سجل الآن

تسجيل دخول

فقدت كلمة المرور

فقدت كلمة المرور الخاصة بك؟ الرجاء إدخال عنوان البريد الإلكتروني الخاص بك. ستتلقى رابطا وستنشئ كلمة مرور جديدة عبر البريد الإلكتروني.

مشاريع مطاعم صغيرة [ أفكار تتعلق بكل المأكولات]

هذه الصفحة تحتوي على أفكار مشاريع مطاعم صغيرة يمكن الاستفادة منها لفتح أي مشروع صغير يمكنك ان تجيده او قادر على الاستمرار عليه. كل المشاريع المتعلقة بالمأكولات تكون ناجحة ولكنها تحتاج احيانا الى موقع جيد بالاضافة الى انتاج الطعام  الذي يعجب الناس. باقي انواع المشاريع الصغيرة يمكنك ايجادها على الرابط مشاريع صغيرة [دليل كامل 100 فكرة مشروع] .

مشاريع مطاعم

أفضل أفكار مشاريع المطاعم والمأكولات المختلفة

1- مطعم برجر

مطعم البرجر من افكار مشاريع المطاعم الصغيرة والرابحة والتي سوف تنال نجاح ساحق لو كانت السندويتشات الخاصة بك لذيذة واسعارك مناسبة. الاهتمام بنوع البرجر والخبز بالاضافة الى توفير مكان نظيف مع خدمة سريعة سوف يسهم في انجاح المشروع الصغير وتكون الفكرة مميزة دائما. في الغالب يتم اللجوء إلى هذا النوع من افكار المشاريع عندما يقرر عامل في مطعم برجر ان يستقل ويفتح مطعمه في مكان آخر ولكنه لا يمتلك رأس مال كبير.

2- مطعم فلافل

فكرة مطعم الفلافل من افكار مشاريع المطاعم الصغيرة التي سوف تجلب ارباح كبيرة جدا. عمل الفلافل هو خلطة مكونة من الحمص مع بعض الخضروات وهي سهلة التحضير. تحتاج الى المخللات والمقبلات وعمل السلطة بالاضافة الى الخبز الخاص بالساندويتش . العملية تتطلب مقلاة ومساحة صغيرة من أجل عمليات التحضير مع براد وعارضة ويمكنك أن تبيع الساندويتشات الى الزبائن من خلال واجهة المحل. تنفع ايضا عربة الفلافل كمشروع صغيرة ويمكن أن تنجح ايضا وبشكل كبير.

3- عربة كبدة

بعض البلدان تميل إلى تناول الكبدة بشكل يومي واعتمادها كافطار أو غداء او عشاء. أشهر الدول التي تأكل الكبدة وتعتبرها من الاطباق الرئيسية هي مصر. العملية تتطلب تحضير الكبدة في المنزل وتسخينها في العربة مع وجود الخبز المناسب لها والسلطة بالاضافة الى المقبلات والمضافات مثل الصوص بانواعه. الفكرة تعتبر من اشهر مشاريع المطاعم الصغيرة ولكنها تتطلب أن تقف في المكان المناسب. يمكنك الحصول على مكان في سوق , مجمع تجاري او مكان سياحي ويتردد عليه الناس.

4- محل ايس كريم

الايس كريم أنواعه كثيرة وان افتتاح محل يحتوي على المعدات اللازمة لإنتاج وعرض انواع الايس كريم سوف يسهم في نجاحك بشكل كبير. الكثير من المحلات احيانا تعتمد على موردين الايس كريم التي يتم وضعها في البرادات وبيعها كمقادير حسب السعر المقدم او حسب العروض التي يقدمها المحل. هذا المشروع لا يعتبر من أفكار المطاعم الصغيرة ولكنه يعتبر مشروع صغير خاص بالمأكولات الموسمية. تحتاج الى مكان يتردد امامه الناس من اجل الحصول على طلبات الايس كريم وخاصة في فصل الصيف.

5- محل حلويات

محل الحلويات لا يعتبر من أفكار المطاعم الصغيرة ولكنه يعتبر من افكار مشاريع المأكولات المرغوبة في العالم العربي. عرض الحلويات فقط سيكون كاف جدا لان المشروع الخاص بك صغير ولن تحتاج الى معمل انتاج الحلويات. القرار يعود إليك سواء كنت تريد بيع الحلويات البلدية او الحلويات المتعارف عليها وهي ذات الأفكار المتنوعة العربية والأجنبية. كلما كانت الحلويات التي تعرضها نظيفة وتعاملك مع الزبائن والعملاء بشكل جيد مع شكل العلبة والتغليف سوف تساهم بشدة في انجاح مشروعك الصغير.

6- مطعم شاورما

الشاورما نوعين وهي شاورما لحم ودجاج وإن عرض النوعين يكون افضل في انجاح المشروع الخاص بك. يجب أن تهتم بنوع اللحم وتعتمد مصادر موثوقة مع تحضير الشاورما ذات طعم جيد لكي تكسب العملاء اليك وتصنع سمعتك بنفسك. افكار مشاريع المطاعم الصغيرة يجب أن لا تخلو من فكرة مطعم الشاورما نهائيا. السبب ان هذه الاكلة التي تشتهر في الشام وانتشرت في العراق وباقي بلدان الوطن العربي أصبحت لا غنى عنها. نجاح المشروع تعتمد على من يديره وكيف يعتمد رضا الزبون اولا قبل الربح وسوف يحصل على ما يريد في النهاية.

7- محل مكسرات

المكسرات لا تعتبر من افكار مشاريع المطاعم وإنما تندرج ضمن المشاريع الصغيرة الخاصة بالمأكولات التي لا يستغني عنها الناس. المكسرات وأنواعها كثيرة وهي تشتهر في كل البلدان العربية ولكن العمل بها في بلاد الشام والعراق أكثر انتشارا. يتم شراء المكسرات في المنازل او لاغراض تناولها شخصيا وتستخدم المكسرات المعبأة كهدايا عند السفر بين المدن والمحافظات. محل المكسرات عادة ما يكون صغير ولا حاجة الى اعتماد محلات كبيرة ولكن الموقع مهم ويجب أن يكون وجوده واضح أمام المارة.

8- مطعم دايت

مطعم الدايت من اشهر افكار المطاعم الصغيرة التي لا تحتاج الى مساحة ولا خبرة في تحضير المأكولات. اغلب مرتادي مطاعم الدايت هم كل من الرياضيين , اصحاب الاوزان الكبيرة بالإضافة الى من يهتمون برشاقتهم. وجبة الدايت غالبا ما تكون مشبعة وتحتوي على الخضار واللحوم الصحية مع الصلصات قليلة السعرات الحرارية ولكن كوجبة بالكامل تكون قليلة السعرات الحرارية ولا تساهم في ارتفاع الوزن. مطعم الدايت ناجح جدا في العالم العربي وانصح كثيرا بالمبادرة بأنشاء مشروع صغير من هذا النوع.

9- كافتيريا صغيرة

الكافتيريا الصغيرة يمكن أن تحتوي على مطعم صغير إن اقتضت الحاجة إليه. مشاريع مثل الكافتيريا لا تعتبر من المشاريع المتخصصة في المطاعم الصغيرة. غالبا ما يتم تقديم المشروبات الباردة والساخنة بالإضافة الى الوجبات الخفيفة مثل الكيك او انواع الحلويات الاخرى في الكافتريا. هدوء الكافتيريا وعدم احتوائها على أنواع الألعاب الشعبية سوف تزيد من فرص نجاحها. غالبا ما تكون حالات ارتياد أي كافتيريا من أجل الهروب من ضجيج الحياة والتفاهم بين شخصين او مجموعة من الاشخاص أو لأجل الاسترخاء وغيرها.

10- مطعم كباب بلدي

اشهر مشاريع المطاعم الصغيرة هو مطعم الكباب البلدي المنتشر في كثير من البلدان العربية ان لم يكن في أغلبها. لا يقدم الكباب فقط في هذا المطعم وإنما انواع كثيرة من مشويات اللحوم. يتم اللجوء الى هذه المطاعم الصغيرة من اجل تناول وجبة مشبعة بأسعار مناسبة. نفس الوجبات تتوفر في مطاعم كبيرة ولكن اجورها اعلى والسبب هو نوع الخدمة وفخامة المكان مما يؤدي الى تحول أصحاب الدخل المحدود الى مشاريع المطاعم الصغيرة لارتيادها في تناول وجبتهم المفضلة.

11- مطعم سمك

يميل الإنسان إلى التنويع في الطعام الذي يتناوله. مشاريع المطاعم الصغيرة وجميع افكارها لا يمكن أن تخلو من فكرة محل السمك أو مطعم متخصص في مجال الأسماك. السمك يقدم على نوعين مقلي او مشوي . يمكن أن تكسب الزبائن من خلال شوي السمك في مطعمك الخاص ويتطلب ذلك تهيئة المطعم وشموله بمدخنة وشواية من أجل توفير فرصة العمل في شوي السمك. وجود المطاعم الصغيرة المتخصصة في هذا المجال سوف تزيد من فرصة اصحاب منشئي هذا النوع من المشاريع.

12- محل مقبلات

المقبلات قد تكون محل او عربة ويمكن ان تنجح وبشكل كبير عند اختيار المكان المناسب لهذا المشروع. لا يعتبر محل المقبلات من أفكار المطاعم الصغيرة بقدر ما يمكن اعتباره من أفكار محلات المأكولات الشعبية. كل انواع المقبلات يمكن توفيرها في صحون او بيعها بالوزن وسوف تجد الإقبال الكبير عليها. يجب ان تقوم بصناعة او انتاج هذه المقبلات بنفسك لكي تكون لمستك واضحة على هذه المأكولات. قد تكون هناك مقبلات تحتاج الى شرائها جاهزة ولا مشكلة في ذلك.

13- محل عصائر

محل العصائر يعتبر من مكملات افكار مشاريع المطاعم الصغيرة ولكن محل بيع العصائر لا يعتبر مطعم في كل الأحوال. العصائر الطبيعية تحتاج الى خلاطات مع الكثير من انواع الفواكه وكادر خبير ومتخصص في هذا المجال. السبب ان هناك الكثير من انواع خلطات الفواكه التي تنال اعجاب الناس . يمكن فتح المحل او العربة ولكن مكانها واختياره هو العامل الأهم في النجاح. تستطيع ان تستعرض كل انواع الخلاطات والعصائر من أجل الحصول على زبائن دائمين لو كنت تريد النجاح والربح من هذا المشروع.

14- مطعم معجنات

المعجنات تشمل كل من لحم بعجين او بيتزا والتي تحتاج الى المتخصصين. توظيف اصحاب الاختصاص في هذا المجال خاصة وان كانوا ذوي خبرة عالية سوف يجعلك من المفضلين في مجال المعجنات. لو كنت انت الخبير في مجال المعجنات المذكورة او من انواع اخرى سوف تساهم بدرجة كبيرة في انجاح المشروع. يعتبر مطعم المعجنات من اشهر انواع او افكار مشاريع المطاعم الصغيرة لأنه لا يحتاج الى مساحة كبيرة ولكنه يحتاج الى فرن يتم بناؤه بشكل محكم من أشخاص متخصصين.

15- عربة حمص

عربة الحمص لا يمكن اعتبارها من مشاريع المطاعم الصغيرة ولكنه مشروع صغير من أجل تقديم المأكولات. الحمص او اللبلبي غالبا ما يتم تقديمه في عربة ويكون نقلها وعرض المأكولات السريعة هذه في أماكن يتم اختيارها من قبل البائع. الحمص والباقلاء التي يمكن تقديمها يجب تحضيرها في المنزل ولكن يجب أن تحتوي العربة على عين نار وقدر لكي يتم الحفاظ على الحمص ساخنا على الدوام. هناك الكثير من التوابل التي يحتاج الزبون وجودها وهي من اسرار نجاح المشروع.

16- محل مخللات

المخللات هي من مكملات مشاريع المطاعم الصغيرة. كل انواع المخللات التي يتم عرضها تكون غالبا بلدية او خاصة بكل بلد بالاضافة إلى مخللات قد تكون مستوردة. الإقبال على المخللات كبير جدا والسبب ان كل منزل يجب ان يحتوي على انواع من المخللات مع وجبات الطعام. هناك الكثير من الناس الذين لا يستغنون عن المخللات وكل منهم له ذوق خاص . هناك اذواق مختلفة ونجد البعض منها قد يكون تصريفه سريع ومخللات اخرى يكون بيعها بطيء وهكذا.

17- محل البان

الالبان هي الوجبة الأساسية في وجبة الافطار. هذا المشروع لا يعتبر من مشاريع المطاعم الصغيرة والسبب انه لا شخص يمكنه تناول الاجبان في مطعم. يتم شراء الأجبان والالبان بالوزن وجلبها الى المنزل وحفظها في الثلاجة. استخدام الألبان في وجبة الإفطار يمكن بشكل قليلة من قبل العوائل العربية ويمكن ان تدوم لفترة طويلة داخل المنزل. عند نفاذ الاجبان سوف يتم شراء المزيد منها. يوجد أجبان والبان معلبة وجاهزة وهي قليلة الاقبال وشرائها يكون عند الضرورة في حالة كان هناك مشروع اجبان والبان.

18- محل شوكولاته

الشوكولاته تختلف عن الحلويات لأنك تستطيع ان تعرضها وتبيعها كمشروبات او مأكولات. لا يمكن تصنيف محل الشوكولاته ضمن مشاريع المطاعم الصغيرة ولكنه يعتبر من محلات الوجبات أو الاكلات السريعة. تقديم الشوكولاته ساخنة او بيعها على شكل حلوى او كعك او كيك سوف يؤدي الى زيادة الاقبال عليها بشكل كبير. يوجد الكثير من هذه المحلات التي يتم اعتمادها في المناطق التي تمتلئ بالسكان مثل المولات او المناطق التجارية المعروفة داخل المدن.

19- مخبز أو أفران

مشاريع المطاعم الصغيرة تعتمد بالكامل على المخابز او الافران. كل بلد له أسلوبه الخاص في إنتاج الخبز . يختلف الخبز من دولة الى أخرى بالشكل والخلطة المستخدمة في العجين. لا نختلف من حيث استخدام طحين القمح او الشعير ولكن شكل الخبز مختلف بشكل كبير. احيانا يكون شكل الخبز ونوعه مختلف من مدينة إلى أخرى داخل البلد نفسه. هذا يعتمد على التقاليد والعادات التي تعيش بها هذه المدينة وطبيعة السكان ورغبتهم لنوع من المخبوزات دون غيره.

20- اكلات سريعة

هناك الكثير من افكار مطاعم الاكلات الصغيرة والسريعة مثل الهوت دوغ وغيرها. يتم طلب الاكلة السريعة مثل الدجاج او الرز مع صلصة ولحم من نوع معين ويتم تجهيزه بسرعة وتسليمه. يميل الكثير من الناس الى اسلوب شراء الاكلة وتناولها في مكان اخر. هذه المطاعم غالبا تمتلك خدمة توصيل مجانية او مدفوعة لكي تقوم بتوصيل الطعام الى الشخص والمكان المناسب. هناك افكار مطاعم كثيرة لا يسعنا ان نذكرها وتم ادراجها في هذه الفكرة مثل فكرة مطعم الدجاج , الاجتحة والافخاذ وما شابه ذلك.

اقرأ أيضا :

عن AdmiN

واحد من الناس اعشق التدوين والمساعدة اسأل اي سؤال في اي مجال وسوف احرص على اجابتك بطريقة تقنعك حتى وان لم اكن افهم في موضوع سؤالك ساقرأ عنه واعود اليك كي افصله اليك واقربه الى ذهنك اكثر انا صديق الجميع ومستعد للمساعدة في كل وقت.

التعليقات ( 2 )

  1. blank

    اعجبني جدا موقعك و تدويناتك وحرصك على تقديم المساعدة للناس اتمنى لك كل الخير و الموفقية في مسعاك

    • شكرا جزيلا لك اخ اكرم

      اسعدني تواجدك داخل الموقع قراءتك للمقالات ويسعدني اكثر تعليق ذوق من شخص يقدر التدوين .. هدفنا هو تقديم المقالات بأسلوب سلس سهل مفهوم بعيدا عن التعقيدات اللغوية والترجمة التي قد تجعل من المقال مهم فقراته وجمله غير مفهومة بل نسعى دائما لكي نحاكي العقول بكل بساطة ونراعي المصداقية وعدم ادخال القارئ في متاهات وامال لا يمكن تحقيقها.

      مثال على ذلك هو هذا المقال … الكثير ممن يكتب في افكار المشاريع مثلا مطعم اكلات هندية او ماليزية أو افريقية وغيرها ففي الحقيقة هذه الكلمات وشرحها عبارة عن حشوا لأن العربي يرغب في فكرة قريبة من واقعه وليست افكار ربما تكون جيدة في الشرق او الغرب من العالم ولا تكون مناسبة في العالم العربي.

‎إضافة تعليق

istanbul escort - escort izmir - mersin escort - adana escort - antalya escort