سجل الآن

تسجيل دخول

فقدت كلمة المرور

فقدت كلمة المرور الخاصة بك؟ الرجاء إدخال عنوان البريد الإلكتروني الخاص بك. ستتلقى رابطا وستنشئ كلمة مرور جديدة عبر البريد الإلكتروني.

انشاء عن الصحة تاج على رؤوس الاصحاء

افضل طرق التعبير عند كتابة انشاء عن الصحة تاج على رؤوس الاصحاء هو ذكر كل ما يمكن القيام به للحفاظ على الصحة. الإنسان الصحي تنطبق عليه مجموعة من الشروط المهمة. هذه الشروط سوف تجعل من كل إنسان لا يحتاج الى الطبيب الا في الحالات النادرة بحيث تكون الصحة هي من تحميه من كل المخاطر. المرض ناتج من الاهمال بينما الصحة ناتجة عن الاهتمام وهذا ما سوف نكتبه لكم في الانشاء ادناه.

انشاء عن الصحة تاج على رؤوس الاصحاء

 

تعبير انشائي عن الصحة

الصحة هي التاج التي تكون على رؤوس الأصحاء ولا يشعر بنعمتها الا السقيم. اغلب من يصابون بالمرض نتيجة الاهمال يشعرون بنعمة الصحة وخاصة الامراض المزمنة التي تنتج من الاهمال الغذائي والسمنة الزائدة والتي يمكن ان لا تصيب أقرانهم في نفس الأعمار. السبب هو ان أقرانهم اهتموا بصحتهم فيما لم يهتم من يصاب بالمرض بها وأهملوا أنفسهم فنتجت الأمراض التي يجب أن يتم تجنيها والإبقاء على الجسم السليم.

الاهتمام بالصحة ينتج من التنظيم في الحياة . أهم ما يعزز الصحة هي الرشاقة الناتجة عن النظام الصحي الغذائي بالإضافة إلى ممارسة التمارين الرياضية بانتظام. الى جانب ذلك فان تجنب العادات الضارة سوف يعزز الصحة ويبقي الجسم سليم. أهم العادات التي يجب تجنبها هي كل من التدخين والكحول التي يمكن ان تدمر الجسم. هناك عادات أخرى يحتاج منا تجنبها واهم هذه العادات هي تناول الوجبات الغذائية الدسمة التي تحتوي على سعرات حرارية عالية يصحبها الكسل.

النشاط مهم جدا لابقاء الجسم صحي وسليم فالصحة تأتي من الحركة المتواصلة واكمال الاعمال اليومية وعدم التفكير بالسهر والمغريات. الانسان الجدي تكون صحته افضل بكثير من الإنسان المهمل. السبب هو ان الانسان الجدي يضع صوب عينيه كل الأشياء الصحيحة التي يجب القيام بها ويتجنب كل المؤثرات السلبية عليه.

ذكرنا كل ما يجب القيام به والانتهاء عنه من الجانب الشخصي. الحكومة ايضا لها جانب مهم في تعزيز صحة الافراد. اهم الجوانب التي يجب تفعيلها هو اقرار القوانين التي تمنع التلوث والاهتمام بصحة المدن من ناحية النظافة والمناخ. تعزيز الكوادر الطبية للعمل وتوفير المستشفيات والمراكز الطبية مع توفير الادوية المناسبة للمرضى سوف تعزز من تعافيهم وايصالهم الى مستوى الصحة المناسبة. كل دولة في العالم تمتلك وزارة أساسية وهي وزارة الصحة. تكون الدولة التي يعاني شعبها من مشاكل صحية مهملة للجانب الصحية وعلى العكس من ذلك في البلدان التي تهتم بالجانب الصحي.

في النهاية فان الصحة هي سلوك فردي بالاضافة الى كونه سلوك حكومي. على الفرد الاهتمام بصحته من خلال مراقبة وزنه وممارسة التمارين الرياضية بالاضافة الى الابتعاد عن العادات اليومية السيئة واعتماد نظام غذائي صحي مناسب وبشكل يومي. الدور الحكومي يكمن في الاهتمام بالصحة من خلال تعزيز الكوادر الطبية ومراقبة الناس في المراكز الصحية مع توفير الادوية والمستلزمات الطبية. البرامج الصحية والتوعية الاعلامية مهمة ايضا ويمكن اعتمادها في الاذاعات المدرسية والاعلام وخاصة في القنوات التلفزيونية وعلى وسائل التواصل الاجتماعي.

إقرأ ايضا :


عن AdmiN

واحد من الناس اعشق التدوين والمساعدة اسأل اي سؤال في اي مجال وسوف احرص على اجابتك بطريقة تقنعك حتى وان لم اكن افهم في موضوع سؤالك ساقرأ عنه واعود اليك كي افصله اليك واقربه الى ذهنك اكثر انا صديق الجميع ومستعد للمساعدة في كل وقت.

‎إضافة تعليق