سجل الآن

تسجيل دخول

فقدت كلمة المرور

فقدت كلمة المرور الخاصة بك؟ الرجاء إدخال عنوان البريد الإلكتروني الخاص بك. ستتلقى رابطا وستنشئ كلمة مرور جديدة عبر البريد الإلكتروني.

اسماء بنات تبدأ بحرف الفاء مع معناها

حرف الفاء من الحروف المهمة التي يفضلها الناس في تسمية بناتهم بحيث تكون اسماء البنات التي تبدأ بحرف الفاء جميلة من ناحية النغمة بالاضافة الى المعنى. يمكن الحصول على الكثير من اسماء البنات داخل موقع سؤال وجواب موزعة على 29 مقال واحدى هذه المقالات هي شاملة لكل الحروف. نستطيع ان نوفر لكم كل الحروف العربية التي تبدأ بها اسماء البنات من خلال الرابط : اسماء البنات الحديثة عربية تركية اجنبية ومعانيها .

اسماء بنات بحرف الفاء

اسماء بنات بحرف الفاء

معنى اسماء البنات بحرف الفاء

فاتن

فاتن : من الفتنة وهي الإغراء ، والفاتنة من النساء هي التي تكون جميلة جداً وفي جمالها ما يبهر العين ويسحر القلب، وفاتن هي الجميلة الجذابة التي تسحر القلب وتسبي الفؤاد بحسنها وجمالها وبهاء طلعتها وصورتها.

فادية

وفادية من الفداء وهو التضحية من أجل الغير، واستنقاذ وتخليص أسير أو سجين، تؤثر الغير ولو كانت بها خصاصة، ولا تدخر وسعاً في مساعدة الغير وتقديم يد العون لهم ما استطاعت إلى ذلك سبيلاً.

فاطمة

فاطمة من الفعل فطم يفطم فطماً، وفاطمة هي التي تفطم ابنها وتفصله عن الرضاع، وحدث أحد الأعراب قائلاً: «أسميتها فاطمة ففطمت العقب كله ؛ أي لم يولد له أولاد بعدها ، وقد يعبرون بهذا الاسم عن اكتفائهم وعدم رغبتهم في المزيد من الأولاد، وكذلك الحال بالنسبة للأسماء ختام، وكفاية وقزاية. وغالباً ما يكون اسم فاطمة تيمناً ؛ باسم الزهراء ابنة النبي صلى الله عليه وسلم.

فايزة

من الفوز، وهو النجاح والنصر والغلبة، وفايزة هي التي يتمنى أهلها أن تكون ناجحة في حياتها تفوز بكل ما تتمناه وتنجح في حياتها وتعيش هانئة سعيدة.

فتحية

من الفتح : وهو النصر والفوز، واسم المذكر منها «فتحي»، وقد تكون فتحية فاتحة لأهلها، أو تكون فاتحة المواليد وتكون المولودة البكر لهم، فيرون فيها فتحاً وخيراً عميماً ويستبشرون خيراً بقدومها.

قخرية

من الفخر: وهو المباهاة بالمحاسن والجمال وكثرة المال، والفخر هو الاعتزاز بالنفس والكبرياء. وفخرية هي التي تفخر وتتباهى بحسنها وجمالها وما هي عليه من ، خلق طيب وخصال حميدة.

فداء

الفداء: هو التضحية من أجل الغير، وبذل كل غال ورخيص من أجل استنقاذهم وفك أسرهم أو محنتهم، وفداء هي التي لا تضن بما لديها، وتقدم كل ما تستطيع بنفس طيبة وعن رضى وقناعة بأن ما تقوم به هو من أجل سعادة الآخرين.

فدوی

الفدوى: هي المرة من الفداء، وفي هذا الاسم دلالة على سمو النفس ومكارم الأخلاق ، وإعانة المحتاجين، وفك عشر المعسرين، وفيه نبل وتضحية وكرم وعطاء.

فرات

اسم فرات يطلق على الإناث في منطقتنا، ولكن في أماكن أخرى يطلق على الذكور أيضاً، والفرات هو الماء العذب الزلال، وفي التنزيل العزيز: «وأسقيناكم ماء فراتاً»، ونهر الفرات هو الذي يصب في العراق وبه مصدر حياة النخل والمزروعات، واسم فرات جاء تيمنا بهذا النهر الكبير.

فرح

فرح : من الفرحة وهي الغبطة والسرور، والإنسان الفرح هو الذي تكون نفسه هادئةً مطمئنة، يتقبل الأمور بهدوء ورحابة صدر، وهذا ما يرجوه الأهل لطفلتهم هذه.

فرحانة

فرحانة : أي مسرورة، من الفرح وهو الغبطة والسرور، وفرحانة هي التي تكون مبتهجة وسعيدة في حياتها، لا يكدر صفوها شيء، تتصرف بطيبة وسماحة ورحابة صدر، وتحافظ على هدوئها، وتظل سعيدة منشرحة الصدر.

فرحة

الفرحة : مصدر الفرح، وهي البهجة والسرور، وشعور النفس بالغبطة والارتياح، وفرحة هي التي يتمنى لها أهلها أن تعيش فرحة سعيدة هانئة لا يكدر صفوها حزن ولا كدر.

فردوس

الفردوس : حديقة في الجنة، وفي التنزيل العزيز: الذين يرثون الفردوس هم فيها خالدون ، وفي آية أخرى: إن الذين آمنوا وعملوا الصالحات كانت لهم جنات الفردوس نزلاً ، واسم فردوس جاء تيمناً بهذه الجنة الخضراء اليانعة التي وعد الله بها المؤمنين من عباده.

فرهودة

الفرهود: هو ولد الأسد، وفرهودة هي الأنثى منه، وكثيراً ما يطلقون اسم فرهود على الكلاب الشرسة تشبيهاً لها بالأسود، واسم فرهودة جاء تشبيهاً لحاملته بالضراوة والجسارة والشجاعة.

فريال

اسم غير عربي الأصول، ليس له معنى واضحاً في العربية ، وزعم بعض المفسرين لهذه الأسماء بأنه فارسي الأصل، ولكن عند العودة لمعاجم اللغة الفارسية وجدت تناقضاً بين ما قالوه وبين ما في المعاجم، ولم أعتمد قولهم، واسم فريال له جرس موسيقي جميل، ولا تنفر منه الأذن العربية ولأجل ذلك أطلقوه على بناتهم.

فريجة

فريجة : تصغير لكلمة فرجة، وهي بارقة الأمل التي بارقة الأمل التي يجد فيها المكروب متنفساً، وفريجة جاءت فرجاً لأهلها، أو ولدت عندما خرجوا من ضائقة فأطلقوا عليها هذا الاسم تذكيراً بهذه المناسبة.

فريدة

فريدة : هي المتميزة عن غيرها، الفريدة في نوعها، والتي لا نظير لها من حيث الأخلاق ولطافة المعشر وحسن التصرف والتعامل مع الآخرين، فتبدو بهذه الصفات الطيبة وكأنها تتميز عن غيرها وتفوق قريناتها بهذه الصفات التي تتحلى بها.

فضة

يلفظونه هكذا «فظة»، والبدو يلفظون الضاد ظاء كأهل العراق، والاسم مأخوذ من معدن الفضة الثمين، وكان الكثير من حلي النساء مصنوعاً من الفضة، لأن الذهب كان أكثر ندرة وأغلى ثمناً، وعندما يطلق اسم «فضة» على الطفلة فهم يقصدون أنها بيضاء كالفضة، وغالية وثمينة مثلها.

فضية

يلفظونه «فظية» أي فضية، أي أن هذه المولودة بيضاء جميلة كلون الفضة في البياض والبريق واللمعان، إضافة إلى القيمة الثمينة للفضة والتي كانت تزين بها النساء صدورهن وسواعدهن بالقلائد والأساور الجميلة.

فكتوريا

اسم غير عربي الأصول يعني النصر، ويقابله الاسم العربي «نصرة»، وهو اسم قليل الانتشار نظراً لعجمته وبعده عن اللفظ العربي السليم.

فلحة

من الفلاح : وهو الرشد والنجاح في الأعمال، وفلحة هي الناجحة الفالحة التي يرجو لها أهلها أن تفلح في حياتها وأن تنجح في أعمالها وتعيش هانئة سعيدة.

فلسطين

على اسم دولة فلسطين، وهو اسم يؤكد من خلاله الأهل على حبهم لهذا الوطن الغالي، وتمسكهم به وعدم تفريطهم بشبر من أرضه، وتعبيراً عن شعورهم هذا يطلقون اسم فلسطين على ابنتهم ليظل اسم فلسطين في الذاكرة ويتكرر عندهم في كل يوم.

فلة

الفلة : وجمعها فل هي نبتة لها زهر يشبه الياسمين، زكي الرائحة نقي البياض ، واسم فلة جاء تشبيهاً بهذه الوردة الجميلة ذات الرائحة الطيبة الفواحة.

فنيار

من الفنار، وهو مصباح قوي الضوء ينصب على سارية عالية، وفنيار هي ذات الوجه النضر الوضاء الذي يفيض حسناً وجمالاً وبهاء، كما يشع نور المصباح ويضيء ما حوله.

فوز

الفوز: هو الكسب والنجاح والنصر، وفاز بالشيء: كسبه وحصل عليه، وفوز هي مكسب ومغنم لأهلها، يرون في قدومها مبعث خير وفضل كثير.

فوزية

هي الفائزة والناجحة في حياتها، التي تتهيأ لها الأمور وتأتيها بكل سهولة ويسر، وتحصل على مبتغاها دون مشقة أو عناء.

فيروز

الفيروز: حجر كريم أزرق يميل إلى الخضرة، واسم فيروز جاء تشبيهاً بهذا الحجر الثمين، فهي ثمينة غالية وقيمتها عالية سامية.

اقرأ أيضا :

عن AdmiN

واحد من الناس اعشق التدوين والمساعدة اسأل اي سؤال في اي مجال وسوف احرص على اجابتك بطريقة تقنعك حتى وان لم اكن افهم في موضوع سؤالك ساقرأ عنه واعود اليك كي افصله اليك واقربه الى ذهنك اكثر انا صديق الجميع ومستعد للمساعدة في كل وقت.

‎إضافة تعليق