سجل الآن

تسجيل دخول

فقدت كلمة المرور

فقدت كلمة المرور الخاصة بك؟ الرجاء إدخال عنوان البريد الإلكتروني الخاص بك. ستتلقى رابطا وستنشئ كلمة مرور جديدة عبر البريد الإلكتروني.

القطط الاكثرة شهرة على مستوى العالم

القطط المشهورة على مستوى العالم قد تكون حقيقية او خيالية. القطط الحقيقية التي نالت الشهرة تكون قد ظهرت اما في الافلام والمسلسلات او على وسائل التواصل الاجتماعي بينما القطط الخيالية قهي قد تكون ظهرت في افلام الكرتون. لهذا سوف نضع لكم اشهر القطط التي يعرفها الكثير على مستوى العالم في هذا المقال.

أشهر القطط على مستوى العالم

1- Puss in Boots

“Puss in Boots” هو شخصية خيالية يظهر في الحكاية الخيالية “القط الرائع، أو بوس في الأحذية”، التي كتبها شارل بيرو في عام 1697. في القصة، “بوس” هو قط ذكي وماهر يساعد سيده، ابن الطاحونة الفقير، على الفوز بقلب الأميرة وأن يصبح سيدًا ثريًا وقويًا. “بوس” يشتهر بمظهره الأنيق، إذ يرتدي قبعة مزخرفة بالريش، وحذاء وحزام. كما يشتهر بقدرته على الكلام وذكائه الحاد. ظهرت الشخصية في عدة تكيفات على مر السنين، بما في ذلك في سلسلة أفلام “شريك”، حيث يتم تمثيله صوتيًا من قبل الممثل أنطونيو بانديراس. “Puss in Boots” أصبح شخصية محبوبة وأيقونة في الحكايات الخيالية والأدب العالمي للأطفال، ويظهر صورته في كل شيء من الألعاب والألعاب الإلكترونية إلى الملابس والإكسسوارات.

2- Felix the Cat

فيليكس القط هو شخصية كرتونية ظهرت لأول مرة في أفلام صامتة في أوائل العشرينات من القرن الماضي. إنه قط أنثروبومورفي أبيض وأسود، يتمتع بشخصية مشاغبة وحقيبة أسرار يستخدمها للخروج من المواقف الصعبة. يشتهر فيليكس بابتسامته الكبيرة المفتوحة وعينيه الكبيرة العاطفية. كان أحد أول الشخصيات المتحركة التي أصبحت شعبية في الثقافة الأمريكية، وكانت صورته مستخدمة على مجموعة متنوعة من المنتجات، بما في ذلك الألعاب والملابس والأدوات المنزلية. على مر السنين، ظهر فيليكس بأشكال مختلفة من وسائل الإعلام، بما في ذلك البرامج التلفزيونية والأفلام والكتب المصورة. يعتبر فيليكس رائدًا في عالم الرسوم المتحركة، وقد ألهم إرثه أجيالًا من المحركين والرسامين في عالم الكرتون.

3- Sylvester

يعتبر سيلفستر شخصية خيالية في سلسلة الرسوم المتحركة “لوني تونز” و “ميري ميلوديز” التي أنشأتها شركة وارنر بروس للرسوم المتحركة. إنه قط باللونين الأسود والأبيض ويشتهر بمطاردته اللامنتهية لطائر صغير وسريع يدعى تويتي. غالبًا ما يتم تصوير سيلفستر على أنه طائش ويمكن إخفاؤه بسهولة، لكنه يصر على جهوده للقبض على تويتي. كما انه يشتهر بلسانه المتلعثم وعباراته الشهيرة مثل “Sufferin’ succotash!” و “I tawt I taw a puddy tat!” وقد ظهر سيلفستر أيضًا في مقاطع رسوم متحركة “لوني تونز” الأخرى وتعاون مع شخصيات مثل بوركي بايغ وسبيدي غونزاليس. أصبحت الشخصية رمزًا مميزًا في ثقافة البوب ​​الأمريكية وتم استخدام صورته في منتجات متنوعة بدءًا من القمصان وحتى الألعاب الناعمة.

4- Tom Kitten

توم كيتن هو شخصية خيالية تم إنشاؤها من قبل بياتريكس بوتر، وهي كاتبة ورسامة وعالمة طبيعية إنجليزية. ظهر لأول مرة في كتاب “قصة توم كيتن” الذي نشر في عام 1907. توم كيتن هو واحد من ثلاثة قطط صغيرة وُلدت للسيدة تابيثا تويتشيت، قطة تعيش في منزل على حافة مزرعة. توم كيتن شقي ومرح، ويتسبب في المشاكل مع أشقائه بشكل متكرر. في الكتاب، يتم دعوة توم وشقيقاته إلى حفلة من قبل الجرذ الذي يدعى صموئيل ويسكرز، والذي يعتزم تحويلهم إلى فطائر. ومع ذلك، يتم إنقاذهم من قبل أمهم ويتم القبض على الجرذ. توم كيتن مشهور بمظهره الجذاب وروحه المغامرة. أصبح الشخصية رمزًا محبوبًا في أدب الأطفال وظهرت في العديد من التكيفات، بما في ذلك الأفلام والبرامج التلفزيونية والإنتاجات المسرحية.

5- Simba

تعتبر شخصية سيمبا شخصية خيالية من فيلم ديزني الرسوم المتحركة “The Lion King”. وهو ابن موفاسا، ملك الأراضي الوعرة، ويتمتع بقدرات قيادية تجعله مرشحًا ليكون الملك القادم. ومع ذلك، بعد قتل موفاسا على يد عمه الشرير سكار، يهرب سيمبا من الأراضي الوعرة وينمو في المنفى. في النهاية، يعود سيمبا إلى الأراضي الوعرة لهزيمة سكار واستعادة مكانته الحقيقية كملك. تشتهر شخصية سيمبا بشجاعته وروح المغامرة وحبه لأسرته وأصدقائه. وقد أصبحت واحدة من أكثر شخصيات ديزني شعبية على الإطلاق، وظهرت صورتها في كل شيء من الملابس والألعاب إلى ألعاب الفيديو والعروض المسرحية. كما أصبحت الشخصية رمزًا للحياة البرية في أفريقيا وجهود الحفاظ عليها.

6- Mr. Bigglesworth

تعتبر شخصية السيد بيجلزوورث شخصية خيالية من سلسلة أفلام “أوستن باورز”. إنه قط سفينكس يعود إلى الشرير الرئيسي، الدكتور إيفل. في الأفلام، يكون خطة الدكتور إيفل هي تجميد نفسه وقطه لمدة 30 عامًا ، ثم استخدام شعاع الجرافة لسرقة رأس حربي نووي واحتجاز العالم رهينة. يشتهر السيد بيجلزوورث بمظهره العاري من الشعر وشخصيته الشريرة والمتحجرة. كما يُرى في الأفلام وهو جالسٌ على ركبة الدكتور إيفل، يحكم الآخرين بصمت. أصبحت الشخصية مفضلة لدى الجماهير وقد تم الإشارة إليها وتحريفها في مختلف أشكال الإعلام. ويعد القط الذي لعب دور السيد بيجلزوورث في الأفلام قطاً بدون شعر تم تربيته خصيصًا للأداء في الفيلم.

7- Socks

كان “Socks” هو قط قصير الشعر أسود وأبيض تم تبنيه من قبل بيل وهيلاري كلينتون أثناء إقامتهما في مقر حاكم ولاية أركنساس. تم تبني Socks في عام 1991 وأصبح عضوًا محبوبًا في الأسرة بسرعة. أصبح Socks محط جدل إعلامي خلال رئاسة بيل كلينتون ، حيث كان المصورون والصحفيون يلتقطون صورًا له ويكتبون قصصًا عن أفعاله. كان Socks معروفًا بطبيعته الودية وكثيرًا ما كان يرافق الكلينتون في الظهورات العامة. حتى أن لديه نادي معجبين ومنتجات تذكارية خاصة به ، وكانت عائداتها تذهب إلى قضايا الرفق بالحيوان. بعد مغادرة الكلينتون للبيت الأبيض في عام 2001 ، عاش Socks مع بيتي كاري ، الأمين الشخصي السابق للرئيس. توفي Socks عام 2009 عن عمر يناهز 20 عامًا ، لكنه لا يزال جزءًا محبوبًا من تاريخ السياسة الأمريكية ورمزًا للدور الذي يمكن للحيوانات الأليفة أن تلعبه في حياة أصحابها.

8- Salem Saberhagen

صالم سابرهاجن هو شخصية خيالية من مسلسل التلفزيون “Sabrina the Teenage Witch”. بدأ عرض السلسلة لأول مرة في عام 1996 وكان مستندًا إلى سلسلة الكوميكس “Archie” التي تحمل نفس الاسم. صالم هو قط أسود يتكلم وكان سابقًا ساحرًا قويًا ولكن تم عقابه من قبل مجلس السحرة وتحويله إلى قط لمدة 100 عام. في المسلسل ، يعمل صالم كمساعد لصديقته سابرينا ، مقدمًا لها الإرشادات وأحيانًا يورطها في المشاكل. وهو معروف بذكائه الساخر وحبه لتناول سمك التونة. سرعان ما أصبح صالم محبوبًا من قبل الجمهور ولا يزال واحدًا من أكثر الشخصيات الأيقونية في العرض. تم الإشارة إلى الشخصية وسخرتها في مختلف وسائط الإعلام وأصبح رمزًا لثقافة البوب ​​المعاصر.

9- Tom Cat and Jerry Mouse

توم كات وجيري ماوس هما شخصيات رسوم متحركة خيالية تم إنشاؤهما بواسطة ويليام هانا وجوزيف باربيرا لشركة مترو جولدوين ماير (MGM) للأفلام. صدرت أول حلقة من سلسلة توم وجيري في عام 1940، واستمرت السلسلة حتى عام 1958، وتم إنتاج ما يصل إلى 114 حلقة خلال ذلك الوقت. تتضمن الرسوم الكاريكاتورية مغامرات توم، القط المنزلي، وجيري، الفأر، وكيف يشاركان في لعبة لا تنتهي من الصيد والمطاردة. اشتُهرت السلسلة بفضل مواقفها الكوميدية المبتكرة والعمل الجاد في الرسوم المتحركة، وسرعان ما أصبحت كلاسيكية في عالم الرسوم المتحركة الأمريكية. وأصبح توم وجيري شخصيات أيقونية، حيث يظهر صورهما في كل شيء بدءًا من الملابس والألعاب إلى ألعاب الفيديو والأفلام. ولا يزال الثنائي يسلي جمهور جميع الأعمار ويظلون واحدًا من أكثر سلاسل الرسوم المتحركة المحبوبة في كل الأوقات.

10- The Cheshire Cat

القط The Cheshire Cat هو شخصية خيالية من رواية “مغامرات أليس في بلاد العجائب” للكاتب لويس كارول. يشتهر القط بابتسامته الخاصة وشخصيته المؤذية. في القصة، تقابل أليس القط المشيرشاير في الغابة ويساعدها على الاستكشاف في عالم بلاد العجائب. يشتهر القط المشيرشاير بتعليقاته الغامضة واختفائه وظهوره بشكل عفوي، مما يتسبب في إحباط أليس وتشويشها. أصبح القط واحدًا من أكثر شخصيات رواية “أليس في بلاد العجائب” شعبية، وتم استخدامه في العديد من التكيفات للرواية، بما في ذلك الأفلام والبرامج التلفزيونية. أصبح القط The Cheshire Cat أيضًا رمزًا شائعًا في ثقافة البوب، حيث يظهر في الأزياء والفنون والموسيقى.

11- Keyboard Cat

كيبورد كات هي ميم نشأ من فيديو لقطة اسمها “فاتسو” تلعب على لوحة مفاتيح إلكترونية. تم تسجيل الفيديو في الثمانينيات ولم يتم إصداره حتى عام 2007. في عام 2009، قام المستخدم بموقع يوتيوب براد أوفاريل بتحرير الفيديو وإضافة مقطوعة موسيقية هزلية، مما جعل القط يبدو كأنه يلعب على الكيبورد رداً على خطأ شخص ما. انتشر الفيديو بسرعة وأصبح كيبورد كات ميم إنترنتي شهير. تم إستخدام الفيديو في كثير من الأحيان في سياقات مختلفة بما في ذلك البرامج التلفزيونية والإعلانات والأفلام. للأسف، توفي القط فاتسو، الذي يشار إليه بالكيبورد كات الأصلي، في عام 1987، لكن تراثه يعيش بوصفه واحدًا من أشهر القطط في تاريخ الإنترنت.

12- Nala Cat

نالا كات هي قطة مزيج بين السيامي وتابي واكتسبت شهرة على وسائل التواصل الاجتماعي بسبب ظهورها الجميل وشخصيتها الساحرة. ولدت في عام 2011 في كاليفورنيا وتم اعتمادها من قبل مالكتها فاريسيري ماثاشيتيبهان، الذي بدأ بنشر صورها على انستغرام. حظيت جمالية نالا الفريدة، مع عينيها الزرقاوين الملفتتين ووجهها التعبيري، بمتابعة كبيرة على وسائل التواصل الاجتماعي. يتابع حساب نالا على انستغرام حالياً أكثر من 4 ملايين متابع، وتمت إحالتها إلى عدة منصات إعلامية، بما في ذلك Buzzfeed و People Magazine. تشتهر نالا أيضاً بعملها الخيري، حيث تتبرع مالكتها بجزء من أرباح بضائعها إلى مأوى الحيوانات والجمعيات الخيرية. أصبحت واحدة من أشهر القطط على الإنترنت وتستمر في إدخال البهجة على معجبيها في جميع أنحاء العالم.

13- Maru

مارو هو قط سكوتش فولد من اليابان اكتسب شهرته على الإنترنت بسبب حبه للصناديق ومواقفه الجميلة. وُلد في عام 2007 وتمت تبنيته من قبل مالكه موغوموغو الذي بدأ بنشر مقاطع فيديو له وهو يلعب بالصناديق على YouTube. حب مارو للصناديق وشخصيته الفريدة سرعان ما أسرت قلوب المشاهدين حول العالم. أصبح مشهوراً على الإنترنت، بملايين المتابعين على وسائل التواصل الاجتماعي وظهوره في برامج تلفزيونية. أدى انتشار شهرته إلى نشر عدة كتب وسلع تحمل صورته. وقد وُصف بأنه “أشهر قط في العالم”، وقد تم مشاهدة فيديوهاته أكثر من 350 مليون مرة على YouTube. على الرغم من شهرته، فقد بقي مارو حيوانًا أليفًا محبوبًا لمالكه وما زال يسلي معجبيه بشخصيته اللطيفة والغريبة.

14- Grumpy Cat

تُدعى “Grumpy Cat”، واسمها الحقيقي تاردار سوس، وهي قطة أصبحت حديث الإنترنت بسبب تعبيرها الوجه المعتاد عليها الكئيب دائمًا. وُلدت في عام 2012 بفك بارز وقزم القطط، مما أدى إلى ظهورها الفريد. نشرت صاحبتها، تاباثا بوندسن، صورتها على وسائل التواصل الاجتماعي وتحولت الصورة الفورية إلى فيروسية. ارتفعت شهرة “Grumpy Cat” بسرعة كبيرة، حتى ظهرت على البرامج التلفزيونية، وأطلقت لها خط تجاري خاص بها، وشاركت في فيلم تلفزيوني للقناة Lifetime. للأسف، توفيت “Grumpy Cat” في عام 2019 في سن السابعة بسبب مضاعفات من التهاب المسالك البولية. ومع ذلك، يعيش إرثها كواحدة من أشهر القطط في العالم.

15- Hello Kitty

تُعد هيلو كيتي شخصية كرتونية يابانية أصبحت ظاهرة عالمية. تم إنشاؤها بواسطة شركة سانريو اليابانية في عام 1974 وظهرت لأول مرة على محفظة عملات في اليابان. منذ ذلك الحين، أصبحت هيلو كيتي واحدة من أشهر الشخصيات وأكثرها حبًا في العالم، حيث تتوفر منتجاتها في أكثر من 130 دولة. تتميز هيلو كيتي بتصميمها اللطيف والبسيط، مع قوس أحمر على رأسها وعدم وجود فم ظاهر. وقد ظهرت على مجموعة واسعة من المنتجات بما في ذلك الملابس والإكسسوارات والألعاب وحتى الطائرات. وعلى الرغم من أنها قطة، فإن هيلو كيتي تتمثل كفتاة صغيرة، ويمتد محبوها لجميع الأعمار والأجناس.

16- Garfield

جارفيلد هو شخصية قصص مصورة تم إنشاؤها بواسطة جيم ديفيس في عام 1978. تتركز القصة على حياة جارفيلد ، القط الكسول الذي يعاني من البدانة ويحب تناول اللازانيا ويكره يوم الاثنين. يعيش جارفيلد مع صاحبه جون أربوكل وصديقه الكلب الغبي أودي. أصبحت شريط جارفيلد الهزلي شعبيًا بسرعة وتم ترجمته إلى العديد من اللغات ونشره في أكثر من 2500 صحيفة حول العالم. تم تكييف الشريط الهزلي أيضًا إلى برامج تلفزيونية متحركة وأفلام وألعاب فيديو. يعرف جارفيلد بفكاهته الساخرة وحبه للطعام ، وأصبح واحدًا من أشهر وأكثر شخصيات الكوميكس المحبوبة في العالم.

17- Lil Bub

تعد ليل باب قطة مشهورة حققت شهرة على الإنترنت بسبب مظهرها الفريد. وُلدت في عام 2011 بعدة شوائب جينية أدت إلى حجم جسمها الصغير ووجهها المميز الجذاب. كان لسانها يخرج من فمها بسبب فكها السفلي الصغير ، مما زاد من جاذبيتها. بدأ مالك ليل باب ، مايك بريدافسكي ، بنشر صور لها على وسائل التواصل الاجتماعي ، التي انتشرت بسرعة كبيرة. أصبحت ليل باب مشهورة، بمتابعين يتجاوز عددهم الملايين على وسائل التواصل الاجتماعي وظهرت في العديد من البرامج التلفزيونية. على الرغم من مشاكل صحتها ، التي تضمنت هشاشة العظام ، عاشت ليل باب حياة سعيدة وأضفت السعادة لمعجبيها في جميع أنحاء العالم. توفيت ليل باب في عام 2019 عن عمر يناهز ثمانية أعوام ، وتركت وراءها إرثًا كواحدة من أكثر القطط الفريدة والمحبوبة على الإنترنت.

اقرأ ايضا :

عن ali

‎إضافة تعليق