سجل الآن

تسجيل دخول

فقدت كلمة المرور

فقدت كلمة المرور الخاصة بك؟ الرجاء إدخال عنوان البريد الإلكتروني الخاص بك. ستتلقى رابطا وستنشئ كلمة مرور جديدة عبر البريد الإلكتروني.

استراتيجية BAB ودورها في كتابة محتوى تسويقي

استراتيجية BAB في كتابة محتوى تسويقي يعني تقسيم هذا المحتوى الى ثلاثة مراحل. سوف نتعرف على هذه المراحل والتي تخص ابراز المشاكل ونوعها والتي يعاني منها العميل. المرحلة الثانية تشمل حل المشاكل بالكامل واخيرا يتم ادراج الحلول النهائية التي يمكن ان تغنيكم عن التعب او استخدام الطرق المختلفة وهو منتج تسوق له. هذه الاسلوب يتبعه خبراء التسويق الإلكتروني في كتابة محتوى احترافي بيعي يمكن ان يحصل منه على عمليات شراء من قبل العميل والربح الكبير.

استراتيجية BAB

مراحل استراتيجية BAB في المحتوى التسويقي

1- Before

تعتبر Before والتي تترجم على انها قبل في اللغة العربية هي المرحلة الاولى. في هذه المرحلة يكون النقاش على وضع العميل والمشاكل التي يعاني منها قبل ان يتم عرض المنتج. كما ان عرض المشاكل يكون بدون الحل لان المرحلة الثانية سوف تشمل كل الحلول الممكنة والطرق الموجودة على ارض الواقع التي تخلص العميل من كافة مشاكله. ناهيك عن العنوان والوصف بالاضافة الى الصورة البارزة تعتبر هذه المراحل هي استراتيجية الدخول في لب الموضوع اما باقي المحتوى التسويقي يعتبر تحصيل حاصل.

2- After

الوضع بعد عرض المشاكل سوف يضمن كل طرق الحل التي يمكن عرضها على العميل. سيتم حل كل مشاكل العميل التي يعاني منها في هذه المرحلة. لا تتردد نهائيا في عرض الحلول الممكنة وكيفية اعتبار ما تكتبه دليل كامل دون الحاجة الى الابتعاد عن المنصة التي تكتب فيها. اغلب العملاء يحتاجون الى الكتابة والتخاطب معهم شخصيا وخصوصا عندما تكون ميزة التعليقات مفعلة من اجل الاجابة على كل الاسئلة المطروحة. في هذه الحالة سوف تستطيع اجتياز هذه المرحلة والتحول الى المرحلة الاخيرة.

3- Bridge

تعتبر هذه الاستراتيجية هي المرحلة الاخيرة والتي تقدم الحل الاسهل والامثل. جميع الحلول التي تم تقديمها في المرحلة اعلاه صحيحة ولكنها يمكن ان تحل في منتج واحد تقوم بالتسويق له. هذا الحل عند الكتابة عنه سوف لن يضطر العميل الى استخدام أي انواع من الحل الاخرى وسوف تختفي مشاكله. يوجد ازرار CTR او رابط يمكن الانتقال اليه من اجل حجز قطعة من المنتج فتحتفي المشاكل بالكامل. يجب ان تحرص على استخدام هذا النموذج اكثر من مرة والتدرب على الكتابة بهذه الاستراتيجية لكي تحصل على مبيعات من مدونتك او متجرك الالكتروني.

اقرأ أيضا:


عن AdmiN

واحد من الناس اعشق التدوين والمساعدة اسأل اي سؤال في اي مجال وسوف احرص على اجابتك بطريقة تقنعك حتى وان لم اكن افهم في موضوع سؤالك ساقرأ عنه واعود اليك كي افصله اليك واقربه الى ذهنك اكثر انا صديق الجميع ومستعد للمساعدة في كل وقت.

‎إضافة تعليق