سجل الآن

تسجيل دخول

فقدت كلمة المرور

فقدت كلمة المرور الخاصة بك؟ الرجاء إدخال عنوان البريد الإلكتروني الخاص بك. ستتلقى رابطا وستنشئ كلمة مرور جديدة عبر البريد الإلكتروني.

اسماء مشاريع صغيرة [محلات تجارية]

يمكن اقتراح اسماء مشاريع صغيرة تشمل محلات تجارية يمكن يدء العمل فيها. هذه المحلات سوف تساعد وبشكل كبير في الحصول على ارباح جيدة نوعا ما. ربما تغيب عنك الفكرة وتحتاج إلى من يرشدك الى انواع المحلات التجارية المناسبة لك.

سوف نعرض لك كل ما في جعبتنا من أفكار وأسماء المشاريع الصغيرة المناسبة لك. كل ما عليك هو التركيز معنا لكي نصل في النهاية الى انواع المشاريع التي يمكن أن تختارها للوصول إلى القناعة التامة وتبدأ في العمل. العملية تحتاج الى حساب رأس المال الذي تستطيع توفيره بالإضافة إلى موقع المحل التجاري.

الوصول الى الدليل الكامل يمكنك اختيار دراسة المقال مشاريع صغيرة [دليل كامل 100 فكرة مشروع] . هذا المقال يحتوي على اكثر 100 مشروع نجاحا يمكن الاعتماد على اي فكرة مطروحة في المقال للوصول الى الفكرة المناسبة وبدء عملك الخاص.

اسماء مشاريع صغيرة

اسماء مشاريع صغيرة لمحلات تجارية

1- محل سجاد وموكيت

تميل الكثير من العوائل الى شراء السجاد والموكيت وخاصة في موسمها وهو فصل الشتاء. يمكن أن يعمل محل السجاد والموكيت حتى في فصل الصيف. هناك اسباب تجعل محل السجاد والموكيت من المشاريع الصغيرة الناجحة وهو الطلب عليها طيلة فترة السنة. لا غنى عن السجاد ولا الموكيت لان دوائر الدولة والمنازل تحتاج الى هذا المنتج. يمكنك ان تكون انت المستورد وتفتح محل كبير ومتخصص في هذا المجال. الموسم الشتوي سوف يفيض عليك الارباح ولكن تحتاج الى الحصول على منتجات من نوع جيد بالإضافة إلى موقع المحل التجاري الجيد.

2- محل ديكورات ولوازمها

المنازل والمحلات التجارية تحتاج الى لوازم الديكور المختلفة والتي يجب ان تتوفر من اجل تحسين شكل الغرف في المنازل او المحلات. يمكن ان يكون صاحب محل الديكور على كادر متخصص في عمل السقوف وباقي لوازم الديكور المختلفة. المواد والمنتجات التي يحتاج اليها الفنيين في مجال الديكورات سيتم الحصول عليها من المحل الخاص بك. يمكن للكادر المتخصص في الديكور الحصول على اجرته ولكنك سوف تحصل على ارباح لوازم الديكور. في كل الخالات لو تم شراء اللوازم الخاصة بالديكور او تم الاتفاق على عمل الديكورات من محلك سوف تحصل على الارباح.

3- معرض سجاد تركي أو ايراني

العالم العربي قريب على كل من تركيا وايران. تمثل كل من ايران بالاضافة الى تركيا مصادر صناعة السجاد الأفضل على مستوى العالم. استيراد السجاد من هاتين الدولتين وعرضه في المحل او المعرض يعتبر من المشاريع الكبيرة في النهاية. تم تصنيف هذا المحل على انه من المشاريع الصغيرة هو انك يمكنك البدء كمحل صغير ويمكن جلب البضاعة او المنتجات من محلات اكبر. هذا سوف يساعد وبشكل كبير على بناء مستقبل اكبر في مجال العمل هذا من خلال استيراد السجاد بنفسك مستقبلا مع توفير مخازن كبيرة مستقبلا.

4- محل بيع الحلويات

من اسماء المشاريع الصغيرة الأكثر نجاحا هو محل ومعرض بيع الحلويات سواء كانت بلدي او مستوردة. غالبا ما يتم اللجوء الى الحلويات البلدي لانها من المنتجات الأكثر طلبا في المناسبات. العالم العربي يميل كثيرا الى توزيع الحلويات في مناسبات كثيرة. أهم المناسبات التي يتم شراء الحلويات فيها هي الزواج , الخطوبة , اعياد الميلاد , الولائم أو العزائم , رمضان , الاعياد المختلفة. اختر محل أو معرض بيع الحلويات البلدي لانه من اسماء المشاريع الصغيرة الناجحة. يمكنك البدء في معرض للحلويات والاعتماد على معمل يجهزك بها . في المستقبل سوف تصنع المعمل الخاص بك ويكون المعرض أكبر فتكون قد بدأت في مجال المشاريع الكبيرة.

5- محل بيع ملابس رجالية

تم اعتبار محل بيع الملابس الرجالية من أسماء المشاريع الصغيرة لانها اقل تعقيدا من محل بيع الملابس النسائية وملابس الاطفال. حدد موقع المحل ثم اذهب الى التاجر ثم جهز البضاعة واعرضها. يمكنك تحديد مبالغ الربح على كل قطعة ملابس لكي تحسب أرباحك. دراسة الجدوى تتطلب تحديد الموقع وحساب الارباح ومقارنتها مع أسعار الخدمات وايجار المحل. في النهاية سيكون محل بيع الملابس الرجالية من اسماء المشاريع الصغيرة الناجحة جدا لان الطلب عليها كبير جدا.

6- محل مكيفات واجهزة كهربائية

افضل اسماء مشاريع صغيرة ناجحة خاصة في فصل الصيف هو محل مكيفات بيع وصبانة عبر التنسيق مع مجموعة من الفنيين في صيانة ونصب المكيفات. ان بيع المكيفات لا يمكن ان يتوقف في بداية فصل الصيف وطيلة الموسم لأن الحاجة الى تلطيف الجو في الاجواء الحارة يتطلب شراء , نصب بالإضافة إلى صيانة المكيفات. النصب والصيانة تحتاج الى شخص فني يساعد وينق مع محل المكيفات ويمكن الحصول على نسبة أرباح منه.

7- محل بيع العطور

احسن اسماء مشاريع صغيرة غير مكلفة نوعا ما من بين صنف المحلات التجارية هو محل بيع العود والعطور . السبب هو ان البداية سوف تكون شراء العطور والعود بانواعه من مستوردين وعلامات تجارية اخرى. كل ما عليك هو تأجير محل صغير وترتيبه ليكون معرض للعطور مع اسلوب جيد في طريقة تسويقها. الإقبال على العطور والعود كبير جدا في كافة البلدان العربية . يمكنك ان تربح بشكل معقول من بيع العطور والعود من كل انواع المناشئ المختلفة.

8- محل بيع العسل

يجب ان تكون متخصص في بيع العسل لو اردت ان تنشئ احد اسماء مشاريع صغيرة يمكنك ان تمتهنه. لا تحتاج الى منحل ولا الى مستورد لان المناحل في بلدك يمكنها ان تجهزك بالعسل. الطلب على العسل كبير جدا بسبب الحاجة اليه من اجل الشفاء وخاصة انه مذكور في القرآن الكريم. بيع العسل الطبيعي بدون غش وتكوين اسم كبير لك داخل احدى الاسواق التي يرتادها الناس او خارجها سوف تكسبك اسم للمستقبل. العسل لا يحتاج الى استيراد ولا يحتاج الى انتاج وانما يحتاج الى العرض والتسويق فقط.

9- محل اصباغ او دهانات

احسن اسماء مشاريع صغيرة يمكنك امتهانه هو محل بيع الاصباغ او الدهانات ولوازمها. هذا النوع من المحلات مهم جدا لان الطلب على الدهانات كبير جدا وبأنواعها. بالاضافة الى الدهانات هناك مستلزمات مهمة مثل معجون التصليح , انواع الفرش , الرولات , الاشرطة اللاصقة وغيرها من مستلزمات الديكور. سوف يكون هذا المحل ناجح من اول شهر من فتحه. السبب ان الطلب على الدهان كبير جدا في اعمال التأهيل والصيانة للابنية بانواعها ولا يمكن ان يتوقف الطلب عليه.

10- محل بيع الحيوانات

الحيوانات الاليفة والتجارة يها يعتبر من اجود اسماء المشاريع الصغيرة لو كنت تهتم في هذا المجال. اكثر الحيوانات طلبا هي الكلاب , القطط , أسماك الزينة , الطيور المختلفة بالاضافة الى انواع حيوانات اليفة اخرى مطلوبة من قبل الناس. الى جانب بيع الحيوانات الاليفة يمكنك بيع كل انواع الاكسسوارات والبيوت التي تحتاج اليها مع بيع منتجات الغذاء الخاصة بها. الحيوانات الاكثر طلبا التي يمكنك التخصص بها هي القطط والكلاب كونها تعتبر شغف لاغلب محبي الحيوانات الاليفة.

11- محل بيع وصيانة الهواتف

الهواتف الذكية او الجوالات من أسماء المشاريع الصغيرة التي تستحق التجرية. الصيانة تعد اهم من البيع والشراء. السبب ان الهواتف الذكية اصبحت بورصة عالمية وفي كل بلد او مدينة توجد هذه المحلات الكبرى المهتمة بالبورصة. يمكنك ان تعرض مجموعة من الهواتف الذكية بأسعار مناسبة ولكن العمل يجب ان يكون مرتكزا على الصيانة وبيع الاكسسوارات المختلفة للجوال. بهذا العمل سوف تكسب ثقة العملاء ومن ثم يتم تحويلهم الى زبائن فينجح محل الجوال الخاص بك.

12- محل مهتم بالزراعة

من أسماء المشاريع الصغيرة الناجحة هو محل مهتم بالزراعة. يحتوي هذا المحل على كل من البذور , الاسمدة , نباتات الظل وغيرها الكثير من الملحقات مثل الحاويات واملحقات الجمالية مثل اكسسوارات الحدائق. هذا النوع من أنواع المشاريع الصغيرة النادرة سوف يجعلك من المفضلين. ميزة هذا النوع من المشاريع سوف يجعل دعايتك مجانية. يكفي ان تدل على نفسك في السيو المحلي على جوجل بالاضافة الى صفحات على وسائل التواصل الاجتماعي.

13- محل عقود مرورية

لا تحتاج الى اكثر من عقود مصدقة من مديرية المرور العامة وكسب الارباح بسرعة كبيرة. لكي تبدأ في احد اسماء المشاريع الصغيرة من هذا النوع يجب ان يكون المحل او المكتب مرخص. تحتاج في هذه الحالة الى التواجد على مدار الساعة من اجل كتابة العقود والحصول على الاموال من طرفي الشراء والبيع. في هذه الحالة سوف تكون دعايتك استنادا الى من قام ببيع وشراء السيارات والدراجات النارية وغيرها من العربات. قد تكون فكرة المشروع هذه ناجحة في بعض البلدان وغير مجدية في بلدان اخرى.

14- محل مكسرات متنوعة

المكسرات او الكرزات من أسماء المشاريع الصغيرة الناجحة والتي لا تحتاج الى رأس مال. يكفي للمكسرات محل صغير جدا قد لا يتجاوز مساحته 5 او 6 متر مربع. في هذه الحالة تحتاج الى ترتيب المحل وعرض المكسرات بشكل مغري مع بيع انواع الاجباس والمطيبات المرغوبة. اختيار المكان له دور كبير ويجب ان يكون المارة بعدد لا بأس به من اجل ان تكون عملية الشراء متواصلة. وقت الذروة للمارة هو الذي يكسبك العملاء والزبائن على المدى البعيد. يمكنك ايضا ان تعتمد اسلوب الدعاية والاعلان للمحل بشتى الطرق.

15- محل الحاجات المنزلية

الحاجات المنزلية تعتبر من افضل اسماء المشاريع الصغيرة المرغوبة. لو احببت هذه الفكرة يمكنك ان تفتح المحل في احد الاسواق او في الاماكن التي ترتادها ربات البيوت. اكثر من يستخدم الحاجات والادوات المنزلية البسيطة هن النساء المتزوجات اللاتي يحتاجن هذه الاغراض بشكل طارئ. عادة تجذب هذه الأغراض والمنتجات الناس لا من اجل اهميتها ولكن الحاجة اليها قد تكون في أي لحظة. الاعلان عن المحل يمكن ان يكون على الانترنت أو من خلال لوحة كبيرة في واجهة المحل.

اقرأ أيضا :


عن AdmiN

واحد من الناس اعشق التدوين والمساعدة اسأل اي سؤال في اي مجال وسوف احرص على اجابتك بطريقة تقنعك حتى وان لم اكن افهم في موضوع سؤالك ساقرأ عنه واعود اليك كي افصله اليك واقربه الى ذهنك اكثر انا صديق الجميع ومستعد للمساعدة في كل وقت.

‎إضافة تعليق