سجل الآن

تسجيل دخول

فقدت كلمة المرور

فقدت كلمة المرور الخاصة بك؟ الرجاء إدخال عنوان البريد الإلكتروني الخاص بك. ستتلقى رابطا وستنشئ كلمة مرور جديدة عبر البريد الإلكتروني.

انشاء عن العلم

نضع لكم في هذه الصفحة انشاء عن العلم قصير وجميل يتحدث هذا التعبير عن أهمية العلم في حياتنا. العلم نور والجهل ظلام وان موضوع التعبير عن العلم الذي نضعه لكم يصلح لأن يكون لجميع المراحل الدراسية سواء كانت الاول المتوسط او الثالث المتوسط وغيرها من المراحل الدراسية. يمكنك اضافة المزيد من الجمل والعبارات واخذ الفكرة من هذا الإنشاء لكتابة ما يخطر ببالك والحصول على درجة عالية في الامتحان.

انشاء عن العلم

موضوع تعبير انشاء عن العلم

حث الله تعالى كل الناس على اتباع طريق العلم لأنه الوحيد الذي يصل من خلاله الإنسان الى بر الأمان. العلم لا يعود فقط بالفائدة على الجانب الشخصي بل يمكنه الارتقاء بالأمم الى الاعلى فكل ما يتم قياسه من عظمة قامت على أساسها الحضارات يتم احتسابه استنادا الى العلم الذي تمتلكه هذه الامم والحضارات.

رب العالمين ومن خلال القرآن الكريم انزل لنا الاية ﴿أَمَّنْ هُوَ قَانِتٌ آنَاءَ اللَّيْلِ سَاجِدًا وَقَائِمًا يَحْذَرُ الْآخِرَةَ وَيَرْجُو رَحْمَةَ رَبِّهِ قُلْ هَلْ يَسْتَوِي الَّذِينَ يَعْلَمُونَ وَالَّذِينَ لَا يَعْلَمُونَ إِنَّمَا يَتَذَكَّرُ أُولُو الْأَلْبَابِ﴾ [الزمر : 9] فالعلم يخص كل شيء وهذه الاية تذكرنا بالفرق بين من يعلم عظمة الله تعالى ويؤمن بالاخرة عمن لا يعلم وان العلم في المجالات المختلفة مهم جدا.

العلم يعني المعرفة بالشيء  ويختلف العلم من ناحية المعرفة البسيطة وصولا الى درجة الاتقان. العلوم الرئيسية في الوقت الحالي والتي يتم تدريسها هي كل من الفيزياء , الكيمياء , البايولوجي . هذه العلوم تسمى العلوم الطبيعية والتي من الضرورة ان يتم معرفتها واكتشاف خباياها من اجل معرفة المكان الذي نعيش عليه من حيث طبيعته وحركته بالاضافة الى عناصره ونوعية الاحياء المتواجدة فيه.

هناك علوم اخرى مهمة ايضا وهي العلوم الانسانية مثل التاريخ , الجغرافيا , الجيولوجيا أو علم الارض بالاضافة الى علوم القرآن واللغات وغيرها الكثير مما يتطلب ان يتم التخصص به. عند محاولة الابحار في أي قسم من أقسام العلوم نجدها غير منتهية ويغوص بها الناس ويتخصصون من اجل التعاون في معرفة سلوك الحياة التي نعيشها. تتطور العلوم من خلال التراكم ومعنى التراكم هو الاكتشاف والتطوير الذي تقوم به الاجيال وتنقله الى ما بعدها. يجب على الاجيال القادمة ان تحصل على اضافة منا لكي لا يكون هناك فجوة بين علوم قديمة واخرى من المفترض ان تكون حديثة.

على الرغم من ان العلوم لا حصر لها وتتفرع الى الكثير من الاقسام الاخرى ولكن الله تعالى اخبرنا من خلال القران الكريم بالاية ﴿ وَيَسْأَلُونَكَ عَنِ الرُّوحِ ۖ قُلِ الرُّوحُ مِنْ أَمْرِ رَبِّي وَمَا أُوتِيتُم مِّنَ الْعِلْمِ إِلَّا قَلِيلًا﴾ [ الإسراء : 85] وبهذا فاننا إلى يوم القيامة لن نستطيع خصر العلم الذي وضعه الله تعالى لنا وهو القليل فما بالك بالكثير ؟.

بعد ان علمنا ان العلم يتفرع وانه لا حصر له استنادا الى مستوى الانسان العقلي يجب ان نعرف انه القليل مما اعطانا ربنا. طلب العلم أمر جيد والتخصص مفيد جدا للحصول على المعلومات الضرورية لمتطلبات الحياة. كل العلوم مهمة جدا فهي اساس التطور والتحضر ولا يمكن ان تبنى الحضارات الا بالعلم ونحن نشاهد امامنا التطور العلمي شرقا وغربا والفجوة بين العرب وباقي البلدان والثقافات التي تسلحت بالعلم. في النهاية فان المساهمة في العلم يجعل الأمم مصانة مهابة لا يمكن الاستهانة بها ويتم اشراكها في كل القرارات العالمية.

اقرأ أيضا :


عن AdmiN

واحد من الناس اعشق التدوين والمساعدة اسأل اي سؤال في اي مجال وسوف احرص على اجابتك بطريقة تقنعك حتى وان لم اكن افهم في موضوع سؤالك ساقرأ عنه واعود اليك كي افصله اليك واقربه الى ذهنك اكثر انا صديق الجميع ومستعد للمساعدة في كل وقت.

‎إضافة تعليق