سجل الآن

تسجيل دخول

فقدت كلمة المرور

فقدت كلمة المرور الخاصة بك؟ الرجاء إدخال عنوان البريد الإلكتروني الخاص بك. ستتلقى رابطا وستنشئ كلمة مرور جديدة عبر البريد الإلكتروني.

إرسال رسالة

أضف سؤال جديد

تسجيل دخول

سجل الآن

نطاق ومستندات المقاولة – الخرائط شروط المقاولة العامة

نطاق ومستندات المقاولة – الخرائط شروط المقاولة العامة

نطاق ومستندات المقاولة

المادة الخامسة: نطاق المقاولة

تشمل المقاولة، جميع الأعمال، عدا ما ينص على خلافه صراحة ، كما أنها تشمل توفير جميع الأيدي العاملة والمواد ومعدات الإنشاء، وكل شي سواء كان ذا طبيعة مؤقتة او دائمة مما هو مطلوب في او لأجل الأعمال.

المادة السادسة: “مستندات المقاولة

  1.  أن اللغة المعول عليها في تفسير وترتيب اثار المقاولة، هي اللغة العربية عدا ما يخص المواصفات و الخرائط والوثائق الفنية الأخرى فيعول في حالة الاختلاف على اللغة الانكليزية.
  2.  تطبق احکام شروط المقاولة بقسميها الأول والثاني عند تعارضها مع أحكام اية وثيقة اخرى تشكل جزءا من المقاولة، الا إذا نص على غير ذلك في صيغة التعاقد.
  3.  إذا تعارضت الخرائط مع المواصفات‘‘ او جدول الكميات المسعر، او اي منها مع بعض فيعرض الأمر على المهندس، لابداء رأيه في هذا التعارض ويكون قراره ملزما بموجب شروط المقاولة على انه اذا ترتبت على تنفيذ قرار المهندس‘نفقات اضافية لم يكن لمقاول ذي خبرة أن يتوقعها فعلى صاحب العمل تعويض المقاول“تعويضا معقولا عن تلك النفقات.

المادة السابعة: الخرائط

تبقى الخرائط، بعهدة المهندس على أنه يجب أن تجهز نسختان منها الى المقاول، بدون مقابل وعلى المقاول أن يستحصل و يستنسخ على نفقته الخاصة اية نسخ اضافية يحتاج إليها.

وعند اكمال المقاولة، على المقاول أن يعيد الى المهندس، جميع تلك الخرائط على المقاول تقديم خرائط التصنيع التفصيلية إلى المهندس لغرض المصادقة وحسب متطلبات المقاولة .

على المقاول أن يقدم الى المهندس، او ’’ممثل المهندس اشعارا تحريريا عن اية خرائط او مواصفات اضافية مما قد يتطلبه تنفيذ الأعمال، او أي غرض اخر بموجب المقاولة،.

على المقاول أن يحتفظ في ” الموقع بنسخة واحدة من الخرائط التي يجب أن تكون جاهزة للاطلاع والاستعمال في جميع الأوقات المناسبة من المهندس“ أو ”ممثل المهندس‘‘ او اي شخص اخر مخول تحريريا من المهندس.

على المقاول أن يقوم بتجهيز صاحب العمل قبل صدور شهادة الاستلام بنسخة شفافة من خرائط الأعمال الدائمة، كما نفذت فعلا مع تعليمات التشغيل والصيانة حسب متطلبات المقاولة.

للمهندس كامل السلطة والصلاحية بتجهيز المقاول من وقت لاخر اثناء سير والأعمال، باية خرائط وتعليمات اضافية بقدر ما يكون ذلك ضروريا لتنفيذ وصيانة الأعمال، بصورة صحيحة ووافية وعلى المقاول أن ينفذ مثل هذه الخرائط والتعليمات ويكون ملزما بها.

إقرأ أيضا في نطاق ومستندات المقاولة :

عن AdmiN

واحد من الناس اعشق التدوين والمساعدة اسأل اي سؤال في اي مجال وسوف احرص على اجابتك بطريقة تقنعك حتى وان لم اكن افهم في موضوع سؤالك ساقرأ عنه واعود اليك كي افصله اليك واقربه الى ذهنك اكثر انا صديق الجميع ومستعد للمساعدة في كل وقت.

‎إضافة تعليق