سجل الآن

تسجيل دخول

فقدت كلمة المرور

فقدت كلمة المرور الخاصة بك؟ الرجاء إدخال عنوان البريد الإلكتروني الخاص بك. ستتلقى رابطا وستنشئ كلمة مرور جديدة عبر البريد الإلكتروني.

كيفية معرفة رقمي هواتف اندرويد وايفون (دليل كامل)

كيفية معرفة رقمي سواء كان الهاتف يعمل على نظام أندرويد او IOS الخاص بهواتف آيفون. هذا السؤال يتكرر كثيرا وهو أحد طلبات متابعي موقع سؤال وجواب ويجب الاجابة عليه. سيتم الإجابة على سؤال كيف اعرف رقمي عن طريق مقال لكي نعمل على تفصيله جيد ونصل الى النقطة المفصلية التي تمكن كل مستخدمي الهواتف الذكية من معرفة أرقامهم. يمكن أن تعمل الطرق المشروحة على الهواتف التي تدعم شريحتين SIM أو اكثر ايضا. الطريقة بسيطة جدا وتحتاج منك الى قراءة كاملة لمحتوى الصفحة لكي تستوعبه وتجد الحل.

كيفية معرفة رقمي لهواتف اندرويد بالخطوات :

  1. الدخول إلى أيقونة الإعدادات أو الضبط (Settings) من واجهة الهاتف.
  2. النزول الى الاسفل لحين إيجاد حول الهاتف (About phone) ثم النقر عليه.
  3. قم باختيار حالة الهاتف أو هوية الهاتف والمسماة بالانجليزية (Status) .
  4. قم بالضغط على حالة بطاقة SIM أو (SIM Status) .
  5. ستجد قسم يسمى رقم هاتفي (My Phone Number) .

بعض الهواتف يمكن إيجاد رقم الهاتف من الخطوة الثانية ولكن الكثير منها تحتاج الى هذه الخطوات كاملة. قد تختلف بعض الخطوات من هاتف الى اخر لكنها تعمل بنفس المبدأ. هذا يعني انك يجب ان لا تلتزم حرفيا بالخطوات اعلاه  وانما اعتمادها كدليل لارشادك. ان كنت مستخدم هاتف يعمل على نظام أندرويد يجب أن لا تسأل مرة اخر كيف اعرف رقمي أو معرفة رقمي. لأن الشرح في هذا المقال سوف يجيب على كل اسئلتك.

سبب عدم ظهور الرقم من اعدادات هواتف اندرويد

احيانا قد يتم تطبيق الخطوات اعلاه ولكن رغم ذلك لا يظهر الرقم ايضا. نحتاج في هذه الحالة الى اعتماد اساليب اخرى الاولى منها هو اخراج بطاقة SIM ومن ثم تركيبها مرة اخرى. في حالة استمرت الحالة يجب ان تتصل بشركة الاتصال التي تجهزك بشريحة الهاتف لتعرف لك سبب المشكلة ان كانت من الهاتف او من الشركة نفسها لكي تحل مشكلتك. يوجد طرق اخرى سوف نذكرها لكم خاصة بهواتف أندرويد في الخلاصة لكي يتم تنويع المعلومة في اماكن مختلفة من الصفحة.

استخدام تطبيق معرفة رقم الهاتف لهواتف اندرويد

يمكن ان لا تنجح الخطوات اعلاه وباقي الطرق في معرفة رقم هاتفي او هاتفك لهذا سوف نلجأ الى التطبيقات. افضل التطبيقات من اجل ان تعرف رقم هاتفك هو My phone number‏ سوف استطيع كصاحب هاتف أتمكن من معرفة رقمي . كيف اعرف رقمي؟ هذا السؤال سوف لن تطرحه بعد تثبيت التطبيق . من مميزات التطبيق هي :

  1. اظهار رقم هاتفك حتى مع المكالمات التي تجريها أو تستقبلها.
  2. يمكنك طباعة رقم هاتفك وإضافته إلى الحافظة من أجل لصقه في أي مكان.
  3. يدعم أكثر من بطاقة SIM فيظهر كل الارقام المتوفرة.
  4. يعمل على نظام اندرويد الاصدار 5.1 فما فوق.
  5. يمكنك اظهار رقمك بطريقة QR Code ويتم الاتصال بعد المسح.

كيفية معرفة رقمي

طريقة معرفة رقمي لهواتف ايفون

طريقة معرفة رقمي في هواتف ايفون اسهل من أندرويد وهي مضمونة ايضا. كل ما عليك هو اتباع الخطوات ادناه التي سوف توضح لك العملية وبالصور. تم اعتماد اسلوب الخطوات المصورة لأن هاتفيب ككاتب هو ايفون. على الرغم من اني لا امتلك اندرويد ولكن الطرق اعلاه مجربة فعلا. خطوات معرفة رقمي في ايفون هي :

1- من واجهة الهاتف اضغط على الإعدادات Settings .

معرفة رقمي من ايفون

2- النزول إلى الأسفل والضغط على التطبيق الافتراضي Phone .

التطبيق الافتراضي الهاتف

3- ستجد رقم الهاتف في خانة My Phone .

معرفة رقم هاتفي

الخلاصة

كيفية معرفة رقمي على هواتف ايفون مضمونة من خلال الخطوات الثلاثة اعلاه. بينما هواتف اندرويد قد تنجح الطريقة او لا. ان لم تنجح طريقة الدخول الى الاعدادات يمكنك تثبيت التطبيق اعلاه. يوجد طرق اخرى يمكن بواسطتها معرفة رقم الهاتف. الطريقة هي كود خاص بشركة الاتصالات التي تشترك معها يمكنك معرفته اما من خلال الانترنت او من الموقع الرسمي للشركة. يوجد طرق اخرى سوف نشرحها لاحقا ان تم الطلب عليها من قبل الزوار الكرام. ننتظر منكم المشاركة في التعليقات للاجابة على اي استفسار أو اقتراح. الموقع مفتوح لكم للتسجيل والمشاركة دوما لمن يحب ذلك. تستطيع ايجادها بالبحث في جوجل عن كلمة (موقع سؤال وجواب) ويسرنا قدومكم دوما.

اقرأ أيضا :

عن AdmiN

واحد من الناس اعشق التدوين والمساعدة اسأل اي سؤال في اي مجال وسوف احرص على اجابتك بطريقة تقنعك حتى وان لم اكن افهم في موضوع سؤالك ساقرأ عنه واعود اليك كي افصله اليك واقربه الى ذهنك اكثر انا صديق الجميع ومستعد للمساعدة في كل وقت.

‎إضافة تعليق