سجل الآن

تسجيل دخول

فقدت كلمة المرور

فقدت كلمة المرور الخاصة بك؟ الرجاء إدخال عنوان البريد الإلكتروني الخاص بك. ستتلقى رابطا وستنشئ كلمة مرور جديدة عبر البريد الإلكتروني.

إرسال رسالة

أضف سؤال جديد

تسجيل دخول

سجل الآن

واجبات وصلاحيات ممثل المهندس – التنازل – التعاقد من الباطن

واجبات وصلاحيات ممثل المهندس – التنازل – التعاقد من الباطن

واجبات وصلاحيات ممثل المهندس

المادة الثانية: واجبات وصلاحيات ممثل المهندس

  1. تكون واجبات ممثل المهندس المراقبة والإشراف على الأعمال وفحص واختبار اية مواد پراد استعمالها او مهارة عمل يراد استخدامها في الأعمال، وليس له صلاحية اعفاء “المقاول من اي من واجباته او التزاماته بموجب المقاولة، وليس الممثل المهندس، عدا ما هو منصوص عليه صراحة في شروط المقاولة أن يأمر بما ينطوي على تأخير في انجاز الأعمال
    أو بما يؤدي الى زيادة في “مبلغ المقاولة، أو في المقاولة، أو أن يقوم بأي تغيير الأعمال او فيها.
  2.  للمهندس، أن يخول ممثل المهندس‘‘ تحريريا من وقت لآخر أيا من السلطات والصلاحيات المنوطة به وعلى المهندس، في هذه الحالة أن يزود المقاول بنسخة من ذلك التخويل.
  3.  أن التعليمات التحريرية او التصديقات التي تعطي من ممثل المهندس، إلى المقاول في حدود التخويل المذكور في الفقرة (۲) من هذه المادة تكون ملزمة للمقاول“ و”لصاحب العمل، كما لو كانت قد أعطيت من المهندس، على أن يراعى على الدوام ما يأتي:
  • ان اخفاق “ممثل المهندس في رفض أي عمل أو مواد لن يؤثر فيما بعد على سلطة المهندس في رفض ذلك العمل او تلك المواد والأمر بناء على ذلك بهدم او ازالة او تكسير ذلك العمل او تلك المواد.
  • اذا لم يقتنع المقاول» بأي قرار الممثل المهندس فله الحق باحالة الأمر الى المهندس الذي عليه بناء على ذلك تأييد او نقض او تعديل مثل هذا القرار.

المادة الثالثة: التنازل (واجبات وصلاحيات ممثل المهندس)

لا يحق للمقاول، بدون موافقة تحريرية مسبقة من صاحب العمل التنازل عن المقاولة، أو أي جزء منها او اية منفعة أو التزام او مصلحة له فيها أو بموجبها (عدا ما يترتب من التزام الصالح المصارف التي يتعامل معها المقاول، باية مبالغ مستحقة او ستصبح مستحقة بموجب المقاولة).

المادة الرابعة: التعاقد من الباطن

لا يحق للمقاول التعاقد من الباطن على الأعمال، بأجمعها ولا يحق للمقاول» (فيما عدا الأحوال المنصوص عليها بخلافه في المقاولة) أن يتعاقد من الباطن على أي جزء من الاعمال، بدون موافقة تحريرية مسبقة من المهندس‘‘ (والتي يجب أن لا تحجب بدون سبب معقول) ومتى أعطيت مثل هذه الموافقة فإنها لا تعفي المقاول من أية مسؤولية او التزام بموجب المقاولة، ويبقى المقاول مسؤولا عن اي عمل او امتناع عن القيام بعمل او أي تقصير صادر عن اي مقاول ثانوي او وكلائه او مستخدميه او عماله كما لو كان هذا العمل او الامتناع عن القيام بعمل او التقصير صادرا عن المقاول او وكلائه أو مستخدميه او عماله.

اقرأ أيضا في واجبات وصلاحيات ممثل المهندس :

عن AdmiN

واحد من الناس اعشق التدوين والمساعدة اسأل اي سؤال في اي مجال وسوف احرص على اجابتك بطريقة تقنعك حتى وان لم اكن افهم في موضوع سؤالك ساقرأ عنه واعود اليك كي افصله اليك واقربه الى ذهنك اكثر انا صديق الجميع ومستعد للمساعدة في كل وقت.

‎إضافة تعليق