سجل الآن

تسجيل دخول

فقدت كلمة المرور

فقدت كلمة المرور الخاصة بك؟ الرجاء إدخال عنوان البريد الإلكتروني الخاص بك. ستتلقى رابطا وستنشئ كلمة مرور جديدة عبر البريد الإلكتروني.

انشاء عن الام

إنشاء مهم جدا يتكرر دائما في جميع المراحل الدراسي وهو تعبير انشاء عن الام نكتبه لكم بواقع 400 كلمة على الاقل مهم جدا.

انشاء عن الام

تعبير عن الام

امي لك يبا ملكوتا من السماء اكتب فانت الامان والايمان وانتي المحبة والحنان فحضنك ملجأ اوي اليه في فرحي وحزني وانت الاشراقة التي تبدد ظلام ليلي البهيم انت الرحمة الكبرى والوعاء الثر الذي لا ينضب. لك شريان الحياة الذي يغذي نفوس الأبناء بحب الله والوطن انت المراة النقية حيث ارى بها نفسي امي اهز مخلوق بشري يا كلي وبعضي يا من ضحيت لأجلي انا مدين لك بكل ما عندب فلا اوفي دينك وكل كثير أفعله هو تزر قليل امام بحرك المعطاء فلو بكيت عليك ببحر من الدموع فلا تساوي قطرة من دموعك حين تتساقط على مهدي بلوعة الحنين والشوق.

امي يا صفاء السماء الحالم بالنجوم ويا انين الحزن الخافت اسمه في القلب المحب يا تنشودة الملحنين ويا تراتيل المؤمنين الراكعين تالله لاكتبن اليك برحيق الزهور وبعضارة القلب الجريح فأنت البلسم الشافي لكل العلل أنت المدرسة الكبيرة التي تخرج فيها جيل بعد جيل حاملا مبادئ الإنسانية من خلال تلك المربية الفاضلة التي نذرت عينها من أجل بناء أبناؤها والوطن.

الام وبالاحرى الوالدين اول من اوصى بهما هو الله تعالى وذكرت الكثير من الايات الكريمة فضل وتضحية الام في حياة الانسان ثم اوصى الرسول الكريم بالام وقال :”الجنة تحت اقدام الامهات” فهي تلقائيا تعتبر اعز الناس على الاشخاص لانها منبع العطف والحنان ولا يوجد من يضاهيها من ناحية التضحية التي تقدمها لكي يكبر ابناؤها وتطمئن على مستقبلهم وتكون فرحتها مضاعفة عندما تشاهد نجاح اولادها وبناتها وان رزقها الله تعالى بالعمر المديد سوف تقوم بالتخطيط والحساب لاحفادها ولا تهنأ في حياتها الى ان تموت لان الله تعالى فطرها على هدف وهو الرعاية الكاملة لكل من ينتمي إليها.

ذكر الله تعالى شرطين في كتابه العزيز لدخول الجنة وهو الايمان والعمل الصالح فالام المؤمنة هي تعمل صالحا بالفطرة وتلقائيا دون الحاجة الى التذكير لان فطرتها تقول لها انها يجب ان تبذل الغالي والنفيس في سبيل سعادة ابناؤها وتلك الام تستحق الفخر والمحبة من قبل الاولاد والاحفاد وغالبا ما تكون عزيزة المنزل أما المشكلة الكبرى ستكون فيمن ينكر فضلها لانه سيكشف نفسه امام الجميع وتعرفه كل المجتمعات لو ظهرت افعاله ولا يمكن ان يؤمن جانبه لان من ينكر فضل امه سوف ينكر فضل الله وخاصة انه رب العالمين خلق لنا هذه الغريزة التي لا تعرف الا الحب في قلبها بالتالي فأن اقل ما يمكن عمله تجاهها هو المحبة والاحترام والا لا يمكن رد فضلها نهائيا فمن يحاول الوصول الى التعادل مع امه في هذه الخياة فهو واهم لانه مهما قدم لها فهو في موضع القوة ولا يمكن ان ينسى انها قدمت له في موضع ضعفه بالتالي فلا يوجد رد دين تجاهها مهما حصل.

اقرأ أيضا :


عن AdmiN

واحد من الناس اعشق التدوين والمساعدة اسأل اي سؤال في اي مجال وسوف احرص على اجابتك بطريقة تقنعك حتى وان لم اكن افهم في موضوع سؤالك ساقرأ عنه واعود اليك كي افصله اليك واقربه الى ذهنك اكثر انا صديق الجميع ومستعد للمساعدة في كل وقت.

‎إضافة تعليق