سجل الآن

تسجيل دخول

فقدت كلمة المرور

فقدت كلمة المرور الخاصة بك؟ الرجاء إدخال عنوان البريد الإلكتروني الخاص بك. ستتلقى رابطا وستنشئ كلمة مرور جديدة عبر البريد الإلكتروني.

هل ادوات تحليل السيو في إضافة Yoast مفيدة ؟

أدوات تحليل السيو التابعة الى اضافة Yoast يجدها الكثير على انها مفيدة. اغلب منشئي المحتوى في مواقع فري لانسر يضعون شرط لإنشاء او كتابة المقالات على انها مقبولة من ادوات السيو في إضافة Yoast بنسبة 100% . الحقيقة وراء كتابة هذا المقال هو نقل التجربة الخاصة بي من اجل الاطلاع على الفرق بين الاستعانة بأدوات تحليل السيو للمقالات باستخدام الاضافة Yoast وكتابة مقالات عفوية أي بدون التقيد بمحددات الاضافة والفرق بينهما.

أهم محددات تحليل السيو في إضافة Yoast

ادوات تحليل السيو في Yoast

محددات الاضافة Yoast في الكتابة

توجد الكثير من المحددات التي تبدأ في توفيرها عند الكتابة بالاستعانة بالاداة الخاصة بتحليل سيو المقال والتي تفرض عليك التركيز على هذه المحددات أكثر من المحتوى نفسه. سوف نتعرف على المحددات والتي تكون أهمها ما يلي :

  1. الكلمة المفتاحية الرئيسية ومرادفاتها ويشترط ان تكون الكلمة المفتاحية في بداية العنوان واول سطر في المقدمة الخاصة بالمقال بالإضافة الى تواجدها في رابط المنشور ويجب تحقيق الشروط الكاملة من ضمنها وجود الكلمة المفتاحية ايضا في الوصف.
  2. رابط خارجي على الاقل اذ لا بد من وجود روابط داخلية ولكن الروابط الخارجية يتم ادراجها عند الحاجة لذلك. الاضافة Yoast تجبرك على وضع رابط خارجي في كل مقال حتى وان لم تكن بحاجة اليه. قد تكون المقالة من كتابتك وفكرتك وبدون الحاجة الى أي مصدر خارجي.
  3. توزيع الكلمات المفتاحية ومرادفاتها والعدد المحدد لها. يوجد العديد من المواقع الناجحة على المستوى العربي لا تلتزم بهذه الإرشادات. ولكن عند البحث عن كلمات مفتاحية معينة سنجد ان هذه الصفحات تتصدر نتائج البحث في جوجل اذ ان التوزيع والعدد لا يعتبر محدد الزامي او صحيح.
  4. عدد الكلمات في المقال اذ تفرض الاضافة Yoast سيو ان يكون عدد الكلمات في المقال لا يقل عن 300 كلمة. في الحقيقة لا يوجد محددات من جوجل وباقي محركات البحث وما هذا الرقم الا استنتاج غير صحيح من مطوري الاضافة Yoast.
  5. وجود الصورة واالتي يجب ان تحتوي على نص بديل. النص البديل يتطلب منك ان تضع فيه الكلمة المفتاحية المستهدفة. مجموعات الصور يجب ان لا تفرط في ذكر الكلمة البحثية المراد السيطرة عليها. يفضل رفع الصورة على نفس خادم الموقع او الاستضافة.

تجربتي في الابتعاد عن محددات الكتابة في Yoast

تم الابتعاد عن المحددات جملة وتفصيلا ما عدا الروابط الداخلية. لم يتم اعتبار الكلمة المفتاحية وموقعها او تواجدها وتوزيعها نهائيا. المقال هو الذي يفرض عليك عدد الكلمات التي تكتبها وهو استخلاص فكرتك. قد يكون المقال مكون من 3000 كلمة ولم تكمل فكرتك وقد يكون مكون من 200 كلمة اكملت كامل الفكرة من خلالها. لا داعي الى الزيادة او كتابة محتوى ناقص. بهذا تم الحصول على نتائج ايجابية كبيرة وذلك من خلال التركيز على المحتوى اكثر من المحددات نفسها. هذا لا يعني اني اقول ان الاضافة Yoast سيئة بل بالعكس تحتوي على الكثير من المميزات التي سيتم شرحها لاحقا. في النهاية سوف تتعرف في الفقرة التالية على اهم ما تختويه الاضافة Yoast والتي تجعلك تتمسك بها ولا تقوم بتثبيت اضافة بديلة. ولكن ما اعتيه في هذه الصفحة أنك يجب أن تتخلى عن محددات السيو المذكورة اعلاه وكتابة مقال بأسلوبك الخاص فقط.

عندما تعتمد على محددات السيو التي تفرضها Yoast سيكون المحتوى غير مترابط فكريا. السبب في ذلك انك سوف تنشغل في اضافة المزيد من الكلمات او التقليل منها. يمكن اعتبار قابلية القراءة مهمة ولكن ليس بالقدر العالي من الاهمية بقدر الحفاظ عليها في منشورات معينة ان استطعت ذلك.

مقال قد يعجبك : كيفية تحقيق شروط برنامج شركاء يوتيوب بسرعة

استخدامات الاضافة الاخرى المفيدة

  1. تحسين السيو وتهيئة الموقع لمحركات البحث داخليا وبدون أي اخطاء قد تعرض موقعك الى عقاب جوجل وباقي محركات البحث.
  2. الخدمة Ryte تنبهك فيما لو كانت هناك مشكلة في الموقع تمنع محركات البحث من الدخول والفهرسة بالتالي يمكن حل هذه المشكلة.
  3. اقتران الاضافة مع منصة Semrush ومنها يمكنك معرفة اكثر الكلمات المفتاحية بحثا واستهدافها داخل المقالات للحصول على زوار.
  4. الخاصية Canonical Url والتي تجنب الموقع مشاكل المحتوى المكرر في الاقسام والصفحة الرئيسية ان كانت متعددة الصفحات.
  5. خريطة الموقع ورابطها المباشر على الرغم من ان ووردبريس توفر خريطة مسبقا ولكن خريطة الاضافة Yoast اكثر احترافية .

اقرأ أيضا :


عن AdmiN

واحد من الناس اعشق التدوين والمساعدة اسأل اي سؤال في اي مجال وسوف احرص على اجابتك بطريقة تقنعك حتى وان لم اكن افهم في موضوع سؤالك ساقرأ عنه واعود اليك كي افصله اليك واقربه الى ذهنك اكثر انا صديق الجميع ومستعد للمساعدة في كل وقت.

‎إضافة تعليق