سجل الآن

تسجيل دخول

فقدت كلمة المرور

فقدت كلمة المرور الخاصة بك؟ الرجاء إدخال عنوان البريد الإلكتروني الخاص بك. ستتلقى رابطا وستنشئ كلمة مرور جديدة عبر البريد الإلكتروني.

أهم طرق الربح من Youtube باختصار شديد

فيما يلي ملف كامل عن طرق الربح من Youtube المهمة باختصار شديد. بعض المواقع تكتب الاف الكلمات من اجل شرح فكرة بسيطة لا يمكن ان تتجاوز 10 كلمات ويتم الكتابة عنها حوالي 2000 الى 3000 كلمة. اسلوبنا مختلف تماما وسوف نشرح كل شيء في هذه الصفحة عن اساليب الربح من اليوتيوب بحيث لا يمكن ان تحصل على شرح محصور في مكان اخر. اليوتيوب هي منصة عرض الفيديوهات تابعة الى جوجل تحتل المرتبة الثانية عالميا حسب تصنيف اليكسا.

Youtube يمتلك ثاني اكبر محرك في العالم بعد Google وزيادة على كل ما قيل هو ظهور فيديوهات قناتك على اليوتيوب سوف يكون في نتائج البحث الاولى. هذا يعطينا فائدة كبير من حيث جذب الزوار بشكل كبير ولكن يبقى محتواك واسلوبك هو كيفية الحفاظ على تواجدهم دوما واظهار الفيديوهات الجديدة في كل مشاركة تقوم بها. سوف يتم توضيح ذلك عبر النقاط التالية.

الربح من اليوتيوب

طرق الربح من منصة Youtube

هناك الكثير من الطرق التي يمكن استغلال اي قناة على اليوتيوب بحيث يمكنك الربح من أكثر من طريقة واحدة. ليس فقط يوتيوب يمكن ان يجلب لك الأرباح وخاصة ان كان المحتوى عربي. لو قمت باختيار كل الطرق اعلاه وتخصصت فيها وعملت ربط كامل مع بعضها سوف لن تحتاج الى اي وظيفة وتستمر في الربح من جميع ما هو متاح ولكن يجب ان تستعين باليوتيوب وهي كما يلي :

1- جوجل ادسنس و Youtube

اول خطوة على كل من يرغب في الربح من اليوتيوب بعد إنشاء القناة هو تحقيق الربح من جوجل ادسنس. لا يمكن فصل منصة يوتيوب عن اعلانات ادسنس نهائيا. السبب هو انك ما لم تضع اعلاناتك الخاصة سوف تضع ادارة المنصة اعلاناتها الخاصة بالتالي تحقق الارباح لنفسها. أهم الممارسات التي يجب ان تؤديها هي :

  • انشاء قناة على اليوتيوب ومن ثم تخصيصها ونشر المحتوى المميز والاستمرار على ذلك.
  • تحقيق شروط الربح 1000 مشترك مع 4000 ساعة مشاهدة خلال فترة سنة واحدة.
  • الاشتراك في خدمة جوجل أدسنس على نفس بريد القناة الإلكتروني من Gmail.
  • تفعيل الحساب عبر Pin يتم ارساله والوصول الى 70 دولار لاستلام الأرباح.
  • إدراج طريقة مناسبة تستلم منها ارباح اليوتيوب بشكل شهري وتسحبها.

2- الترويج للمنتجات على اليوتيوب

من افضل طرق الترويج وخاصة الامساك او السيطرة على الكلمات المفتاحية في التسويق الالكتروني هو اليوتيوب. انت تكتب في منصة دومين اثورتي لها 100 وهي الثانية على مستوى العالم وتسيطر على الكثير من الكلمات المفتاحية. هذا يجعل اليوتيوب هو الافضل من حيث الترويج للمنتجات وعرض تفاصيل كاملة عنها عن طريق مقاطع الفيديو. هذا سوف يساعد كثيرا على الحصول على المبيعات اللازمة وجذب العملاء الى متجرك او صفحاتك على وسائل التواصل الاجتماعي. يمكنك الترويج للمنتجات بأكثر من أسلوب واحد بفضل الوصف الذي يسمح لك بنشر الروابط والأنواع الخاصة بالترويج هي :

  • المنتجات الخاصة بك .
  • البيع بأسلوب التجزئة.
  • التسويق بالعمولة.
  • عمليات الإحالة المختلفة.

3- تحويل زوار الى موقعك او متجرك

ان تحويل الزوار الى الموقع او المتجر سوف يزيد من الارباح عن طريق اليوتيوب. لو افترضنا انك تمتلك قناة مميزة تحتوي على عدد مميز من الزوار. سوف تكسب الارباح من اعلانات الفيديو بالاضافة الى اعلانات جوجل ادسنس او البدائل الموجودة في موقعك. على الاقل سوف تحصل على زيارات ومشاهدات التي تساهم في تأمين عدد النقرات لو كانت كثيرة استنادا الى نسبة المشاهدات استنادا الى النقر. لو كان لديك متجر او مدونة سوف تكسب الزيارات والمبيعات اللازمة مع الربح من الاعلانات المعروضة. بهذا سوف تزيد من ارباحك بنسبة لا تقل عن 15% من ارباحك لوحدها على اليوتيوب.

4- زيادة مشتركين صفحاتك على Social Media

كما هو معروف ان الترويج لفيديوهاتك على اليوتيوب يمكن ان يكون متبادل. الترويج الى صفحاتك على وسائل التواصل الاجتماعي في قناة اليوتيوب سوف يزيد من المشتركين. هؤلاء المشتركين يمكنك ارجاعهم الى قناتك عن طريق نشر الفيديوهات الجديدة ومشاركتها. كما يمكن ايضا تحويل نفس المتابعين الى مدونتك او متجرك وتعمل مجموعة من المجتمعات المترابطة مع بعضها وهي كشبكة العنكبوت في مجال تحويل الزوار الى ما تريد من منصات تشعر انهم يجب التحول اليها لزيادة الارباح . اساس عملية زيادة المشتركين على وسائل التواصل الاجتماعي هو اليوتيوب. أشهر وسائل التواصل الاجتماعي التي تنفعك في زيادة المشتركين فيها هي كل من :

  • فيسبوك.
  • تويتر.
  • انستقرام.
  • تليجرام.

قد يعجبك : امثلة عن الذكاء الاصطناعي وكيفية استخدامه

5- بيع الخدمات المصغرة والعروض

يمكنك الاشتراك في منصات من أجل العمل كمستقل أو فري لانسر. تستطيع الترويج للعروض التي تقدمها او تلك التي اتممتها من خلال فيديوهات ومشاركتها على اليوتيوب. في هذه الحالة سوف تستطيع تعليم الجميع فكرة ما وتعرض افكار اخرى يمكنك انجازها بأسعار رمزية. وضع رابط العروض في الوصف سوف يزيد من حصولك على عملاء ومشتركين يطلبون خدماتك فتزداد الارباح مباشرة بالاضافة الى طرق الربح الاخرى المنشورة في النقاط ادناه. أشهر منصات العمل الحر هي :

  • خمسات.
  • مستقل.
  • كفيل.
  • فايفر.

6- الإعلان المدفوع أو الممول

هناك من يقوم بالاعلان على قناتك عن موقع او قناة اخرى. اغلب من يرغبون في الشهرة السريعة يستخدمون اسلوب الاعلان. السبب في ذلك هو امكانية الحصول على مشتركين او عملاء بسرعة كبيرة استنادا الى نوع الخدمة المقدمة. على سبيل المثال لو كنت تمتلك منتج ما ارباح البيع لمنتج واحد 10 دولار فيمكنك المجازفة في الاعلان على قناة اليوتيوب بمبلغ 50 دولار لبيع عشرة منتجات. نصف الارباح ذهبت الى الاعلان ولكن النصف الآخر تم اعتباره ارباحك الخاصة.

اقرأ أيضا :


عن AdmiN

واحد من الناس اعشق التدوين والمساعدة اسأل اي سؤال في اي مجال وسوف احرص على اجابتك بطريقة تقنعك حتى وان لم اكن افهم في موضوع سؤالك ساقرأ عنه واعود اليك كي افصله اليك واقربه الى ذهنك اكثر انا صديق الجميع ومستعد للمساعدة في كل وقت.

‎إضافة تعليق