سجل الآن

تسجيل دخول

فقدت كلمة المرور

فقدت كلمة المرور الخاصة بك؟ الرجاء إدخال عنوان البريد الإلكتروني الخاص بك. ستتلقى رابطا وستنشئ كلمة مرور جديدة عبر البريد الإلكتروني.

مشاركة فيديو على اليوتيوب لأي وقت للهاتف والكمبيوتر

نحتاج إلى تعلم أساليب فنية تتم من خلال مواقع الويب او التطبيقات ومنها اليوتيوب. أفضل الطرق التي يجب أن نعرفها هي مشاركة فيديو على اليوتيوب سواء على الفيسبوك او وسائل التواصل الاجتماعي الأخرى. تدخل تطبيقات المحادثة ايضا في حسابات المشاركة في وقت محدد من الفيديو أو يكون الفيديو كامل. العملية سهلة جدا ولا تحتاج الى التعقيدات وإنما تتطلب فقط صورة واحدة على الهاتف او الكمبيوتر لمعرفة أسلوب المشاركة. اليوتيوب متجاوب على الجوال لهذا يتم حصر الإعدادات بشكل مختلف عن التصفح من خلال الكمبيوتر. سوف نتعلم في العناوين الفرعية او الثانوية التالية أسلوب المشاركة الصحيح لهذا يجب الانتباه الى الخطوات .

طريقة مشاركة فيديو على اليوتيوب من خلال الكمبيوتر :

1- ادخل الى منصة يوتيوب من المتصفح

يتم الدخول ال  اليوتيوب من اجل مشاركة فيديو على اليوتيوب عبر المتصفح. العملية اما تجري برابط مباشر أو من خلال البحث في جوجل أو اي محرك بحث اخر. زيادة على ذلك فقد يكون رابط اليوتيوب جاهز في الاشارات المرجعية التي يحفظها اي شخص.

الدخول الى اليوتيوب

2- اضغط على مقطع الفيديو المراد مشاركته

يتم اختيار مقطع فيديو معين من المنصة من أجل مشاركة فيديو على اليوتيوب . يتم الضغط على ايقونة المشاركة الواضحة في الصورة ادناه وانت تشاهد الفيديو او تحدد من اين يبدأ الفيديو عن طريق المؤشر. هذه الخطوة مهمة جدا وسوف تصلك المعلومة قريبا في الخطوات القادمة.

الدخول الى الفيديو

3- قم بالنقر على أيقونة المشاركة

كما نشاهد في الصورة اعلاه فأن النقر على ايقونة المشاركة سوف يفتح لك نافذة او صفحة منبثقة. هذه الصفحة سوف تجد فيها كل المنصات او التطبيقات المدعومة داخل اليوتيوب ويمكنك مشاركة فيديو على اليوتيوب والى هذه المواقع. ويمكن مشاهدتها في الصورة التالية .

صفحة المشاركة

4- تحديد المنصة او البرنامج للمشاركة

نلاحظ اعلاه انك يمكنك تحديد المنصة من أجل مشاركة فيديو على اليوتيوب اليها. الامر الاخر هو وجود رابط المقطع مختصر يمكنك نصقه ولصقه اينما تريد. زيادة على ذلك يمكنك التأشير على وقت البدء الذي حددته من أجل بداية تشغيل الفيديو بعد المشاركة منه.

تضمين الفيديو مشاركة فيديو على اليوتيوب

5- التحكم في وقت المشاركة للفيديو

كما نشاهد أعلاه فإن التأشير على مشاركة فيديو على اليوتيوب وتحديد الوقت فانه سوف يضمن لك بدايته من هذا الوقت. يوجد ايضا اساليب متقدمة يمكنك من خلالها ايضا تحديد وقت البدء بالاضافة الى وقت الانتهاء. قد لا يكون وقت الانتهاء لكامل الفيديو وانما لزمن محدد.

كيفية مشاركة فيديو على اليوتيوب بواسطة الجوال :

1- فتح تطبيق اليوتيوب

لكي نقوم بمشاركة أي فيديو على اليوتيوب الى منصة اخرى يجب ان نفتح تطبيق اليوتيوب. سوف تظهر الكثير من الفيديوهات اما نبحث عما نريد مشاركته أو نجد اي مقطع لكي نقوم بعمل مشاركة له. بعد اختيار المقطع وفتحه يمكنك التوجه الى الخطوات التالية.

الدخول الى تطبيق اليوتيوب

2- النقر على أيقونة المشاركة

بعد فتح الفيديو المراد مشاركته من على اليوتيوب اي اي مكان اخر يجب ان نضغط على ايقونة المشاركة. كما تشاهد عزيزي اسفل الفيديو الذي يعمل توجد عدة ايقونات من ضمنها تلك التي تخص مشاركة مقطع الفيديو هذا.

فتح تطبيق اليوتيوب

3- اختيار مكان المشاركة للفيديو

بالنسبة لي ارتأيت ان تكون المشاركة على قناة سؤال وجواب في التليجرام. تتم المشاركة على اساس ان الفيديو مهم ويمكن للمشتركين مشاهدته مباشرة او يمكن التوجه ايضا الى اليوتيوب. الصورة التالية سوف توضح لكم شكل الفيديو بعد المشاركة.

مشاركة الفيديو على اليوتيوب من الهاتف

4- النشر النهائي للفيديو من اليوتيوب

نحن على اعتاب انهاء الشرح المصور لمشاركة الفيديو على اليوتيوب من الهاتف الذكي . قلنا لكم في النقطة اعلاه اننا احببنا مشاركته على قناة في تطبيق التليجرام. نستطيع ايضا مشاركته في فيسبوك او الماسنجر بالاضافة الى باقي المنصات المتوفرة.

رابط الفيديو

الفيديو بعد المشاركة

المشاركة لأي مقطع يوتيوب على الفيسبوك

مشاركة مقطع فيديو على الفيسبوك يجري كما يحدث مع اي تطبيق اخر. الشرح الذي وضعنا لكم صوره خاص بالكمبيوتر ويمكن عمل المثل مع الجوال. الطريقة تتضمن اختيار الوجهة سواء كانت صفحة او حساب شخصي وربما قصة على الماسنجر.

المشاركة على فيسبوك

يمكننا اظهار انواع المشاركة من خلال الفيسبوك ان اردنا مناسبة او حدث ولا مشكلة في ذلك. منصة فيسبوك اصبحت ايضا خاصة بالفيديو ومنافسة بشكل كبير الى يوتيوب ولكنها تقبل في النهاية مقاطع الفيديو ايضا كما تشاهدون في الصورة ادناه.

انواع المشاركة مشاركة فيديو على اليوتيوب

خلاصة المقال

يمكنك مشاركة اي فيديو من اليوتيوب الى باقي المنصات الاخرى. اشهر المنصات التي يمكن المشاركة اليها هي كل من فيسبوك بالاضافة الى تويتر. تطبيقات المحادثة الافضل من حيث المشاركة فيسبوك ماسنجر بالاضافة الى كل من تليجرام , فايبر او تليجرام. المشاركة سهلة جدا لان الايقونة متوفرة. لا مانع من عرض الفيديو ايضا على المواقع الالكترونية الاخرى ولكن بأسلوب التضمين. بالنسبة الى بلوجر أو ووردبريس فانها لا تحتاج الى التضمين كونها سوف تتعرف على الرابط المختصر مباشرة. يمكنكم زيارة قناة سؤال وجواب على التليجرام للحصول على كل ما هو جديد (اضغط هنا) .

اقرأ أيضا :


عن AdmiN

واحد من الناس اعشق التدوين والمساعدة اسأل اي سؤال في اي مجال وسوف احرص على اجابتك بطريقة تقنعك حتى وان لم اكن افهم في موضوع سؤالك ساقرأ عنه واعود اليك كي افصله اليك واقربه الى ذهنك اكثر انا صديق الجميع ومستعد للمساعدة في كل وقت.

‎إضافة تعليق