سجل الآن

تسجيل دخول

فقدت كلمة المرور

فقدت كلمة المرور الخاصة بك؟ الرجاء إدخال عنوان البريد الإلكتروني الخاص بك. ستتلقى رابطا وستنشئ كلمة مرور جديدة عبر البريد الإلكتروني.

تحديد الهدف من انشاء قناة على Telegram

تحديد الهدف امر مهم جدا سواء كنت تريد انشاء قناة على Telegram أو صفحة على فيسبوك او حساب على تويتر او انستقرام. جميع هذه الصفحات مهمة جدا وتساعد كثيرا على كسب المزيد من الزوار والحصول على افضل الارباح مهما كانت طريقة استهداف الاموال والبحث عنها على الانترنت. لكي نحدد الهدف سوف نذكر لكم اهم الاهداف المتوفرة على الانترنت ومن جهتك يمكنك تحديد نوع الهدف استنادا الى هذه الاهداف او تفكر بصورة مختلفة وتخلق هدفك الخاص.

الهدف من انشاء قناة على التلجرام

الاهداف الاكثر شهرة لإنشاء قناة على Telegram :

1- الاغراض الخدمية

هناك الكثير من ينشئ قناة على منصة Telegram لاغراض خدمية من اجل نشر ما هو مفيد للناس من دون التطرق الى الربح. غالبا ما نجد هذه القنوات لا تهتم بعدد المشتركين ولا تهتم ايضا بالاعلانات والتبادلات التي تجري داخل القناة وانما محتواها موجه لمن يبحث عن الفائدة فقط.

2- التجارة الالكترونية

يكون الهدف من قتح قناة على التلغرام بسبب الربح من التجارة الالكترونية. تشمل انواع التجارة الالكترونية التي يتم نشرها هو التسويق الالكتروني والرقمي بالاضافة الى التسويق بالعمولة والتجزئة. كل انواع التسويق يمكن ان يتم ممارسته في قناة واحدة او يمكن ان تتخصص في مجال واحد فقط.

3- اشهار مدونة او قناة

اغلب القنوات الناجحة على منصة تليجرام والتي ترتبط بمدونة او قناة على اليوتيوب سوف تكون بالتأكيد مصدر لعدد كبير من الزوار. يمكن اعتبار كل المشتركين داخل القناة هم جمهور مخلص يمكن عودتهم الى داخل المقال في أي لحظة. قد تكون صفحات فيسبوك او المجموعات ابضا مفيدة في هذا المجال الى جانب تليغرام.

4- الاعلانات داخل تلغرام

اغلب مستخدمي Telegram ممن يهدفون الى انشاء قناة ما على المنصة او التطبيق يهدفون الى الربح من خلال الاعلان عن القنوات الاخرى. لهذا نشاهد الكثير من مدراء هذه القنوات ينصخون بقنوات اخرى بشكل كبير من اجل الحصول على عائد مادي لعدد مرات النشر او المشاركة للحصول على مشتركين من قناته.

5- الشهرة إعلاميا

اغلب اصحاب القنوات على التلجرام يهدفون الى الشهرة اعلاميا. نجد هذا النوع من منشئي المحتوى يمتلك صفحات على فيسبوك و انستقرام بالاضافة الى تويتر. اغلب المنشورات تكون متشابهة على جميع هذه الصفحات وتكون موحدة بحيث يتم الحصول على كل الجمهور المهتم من هذه المواقع بالكامل.

كيفية تحقيق الهدف من إنشاء قناة تلغرام

يمكنك معرفة الهدف قبل ان تنشئ اي قناة على التلغرام. يعتبر تطبيق تليجرام مغلق ولا يمكن النشر فيه بصورة عامة. هذا يحتاج الى منصة تنشر بشكل عام ويمكن بواسطتها الحصول على جمهور. يمكن استغلال هذا الجمهور بنشر كل ما هو جديد من خلال القناة على منصة التلغرام. ممكن ان يساعدك عدد المشتركين الكبير وخاصة المتفاعلين على انشاء القناة الافضل وتحقيق الهدف الاسمى. خطوات اشهار اي قناة يتم كما يلي :

  1. انشاء صفحات على كل من فيسبوك , انستقرام وتويتر.
  2. تحديد التخصص الدقيق واكمال الملفات الشخصية بشكل مميز.
  3. النشر المستمر المتزامن في كل هذه الصفحات لغاية الحصول على جمهور.
  4. البدء باطلاق وعود صادقة من اجل نشر محتوى خاص على القناة في تلغرام.
  5. التفاعل مع الجميع من مشتركين ومتابعين على جميع الصفحات.
  6. عدم الاكتفاء بأي عدد من المشتركين بل ويجب التواضع لهم وعدم التكبر.
  7. السعي في تكبير الشبكة التي تديرها وتوسيعها على مستوى عربي .
  8. لا تنشر لاغراضك الشخصية فقط بل اجعل المنشورات عامة تقريبا.
  9. صناعة محتوى من اجل التفاعل والرد ومحاولة التقرب من كل المشتركين.
  10. العمل على ترغيب المشتركين داخل قناة التلغرام في تحقيق اهدافك الخاصة.

اقرأ أيضا :


عن AdmiN

واحد من الناس اعشق التدوين والمساعدة اسأل اي سؤال في اي مجال وسوف احرص على اجابتك بطريقة تقنعك حتى وان لم اكن افهم في موضوع سؤالك ساقرأ عنه واعود اليك كي افصله اليك واقربه الى ذهنك اكثر انا صديق الجميع ومستعد للمساعدة في كل وقت.

‎إضافة تعليق