سجل الآن

تسجيل دخول

فقدت كلمة المرور

فقدت كلمة المرور الخاصة بك؟ الرجاء إدخال عنوان البريد الإلكتروني الخاص بك. ستتلقى رابطا وستنشئ كلمة مرور جديدة عبر البريد الإلكتروني.

اسماء بنات تبدأ بحرف الذال مع المعاني

اسماء البنات العربية والاجنبية كثيرة ولكن الاهم منها ما يتم معرفة معناه. هذه الصفحة مخصصة لنشر اسماء بنات قديمة وحديثة ولكنها تبدأ بحرف الذال. هذا الحرف قليل ما يجد اشخاص يسمون بنتاتهم بمجموعة اسماء تبدأ به. ولكن رغم ذلك يوجد الكثير من الاسماء الموجودة في هذه الخانة. يمكن الاطلاع على اسماء بنات تبدأ بحروف اخرى من خلال هذا المقال اسماء البنات الحديثة عربية تركية اجنبية ومعانيها .

اسماء بنات تبدأ بحرف الذال

اسماء بنات تبدأ بحرف الذال

معاني اسماء بنات تبدأ بحرف الذال

ذكرى

من الأسماء الحديثة، والذكرى هي ما يذكر الإنسان بحادثة أو مناسبة معينة ، فيستحضرها ويحفظها في ذهنه، وفي ميلاد هذه الطفلة ما يذكر الأهل بشوقهم ورغبتهم وانتظارهم لميلاد طفلتهم الذي طالما انتظروه بفارغ الصبر.

ذهبة

الذهبة : هي القطعة الواحدة من الحلي الذهبية، وهم ينظرون إلى هذه الطفلة وكأنها قطعة من الذهب الثمين الغالي، إضافة إلى البريق واللمعان وصفاء اللون الذي يتصف به الذهب، والتي يرجو الأهل أن تكون من صفات تلك الوافدة الجديدة.

ذهيبة

تصغير لكلمة ذهبة وهي القطعة من الذهب أو من الحلى الذهبية، وإذا كانت المولودة بيضاء البشرة أو شقراء فهي ذهيبة، أي بلون الذهب في الصفاء والنقاء، ومن تكون بيضاء البشرة فغالباً ما تكون جميلة فاتنة، وهو ما يرجوه الأهل لمولودتهم الجديدة.

ذؤابة

الذؤابة : هي الذؤابة؛ وهي الشعر المضفور من شعر الرأس، والخصلة المسترسلة منه، وفي شعر المرأة المضفور حسن وجمال، وجاء اسم ذوابة تعبيراً عن رغبة الأهل في أن تكون ابنتهم جميلة مسترسلة الشعر وطويلته .

ذيبة

الذيبة هي الذئبة، ويقصد بها الباسلة الجريئة، وكثيراً ما يشبهون الرجل الشجاع بالذئب، فيقولون : «فلان ذيب»، أي أنه جريء لا يهاب، وكذلك المرأة التي تتصف بالجرأة وقوة الشخصية ولا يستطيع أحد أن يدنو من حدودها فهي ذيبة، ومن هنا جاءها الاسم.

ذكاء

الاسم ذكاء لا يختلف عليه اثنين لكونه يعبر عن قدرة الدماغ في استيعاب المعلومات وتحليلها بسرعة والاجابة عليها واخراج النواتج بالنسبة الى تفسيره علميا. الذكاء ايضا يمكن ان يدخل في الحياة ويعبر عنها من خلال تفسير كل ما يحدث ومعرفة ما يجري لاحقا او ما يقصد شخص ما من كلامه ومعرفة المجريات او الاحداث المستقبلية استنادا الى ما يتوفر في الحاضر.

اقرأ أيضا :

عن AdmiN

واحد من الناس اعشق التدوين والمساعدة اسأل اي سؤال في اي مجال وسوف احرص على اجابتك بطريقة تقنعك حتى وان لم اكن افهم في موضوع سؤالك ساقرأ عنه واعود اليك كي افصله اليك واقربه الى ذهنك اكثر انا صديق الجميع ومستعد للمساعدة في كل وقت.

‎إضافة تعليق