سجل الآن

تسجيل دخول

فقدت كلمة المرور

فقدت كلمة المرور الخاصة بك؟ الرجاء إدخال عنوان البريد الإلكتروني الخاص بك. ستتلقى رابطا وستنشئ كلمة مرور جديدة عبر البريد الإلكتروني.

إرسال رسالة

أضف سؤال جديد

تسجيل دخول

سجل الآن

Lorem ipsum dolor sit amet, consectetur adipiscing elit.Morbi adipiscing gravdio, sit amet suscipit risus ultrices eu.Fusce viverra neque at purus laoreet consequa.Vivamus vulputate posuere nisl quis consequat.

ملازم السادس الاحيائي حسب منهج وزارة التربية العراقية

تحميل ملازم السادس الاحيائي الداخلة ضمن منهاج وزارة التربية المشمولة بالامتحانات الوزارية المؤهلة لنيل الشهادة الاعدادبة والدخول الى الجامعات.

ان كنت طالب في الصف السادس التطبيقي فأنصحك بزيارة الموضوع

ملازم السادس التطبيقي

ملازم السادس الاحيائي تشمل:

  1. ملزمة التربية الاسلامية.
  2. ملزمة اللغة العربية.
  3. ملزمة اللغة الانجليزية.
  4. ملزمة الرياضيات.
  5. ملزمة علم الاحياء.
  6. ملزمة الكيمياء.
  7. ملزمة الفيزياء.

ملازم السادس الاحيائي

يعتبر طلبة الصف السادس الاحيائي هم اصحاب الطموح الاعلى حيث ان اصحاب المعدلات العالية سوف يتنافسون على الكليات الاتية:

  • كلية الطب.
  • كلية طب الاسنان.
  • كلية الصيدلة.
  • كلية العلوم قسم البايولوجي.
  • الكليات التقنية الطبية.
  • المعاهد التقنية الطبية.
  • كلية الهندسة اقسام الهندسة الطبية والوراثية.
  • كليات اخرى.

تم وضع اخر تصنيف بأسم كليات اخرى والسبب ان الدخول الى هذه الكليات يعتبر خسارة لطالب السادس الاحيائي بشكل كبير وكأنه لم يدرس شيء.

السبب في ذلك ان التعيينات المركزية هي لكليات ومعاهد المجموعة الطبية فقط وان عدم الحصول على احداها يعني تساوي الطلبة مع خريجي الادبي والتطبيقي.

الكليات الخاصة بالمجموعة الطبية تتطلب ان يكون التسلسل حسب المجموع من ضمن اعداد الطلبة المقبولين في هذه الكليات والا يكون نصيب الطالب الكليات التقنية الطبية والتمريض والمعاهد التقنية الطبية.

من الذي وضع هذه الفوارق في الكليات العلمية؟

الحكومة العراقية بسبب قراراتها غير العادلة وغير الحكيمةوالفساد الاداري في ظل حكم الاحزاب والعمائم جعلت خريجي جميع الكليات عدا الطبية يعانون.

التعيينات على المعارف والواسطات ولهذا الطالب بدأ بالتفكير بالمنافسة على الكليات التي تؤهل طلبة السادس الاحيائي للحصول عليها وهي الخاصة بالمجموعة الطبية.

غير هذه الاختصاصات يكون الطالب الذي لا يمتلك الواسطةولا المعارف الحزبية قد انهى حياته العلمية وان اكمل الدراسات العليا فلا فائدة منها في العراق.

الطالب العراقي في هذا القسم يعمل بمبدأ اكون او لا اكون فأن حصل على الاختصاصات ذات التعيين المركزي فأن حياته ستكون جيدة والا فان حياته قد انتهت.

الدراسة في السادس الاحيائي كلعب القمار

نعم لا تستغرب عزيزي القاريء ادرس بجد واتعب كثيرا في هذه السنة والا فسوف تبقى تتأمل بوجود من يجد لك تعيين ربما تحصل عليه بعد سنوات.

وربما سوف لن تحصل على التعيين ابدا وتتساوى مع من لم يدرس اساسا لتعمل في محل بقالة او مواد غذائية او عامل اجير ولا غير ذلك.

لا اقصد الاستهانة بالاعمال اعلاه ولكن لكل مجتهد نصيب فمن لم يكمل الدراسة يمكنه عمل الاعمال التي ذكرتها اما الخريج الجامعي يستحق مكان افضل.

ملازم السادس الاحيائي

انصحك بالدخول الى هذه المواضيع المهمة:

عن AdmiN

واحد من الناس اعشق التدوين والمساعدة اسأل اي سؤال في اي مجال وسوف احرص على اجابتك بطريقة تقنعك حتى وان لم اكن افهم في موضوع سؤالك ساقرأ عنه واعود اليك كي افصله اليك واقربه الى ذهنك اكثر انا صديق الجميع ومستعد للمساعدة في كل وقت.

‎إضافة تعليق