سجل الآن

تسجيل دخول

فقدت كلمة المرور

فقدت كلمة المرور الخاصة بك؟ الرجاء إدخال عنوان البريد الإلكتروني الخاص بك. ستتلقى رابطا وستنشئ كلمة مرور جديدة عبر البريد الإلكتروني.

انشاء عن الثقة بالنفس

يمكن إنشاء أي تعبير عن الثقة بالنفس بسهولة بالغة. انظر الى نفسك اولا ويمكنك معرفة ان كنت تثق في نفسك أم لا . ان كانت الثقة في نفسك عالية فيمكنك أن تكتب الأشياء التي تؤدي الى ذلك. لو كان العكس فيمكنك تدريب نفسك على الوصول الى الثقة بالنفس من خلال تحليل شخصيتك ومنها سوف تتعلم الثقة بصورة صحيحة.

انشاء عن الثقة بالنفس

تعبير عن الثقة بالنفس

الثقة بالنفس لا يمكن دراستها في كتاب ولا تدخلها دورة لكي تتعلم اسلوب الحياة الصحيح. كل انسان خلق ببصمة وهذه البصمة حددها الله تعالى. الاسم , الاصل , الطول بالاضافة الى الشكل تم تحديده من قبل الخالق سبحانه. النظافة , حسن التصرف , الثقة بالنفس هو ما يمكن ان نقوم به نحن ومن اختيارنا الشخصي.

كل ما يمكننا اختياره يجب أن نقوم به على أكمل وجه. كل ما نقوم به من اهتمام بالنفس مع التصرف الجيد مع الاخرين ووضع الكرامة في الاعتبار سوف تنمي الثقة بالنفس بشكل صحيح. مثال على ما نقول هو دخول طالبين الى الامتحان أحدهما درس جيدا والآخر لم يدرس بشكل جيد. نجد ان الطالب الذي درس بشكل جيد واثق من نفسه اكثر من ذلك الذي لم يدرس جيدا.

الإنسان العادي يمكنه الاهتمام بنظافته وأناقته بحيث تكون بدون مبالغة بالاضافة الى قبوله بكل ما قسمه الله له سوف يكون واثقا من نفسه بدرجة كبيرة. كل ما يقال يجب ان يتم التأكد منه وهذا سيؤدي الى الالتزام بما تقول ويكون كلامك عن معرفة وهو احد أهم عوامل الثقة بالنفس.

لا يهم ان كان الشخص طويل أو قصير , ابيض أو اسود , سمين أو رشيق مادامت الثقة موجودة. كثيرا من الناس يفهمون ان الواثق من نفسه هو ذلك الذي يجذب الانظار. على العكس من ذلك الثقة بالنفس تنتج من رضا الإنسان عن نفسه وما يقوم به بشكل يومي ويصحح اخطاءه ان ظهرت امامه.

هناك مشكلة يقوم بها البعض ويظن احدهم انها من عوامل الثقة بالنفس. هذه المشكلة هي التصنع بالثقة والناتجة عن التمثيل بشخصية اما تكون هادئة متواضعة محبوبة أو شديدة. في الحقيقة كل ما ينتج عن التصنع سيكشف يوما ما وبشكل سريع. اذن فالثقة هي اسلوب حياة وليست تصنع او تمثيل نقوم به لكي نجذب انتباه الاخرين.

كل انسان يتعرض الى الانتقاد سواء كان واثق من نفسه او لا . هنا سوف تتضح درجة الثقة لكل انسان فمن يتقبل الانتقاد ولا يعير أي اهتمام له فهو واثق من نفسه بدرجة كبيرة. قليل الثقة بالنفس سوف نجده يهتم كثيرا ويتأثر بالذم كثيرا ويفرح للمديح كثيرا وهذا ما يجعله يتصنع الثقة ولا علاقة له بموضوع الثقة بالنفس.

في النهاية فإن الثقة بالنفس عنوان النجاح. السبب هو ان الثقة تعطي الانسان الراحة النفسية والرضا التام عما يقوم به. الاهم من كل ذلك فيجب ان لا تكون الثقة سبب في اذية انسان وانما هي اسلوب خاص بحياته ولا يمكن ان يتم اكتسابها بل تنميتها بشكل شخصي.

اقرأ أيضا :

انشاء عن الام

انشاء عن المعلم

كيف تصبح طالب متفوق ؟


عن AdmiN

واحد من الناس اعشق التدوين والمساعدة اسأل اي سؤال في اي مجال وسوف احرص على اجابتك بطريقة تقنعك حتى وان لم اكن افهم في موضوع سؤالك ساقرأ عنه واعود اليك كي افصله اليك واقربه الى ذهنك اكثر انا صديق الجميع ومستعد للمساعدة في كل وقت.

‎إضافة تعليق