحية التي يجب عليك استهدافها . اهم ما في المقال هي الكلمات المفتاحية لأنها يتمحور عليها كامل الكلام . لكي تتعلم كيفية كتابة مقال ناجح وتربح منه يجب ان تختار الكلمات المفتاحية المناسبة . هناك عوامل تحدد اختيارك للكلمات المفتاحية وهي كل من عدد مرات البحث عنها في الشهر بالاضافة الى سعر النقرة في جوجل ادسنس .

لو اطلعت على العنوان الذي يبدأ بالعبارة الرئيسية وهي ( كيفية كتابة مقال ) سنجد تكملة العنوان ( وطرق الربح منه والحصول على المال ). قد تكتب المقال في مدونتك وتربح من جوجل ادسنس أو تكتبها في مدونات الاخرين وتتقاضى الاجر جراء الكتابة.

هذا يعني انك في كل الحالات سواء كنت مدون أو مستقل ستربح المال في النهاية . العبارة الرئيسية او الكلمة المفتاحية قد تتكون من كلمة , كلمتين أو ثلاثة كلمات . احيانا تكون من اربعة كلمات ولكن ضمن هذه الكلمات الاربعة حرف جر . لا تحتسب اضافة Yoast حرف الجر كلمة في العبارة الرئيسية . ولكن الاضافة تحتسبها كلمة ضمن المقال.

الشروط التي يجب ان توفرها بخصوص الكلمة المفتاحية أو العبارة الرئيسية بعد تحديدها :

  1. ان تكون الكلمة المفتاحية في العنوان ويفضل ان تكون في بدايته .
  2. تحتوي الجملة الاولى من المقال على هذه الكلمة في مقدمة المقال.
  3. وجود العبارة الرئيسية في رابط المقال كاملة وبدون ان يكون جزء منها.
  4. ادراجها في العناوين الفرعية ضمن نسب تحددها الاضافة في وسوم H2 بالاضافة الى H3 .
  5. ان لا تكون مستخدمة سابقا في مقالة معينة داخل المدونة ويكون استهدافها لأول مرة .
  6. يجب ان تتواجد في النص البديل للصورة في المقال ولكن ليس في الجميع ان كانت الصور كثيرة.
  7. طول العبارة لا يزيد عن ثلاثة كلمات وكلما كانت اقل زادت صعوبة التحكم بها ضمن كتابة المقال.
  8. لا يسمح بادراج رابط خارجي نصه او الدومين الخاص به يحتوي على العبارة أو الكلمة المفتاخية المستخدمة.
  9. العبارة الرئيسية مثل (كيفية كتابة مقال ) يجب ان تكون موزعة بشكل متساو تقريبا داخل فقرات المقال.
  10. لا تبالغ في ذكر العبارة الرئيسية كثيرا بل يفضل استخدام كثافة لا تزيد عن 1.3% أي تذكر مرة كل 150 كلمة.
  11. وجود الكلمة المفتاحية او العبارة الرئيسية في بيانات ميتا الوصفية ان اردت ذلك.

2- الصورة

لكي نتعلم كيفية كتابة مقال استنادا الى معايير السيو يجب ان نهتم بالصور . يفترض بالصور ان تكون حصرية او معدلة قدر الامكان . يمكنك الحصول على الصور اما بألتقاطها من هاتفك او سطح المكتب ولا يفضل نشر صور تابعة لمواقع اخرى . يمكنك نشر صور لمواقع اخرى ولكن لا يفضل رفعها على مساحة موقعك التخزينية بل اعرضها برابطها الاصلي.

أي صورة يجب ان تحتوي على نص بديل . هذا النص البديل لوكانت الصور قليلة يفضل ان يحتوي على الكلمة المفتاحية أو العبارة الرئيسية المستهدفة . لو زاد عدد الصور سوف تنبهك الاضافة الى ضرورة التقليل من ذكر العبارة الرئيسية في نصها البديل. الاضافة Yoast سوف تنبهك ان كانت اي صورة خالية من النص البديل ALT .

3- عنوان SEO أو المقال

كانت المدونات تعج بهذه المعلومة حول كيفية كتابة مقال واستخدام العنوان . كانت في السابق جوجل تنصح ان يكون العنوان بين 50 الى 60 حرف . في الوقت الحالي اختلف كل شيء واصبحت جوجل لا تهتم لطول العنوان أي يمكنك استخدامه قصير أو طويل . ولكن لكي تضمن ظهوره بالكامل في نتائج البحث يفضل ان لا يزيد عن 61 حرف متضمنا الفراغات Spaces .

عنوان السيو أو المقال يجب ان يحتوي على العبارة الرئيسية . يفضل ان تكون الكلمة المفتاحية المستهدفة في بداية العنوان ولكنه ليس شرط . يمكنك استخدام الكلمة المفتاحية أو العبارة الرئيسية ضمن العنوان في أي موقع . ولكن يفضل ان لا تكون هذه العبارة غير ظاهرة في نتائج ابحث بسبب طول عنوان السيو كما ذكرنا اعلاه .

4- طول النص

الاضافة Yoast تنصح بأقل طول لعدد الكلمات او النص هو 300 بينما Rankmath لا تقبل بأقل من 600 كلمة . عندما يتعلم أي شخص كيفية كتابة مقال ويأخذ رأي موظفي جوجل فأن الجواب يكون لا يهم عدد لكلمات وانما ما يهم هو المحتوى . ولكن في الحقيقة وحسب خبراء السيو والتجارب العملية على الانترنت وعالم الويب تم ايجاد انه كلما زادت المقالة عن 1850 كلمة زادت فرصة فهرستها وصدارتها لنتائج البحث. ولكن هذ الطول للنص او عدد الكلمات لا يعني كتابة مقال اعتيادي وانما يجب ان يكون ذو محتوى عميق.

القصد من المحتوى العميق هو كتابة منشور أو مقال بأسلوب يختلف عن غيرك نهائيا . فلو كان هناك شخص يكتب عن كيفية طبخ البيتزا .هذا الشخص سوف يشرح المكونات ووقت الطبخ للحصول عليها. يمكنك انت ان تضيف تأثير الماء او المكونات ودرجات الحرارة للحصول على افضل طعم على سبيل المثال . كن مميز في كتابة المقال ولا تعتمد على اسلوب غيرك .احصل على الفكرة وتفنن في كيفية صياغتها والاضافة عليها وهذا هو المقصد من المحتوى العميق وليس اللف والدوران للوصول الى 2000 كلمة.

5- الروابط أو الارتباطات الخارجية

ربما تكون هذه النقطة مفاجئة الى القارئ الكريم . سيقول القارئ في قرار نفسه انا دخلت لكي اتعلم كيفية كتابة مقال فما دخل الروابط الخارجية ؟ . وهنا يجب ان اشرح لما Yoast واضافة Rankmath تحثك على وضع روابط خارجية . حسب تجارب قام بها خبراء السيو حول كتابة مقالات متساوية في المعيار لنفس الكلمة المفتاحية بالاضافة الى ان الدومينات المستخدمة متشابهة من حيث القوة . وجد خبراء السيو ان المقالات التي تحتوي على روابط خارجية تحصل على نتيجة افضل في جوجل.

حتى ان الاضافات لو اكثرت من الروابط الخارجية سوف تحثك على استخدام البعض منها كروابط دوفلو . هذا التحديث جاء مؤخرا لاعطاء تقييم اعلى للمقال الذي تكتبه . ولكن كنصيحة اجعل الروابط نوفلو ضمن المدونة ولا تحول احدها الى دوفلو الا عندما تطلب منك الاضافة ذلك . يفضل لو قمت بتحويل أي رابط الى دوفلو ان لا يكون لموقع منفس لك بل يمكن ان تجعله لجوجل أو يوتيوب وغيرها.

6- الروابط الداخلية

من الضروري جدا استخدام الروابط الداخلية في المقال . لكي نعرف الاسلوب الصحيح لكيفية كتابة مقال يجب ان لا تغيب هذه المعلومة عنا . كما نشاهد في الصورة اعلاه فان احدى التحذيرات بسبب عدم وضع رابط داخلي. لهذا يجب وضع البعض منها لمقالات مهمة اخرى . كلما كانت هذه المقالات اكثر صلة بالموضوع زاد من فرصة حصولها على تقييم افضل وعمل ربط مميز لمقالات مدونتك .

هناك مصطلح في السيو يسمى معدل الارتداد Bounce Rate كلما قل كان افضل . ان التنقل بين صفحات موقعك بالنسبة للقائ سوف يفلل من هذه النسبة والتي تعني نسبة الزوار ممن دخلوا الى صفحة واحدة وسجلوا خروجهم من صفحات موقعك . اذا تحتاج الى الابقاء على الزائر في المقالات التي نكتبها قدر الامكان . بالاضافة الى فائدتنا من هذا العمل يحتاج الزائر للحصول على معلومة كاملة احيانا من مقالات اخرى وهذا سيجعل الفائدة مشتركة.

7- بيانات Meta الوصفية

بينات ميتا الوصفية سوف يعرف كل من يرغب في تعلم كيفية كتابة مقال متى يكتبها ومتى لا . في الصفحات الثابتة مثل الرئيسية أو الاقسام بالاضافة الى صفحات المنتجات نحتاج الى كتابة بيانات الميتا أو وصف الميتا . مطلوب جدا كتابة وصف الميتا في الصفحات ذات المحتوى القليل أيضا .

في مقال مثل الذي تقرأه الان ملئ بالمحتوى المفيد لا انصح بكتابة وصف ميتا. السبب في ذلك ان جوجل هو الذي سوف يحدد وصف الميتا المناسب للزائر عند ظهور مقالك في نتائج البحث. كما ان كتابة وصف ميتا للمقال سوف يحد من ظهوره وخاصة في المقتطفات المميزة الخاصة بمحرك البحث جوجل.

اذا في المقال لا انصح بكتابة وصف الميتا وانما انصح بكتابته بما ذكرته في الفقرة اعلاه . لهذا سوف اترك وصف الميتا في هذا المقال واعتبر التحذير غير موجود لكي يكون نسبة ظهور المنشور او المقال هذا اكبر ولأكثر من كلمة بحيثة ربما.

لو اردت مخالفة ما نصحتك به وكتابة بيانات ميتا الوصفية فيجب ان لا تزيد عدد الحروف عن 135 . الحد الاقصى الذي تسمح به Yoast هو 139 حف متضمنا الفراغات . ولكن اجعلنا نكون في الجانب الامن ونختارها 135 حرف . ان اردت معرفة عدد الحروف وحسابها فيمكنك الاستعانة بهذا الرابط عداد الكلمات والحروف . لو كنت تستخدم الاضافة Yoast فهي سوف تنبهك بعدد الحرف المسموح ضمن الخط الاخضر الذي تظهره لك واحرص ان لا يتحول الى الاصفر أو الاحمر.

النتيجة النهائية

بالنسبة للنتيجة النهائية ستكون لقابلية القراءة بالاضافة الى السيو . ندرج لكم صورة قابلية القراءة بعد تعدي عدد كلمات هذا المقال 2000 كلمة والتي ستكون .

النتيجة النهائية لقابلية القراءة للمقال

الدرجة الممنوحة لنا هي 100% من حيث قابلية القراءة . هذا يعني اننا حصلنا على ضمان ان القارئ سيقرا كامل المحتوى في الصفحة بدون ملل أو ازعاج .

بينما السيو فأننا ايضا حصلنا على النتيجة النهائية للكلمة المفتاحية كيفية كتابة مقال . هذه النتيجة سوف ندرجها لكم في الصورة ادناه ويبقى الحكم لكم .

النتيجة النهائية لسيو المقال

كما ذكرنا لكم اعلاه فأننا تقصدنا ان لا نكتب وصف للمقال وذكرنا لكم الاسباب . يمكنك العودة الى النقطة الخاصة ببيانات Meta الوصفية والاطلاع على هذه الاسباب بالاضافة الى المحددات. ولكن في النهاية نعتبر انفسنا حصلنا على الدرجة الكاملة في السيو ايضا.

معلومات اضافية

لكي نضمن انك عزيزي القارئ تعلمت كيفية كتابة مقال احترافي يجب ان نوضح لك بعض الامور . الكلمة المفتاحية كيفية كتابة مقال لم نخترها عشوائيا . بل قمنا بفحص الجدوى منها وكتبنا المقال على اثرها . قمنا بكتابة الكلمة المفتاحية في الخانة المناسبة لها كما نشاهد فيالصورة ادناه .

عبارات رئيسية ذات صلة

كما تشاهد ان كتابة هذه الكلمة لم يكن اعتباطا . في اضافة Yoast المدفوعة بالاضافة الى المجانية يمكنك ربط موقعك مع موقع Semrush المختص بالسيو . عند الضغط على الزر الحصول على العبارات الرئيسية ذات الصلة ستظهر لنا النتائج كما في الصورة التالية .

كيفية كتابة مقال

لو جمعنا عدد مرات البحث شهريا عن هذه الكلمة لوجدنا انها تتخطى 2000 عملية بحث شهريا . عندما نكتب مقال حصري عن الكلمة كيفية كتابة مقال ونحتل احدى المراتب العشرة الاولى في جوجل سنحصل على نسبة من هؤلاء الزوار . بالاضافة الى ذلك فاننا سنحصل على الارباح من اعلانات جوجل ادسنس.

احصل على المزيد من الافكار

احصائيات Semrush وبعد التسجيل في الموقع ستعطيك عشرة محاولات يوميا . بالاضافة الى ذلك يمكنك الحصول على المزيد من الافكار عندما تنقر كما في الصورة اعلاه .

هذا يوحي الينا في النهاية ان تعلم كيفية كتابة المقال يجب ان يكون عبر نصائح ذهبية . لا يمكن ان نجد نصائح ذهبية الا بمقال مثل الذي تقراه الان عزيزي القارئ . الخطوة التالية بالنسبة اليك هو الممارسة والبدئ بالمقال الاول . جرب كتابة مقال يتكون من 300 كلمة في البداية ثم زد العدد الى 500 . عند وصولك الى 1000 كلمة ستجد نفسك مؤهلا في المستقبل لكتابة مقال قد يزيد عن 2000 كلمة . احيانا تكون هناك مقالات مهمة قد تصل الى 5000 كلمة والى اخره .

اقرأ ايضا :

سؤال وجواب عن كيفية كتاب مقال

لماذا لا ينصح بكتابة مقال يزيد عن 3000 كلمة ؟

المقال الطويل جدا قد يسبب الملل للقارئ وتدرج فيه معلومات كثيرة يمكن ان تضر بالمبتدئين . بينما لو كان المقال اقل من 3000 كلمة فيمكن ان يت كتبة تكملة لبعض الامور المهمة المرتبطة به وربطهما معا . يمكن ربط هذه المقالات اما عبر اضافة النشورات المتشابهة او بالروابط الداخلية . هذا سوف يحقق استفادة اكبر لأن القارئ سوف يستطيع التنقل بين الصفحات والحصول على معلومات مهمة من اكثر من صفحة واحدة.

ما معنى المقال العميق وهل يشترط ان يكون طويل ؟

ليس بالضرورة ان يكون المقال العميق طويل ايضا . قد نقوم بتلخيص معلومة مهمة جدا في 600 كلمة ولكن قد لا نستطيع ان شمل كافة المعلومات الا ان تجاوزت 2000 كلمة . هذا يعني اننا يجب ان نفصل المقال ثم نكتب عنه لكي نصل الى العدد المناسب من الكلمات . كلما كانت الفكرة جديدة ادى الى زيادة عمق المحتوى . ان محتوى المقال يجب ان يدل على عنوانه والكلمة المفتاحية المذكورة وان خرجت عن هذا الاطار يعتبر تحايل .

كيف يمكن توزيع الكلمات المفتاحية واستخدامها بكثافة مناسبة ؟

لكي نسيطر على كيفية كتابة مقال ناجح نحتاج الى السيطرة على العبارة الرئيسية أو الكلمة المفتاحية . كلما زادت الكلمة المفتاحية عن 2% من عدد الكلمات الكالي اعتبر هذا المقال محشو . حشو الكلمات المفتاحية لا يعتبره جوجل محتوى مميز او حصري . لأن المبالغة في التوزيع وذكر الكلمة المفتاحية سوف يمنع ظهوره في نتائج البحث الاولى . قد يظهر المقال وبدون مشكلة ولكن عند المنافسة سوف يتراجع كثيرا . يعتبر الحشو احد طرق Spam أو السيو الاسود . لكي نتحاشى او نتيجنب ذلك نحتاج الى الاعتماد على معايير او تقديرات اضافة السيو المستخدمة .

لا امتلك مدونة ووردبريس فكيف يمكن كتابة مقال على مستوى الشرح ؟

لا تحتاج الى مدونة ووردبريس أو اي مدونة اخرى على الانترنت لكتابة منشور أو مقال . بالتأكيد تمتلك كمبيوتر ويمكنك تثبيت سيرفر أو خادمشخصي عليه . تستطيع عبر الخادم الشخصي تثبيت ووردبريس وتصفحها بدون انترنت بالاضافة الى تثبيت اضافة Yoast Seo . قم بكتابة المقال في السيرفر الشخصي وانسخه ثم الصقه في صفحات مدونتك . هذا ما يقوم به اغلب مستخدمي مدونات بلوجر لكتابة مقالات منافسة الى تلك التي يكتبها منشئي المحتوى في ووردبريس.

عن AdmiN

واحد من الناس اعشق التدوين والمساعدة اسأل اي سؤال في اي مجال وسوف احرص على اجابتك بطريقة تقنعك حتى وان لم اكن افهم في موضوع سؤالك ساقرأ عنه واعود اليك كي افصله اليك واقربه الى ذهنك اكثر انا صديق الجميع ومستعد للمساعدة في كل وقت.

‎إضافة تعليق