سجل الآن

تسجيل دخول

فقدت كلمة المرور

فقدت كلمة المرور الخاصة بك؟ الرجاء إدخال عنوان البريد الإلكتروني الخاص بك. ستتلقى رابطا وستنشئ كلمة مرور جديدة عبر البريد الإلكتروني.

اهمية الصورة المصغرة في اليوتيوب

الصورة المصغرة في اليوتيوب لها اهمية كبيرة جدا. هذه الصور سوف تغنيك عن كل عوامل السيو الاخرى ان تم ضبطها. يمكن معرفة مقاس او حجم الصور في اليوتيوب لكي يتم تصميمها استنادا الى هذه الابعاد. يمكن معرفة الأبعاد بالبكسل لكي يتم عمل اساس لهذه الصور. تستطيع تصميم الصور المصغرة في اليوتيوب في برامج التصميم مثل فوتوشوب او تطبيقات متخصصة. الافضل هو تصميم هذه الصور عبر أدوات مجانية اون لاين عبر الانترنت.

المقال هذا سوف يشرح أهمية الصورة المصغرة في اليوتيوب . سوف نتطرق في قادم المقالات على كيفية تصميم هذه الصور. بالنسبة الى هذه الصور لها الدور الكبير في زيادة معدلات النقر بشكل كبير. يمكن أن تظهر الفيديوهات في نتائج البحث او مقترحة ولكنها ليست بالنتائج الاولى. ان كانت الصورة المصغرة مميزة سوف تساهم في الحصول على زيارات. اغلب الزيارات تكون من التصميم المميز لهذه الصور بالإضافة الى استخدام عنوان ثاني. نقصد بالعنوان الثاني في الصور المصغرة على اليوتيوب هو عنوان بديل للعنوان الأصلي لمقاطع الفيديو على اليوتيوب.

الصور المصغرة في اليوتيوب

الصورة المصغرة في اليوتيوب الأهمية في السيو

الصورة المصغرة من العوامل المهمة جدا في نجاح الفيديو طبعا مع العنوان لأن كلاهما يشترك في تحفيز المشاهد للنقر على الفيديو والمشاهدة. ونستطيع القول أنها مع العنوان مفتاح
المشاهدات لفيديوهات اليوتيوب. معظم الأشخاص على الانترنت يتصفحون بسرعة وبدون حتی القراءة ولذلك فتأثير الصورة المصغرة يكون قوي جدا على النجاح في إقتناص النقرات لأنها أول شيء يجذب إنتباه المهتم بالمجال.

تخيل أنك إنتهيت من مونتاج أفضل فيديو في العالم في مجال معين مثلا ولم تهتم بالعنوان والصورة المصغرة وكنت متحمس جدا ورفعت الفيديو ومتوقع أنه سوف يأتي بنتائج مبهرة ولكن
للأسف لم تحصل إلا على مشاهدات قليلة … يا له من شيء محبط.

للعلم كلنا مررنا بهذه المرحلة ولكننا لم نعي أبدا أن الصورة المصغرة والعنوان هما السبب وهذا طبعا لقلة الخبرة وأيضا لأنك في وقتها مبتدئ ولا تعرف الفرق بين الجيد والسيء بهم. المهم أن تفهم جيدا أنهم لا يقلان أهمية أبدا عن محتوى الفيديو نفسه. والسؤال المهم هنا ما هو معيار الصورة المصغرة الجيدة وهل يجب أن أكون محترف فوتوشوب لأصنع صورة مصغرة إحترافية وهل أستطيع إستخدام صور قنوات أخرى أو من جوجل؟.

طرق تصميم وعمل الصورة المصغرة

طرق عمل الصورة المصغرة لا حصر لها ويوجد طرق سهلة جدا ولا تحتاج إلى خبرة أو معرفة ببرامج الجرافيك الإحترافية مثل الفوتوشوب، والاليستريتور مثلا. يوجد العديد من التطبيقات السهلة والبسيطة والمجانية.

ليس بالضرورة ظهورك في الصورة المصغرة لكن التجارب أثبتت وجود شخص في الصورة المصغرة حتى ولم تكن أنت يرفع نسبة الضغط على الصورة المصغرة بشكل ملحوظ ولكن ذلك
أيضا يعتمد على محتواك.

فمثلا إذا كانت قناتك عن الطبخ فظهور الطبق اليومي سيكون أفضل من ظهور صاحب الطبق وكله يكون بالتجربة ومشاهدة النتائج داخل قناتك لتعرف ما يعمل أفضل بالنسبة لك.
السؤال المهم إذا: ما هي العوامل المطلوب توافرها في الصورة المصغرة حتى تكون ناجحة؟

مقومات الصورة المصغرة الناجحة في اليوتيوب :

نذكر هنا العوامل الأساسية والمهمة وهي ليست للحصر ولكن من خبرات التعامل في قنوات كثيرة وجدنا أفضل المقومات المطلوبة هي:

  1. تكون مناسبة جدا للمحتوى وغير مضللة.
  2. أن تكون بجودة عالية يعني 1380-1930 بيكسل إذا لم تتمكن من ذلك إجعلها على الأقل 730 -1080 .
  3. لا تحتوي على كتابة كثيرة وصغيرة .
  4. يجب أن يكون حجم الخط كبير وواضح لتكون واضحة على الهاتف ,إكتفي بحد أقصى ۳ إلى 5 كلمات تكون معبرة.
  5. حاول أن تخلق نوع من الفضول في الكلمات والصورة نفسها.
  6. أعرف أنها ليست سهلة ولكن مع الوقت ستتمرس، شاهد ماذا يفعل غيرك ليحصد ملايين المشاهدات ولكن بدون تضليل.
  7. احصل على صور عالية الجودة من المواقع المجانية ويوجد في المرجع في اخر هذا الكتاب كل ما تريد.
  8.  استخدم صورة مخصصة ولا تأخذ الصورة المصغرة من الفيديو لأن ذلك ليس احترافيا.
  9. تستطيع إستخدام صور من جوجل ولكن لابد من مونتاج عليها وكتابة حتى لا تسبب لك مخالفة في اليوتيوب نفسه لأن اليوتيوب أثناء المراجعة يعتبرها من ضمن المحتوى المكرر. الأفضل تستخدم الصور من المواقع المجانية وهي الأفضل فعلا والأكثر أمانا.
  10. حاول أن تجرب أكثر من طريقة لعمل الصورة المصغرة وطورها باستمرار إلى أن تصل للأفضل لك وذلك من نتائج الضغط على الفيديو وبعدها تستطيع تثبيت شكل له طابع مميز للصورة المصغرة.

لماذا ذلك مهم ؟ لان المتابعين لك ومحبي محتواك يجب أن يعرفوا أن أي فيديو موجود في المقترحات هو من قناتك وذلك سيكون أسهل بكثير ولو صورك المصغرة لها نفس الطابع شاهد
قناتي لتعرف ماذا اقصد.

مقاس أو حجم الصورة المصغرة في اليوتيوب

يفضل ان تكون الصورة المصغرة في اليوتيوب دودتها عالية جدا وتصل الى 1280 – 1920 بكسل. ولكن لو اردت ان تقوم بالتصميم بجودة اقل يفضل ان تجعلها 720 – 1080 بيكسل . ويمكنك ايضا التصميم بالحجم المناسب الذي لا يتعدى حجم ظهور مقطع الفيديو على الهاتف او الكمبيوتر. الجودة العالية مفيد من اجل ابقاء تفاصيل الصورة واضحة مهما كبرت او صغرت. يمكنك ايضا اختبار الصورة عبر تكبيرها او تصغيرها والتأكد من عدم ضياع أي تفاصيل منها.

في النهاية نطلب منكم الانضمام الى قناتنا التابعة الى موقع سؤال وجواب على التليغرام. سوف ننشر لكم على هذه القناة اخر المقالات التي يمكن زيارتها بين فترة وأخرى. يمكن ايضا متابعة باقي حساباتنا وصفحاتنا على وسائل التواصل الاجتماعي من اجل الاطلاع على اخر المنشورات. تابعو جديد مقالاتنا التي سوف تشرح كل شيء يخص اليوتيوب.

اقرا ايضا :


عن AdmiN

واحد من الناس اعشق التدوين والمساعدة اسأل اي سؤال في اي مجال وسوف احرص على اجابتك بطريقة تقنعك حتى وان لم اكن افهم في موضوع سؤالك ساقرأ عنه واعود اليك كي افصله اليك واقربه الى ذهنك اكثر انا صديق الجميع ومستعد للمساعدة في كل وقت.

‎إضافة تعليق