سجل الآن

تسجيل دخول

فقدت كلمة المرور

فقدت كلمة المرور الخاصة بك؟ الرجاء إدخال عنوان البريد الإلكتروني الخاص بك. ستتلقى رابطا وستنشئ كلمة مرور جديدة عبر البريد الإلكتروني.

برامج تحويل الصور الى رسم ملون او بالقلم الرصاص

تحويل الصور الى رسم هي من متطلبات زوار المنصات التقنية العربية .الصور يمكن تحويلها الى رسم ملون او بالقلم الرصاص بالإضافة إلى رسوم كرتونية. كل برنامج في الانترنت لديه مزايا يمكن عبرها تحويل الصورة الى نوع معين من الرسومات. احيانا لا يفضل البعض نشر صورهم الملتقطة بالكاميرات على شكلها الحالي. يكون تحويل الصورة الى رسم هو الحل . البعض يرغب في جعلها كأنها مرسومة بالقلم الرصاص بينما البعض يحب تحويلها الى صور كرتونية. الرسومات الملونة ايضا جميلة ولكنها قد تغير الملامح وتبقي على الشكل العام للصورة.

فائدة تحويل الصور الى رسم بواسطة البرامج :

  1.  يعتبر تحويل الصور الى رسم بعض الأعمال الفنية التي حولتها البرامج من خيال الى حقيقة.
  2. تجربة الذكاء الاصطناعي في مجال التصميم والرسم المستخدم في الهواتف وأجهزة الكمبيوتر.
  3. إمكانية نشر الصور الشخصية على الانترنت بالاضافة الى وسائل التواصل الاجتماعي المتنوعة.
  4. عمل تشكيلة او تجميع لنفس الصورة ولكنها مرسومة او مصممة بأشكال مختلفة من أجل المتعة.
  5. ضبط اعدادات برامج الرسم من اجل تحويل الصور الى تصاميم مميزة جدا بجودة عالية.
  6. المقارنة بين الرسومات اليدوية والبرامج التي تقوم بتحويل الصور الى رسومات متنوعة.

أنواع البرامج التي تقوم بتحويل الصور الى رسم

1- برامج كمبيوتر للتصميم

اشهر برامج تصميم الصور على جهاز الكمبيوتر هو برنامج ادوبي فوتوشوب. توجد ادوات تصميم اخرى تحتوي على فلاتر بالإضافة إلى مؤثرات محددة. من ضمن الفلاتر والمؤثرات هو تحويل الصور الى رسم. يمكن أن تتنوع الخيارات في هذه البرامج وقد تحتوي على انواع الرسم او البعض منها. يمكن أن تكون هذه الرسوم محددة في كل برنامج. انظمة ويندوز الحديثة تحتوي على تطبيقات جاهزة يتم تثبيتها بنقرة زر. سوف تجد الكثير من البرامج التي تلبي غرضك في هذا المجال.

2- تطبيق للهواتف الذكية

تطبيقات الجوال هي الأكثر انتشارا من حيث تحويل الصور الى رسم . تعد تطبيقات اندرويد منتشرة بشكل كبير سواء على متجر جوجل أو المتاجر البديل. متجر ابل ايضا يحتوي على تطبيقات مميزة ولكن عددها اقل بالنسبة الى هواتف ايفون. العثور على التطبيقات اصبح اسهل من البرامج والمواقع اون لاين. السبب في ذلك ان النشر في المواقع وفهرستها في جوجل اصبح كبير جدا بحيث تطغى على البقية. سوف ندرج لكم البعض منها في الجزء التالي من هذه الصفحة لتحقيق الفائدة لكم.

3- مواقع أو منصات اون لاين

المنصات التي تقدم مثل هذا النوع من الخدمات اون لاين وهو تحويل الصور الى رسم تعد الحل الوسط. ربما لا نحتاج الى تثبيت برنامج على الكمبيوتر أو تطبيق على الجوال فنلجأ الى هذه المواقع. تقدم هذه المنصات الخدمات في تحويل الصور بكفاءة عالية جدا لأنها تعتبر برامج تعمل بأسلوب الذكاء الاصطناعي. سوف تميز هذه المواقع كل صورة يتم رفعها اليها ومن ثم تحولها الى رسم اما بالقلم الرصاص او تحويلها الى صور كرتونية. يوجد الكثير منها وسوف نشرح بعضها في المستقبل القريب.

افضل 10 برامج أو تطبيقات تحويل الصور الى رسم

1- PhotoMania

هذا الموقع يمتلك تطبيقات واضافات على المتصفح جوجل كروم. يمكنك تحويل الصور الى رسم بنقرة زر واحدة. تعمل التطبيقات الخاصة بالمنصة على هواتف ايفون بالاضافة الى اندرويدز يمكنك ايضا استخدام الموقع الالكتروني في تطبيق الفلاتر المتاحة. بالاضافة الى الفلاتر التي تحول الصور الى رسم فأن المنصة سوف توفر لك الكثير من القوالب. يوجد الكثير من القوالب الجاهزة التي يمكنك الاستمتاع فيها. هذه القوالب كذلك يتم تحديثها بين فترة واخرى استنادا الى الاحداث السنوية.

تحويل الصور الى رسم

2- Brushstroke

سوف لن تحتاج الى رسام او شراء لوحة فنية معتبرة ان استخدمت هذا التطبيق على هواتف ايفون. مميزات التطبيق انه سوف يجعلك رسام او صانع لوحات من الصور الحقيقية. يمكنه اضافة الالوان حسب الخيارات الموجودة فيه لكي تستطيع اخراج الصور كما تريد. من افضل التطبيقات في العالم Brushstroke الذي يحول الصور الى رسم. هذا يساعدك كثيرا في الاستفادة من امكانيات هواتف ايفون لكي يتم استخدامه في مجال تحويل الصور الى رسم.

3- Watercolor Effect

الرسامون الكبار في الماضي والحاضر يستخدمون الالوان الزيتية المائية للرسم. هذه الالوان قادرة على تحويل الرسومات الى حقيقة. ولكن مزج الألوان للرسام هي التي سوف تقرب الصورة من الحقيقة بالاضافة الى الظلال التي يضعها. يمكنك صناعة كل ذلك من خلال تطبيق على الجوال. الرابط في عنوان التطبيق لهواتف اندرويد ومن يرغب في تحميله على الايفون يمكنه النقر (هنا) . الصورة التالية هي التي سوف توضح لكم كيف يتم تحويل الصور كأنها مرسومة في لوحة منفصلة.

تحويل اي صورة الى رسم

4- iColorama S

شركة ابل لا تسمح بنشر أي تطبيق على منصتها الا ان كان مميز جدا. يمكنك صناعة اكثر من اسلوب تلوين من خلال التطبيق هذا من خلال مجموعة من الفلاتر المميزة.يمكنك اختيار طبيعة رسم للصورة التي ترفعها من خلال 14 خيار متاح لك داخل التطبيق. زيادة على ذلك فإن التأثيرات يفوق عددها 300 . استخدام هذا البرنامج او التطبيق سيكون ممتع جدا لمستخدمي هواتف آيفون .

5- Prisma

هذه المنصة توفر لك ثلاثة خيارات الاول على الويب ومن ثم تستطيع تحميل التطبيقات على الهاتف. تطبيقات هذه المنصة توجد على جوالات اندرويد بالإضافة الى ايفون . يمكنك تحويل الصور الى اكثر من 700 شكل فني وامكانية التحكم بالخلفية والواجهة الخاصة بالصورة. تتوفر اطارات احترافية جميلة ومرنة ستكون قادر على التحكم بها وادراجها. يحتوي التطبيق ايضا على أدوات تحرير قبل أن يتم تحويل الصور الى رسم. تستطيع كذلك تحويل الخلفية إلى أي شكل بضغطة زر واحدة. 

بريسما

6- Photolab

فوتو لا ب يعد المنصة الاشهر من حيث تحويل الصور الى رسم. يمتلك الموقع تطبيقات على كل من هواتف ايفون , اندرويد بالاضافة الى هواوي. قلت الاخبار التقنية التي تخص هواتف هواوي ولكن تبين انها تمتلك متجرها الخاص ومن خلال هذا الموقع يمكننا التعرف عليه. الصور الظاهرة ادناه توضح لكم كيفية تحويل الصور الى رسم أما بالقلم الرصاص او بالالوان وحتى الصور الكرتونية. هذا التطبيق سيكون شامل من حيث تحويل الصور الى رسومات بالاضافة الى تحريرها واضافة الفلاتر والتأثيرات وغيرها.

فوتو لاب

7- Enlight Photofox

هذا التطبيق له تأثيراته بالاضافة الى الفلاتر الخاصة به دون غيره. التطبيق مجاني بالكامل على هواتف اندرويد ويوجد نسخة مشابهة على متجر ابل . يمكنك تجربة التطبيق ايضا لو انقطعت لديك السب في تحويل الصور الى رسم. لأن التجربة باستخدام التطبيقات المختلفة المصنفة في مراتب متقدمة سوف يزيد من فرصة حصولك على أفضل النتائج.

8- Toonme

هذا التطبيق متخصص فقط في تحويل الصور الى رسم كرتوني فقط. لان التخصص يمكن ان يجعله مميز جدا. اغلب التطبيقات متعددة المهام يكون لها بدائل او منافسين. ولكن لو كان اي تطبيق مميز في تحويل صورة معينة الى رسم كرتوني مميز سوف يكون الاول في مجال. يتوفر التطبيق على هواتف اندرويد بالإضافة الى ايفون. زيادة على ذلك فأن متجر هواوي للتطبيقات ايضا يمتلك رابط تثبيت بحيث يمكن الاستفادة منه. الصورة ادناه سوف توضح لكم اجمل التحويلات التي يمكن ان تظهر لكم.

تون مي تحويل الصور الى رسومات كرتونية

9- Clip2Comic

الرباط اعلاه خاص بالتطبيق على متجر ابل لهواتف ايفون. لو اردت تحميل التطبيق ايضا لهواتف اندرويد يمكنك النقر على الرابط (اضغط هنا) . مميزات التطبيق انه متعدد المهام من ناحية تحويل الصور الى رسم كرتوني. ولكن الاسلوب الخاص بالتطبيق مختلفة تماما عن التطبيق اعلاه. السبب في ذلك ان اسلوب الفلاتر والتشكيلات المتوفرة فيه تحتوي على الكثير من المتغيرات. يمكنك الحصول على اطارات وتأثيرات مميزة جدا بواسطة استخدام هذا التطبيق على أي جوال.

10- Painnt

هذا التطبيق هو الاكثر انتشارا من حيث المنصات والانظمة التي يدعمها. يدعم التطبيق الويب , نظام ويندوز , بالاضافة الى ويندوز فون . يعتبر نظامي اندرويد بالاضافة الى ايفون هما الاساسيان اللاذان يمكنهما الحصول ايضا على التطبيق. كل انواع الامثلة من حيث تحويل الصور الى رسم متوفرة في الصفحة الرسمية التي ندرجها لكم. مجرد الدخول الى الرابط سوف تجد كل الامثلة من الموقع الرسمي الذي يعتبر الافضل في تحويل صورك الى رسومات احترافية ولوحات فنية.

خلاصة المقال

الصفحة هذه احتوت على كل برامج تحويل الصور الى رسم. البعض منها يقوم بتحويل الصور الى لوحات فنية بينما البعض الاخر الى صور مرسومة بالقلم الرصاص. يوجد احدى هذه التطبيقات يحول الصور كأنها رسومات عالم ديزني. تعمل هذه الخدمات على كل انواع الانظمة والهواتف اندرويد أشهرها بالاضافة الى ايفون. للكمبيوتر ونظام ويندوز ايضا حصة . زيادة على ذلك فأن هواتف هواوي تحتل مرتبة متقدمة من حيث شمول البرامج او التطبيقات هذه هواتفها لكي تكون انتشارها واسع جدا.

اقرأ أيضا :


عن AdmiN

واحد من الناس اعشق التدوين والمساعدة اسأل اي سؤال في اي مجال وسوف احرص على اجابتك بطريقة تقنعك حتى وان لم اكن افهم في موضوع سؤالك ساقرأ عنه واعود اليك كي افصله اليك واقربه الى ذهنك اكثر انا صديق الجميع ومستعد للمساعدة في كل وقت.

‎إضافة تعليق