سجل الآن

تسجيل دخول

فقدت كلمة المرور

فقدت كلمة المرور الخاصة بك؟ الرجاء إدخال عنوان البريد الإلكتروني الخاص بك. ستتلقى رابطا وستنشئ كلمة مرور جديدة عبر البريد الإلكتروني.

انشاء عن صبر المرأة

كتابة  موضوع تعبير انشاء عن صبر المرأة حيث ان صبر المرأة دوره كبير في ديمومة الحياة وإنتاج الأجيال المختلفة في كل الثقافات والشعوب. أكثر من يعاني في الاعمال المنزلية والزوجية هي المرأة وبدون الصبر لن تجد بد من العلاقات العائلية. الكثير من النساء كان ناتج صبرهن عائلة متماسكة ومتمكنة ومستقبل زاهر وكبير للأبناء.

انشاء عن صبر المرأة

تعبير كتابي انشاء عن صبر المرأة

المرأة هي نصف المجتمع الذي ينجب و يربي ويعمل ويصنع كل شيء. يقال انه وراء كل رجل عظيم امرأة ولم تجعل هذه المرأة الرجل عظيما الا بصبرها. التحلي بالصبر عند المرأة يعتبر أضعاف مضاعفة لما يقوم به الرجل. الحمل , الولادة , التربية بالإضافة الى الصبر على الأذى لا يمكن لغير المرأة ان تقوم به. خلقت المرأة لكي تصبر من أجل أن تستمر عجلة الحياة وبلا النساء سوف لن نستطيع مجاراة هذه الحياة نهائيا.

عندما نذكر المرأة يتبادر الى اذهاننا الام. كل الامهات قصتهن محفورة لدى ابناءهن الى درجة ان الله تعالى جعل في تصور كل انسان ان امه افضل من كل الامهات. في الحقيقة فان جميع الامهات لهن الفضل الكبير ولم ينلن ذلك الى من خلال الصبر. انشاء العائلة وتكوينها ناتج عن صبر المرأة الاعظم وهي الأم التي اوصى بها الله تعالى في القران الكريم والرسول الكريم في احاديثه.

يوجد الكثير من النساء اللاتي ان تم سرد قصتهن لاصبحت تدرس على مر الاجيال. هناك نساء سجلن المعاناة من خلال الصبر على زوجها وأهله وصعوبة الحياة ولكن كانت النهاية سعيدة. لم تكن هذه النهاية سعيدة دون الصبر والتخطيط الصحيح . الصبر الذي يجعل المرأة اقوى سوف يحولها إلى شعلة من النور التي تضيء الدرب امام كل من يخصها من زوج , اولاد بالإضافة الى كل من يخصها.

تعتبر المرأة هي كتلة من المشاعر التي تتأثر بفقدان من تحب. مثال على امرأة صبورة هي تلك التي قدمت زوجها وابنها شهداء من اجل الوطن. كم من نساء الصحابة واهل البيت من قدمن ازواجهن وابناءهن شهداء من اجل الدين وكم منهن قدمن ابنائهن وفلذات اكبادهن من اجل الوطن. على الرغم من ذلك نجد ان هؤلاء النسوة تستمر معهن الحياة ولا نشعر بالانكسار الذي يعانين منه لأن عجلة الحياة يجب ان تستمر ولا يمكن استمرارها إلا بالمرأة.

في النهاية نحب ان نذكر ان صبر المراة كبير ويجب ان نقدره وخاصة النساء اللاتي صبرن والاقرب الينا. امنا ة اختنا , زوجتنا المستقبلية هي التي سوف تصبر وسيكون ثمن صبرها احترامنا ورضا الله تعالى عنها. الصبر مفتاح الفرج وان فرج المرأة راحة عائلتها المتمثلة في زوجها و ابناءها وبناتها بالاضافة الى اخوانها واخواتها وباقي اقاربها . التقدير والاحترام لكل امرأة صبورة وندعوا ربنا ان يجازيها بالجنة ويجمعنا معها في السعادة الأبدية.

اقرأ أيضا :


عن AdmiN

واحد من الناس اعشق التدوين والمساعدة اسأل اي سؤال في اي مجال وسوف احرص على اجابتك بطريقة تقنعك حتى وان لم اكن افهم في موضوع سؤالك ساقرأ عنه واعود اليك كي افصله اليك واقربه الى ذهنك اكثر انا صديق الجميع ومستعد للمساعدة في كل وقت.

‎إضافة تعليق