سجل الآن

تسجيل دخول

فقدت كلمة المرور

فقدت كلمة المرور الخاصة بك؟ الرجاء إدخال عنوان البريد الإلكتروني الخاص بك. ستتلقى رابطا وستنشئ كلمة مرور جديدة عبر البريد الإلكتروني.

ارباح Telegram وعلاقتها بعدد المشتركين

ارباح Telegram لها علاقة وتكون هذه العلاقة طردية مع زيادة عدد المشتركين في القناة. كما ان ارباح ادسنس في اليوتيوب او مدونة ما لها علاقة بنوع وعدد المشتركين معا. هذا يعني ان زيادة مشتركي قناة على التلغرام سوف يساهم في زيادة الأرباح بشكل مستمر. الربح من اي تطبيق او موقع على وسائل التواصل الاجتماعي يحتاج الى مشتركين متفاعلين وليس عدد كبير بدون تفاعل. السبب في ذلك أن المحتوى الذي تقوم بمشاركته يحتاج إلى من يشاهده ويتفاعل معه.

الافكار التي تطلقها داخل قناة على تطبيق التليجرام يحتاج الى من يتفاعل معه. على سبيل المثال تشارك فيديو من قناتك على اليوتيوب يحتاج الى مشاهدات. نشر محتوى داخل مدونتك او موقعك يحتاج الى نقرات وزيارات. زيادة على ذلك فان التجارة الالكترونية او الخدمات التي تقدمها تحتاج الى من يشتريها ويدفع الاموال. هذا يعني ان العلاقة مع عدد المشتركين المتفاعلين يجب ان يزداد بمرور الايام ولا يصل الى رقم معين. في حالة وصول التفاعل الى رقم ثابت سوف تكون الارباح ثابتة ايضا. بالنسبة الى العمل على الانترنت يجب ان يتطور ولا يبقى ثابت وخصوصا ان كان الوارد الشهري قليل.

ارباح القنوات وعلاقتها مع عدد المشتركين

علاقة أرباح Telegram مع المشتركين المتفاعلين

الصورة اعلاه سوف تكون موضع تخليل خاص بنا لقناة على التلغرام تسمى اعلانات المندوبين العراقيين. هذه القناة تعلن عن وظائف مندوبين في العراق سيتم تحليل عدد المشتركين والتفاعل في نفس الوقت. ليس جميع المشتركين يبحثون عن عمل كمندوب . قد يكون هناك شخص مشترك باحث عن العمل وفي نفس الوقت تشترك زوجته او اي شخص من عائلته. عدد المشتركين الكلي يفوق 12000 فيما نلاحظ ان عدد المشاهدات يفوق 800 أي انه تحت 1000 مشترك. لو افترضنا ان معدل المشاهدات لكل منشور هو 1000 والعدد الكلي هو 12000 فيكون نسبة التفاعل في القناة هي 8.33%. هذا العدد يعتبر قليل جدا مقارنة بالعدد الكلي لهذا يجب البحث عن الكثير من المهتمين من اجل التسويق لروابط معينة او قنوات وحتى مقاطع فيديو على اليوتيوب وغيرها.

السبب في عدم تفاعل اكثر من 91% من مشتركي القناة

السبب الرئيسي الذي يجعل مشتركي القناة النسبة العظمة لا تتفاعل هو تخصص القناة. اذا هذا يجعلنا نعيد النظر في تخصص القناة التي نريد ان نحصل منها على اكبر نسبة متفاعلين. الذي جعل الفتور في هذه القناة كبير هو ان الباحث عن عمل ما سوف يجد عمل يليق به يوما ما. عندما يحصل المشترك على عمل سواء عن طريق هذه القناة او غيرها سوف يقطع علاقته بانواع المختوى من هذا النوع ويتفرغ لعمله.

سيعجبك بالتأكيد هذا المقال: شبكتي ايرثلنك سينمانا شير تلفاز ميوزكنا

زيادة على ذلك فان كثرة القنوات سوف يجعل المشتركين يتابعون اغلبها ويستقرون على الافضل منها. لو كان المحتوى في هذه القناة حصري خاص بها لوجدنا نسبة اكبر من المشتركين. ولكن اغلب المتابعين لديهم عيون ويعلمون نوعية المحتوى ومصدره بالتالي يمكنهم التوجه الى قنوات اخرى تكون هي المصدر في نشر هذا النوع من الاخبار. هذا الشيء تم التأكيد عليه في مقالات سابقة وقلنا انها تحتاج الى محتوى حصري لا يوجد في مصدر اخر وعلى الاقل في محتوى عربي منشور في مكان اخر. يمكنك اما جلب المعلومة من مصدرها غير المعلن . كما ويمكنك ايضا الحصول على معلومات من مواقع اجنبية مختلفة تساعدك في الانفراد من حيث مشاركة المعلومة وبشكل كبير.

لو تابعنا كلمات مؤسس القناة في الصورة اعلاه فانه يصرح بانه وفر اكثر من 3000 وظيفة خلال شهر واحد. هذا يعني انه يعترف في انفراده في نشر المعلومة . هذا ساعد على توظيف مشتركين داخل القناة ساهم في خروجهم عن المتابعة المستمرة للقناة على التلغرام. اذا لكي يستغل القناة في الارباح التي ياملها لو لم تكن قناة خدمية على التليجرام كان الاجدر به نشرها في صفحات ومنصات اخرى من اجل الحصول على مشتركين اكثر يهتمون بما ينشر بالتالي يمكن استغلال تواجدهم من اجل جني الارباح مستقبلا.

اقرأ أيضا :


عن AdmiN

واحد من الناس اعشق التدوين والمساعدة اسأل اي سؤال في اي مجال وسوف احرص على اجابتك بطريقة تقنعك حتى وان لم اكن افهم في موضوع سؤالك ساقرأ عنه واعود اليك كي افصله اليك واقربه الى ذهنك اكثر انا صديق الجميع ومستعد للمساعدة في كل وقت.

‎إضافة تعليق