سجل الآن

تسجيل دخول

فقدت كلمة المرور

فقدت كلمة المرور الخاصة بك؟ الرجاء إدخال عنوان البريد الإلكتروني الخاص بك. ستتلقى رابطا وستنشئ كلمة مرور جديدة عبر البريد الإلكتروني.

مشاريع السيارات [أفضل الأفكار المتوفرة]

نحاول ان نطرح افضل 10 افكار من مشاريع السيارات التي يمكن البدء بها. قد لا نستطيع تصنيف المشاريع التي تخص السيارات على انها صغيرة. تعتبر كل المشاريع التي تخص السيارات كبيرة بسبب رأس المال الكبير الذي تحتاج اليه من اجل البدء بهذا المشروع.

سنجد ملخص مشاريع السيارات داخل المقال الرئيسي لجميع المشاريع الصغيرة وهو مشاريع صغيرة [دليل كامل 100 فكرة مشروع] . وان اردت مشاريع من نوع آخر ستجد خلاصة كل المقالات المتعلفة بانواع المشاريع بالإضافة الى امكانية الدخول الى هذه الصفحات.

مشاريع تخص السيارات

أبرز المشاريع التي تخص السيارات

هناك الكثير من المشاريع التي تخص السيارات والتي قد تكون صغيرة أو كبيرة. الافكار التي سوف نضعها هي نوع من المشاريع التي يتم البدء بها لكل محبي السيارات والمحركات. قد تحتاج هذه الاعمال الى اصحاب الخبرة او من يستطيع توظيف كادر خبير. أبرز هذه المشاريع هي :

1- ميكانيك السيارات

ميكانيك السيارات من المشاريع المطلوبة دائما لان الحاجة اليه تتزايد مع تزايد عدد السكان بالاضافة الى تقادم السيارات. غالبا ما يكون ميكانيك السيارات محلات او ورش متخصصة مثل , الكهربائيات , التروس والمحركات , صدر السيارة وغيرها الكثير من الاختصاصات اذ لا نجد اي شخص يمكنه اصلاح السيارة لجميع المشاكل التي تتعرض لها. هذا يؤدي الى تحديد نوع الاختصاص في العمل وهو كثير جدا ولهذا سوف نحتاج الى ورشة في مجمع خاص بإصلاح السيارات من اجل جذب العملاء على الدوام.

2- صبغ او طلاء السيارات

احد الورش التي تخص ميكانيك السيارات هي ورش الصبغ وهي من مشاريع السيارات الضرورية. غالبا ما تتعرض السيارات الى الحوادث وهذه تؤدي الى تضرر اجزاء السيارة. في هذه الحالة سوف نجتاج الى الصبغ او الطلاء من اجل اظهار لون السيارة متكامل. السيارات التي تتعرض الى الحوادث المتوسطة والقوية والسيارات القديمة تحتاج الى الطلاء على الدوام. هناك بعض البلدان التي تسمح بتحويل السيارة الخصوصي الى تاكسي او سيارة اجرة وبهذا نحتاج الى صبغعا او طلائها استنادا الى الالوان الذي يحدده كل بلد لسيارات الأجرة.

3- غسل السيارات

مشروع غسل السيارات من المشاريع المهمة جدا وان اغلب اصحاب السيارات لا يمتلكون المكان المناسب لغسلها. تشمل عملية الغسل الخارج والداخل للسيارة مع تشحيم المحرك واظهارها بالشكل الجيد. اغلب مالكي السيارات يحددون فترة معينة للذهاب الى محلات غسل السيارات وقد تكون 15 يوم او شهر وهذا يعتمد بشكل كامل على استخدام السيارة. فتح المحل يحتاج الى موقع جيد , محل كبير , توفر الماء والكهرباء بالإضافة الى المعدات المناسبة مع الكادر لإتمام عملية الغسل.

4- تبديل الزيوت

تبديل الزيوت أحد افضل المشاريع التي تخص السيارات . ان كنت تفهم في هذا المجال واستطعت ايجار ورشة متناسبة مع العمل فلا تتردد في ذلك. تحتاج الى خبرة في هذا المجال او توظيف كادر قادر على تبديل الزيوت . السيارات لا يمكنها المشي أو السير بالزيت لأنها سوف تحتاج الى استبداله استنادا الى عداد الكيلومتر. السيارات التي تمشي لمسافات طويلة قد تحتاج الى استبدال الزيت كل 15 يوم بينما سيارات المنزل قد تحتاج الى شهر او اكثر وفي كل الأحوال لا يمكن الاستغناء عن ورش استبدال زيوت السيارات.

5- اكسسوارات السيارات

مشاريع اكسسوارات السيارات ناجحة جدا وخاصة ان كانت في مجمع لبيع كل مستلزمات السيارات. الاكسسوارات التي يمكن شراؤها هي احدى المكملات لاظهار السيارة التي تقودها بشكل جيد. غالبا تكون الاضاءة الاضافية والكماليات التي تحتاج اليها موجودة في هذه المحلات. العملية لا تحتاج الى ايادي خبيرة بل تاجر يمكنه تحديد الأسعار وبيعها بالمباشر. اغلب الكماليات او الاكسسوارات سوف لن تكون مسؤول عن تثبيتها وإنما الميكانيكي أحيانا يتطلب منه التدخل وتثبيت بعض الكماليات والاكسسوارات التي يتطلب منها ايادي خبيرة.

6- سمكرة السيارات

الحوادث في الشوارع لا يمكن ان تتوقف ولهذا سوف تحتاج الى اهم مشاريع السيارات وهي ورشة السمكرة. ان لم تكن سمكري او تعرف سمكري ناجح فلا تدخل في هذا المجال ابدا. قد تحتاج الى سمكري واحد يعرف عمله بشكل جيد للحصول على عملاء بصورة متواصلة. غالبا ما يتم العمل على سيارات بحوادث بسيطة وقد تكون السيارات بحوادث كبيرة. في كل الاحوال فان السيارة التي تعرضت الى الحادث يحتاج صاحبها الى ارجاعها كما كانت بمختلف أنواع الطرق. السمكري سوف يحقق لصاحب أو مالك السيارة حلمه في النهاية أما العمل المتبقي سيكون من اختصاص الصباغ.

7- اطارات السيارات

اطارات السيارات من المشاريع التي تخص السيارات والتي لا يتوقف العمل بها. الإطارات مقاسات وانواع وان مالكي السيارات يقومون باستبدال هذه الإطارات البالغ عددها خمسة على الأقل كل سنة تقريبا. في هذه الحالة سوف تحتاج إلى محل اطارات مناسب لكل انواع السيارات وتبيع استنادا الى اسعار السوق. كلما استطعت التسويق للإطارات بشكل جيد وحصلت على العملاء واضفتهم الى الزبائن سيكون مشروع اطارات السيارات ناجح عندك ومناسب للعمل. لا تنسى المخزن الذي يجب عليك ان تمتلكه لتعويض النقص في الإطارات المباعة.

8- بطاريات السيارات

تعتبر بطاريات السيارات من المشاريع الناجحة التي يجب ان تكون احدى الافكار التي تخطر بالك. البطاريات كما هي الإطارات تحتاج الى محل لعرض هذه البطاريات. يمكنك بيع البطاريات الحديثة مع شراء القديمة من اجل الحصول على ارباح قدر الامكان. كل سيارة تحتاج إلى استبدال البطارية مرة سنويا على الأقل. العدد الهائل من السيارات في مدينتك والذي قد يبلغ الملايين سوف يجلب لك العملاء عاجلا أم اجلا. العلامة التجارية والعمل بها سيكون من المفارقات الكبيرة في تصريف البضاعة وبيعها بشكل أسرع.

9- قطع غيار السيارات

كل انواع العمل في صيانة السيارات من ورش وغيرها تحتاج الى قطع غيار خاصة بالسيارات. مشاريع السيارات المميزة التي يمكن الربح منها والتي سوف تكون ناجحة هي تجارة قطع الغيار. قد تكون هذه المحلات التي تبيع قطع الغيار متخصصة ايضا ولا يمكن لمحل او متجر سيارات يبيع كل انواع القطع. يمكنك ان تفتح محل في مكان مناسب يبيع هذه القطع وعندما تكون اسعارك مناسبة سوف تتمكن من جذب العملاء والزبائن بشكل يومي والحصول على ارباح عالية جدا.

10- تسجيل السيارات

ليست جميع البلدان تعتمد اسلوب المكاتبة كعقود مرورية في تسجيل السيارات عند البيع والشراء. العقود المرورية يتم العمل يها في الكثير من البلدان العربية. تعتبر هذه المكاتب نظيفة ويمكن ان تجذب العملاء تدريجيا وبشكل كبير خصوصا ان كانت مرخصة من مديرية المرور العامة في بلدك. تسجيل السيارات يحتاج الى عمل مكاتبة على شكل ثلاثة نسخ الاولى عند البائع ثم نسخة للمشتري ونسخة محفوظة لدى مدير المكتب. العمل في هذا المجال سوف يجعلك تربح الكثير ويمكن فتح المكتب قرب معارض السيارات او في اماكن تكون انت فيها وبدون منافس. يعتبر هذا المشروع من المشاريع الصغيرة التي لا تحتاج الى رأس مال كبير. انت بحاجة الى الموافقات الرسمية فقط ومن ثم تبدأ العمل بشكل صحيح.

اقرأ أيضا :


عن AdmiN

واحد من الناس اعشق التدوين والمساعدة اسأل اي سؤال في اي مجال وسوف احرص على اجابتك بطريقة تقنعك حتى وان لم اكن افهم في موضوع سؤالك ساقرأ عنه واعود اليك كي افصله اليك واقربه الى ذهنك اكثر انا صديق الجميع ومستعد للمساعدة في كل وقت.

‎إضافة تعليق