سجل الآن

تسجيل دخول

فقدت كلمة المرور

فقدت كلمة المرور الخاصة بك؟ الرجاء إدخال عنوان البريد الإلكتروني الخاص بك. ستتلقى رابطا وستنشئ كلمة مرور جديدة عبر البريد الإلكتروني.

اسماء بنات تبدأ بحرف الجيم مع المعنى

حرف الجيم من الحروف التي يمكن الحصول منه على اسماء بنات مميزة لهذا سيكون المقال هذا زاخر بالاسماء الجميلة. أسلوبنا في طرح اسماء البنات هو طرح الاسم في جدول المحتويات ويمكن الانتقال اليه من اجل معرفة المعنى. اغلب الاسماء المذكورة هي الشائعة في العالم العربي ولكن هذا لا يعني اننا سوف نكتفي عند هذا الحد. يمكن للقارئ الكريم طرح اي اسم من اجل اضافته الى القائمة مع ذكر معناه لكي تعم الفائدة للجميع. تابع اسماء بنات مع معانيها لكل الخروف العربية من خلال المقال اسماء البنات الحديثة عربية تركية اجنبية ومعانيها .

اسماء بنات بحرف الجيم

حرف الجيم احلى اسماء البنات

حرف ج اسماء البنات المميزة مع المعنى

جازية

جزأ بالشيء : اكتفى به ، واغتنى به عن غيره، واقتنع به ووجد به ما يسد حاجته ، وجازية جاءت لتغني والديها عن تعطشهم لطفلة جميلة، فجاءت لتملأ عليهم حياتهم وتدخل عليهم البهجة والسرور.

جرادة

الجرادة: وجمعها جراد، هي دويبة من نوع الجندب تعيش في مجموعات كبيرة، وتطير في أسراب عظيمة وتقضي على المزروعات، والعرب يسمون الذكر جراد والأنثى جرادة، وهذا الاسم جاء تشبيها بالجرادة في النحول وخفة الحركة والنشاط، ومن أجل هذه الصفات أطلقوا اسمها على المرأة.

جزعة

الجزعة : هي الواحدة من الجزع، وهو نوع من العقيق يعرف بخطوط متوازية مستديرة مختلفة الألوان، فجزعة هي الغالية الثمينة عظيمة القدر، واسمها من هذا الحجر الكريم.

جليلة

الجليلة : هي عظيمة القدر، رفيعة الشأن، من تسمو بأخلاقها وتسود بلطفها ورقتها وجمال لفظها وحسن تعبيرها، فيحبها أهلها وأسرتها وتكون منزلتها عندهم رفيعة سامية

جمانة

الجمانة : هي الواحدة من الجمان، وهو خرز يتخذ من الفضة، وفي لسان العرب : «الجمانة حبة تعمل من الفضة كالدرة، وبه سُميت المرأة»، فالاسم عربي قديم كما نرى، وجمانة هي التي تشبه بجمالها وبياض بشرتها تلك الدرة الفضية الجميلة ، وهذا ما يتمناه الأهل عندما يطلقون على ابنتهم هذا الاسم.

جملات

من الجمال، وهو يشبه اسم جميلة، ولكن يبدو أنه مر على لغة الأتراك ثم عاد إلينا بهذه الصورة، ومهما يكن من أمر فهو يحمل في طياته صورة الحسن والبهاء والجمال مقرونة بالرقة والدلال التي تتميز بها المرأة بشكل عام، والتي جاء هذا الاسم معبراً عنها ودالا عليها.

جملة

من التجمل، وهو شدة التحمل والصبر، ومنه قول الشاعر : استغن ما أغناك ربك بالغنى وإذا تصبك خصاصة فتجمل هي الصبورة الطيبة التي تتحمل أعباء الحياة بصبر وأناة وقناعة ورضى وتعيش وجملة حياتها هانئة سعيدة.

جميعة

جميعة: انظر: «إجميعة». ستجد اسم اجميعة في حرف الالف من اسماء البنات.

جميلة

جميلة : من الجمال وهو الحسن والبهاء، وما يبهر العين من آيات الحسن التي يبدعها الخالق سبحانه في عباده، والجمال صفة تبعث في النفوس السرور والرضى، وجميلة هي التي تتصف بتلك الصفات وتكون جميلة المنظر بهية الطلعة حسنة السلوك والتصرف.

جنات

جمع جنة، وهي الفردوس وما أعد للمتقين من نعيم الآخرة، والجنات تعني الحدائق الغناء والرياض الزاهية الخضراء التي تُبهر الناظرين بخضرتها وبجمال ورودها وأزهارها، واسم جنات يدل على الحياة الناعمة المتفتحة الخالية من الهموم والمتاعب .

جنان

الجنان : هو القلب، والفؤاد الذي يستتر في الصدر، وينبض بالخير والمحبة ، والقلوب هي التي تحمل المشاعر، وتنبض بالأحاسيس وتزخر بكل ما هو سام نبيل، واسم جنان جاء ليؤكد أن هذه الطفلة جاءت لتنير قلوب والديها وتملأ عليهم حياتهم وتكون لهم قلباً نابضاً بالخير والمحبة من الله سبحانه وتعالى.

جنة

الجنة : هي الحديقة ذات النخل والشجر، وهي الروضة الغناء التي تزهو بالأزهار والورود، وجنة الخلد سميت بهذا الاسم لخضرتها وكثرة أشجارها، وفي التنزيل العزيز: «في جنة عالية، قطوفها دانية »، واسم جنة يدل على الحياة اليانعة المتفتحة والنعيم المقيم، الذي يتمناه الأهل لطفلتهم التي تحمل هذا الاسم . من الأسماء الحديثة، والجنوب هنا يقصد به منطقة النقب من الجنوب الفلسطيني، ويعبر الأهل بهذا الاسم عن انتمائهم وارتباطهم بهذه المنطقة وعن مدى حبهم لها وتمسكهم بها.

جنى

الجنى : هو كل ما يجني من ثمار الشجر، وجنى الثمرة يجنيها جنيا وجنى؛ أي تناولها من شجرتها، وفي التنزيل العزيز: «وجنى الجنتين دان»، والجنى هي تلك الثمار اليانعة والناضجة على أشجارها والقابلة للجني، وجنى هي الناضجة المكتملة النضوج، والتي تتجلى فيها الأنوثة بكامل روعتها وفتنتها.

جهاد

الجهاد: هو القتال دفاعاً عن دين الله، ومحاربة الكفار حتى يسلموا، وقتالهم وإخراجهم من أرض المسلمين، وفي التنزيل العزيز: «وجاهدوا في الله حق جهاده»، واسم جهاد يطلق على الجنسين، وهو مأخوذ من معنى الجهاد المذكور.

جهينة

اسم عربي قديم لا يستعمل في عصرنا إلا في القليل النادر، وفي لسان العرب : «الجهن: غلظ الوجه، وجارية جهانة: أي شابة ، وفي مجمع الأمثال: وعند جهينة الخبر اليقين ، وجهينة هي المرأة الشابة مكتملة الجسم من حيث الطول والجهامة.

جواهر

الجوهرة : هي الدرة والحجر الكريم، وجواهر جمع لها، وهو واحد من أسماء كثيرة تأتي بصيغة الجمع للمبالغة وزيادة الإيضاح، واسم جواهر يدل على القيمة الثمينة والغالية، والنوعية الفريدة التي تتميز بها حاملة هذا الاسم وكأنها جوهرة ثمينة يفخر بها أهلها ويحفظونها كأغلى ما يكون.

جیهان

اسم غير عربي الأصول، وهو ا لفظة فارسية تعني الدنيا أو العالم، ويكتبونه بلا ياء هكذا «جهان»، وهو يقابل اسم دنيا من الأسماء العربية، وهو واحد من أسماء كثيرة  انتشرت بين الناس وأصبحوا يطلقونها على أولادهم دون أن يفقهوا معناها، أو يعرفوا أصلها ومصدرها.

قد يعجبك ايضا :

عن AdmiN

واحد من الناس اعشق التدوين والمساعدة اسأل اي سؤال في اي مجال وسوف احرص على اجابتك بطريقة تقنعك حتى وان لم اكن افهم في موضوع سؤالك ساقرأ عنه واعود اليك كي افصله اليك واقربه الى ذهنك اكثر انا صديق الجميع ومستعد للمساعدة في كل وقت.

‎إضافة تعليق