سجل الآن

تسجيل دخول

فقدت كلمة المرور

فقدت كلمة المرور الخاصة بك؟ الرجاء إدخال عنوان البريد الإلكتروني الخاص بك. ستتلقى رابطا وستنشئ كلمة مرور جديدة عبر البريد الإلكتروني.

مقدمة اذاعة مدرسية [10 نماذج]

الإذاعة المدرسية هي وسيلة تواصل صوتية تستخدم في المدارس والمؤسسات التعليمية، تهدف إلى نشر المعلومات والأخبار المدرسية والتربوية والثقافية، وتعزيز التواصل والتفاعل بين الطلاب والمعلمين وإدارة المدرسة. وتتضمن الإذاعة المدرسية عادةً برامج إخبارية وترفيهية وتثقيفية ومسابقات ونشاطات أخرى تهدف إلى تحفيز وتعزيز المشاركة الفعالة للطلاب في الحياة المدرسية وتعزيز الانتماء للمدرسة والمجتمع المحلي. وتشكل الإذاعة المدرسية جزءًا هامًا من الحياة المدرسية، وتعزز التواصل والتفاعل بين الأفراد في المدرسة وتساعد في خلق جو تربوي إيجابي.

مقدمة اذاعة مدرسية مكتوبة

نموذج 1

“مرحباً بكم جميعاً في برنامج الإذاعة المدرسية اليومي. أنا (اسم المقدم) وأنا سعيد جداً بتقديم هذا البرنامج لكم اليوم.

في بداية البرنامج، سنتحدث عن موضوع ثقافي مهم يتعلق بالأدب والثقافة. سنتحدث اليوم عن الشاعر العربي الكبير نزار قباني، والذي عُرف بقصائده الرومانسية الجميلة التي امتزجت فيها الحب والجمال والوطنية. سنستمع إلى قصيدة من أشهر قصائده بعنوان “أنا لا أخجل من وطني” والتي تعبر عن حبه الشديد لوطنه العربي وشغفه بالحرية والعدالة.

وفي فقرة الرياضة، سنتحدث عن معلومة رياضية جديدة ومثيرة. هل تعلمون أن رياضة الجري تعزز الصحة العقلية وتخفف من التوتر والقلق؟ وليس ذلك فحسب، بل إنها تحسّن من الذاكرة وتقوي جهاز المناعة. لذلك، ننصحكم بممارسة هذه الرياضة الرائعة بانتظام.

وفي فقرة الفنون، سنتحدث عن معلومة فنية مثيرة للاهتمام. هل تعلمون أن الفنان العالمي بابلو بيكاسو، قام بتصميم أول لوجو لشركة سيارات شهيرة في العالم؟ فقد صمم بيكاسو شعار شركة “فولكس فاجن” الشهيرة عام 1936، والذي أصبح يعرف اليوم باسم “شعار السلة”.

وهذا كان برنامجنا لليوم، شكراً لكم على المتابعة، ونتمنى لكم يوماً مفعماً بالنشاط والحيوية.

نموذج 2

“مرحباً بكم جميعاً في برنامج الإذاعة المدرسية اليومي. أنا (اسم المقدم) وأنا سعيد جداً بتقديم هذا البرنامج لكم اليوم.

في بداية البرنامج، سنتحدث عن موضوع ثقافي مهم يتعلق بالأدب العربي. سنتحدث اليوم عن الشاعرة العربية الجزائرية الراحلة تحية الطاهر، والتي تعد واحدة من أبرز الشاعرات العربيات في القرن العشرين. سنستمع إلى قصيدة من أشهر قصائدها بعنوان “على الحائط” والتي تعبر عن معاناة الفتاة العربية في المجتمع.

وفي فقرة الرياضة، سنتحدث عن معلومة رياضية جديدة ومثيرة عن كرة القدم. هل تعلمون أن النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، حقق الرقم القياسي لأكثر عدد من الأهداف في موسم واحد في الدوري الإسباني؟ فقد سجل ميسي 50 هدفًا في موسم 2011-2012 وحطم الرقم القياسي الذي كان يحمله قبله تلميذ الأسطورة تلميذ الأسطورة الاسباني تلميذ الأسطورة هوغو سانشيز.

وفي فقرة الفنون، سنتحدث عن معلومة فنية مثيرة للاهتمام. هل تعلمون أن أشهر لوحات الرسام الهولندي فينسنت فان غوخ هي لوحة “الليلة الساحرة” التي رسمها في عام 1889؟ وتعتبر هذه اللوحة واحدة من أشهر اللوحات في التاريخ الفني العالمي.

وهذا كان برنامجنا لليوم، شكراً لكم على المتابعة، ونتمنى لكم يوماً مفعماً بالنشاط والحيوية.

نموذج 3

“مرحباً بكم جميعاً في برنامج الإذاعة المدرسية اليومي. أنا (اسم المقدم) وأنا سعيد جداً بتقديم هذا البرنامج لكم اليوم.

في بداية البرنامج، سنتحدث عن قصة قصيرة رائعة من تأليف الأديب الروسي الشهير تشيخوف. القصة تحكي عن رجل فقير يدعى “أنطون تشخوف” والذي كان يعمل في مزرعة، ولكنه لم يجد من يحبه أو يحترمه في القرية التي يعيش فيها. ومن خلال القصة، سنتعرف على كيفية تغير مصير “أنطون” بطريقة مؤثرة وممتعة.

وفي فقرة الرياضة، سنتحدث عن معلومة رياضية شيقة عن كرة القدم. هل تعلمون أن منتخب البرازيل هو أكثر المنتخبات فوزاً بكأس العالم لكرة القدم؟ حيث فاز المنتخب البرازيلي باللقب 5 مرات، في عام 1958 و 1962 و 1970 و 1994 و 2002. وهذا يجعل البرازيل هي الدولة الأكثر تتويجاً بلقب كأس العالم.

وفي فقرة الفنون، سنتحدث عن معلومة فنية رائعة. هل تعلمون أن الفنان الإيطالي ليوناردو دافنشي هو من رسم لوحة “موناليزا”، وهي واحدة من أشهر اللوحات في التاريخ الفني العالمي؟ وتعتبر هذه اللوحة من روائع الفن الإيطالي القديم، وتشكلت من الزيتون والتلال الجميلة في الريف الإيطالي.

وهذا كان برنامجنا لليوم، شكراً لكم على المتابعة، ونتمنى لكم يوماً مفعماً بالنشاط والحيوية.

نموذج 4

مرحباً بكم جميعاً في برنامج الإذاعة المدرسية اليومي. أنا (اسم المقدم) ويسعدني أن أكون معكم اليوم لتقديم حلقة جديدة.

في بداية الحلقة، سنتحدث عن أهمية الموسيقى في حياتنا. فالموسيقى هي لغة عالمية تعبر عن المشاعر والأحاسيس، وتؤثر على نفوسنا وترفع المزاج وتساعد على التخلص من التوتر والقلق. ولذلك، يجب علينا جميعاً تعلم وتقدير الموسيقى، واستخدامها بشكل إيجابي لتحسين حياتنا.

وفي فقرة الرياضة، سنتحدث عن معلومة رياضية شيقة عن كرة السلة. هل تعلمون أن أول مباراة لكرة السلة جرت في ديسمبر عام 1891 في مدينة سبرينغفيلد في ولاية ماساتشوستس الأمريكية؟ وكان المعلم الأمريكي جيمس نايسميث قد اخترع هذه الرياضة الجديدة لتساعد الطلاب على الحفاظ على لياقتهم البدنية.

وفي فقرة الفنون، سنتحدث عن معلومة فنية ممتعة. هل تعلمون أن الرسام الهولندي الشهير فينسنت فان جوخ قام برسم أكثر من 900 لوحة فنية خلال فترة حياته؟ وتعد لوحته الشهيرة “ليلة النجوم اللامعة” واحدة من أشهر أعماله، وتمثل لحظات من السكون والهدوء الذي يساعد على الاسترخاء والاستمتاع بالفن.

وهذا كان برنامجنا لليوم، شكراً لكم على المتابعة، ونتمنى لكم يوماً مليئاً بالنجاح والإنجازات.

نموذج 5

مرحباً بكم جميعاً في برنامج الإذاعة المدرسية اليومي. أنا (اسم المقدم) وسأكون معكم اليوم لتقديم حلقة مميزة ومختلفة.

في الحلقة اليوم، سنتحدث عن موضوع هام جداً وهو الاستدامة وحماية البيئة. يجب علينا جميعاً أن نتحمل مسؤولية حماية البيئة وتوفير الموارد الطبيعية للأجيال القادمة. ولذلك، سنتحدث عن أهمية الحفاظ على الطاقة وتوعية المجتمع بأساليب الاستدامة والحفاظ على البيئة.

وفي فقرة الثقافة، سنتحدث عن قضية هامة تهم الكثير منا وهي العنف ضد النساء. يجب علينا جميعاً التحدث عن هذه القضية وتوعية المجتمع بأهمية احترام حقوق المرأة والحفاظ على سلامتها وسلامة الأسرة.

وفي فقرة العلوم، سنتحدث عن معلومة علمية مثيرة عن الفضاء. هل تعلمون أن هناك أكثر من 100 مليار كوكب في مجرتنا وأنه يوجد بعض الكواكب التي يمكن أن تحتوي على حياة مشابهة لحياتنا هنا على الأرض؟ هذا يشير إلى أهمية استكشاف الفضاء ودراسة الكواكب الأخرى.

وهذا كان برنامجنا لليوم، نأمل أن يكون قد أعجبكم وأن تكونوا استمتعتم بالمواضيع المختلفة التي قدمناها. شكراً لكم على المتابعة، ونتمنى لكم يوماً سعيداً.

نموذج 6

مرحباً بكم أعزائي المستمعين، نقدم لكم اليوم برنامجنا الإذاعي المدرسي الذي يتضمن العديد من الموضوعات الهامة والشيقة.

ونبدأ معكم اليوم بقراءة لآية كريمة من القرآن الكريم “وَقُلْ رَبِّ زِدْنِي عِلْمًا”، والتي تعني “وقل ربِّ زدني علماً”، وتأتي هذه الآية كتحفيز ودعاء لنا جميعاً للبحث عن العلم وزيادة معرفتنا في شتى المجالات.

ومن الموضوعات الهامة التي سنناقشها اليوم هي “أهمية النهوض مبكراً”، حيث يعتبر الاستيقاظ مبكراً من الأمور الهامة التي تؤثر على حياتنا اليومية بشكل كبير، فهو يزيد من إنتاجيتنا ويساعدنا على تحقيق الأهداف المختلفة التي نسعى لتحقيقها.

وأخيراً، نريد أن نلفت انتباهكم إلى موضوع “التفاؤل في الحياة”، حيث يعتبر التفاؤل أحد الصفات الهامة التي يجب أن يتمتع بها الإنسان، فهو يساعد على تحقيق النجاح والتفوق في الحياة ويجعلنا نشعر بالسعادة والإيجابية.

وهكذا نكون قد وصلنا إلى نهاية برنامجنا لليوم، نتمنى أن تكون الموضوعات التي تناولناها قد نالت إعجابكم واستفدتم منها. فلنجعل البحث عن العلم والمعرفة والتفاؤل دوماً هدفاً نسعى لتحقيقه في حياتنا.

نموذج 7

بسم الله الرحمن الرحيم، السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،

أعزائي المستمعين، يسعدنا أن نرحب بكم في برنامجنا الإذاعي اليوم ونتمنى أن يكون يوماً مليئاً بالخير والتفاؤل.

أولاً، سنتحدث اليوم عن موضوع مهم وهو التسامح بين الناس. إن التسامح هو قيمة إنسانية عالية تجعلنا نحترم الآخرين بغض النظر عن اختلافاتهم ونتعامل معهم بإيجابية وتفهم. فلنكن دائماً تسامحيين ونحترم الآخرين مهما كانت خلفياتهم الثقافية والعرقية.

ثانياً، سنتحدث عن أهمية النظام الغذائي ومخاطر السمنة التي تترتب عليها. إن النظام الغذائي الصحي هو أساس الحفاظ على صحة الجسم والعقل. وبالتالي، فإن السمنة تعد أحد أخطر المشاكل الصحية التي يمكن أن تؤثر على الجسم والصحة بشكل عام. لذلك، يجب أن نحرص على تناول الأطعمة الصحية وممارسة الرياضة بانتظام للحفاظ على صحتنا.

أخيراً، سنتحدث عن أهمية الرياضة والفنون في حياتنا. إن ممارسة الرياضة تساعد على تحسين اللياقة البدنية والصحة العامة، وتزيد من التركيز والانتباه. أما الموسيقى والفنون، فهي تساعد على تحسين الجانب الإبداعي للإنسان وتخفيف التوتر والضغوط النفسية.

وهذه كانت مقدمة لبرنامجنا اليوم. نتمنى لكم وقتاً ممتعاً ومفيداً. شكراً لاستماعكم.

نموذج 8

مرحباً بكم أعزائي الطلاب والمعلمين، نرحب بكم في برنامجنا الإذاعي اليومي الذي يأتيكم من إدارة مدرستنا الغالية. اليوم سنتحدث عن موضوعات مهمة وقيمة تهم جميع أفراد مدرستنا.

في بداية الحديث، سنتحدث عن الحفاظ على نظافة المدرسة. فالنظافة من الأمور الأساسية التي يجب علينا جميعاً العمل على الحفاظ عليها، فهي تساعد على الحفاظ على صحة الجميع وتعزز جو المدرسة الذي يسهم في تحسين الأداء الدراسي.

ومن ثم سننتقل إلى موضوع التنمر ومخاطره، فالتنمر هو أمر غير مقبول بأي شكل من الأشكال، فهو يؤثر على النفسية والصحة العقلية للفرد ويؤثر على أدائه الدراسي وحياته بشكل عام. لذا، يجب علينا جميعاً العمل على الحد منه ومنعه في مدرستنا.

ومن ثم سنتحدث عن مخاطر الإنترنت على الأطفال، فالإنترنت يمكن أن يكون مفيداً للأطفال في تعلم الأشياء الجديدة والتواصل مع الآخرين، ولكنه يمكن أيضاً أن يكون خطيراً إذا لم يتم استخدامه بشكل صحيح، فهناك مخاطر مثل الإدمان والتعرض للمحتوى غير الملائم للأطفال.

وهذه كانت مقدمة لبرنامجنا اليوم. نتمنى لكم وقتاً ممتعاً ومفيداً. شكراً لاستماعكم.

نموذج 9

مرحبًا بكم أيها الطلاب والطالبات، نتمنى أن تكونوا جميعًا بأفضل حال. اليوم نريد أن نتحدث عن مجموعة من المواضيع المهمة والمفيدة. لنبدأ موضوعنا الأول، وهو الدراسة على الإنترنت، ففي ظل الظروف الحالية وانتشار جائحة كورونا، أصبحت الدراسة عبر الإنترنت أحد الحلول الرئيسية للحفاظ على استمرارية التعليم. ولذلك، يجب علينا جميعًا الالتزام بمتابعة الدروس عبر الإنترنت بانتظام والتحدث مع المعلمين في حال وجود أي صعوبات.

وموضوعنا الثاني يتحدث عن ضرورة المحبة بين الناس، فالمحبة هي قوة إيجابية تجمع الناس وتجعل الحياة أكثر سعادة وراحة. لذلك، يجب علينا جميعًا السعي لتعزيز المحبة والتسامح بيننا والتفاهم فيما بيننا، والتخلص من الكراهية والعداء.

أما موضوعنا الثالث، فيتحدث عن أداء الواجبات الدينية، فالدين هو الأساس الذي يقوم عليه الإنسان ويسعى من خلاله للتواصل مع الله سبحانه وتعالى. ومن ضمن الواجبات الدينية الأساسية هي الصلاة والصيام والزكاة والحج. ولذلك، يجب علينا جميعًا الالتزام بهذه الواجبات وتحمل المسؤولية الدينية بشكل صحيح.

نتمنى أن يكون هذا البث المدرسي مفيدًا ومسليًا للجميع، ويساعد في تطوير شخصياتنا وتعزيز روح المحبة والتفاهم في مدرستنا الحبيبة. شكرًا لاستماعكم وتفاعلكم.

نموذج 10

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، أصدقائي الأعزاء في مدرستنا الحبيبة، نرحب بكم جميعًا في برنامجنا الإذاعي اليوم، الذي يأتيكم بالعديد من المواضيع المهمة والمفيدة.

في بداية الحديث، نريد أن نذكركم بأن الوقاية خير من العلاج، فالحفاظ على صحتكم وسلامتكم هو الأساس في حياتكم. لذا، يجب علينا جميعًا الالتزام بالإجراءات الاحترازية للوقاية من الأمراض، مثل ارتداء الكمامة والحفاظ على التباعد الاجتماعي.

ثم، نريد أن نتحدث عن وسائل التواصل الاجتماعي، حيث يجب علينا جميعًا الانتباه لأن هذه الوسائل لها مخاطر عديدة، خاصة على الأطفال والمراهقين. لذا، يجب علينا تعزيز الوعي بأهمية استخدامها بشكل آمن وصحيح.

وفي نهاية حديثنا، نريد أن نشجعكم جميعًا على التفوق في الدراسة، حيث أن التحصيل العلمي هو الأساس لتحقيق النجاح في المستقبل. لذا، يجب علينا الالتزام بالدراسة والتركيز على تحقيق أهدافنا العلمية.

وهكذا، انتهى برنامجنا الإذاعي لليوم، نتمنى لكم يومًا ممتعًا ومفيدًا، ونلتقي بكم في الحلقة القادمة. شكرًا لاستماعكم.

اقرأ ايضا :

عن ali

‎إضافة تعليق

istanbul escort - escort izmir - mersin escort - adana escort - antalya escort -

personel sağlık