سجل الآن

تسجيل دخول

فقدت كلمة المرور

فقدت كلمة المرور الخاصة بك؟ الرجاء إدخال عنوان البريد الإلكتروني الخاص بك. ستتلقى رابطا وستنشئ كلمة مرور جديدة عبر البريد الإلكتروني.

أفضل 7 نصائح لكتابة محتوى تسويقي ناجح

المحتوى التسويقي لا يمكن كتابته كما نكتب المقالات بل ان هناك البعض من الارشادات والنصائح المهمة في ذلك. كلما كانت النصائح متبعة داخل الصفحة ومرتبة سوف يتمكن مدير المتجر او الفري لانسر وحتى المدون من الحث على اتخاذ الاجراءات الايجابية. الكتابة هي وسيلة الاقناع الافضل على الاطلاق في مختلف انواع المجالات المختلفة على الانترنت. سوف تكون النصائح مدروسة ويستخدمها أصحاب المتاجر وافضل المدونات الموجودة على الانترنت لهذا نسترعي انتباهكم للحصول على أفضل المبيعات.

كتابة محتوى تسويقي

أهم النصائح في كتابة محتوى تسويقي :

1- الاسلوب السهل

ان استخدام الاسلوب السهل وانتقاء الكلمات المفهومة امر مهم في المحتوى التسويقي. انت لا تكتب الى فئة محددة من الناس بل المطلوب منك ايصال الفكرة الى كل الاعمار والاجناس. ليس فقط ابناء بلدك هم من يقرأون المقال بل ان هناك زوار من بلدان عربية اخرى.

اختيار الكلمات المفتاحية يفضل ان يكون من تلك الشائعة. لا تستعمل كلمات عامية قد يفهمها البعض القليل ولكن لا يبحث عنها حتى من يفهمها. على سبيل المثال لو كنت تسوق لحذاء يفضل ان تكتب نوعيته وماركته بدلا من تسميته بوتين. هذا سوف يساعد كثيرا على ايصال المحتوى المنشور الى اكبر فئة من الناس.

2- تضمين CTA في المحتوى

CTA او الدعوة الى اتخاذ اجراء داخل المحتوى لا يمكن ان تتم الا بوجود اكثر من دعوة الى اتخاذ اجراءات مختلفة. قد لا تكسب عميل من اجل الشراء ولكن يمكنك تحويله الى جمهور متابع لك . من الممكن ان يتحول القارئ او الزائر الى معلن بصورة غير مباشرة عن طريق الدعوى الى اتخاذ الاجراء ايضا.

اهم عناصر Call To Action هو المراسلة عبر البريد الالكتروني , الاتصال أو ارسال رسالة عبر رقم الهاتف, عربة الشراء و روابط الاحالة و الاشتراك في صفحات على وسائل التواصل الاجتماعي , الحجز , روابط الاحالة والروابط من النوع الاخر , التسجيل , المشاركة بالاضافة الى الكثير من الاجراءات الاخرى.

3- استخدام الفاظ تحفيزية

يوجد الكثير من الألفاظ التي يمكن استخدامها في المحتوى التسويقي. عند الكتابة يجب ان لا تغفل عن استخدام هذه الالفاظ نهائيا. كأحد أنواع الأمثلة حول الألفاظ التي تشجع على التحفيز هي الافضل, الاشهر , مجرب , حصريا , لا يوجد في مكان آخر, نشرناه لكم وغيرها الكثير.

هذه الالفاظ يمكنها ان تسهم في جعل المحتوى جذاب ومميز. لا مشكلة من استخدام احد هذه الالفاظ وما شابهها في العنوان مع استخدام الفاظ اخرى ضمن المحتوى. سوف تنجح بشكل كبير عند كتابة كلمات من هذا النوع ولكن ينصح ان لا تكثر منها.

4- الاخطاء اللغوية والاملائية

تجنب الاخطاء اللغوية والاملائية في المقال أو المحتوى الخاص بك. تكمن العملية في مراجعة ما كتبت داخل المدونة او المتجر وفي أي صفحة اخرى. لا مشكلة من قراءة المقال واجراء التعديلات على هذه الاخطاء. سوف تظهر لك بالاضافة الى هذه الأخطاء افكار مميزة في كتابة جمل او فقرات كاملة.

يوجد عدة طرق في تجنب الاخطاء اللغوية والاملائية والتي تكون بتفعيل ميزة التصحيح داخل متصفح جوجل كروم او موزيلا فايرفوكس. يوجد فكرة اخرى وهو كتابة المقال داخل برنامج وورد ومن ثم تصحيح كافة الكلمات التي يظهر تحتها خط احمر. يوجد منصات مميزة تعمل بتقنية الذكاء الاصطناعي من شانها ايضا ان تجنبك هذه الاخطاء.

5- اقرأ مقالك المكتوب

الكاتب الجيد هو قاري جيد بطبيعة الحال. اقرا المحتوى الذي قمت بانشائه وقيمه بنفسك. درجة التقييم الخاصة بك يجب ان تكون اقل ما يمكن. تستطيع ان تقوم بالتعديلات على بعض الجمل من حيث اعادة الصياغة او اضافة معلومة جديدة يمكن ان تجعل مقالك يصنف بصورة مميزة في جوجل.

يمكنك الاستعانة ايضا بصديق ما أو ادراج التقييم في نهاية المحتوى. هذا التقييم سوف يساعد كثيرا في معرفة ما ذا كان هناك من اعجبه او من لم يعجبه المقال. بهذه الحالة سوف تستطيع الحصول على ملاحظة الزوار وتحسبن المنشورات بالشكل الذي يريده هؤلاء الزوار.

6- تنسيق المحتوى المكتوب

عملية التتنسيق تشمل الفقرات والجمل بالاضافة الى القوائم النقطية والرقمية. زيادة على ذلك يمكن تنسيق العناوين الثانوية وكيفية ربط الافكار مع بعضها ووضع الصور والفيديو مع الازرار المناسبة داخل الصفحة. لا يمكن ان تكون أي صفحة محتوى او مقال قابلية قرائتها جيدة ما لم تكن منسقة بشكل جيد.

7- مخاطبة القارئ شخصيا

أي محتوى ناجح ينصح بان يكون المخاطب هو القارئ فقط. تحدث مع شخص واحد لكي تعلمه بان ما تقدمه من محتوى مميز هو شخصيا له وليس لغيره. يمكن ان تكون هذه الصفحة هي مثال على خطاب الشخص وليس الكتابة بصورة عامة لانها تخص من يهتم بها فقط وليس الجميع.

اقرأ أيضا :


عن AdmiN

واحد من الناس اعشق التدوين والمساعدة اسأل اي سؤال في اي مجال وسوف احرص على اجابتك بطريقة تقنعك حتى وان لم اكن افهم في موضوع سؤالك ساقرأ عنه واعود اليك كي افصله اليك واقربه الى ذهنك اكثر انا صديق الجميع ومستعد للمساعدة في كل وقت.

‎إضافة تعليق