سجل الآن

تسجيل دخول

فقدت كلمة المرور

فقدت كلمة المرور الخاصة بك؟ الرجاء إدخال عنوان البريد الإلكتروني الخاص بك. ستتلقى رابطا وستنشئ كلمة مرور جديدة عبر البريد الإلكتروني.

كيف تعمل مواقع العمل الحر تعرف على التفاصيل

مواقع العمل الحر تعمل باستراتيجية ربما يجهلها الكثيرون. أبرز ما يتم العمل به في منصات العمل الحر هو الطلب أو العرض , انهاء المهمة ومن ثم الحصول على المال. منصات العمل الحر تأخذ نسبة على الاغلب تكون 20%. ولكن هذه النسبة ليست ثابتة لأن جميع هذه المواقع قد تختلف في السياسة الخاصة بها. يمكن ان يتم العمل في مواقع فري لانسر أو العمل الحر ضمن أسلوب واحد. السبب في ذلك ان العملية موحدة وتشمل عرض وطلب واداء بالاضافة الى دفع وتقييم واخيرا يتم التوصية بالفري لانسر او المستقل.

كيف تعمل مواقع العمل الحر

مثال على طبيعة عمل مواقع العمل الحر

يتم العمل الحر عبر الإنترنت بين صاحب العمل والمستقل عن طريق أحد المواقع المتخصصة في العمل الحر. سنأخذ مثالا بسيطة لتوضيح آلية العمل عبر موقع مستقل بطريقة سهلة وبسيطة. سمير صاحب مطعم يحتاج إلى تصميم شعار مناسب لمطعم. استخدم سمير أحد مواقع العمل الحر، وأعلن عن حاجته لمن يقوم بتصميم شعار بمواصفات معينة.على سبيل المثال شعار يبرر اسم المطعم ويوضح أنه مطعم سمك، وقد يضيف بعض التفاصيل مثل الألوان المفضلة لديه. أيضأ يحدد سمير ميزانية معينة للشعار مثلا 150$.

من جهة اخرى کریم مصمم شعارات، يقدم عرضا لسمير لتصميم شعار المطعم بقيمة 100$ خلال اسبوع. يوضح گريم ايضا في عرضه خبرته في تصميم الشعارات ويعرض على سمير عدد من أبرز أعماله السابقة. هذا الشيء يمكن ان يقنع سمير في توظيف كريم.

مخرجات طبيعة عمل مواقع العمل الحر

من جهة أخرى يقدم عدد آخر من المستقلين الذين يحملون المهارات التي يتطلبها العمل، عروضأ مماثلة لعرض سمير. يفحص سمير كافة العروض المقدمة، ويقارن جودة العمل بين المستقلين من خلال الاطلاع على نماذج أعمالهم السابقة والتقييمات التي حصلوا عليها من أصحاب الأعمال الذين عملوا معهم. بالطبع سوف يقارن أيضا السعر والمدة الزمنية المطلوبة للتنفيذ. ثم يختار سمير العرض الأنسب ولنفترض أنه عرض کریم.

الاتفاق بين صاحب العمل الحر والزبون

يتفق سمير وكريم على كل تفاصيل المشروع، ثم يقوم کریم بتصميم الشعار وعرضه على سمير. نفترض هنا أن كافة الأمور تقت حسب الاتفاق وبدون أي مشاكل، حينئذ تحدث الخطوات التالية:

  1. يوافق سمير على الشعار ويدفع 100$ للموقع.
  2. يخصم الموقع 15$ (15% من مبلغ القشروع) عمولته ويحول ۸۵$ لحساب کریم.
  3. يقيم سمير تجربته مع كريم ب 5 نجوم – وهو أعلى تقييم- ويكثب عن عمله مع گريم أنه كان ممتازا ويوصي أصحاب الأعمال الآخرين بالتعامل معه.
  4. يحصل سمير على الشعار، ويحصل كريم على المال، ويحصل الموقع على العمولة، وبذلك يكسب الجميع!

طبيعة عمل مواقع العمل الحر فري لانسر

أمثلة على مواقع الاختصاص في العمل الحر

من اشهر الامثلة على المواقع المختصة في مجال فري لانسر هو خمسات. بالنسبة الى المثال اعلاه يمكن ان يكون موقع مستقل هو الانسب له. خمسات سوف تتلقى عروض او طلبات. في النهاية سوف تتمكن من دفع مبالغ أقل وبوقت اقل ايضا للحصول على طلبك. الاستقطاع في اغلب المواقع العربية المتخصصة في العمل الحر تكون 20%. يوجد بعض المواقع التي تتخص في مجالات العمل الحر تستخدم روابط احالة للحصول على 20% اضافية. هذا يعني ان مقدم العرض قد يخسر 40% من نسبة الأموال التي يحصل عليها.

الخلاصة

كل المواقع التي يكون اختصاصها العمل الحر تعمل بنفس المبدأ. يمثل المبدأ الأساسي للعميل هو الطلب او ايجاد العروض الجاهزة. بينما يتمثل اسلوب الموقع هو استقطاع النسبة بعد نجاح الاتفاق. كل المواقع المتخصصة في العمل الحر اساسا تضمن حقوق الجميع عند استخدامها. تعتبر هذه المنصات هي وسائل لتحقيق ربح من ادارة المنصة بالاضافة الى الفري لانسر او المستقلين. المستفيدين هم الزبائن او العملاء ايضا من هذه المواقع. يمكنكم زيارة قناتنا على التليجرام بالضغط هنا .

في النهاية نأمل ان يكون هذا المقال هو تكملة لما ننشره لكم من مقالات متسلسلة. احدى اهم السلاسل التي وفرناها لكم بالاضافة الى مواضيع فري لانسر او المستقلين عي صفحات الهبوط. الاعمال الحرة سوف يتم تفصيل كل نوع من الأعمال وأهميته. الهدف من هذه المنشورات هو الوقوف الى ما يبدع فيه كل فري لانسر من اجل تقديم عروضه. هناك اشياء اخرى بالاضافة الى التعليم وهي بناء شخصية المستقل. هذا ما سوف نوفره لكم في المستقبل القريب.

اقرأ أيضا :

عن AdmiN

واحد من الناس اعشق التدوين والمساعدة اسأل اي سؤال في اي مجال وسوف احرص على اجابتك بطريقة تقنعك حتى وان لم اكن افهم في موضوع سؤالك ساقرأ عنه واعود اليك كي افصله اليك واقربه الى ذهنك اكثر انا صديق الجميع ومستعد للمساعدة في كل وقت.

‎إضافة تعليق