سجل الآن

تسجيل دخول

فقدت كلمة المرور

فقدت كلمة المرور الخاصة بك؟ الرجاء إدخال عنوان البريد الإلكتروني الخاص بك. ستتلقى رابطا وستنشئ كلمة مرور جديدة عبر البريد الإلكتروني.

تتنوع وسائل الاتصال في الشبكات إلى سلكية ولاسلكية

الاجابة صحيحة تتنوع وسائل الاتصال في الشبكات الى سلكية ولاسلكية حيث ان الشبكات تختلف فيها وسائل الاتصال واشهر هذه الشبكات هي : شبكات الهاتف بالاضافة الى شبكات النت وورك المحلية وشبكة الانترنت لأنها تعد الأشهر من بين كل انواع الشبكات التي تحتل الصدارة العالمية من حيث الاهتمام.

تتنوع وسائل الاتصال في الشبكات إلى سلكية ولاسلكية

أشهر شبكات الاتصال :

1- شبكة الهاتف

شبكة الهاتف مهمة جدا من حيث التواصل الصوتي مع من تريد من خلال طلب رقم الهاتف الخاص به. يوجد نوعين من الهواتف وهي الارضية وتكون سلكية بالاضافة الى الخلوية وهي لا سلكية. يمكن عمل اتصال صوتي من خلال الهاتف او اتصال بالفيديو بالاضافة الى الرسائل النصية والدردشة.

2- شبكة الانترنت

شبكة الانترنت اكثر شمولا من الهواتف والسبب انها تحتوي على الكثير من وسائل الاتصال المتمثلة بالبرامج والتطبيقات وتشمل كل من الهاتف والكمبيوتر. حيث يوجد برامج يمكن استخدامها في الكمبيوتر ونفس هذه البرامج تتحول الى تطبيقات في الهاتف ويمكن ايضا الاتصال الصوتي , الكتابي بالإضافة إلى الفيديو.

الهواتف يمكن ان تكون سلكية او لاسلكية والانترنت ايضا. اغلب شبكات الانترنت التي تمرر الى البلدان تتم عبر الكابلات الضوئية التي تمرر من خلال السواحل البحرية وفي المحيطات وعندما تصل الى هذه البلدان تمرر الكابلات ايضا في المدن فيتم بث الإنترنت لاسلكيا الى المجخزين وان المجهز هو الذي يبث اما من خلال كابلات ضوئية ايضا أو لاسلكيا . عندما يصل الانترنت الى المنزل يتم بثه كذلك لاسلكيا عبر الراوتر وهكذا.

3- شبكة النت وورك

هذا النوع من الشبكات يكون سلكي ولكن يمكن ارسال الشبكة هذه الى جهات ابعد قليلا أو لا تصل اليها الكابلات لاسلكيا وغالبا ما نجد هذا النوع من الشبكات في الدوائر والشركات بالاضافة الى صالات الالعاب التي تتطلب ربط مجموعة من الحاسبات مع بعضها من اجل التواصل مع بعضهم ضمن نطاق قريب.

فائدة وسائل الإتصال :

  1. التقارب المجتمعي بين العوائل والاصدقاء والتعرف على اناس جدد.
  2. نشر اخر الاخبار ومعرفة كل ما يدور في العالم خلال ثوان قليلة.
  3. تقريب وجهات النظر وتحويل العالم الكبير الى قرية صغيرة جدا.
  4. استيعاب كم هائل من المعلومات والتوسع بها ومشاركتها مع الناس.
  5. التسوق الالكتروني والتجارة بانواعها وادلة كثيرة يمكن التعرف عليها.

اقرأ ايضا :


عن AdmiN

واحد من الناس اعشق التدوين والمساعدة اسأل اي سؤال في اي مجال وسوف احرص على اجابتك بطريقة تقنعك حتى وان لم اكن افهم في موضوع سؤالك ساقرأ عنه واعود اليك كي افصله اليك واقربه الى ذهنك اكثر انا صديق الجميع ومستعد للمساعدة في كل وقت.

‎إضافة تعليق