سجل الآن

تسجيل دخول

فقدت كلمة المرور

فقدت كلمة المرور الخاصة بك؟ الرجاء إدخال عنوان البريد الإلكتروني الخاص بك. ستتلقى رابطا وستنشئ كلمة مرور جديدة عبر البريد الإلكتروني.

اسماء بنات تبدأ بحرف الصاد ومعناها

اسماء البنات كثيرة جدا ومهما ذكرنا من اسماء فلا نستطيع استفائها نهائيا. لهذا السبب فأنك سوف تجد اسماء للبنات في صفحات موقعنا وتجد اسماء اخرى في صفحات مواقع اخرى. افضل طرق تقسيم او تبويب اسماء البنات هو بتقسيمها الى الحروف الابجدية العربية. هذه الصفحة مخصصة للأسماء التي تبدأ بحرف الصاد. يمكنك الحصول على باقي الاسماء من خلال المقال بالنقر على الحرف المراد قراءة الاسماء التي تبدأ به : اسماء البنات الحديثة عربية تركية اجنبية ومعانيها.

اسماء بنات تبدأ بحرف الصاد

اسماء بنات تبدأ بحرف الصاد

حرف الصاد اجمل اسماء بنات مع المعنى

صابرين

من الصبر، وهو تحمل الأعباء وعدم التذمر والتبرم، والاتكال على الله سبحانه، وكأن أهل صابرين أطلقوا عليها هذا الاسم في فترة يصبرون فيها على أمر من أمور الحياة التي لا ينفع فيها إلا الصبر، وفي اسم صابرين جرس جميل ونغم هاديء حنون.

صافية

صافية : من الصفاء وهو النقاء والخلو من كل ما يعكر الصفو، وصافية هي نقية القلب والسريرة، التي لا تحمل حقداً ولا ضغينة على أحد، ولا يصدر عنها إلا كل شيء طيب، ويتسع قلبها للجميع وتعاملهم باللطف واللين.

صالحة

صالحة، واسم المذكر منها «صالح»، والصالحة من النساء هي التقية الورعة، التي تصلح أعمالها وتسمو مناقبها، فهي صالحة في حياتها وفي علاقاتها مع الناس وفي تصرفاتها الرزينة الصالحة ومن هنا جاء هذا الاسم.

صايمة

صائمة : وهي التي تصوم عينها عن النظر الحرام، ويصوم لسانها عن النميمة ، نفسها عن كل ما من شأنه أن يسيء إلى سمعتها، وتحافظ بذلك على اسمها وتصوم الطاهر النظيف وسمعتها الطيبة العطرة.

صباح

الصباح : هو النور الذي يأتي بعد ظلمة، والإشراقة التي تنير بداية النهار، وصباح الجميلة الوضاءة التي تشبه الصبح في طلعتها، وبياض بشرتها وإشراقة وجهها الجميل.

صبحا

صبحاء، ذات الوجه الأصبح الجميل، الذي يفيض إشراقاً وجمالاً، والطلعة البهية الجميلة، واسم «صبحا» كان كثير الانتشار ثم تراجع كثيراً في السنوات الأخيرة.

صبحية

الصبح وإشراقه وبهائه، وصبحية هي وضيئة الوجه، جميلة المحيا، التي تشبه الصبح في نوره وإشراقته.

صبرية

من الصبر، وهو تحمل الشدائد، وعدم التبرم والتذمر، والرضى والقناعة بالحظ والنصيب، وصبرية هي الصابرة القانعة بنصيبها التي تواجه أمور حياتها بالصبر والهدوء والأناة.

صبيحة

هي صبيحة الوجه، مشرقة الجبين، وضاءة الجمال، ذات الوجه المستدير ذي البشرة البيضاء التي تشبه الصبح في نوره وبهائه.

صفاء

الصفاء: هو النقاء والطهارة والوضوح والخلو من الكدر، وصفاء هي قمة النقاء وغاية الوضوح، كل ما فيها يدل على نقاء السريرة وطيبة القلب وتواضع النفس وسموّ الأخلاق .

صفية

خليلة، طيبة الحديث دمثة الأخلاق حسنة المعشر، لا يجد جليسها ضجراً ولا مللاً منها، ولا يسمع منها إلا ما يسره ويرفه عنه.

صيتة

اسم قل انتشاره، وهو من الصيت الذي يعني السمعة الطيبة والشهرة الواسعة ، وصيتة هي ذات السمعة الطيبة والأخلاق النبيلة التي يتحدث الناس عن أخلاقها وعما تتصف به من صفات سامية حميدة.

شاهد ايضا :

عن AdmiN

واحد من الناس اعشق التدوين والمساعدة اسأل اي سؤال في اي مجال وسوف احرص على اجابتك بطريقة تقنعك حتى وان لم اكن افهم في موضوع سؤالك ساقرأ عنه واعود اليك كي افصله اليك واقربه الى ذهنك اكثر انا صديق الجميع ومستعد للمساعدة في كل وقت.

‎إضافة تعليق