سجل الآن

تسجيل دخول

فقدت كلمة المرور

فقدت كلمة المرور الخاصة بك؟ الرجاء إدخال عنوان البريد الإلكتروني الخاص بك. ستتلقى رابطا وستنشئ كلمة مرور جديدة عبر البريد الإلكتروني.

تخصص اللغة الانجليزية في العراق

تخصص اللغة الانجليزية يسمى باللهجة العراقية اختصاص الانكليزي ويبحث عنه الكثير من خريجي الدراسة الاعدادية والراغبين بشدة في الحصول على مقعد في احدى الكليات العراقية لأنه يعتبر من التخصصات الانسانية المهمة ولكل انواع العمل.

تخصص الانكليزي في العراق

فائدة دراسة اللغة الانجليزية :

  1. إتقان اللغة بشكل كامل : المناهج الدراسية في مرحلة الجامعة يمكن ان تساعد الطلبة على اتقان اللغة الانجليزية لانه سوف يستوعب كم هائل من الدروس بهذه اللغة مع التدريب سوف يحصل في النهاية على أساس قوي جدا.
  2. العمل في مجال الترجمة : اعمال الترجمة رائجة في كل العالم وخاصة عندما تكون من اللغة الام لأي بلد الى الانجليزية والسبب ان اللغة الانكليزية هي الاهم على مستوى العالم ويمكن على اثرها الحصول على عمل في هذا المجال.
  3. تدريس اللغة الإنجليزية : ان تدريس اللغة الانجليزية يحتاج الى شخص متمكن في هذا المجال والسبب ان المدرس لا يشترط فقط ان يكون جيدا في اللغة الانجليزية وانما يستطيع ايصال اللغة والمعلومات التابعة لها إلى الطلبة.
  4. العمل الحر على الانترنت : حيث ان ترجمة البحوث او الافلام والمسلسلات تعتبر من أفضل الأعمال التي تلقى رواجا كبيرا ومن ضمن الأعمال المميزة التي تنجح هو تنظيم الكورسات الدراسية المميزة التي تساعد في تقوية الطلبة بمقابل مادي.
  5. وسائل التواصل الاجتماعي : يمكنك ان تكون احد المؤثرين في وسائل التواصل الاجتماعي عن طريق إنشاء صفحات خاصة بدروس اللغة الانجليزية بالصور او الفيديو والتي تعتبر مبادئ اللغة نشر المعلومات بشكل تدريجي للراغبين بتعلم اللغة الانجليزية بشكل صحيح.
  6. الربح عن طريق الانترنت : اليوتيوب بالاضافة الى انشاء موقع الكتروني يمكنك من خلالها الربح من اعلانات جوجل ادسنس وان الطلب على الكلمات المفتاحية التي تخص تعليم الانجليزية كبير جدا على المستوى العربي وخاصة ان كانت طريقة التعليم بالبطاقات والمقالات والفيديوهات .
  7. العمل في التجارة : مهما كان نوع التجارة فيمكنك العمل مادامك تتقن اللغة الانجليزية إذ أن الوظيفة ليست معيار كامل للنجاح في مجال الجامعة وانما الهدف هو اتقان الانجليزية اولا ومن ثم العمل والتفاهمات التجارية التي يمكن اجراؤها مع المصانع والشركات الخارجية بما يخص الاستيراد والتصدير.

الكليات التي تحتوي على تخصص اللغة الانجليزية في العراق

1- كلية التربية للعلوم الانسانية

هذه الكلية لا تكاد أي جامعة في العراق تخلوا منها لأن الإقبال على كليات التربية وتخريج المدرسين والمدرسات كبير جدا وهي متخصصة في العلوم الانسانية وتخلوا من الاقسام العلمية مثل الكيمياء , الفيزياء والبيولوجي بالاضافة الى الحاسوب وغيرها من العلوم ويطلق عليها تسمية خاصة مثل ابن رشد في جامعة بغداد وتحتوي على الكثير من الاقسام الانسانية أهمها : اللغة العربية , علم النفس, التاريخ , الجغرافية, علوم القرآن أو الإسلامية , بالاضافة الى اللغة الانجليزية.

2- كلية التربية الاساسية

تعتبر كلية التربية الاساسية من الكليات التي تقوم بتخريج المعلمين الجامعيين ونمط دراستها يستند الى تدريس الطلبة في المراحل الابتدائية والمتوسطة وتكون المادة فيها تقريبا اسهل من دراسة كلية التربية العامة وكلية الآداب من حيث مستوى الصعوبة. قد توجد هذه الكلية في بعض الجامعات بأسم كلية المعلمين.

3- كلية الاداب

تعتبر كلية الاداب من أشهر الكليات التي يجب ان تتواجد في اغلب الجامعات العراقية وخاصة القديمة منها وان أشهر أقسام هذه الكلية هي : الفلسفة , علم النفس و المكتبات و التاريخ , الجغرافية, اللغة العربية , اللغة الإنجليزية وتشمل كلا من الترجمة وادب اللغة الانجليزية بالاضافة الى علوم القران واقسام اخرى حسب الجامعة.

4- كلية اللغات

هذه الكلية هي الاشهر والاكثر تدقيقا في تدريس اللغة الانجليزية بحيث يمكن للمتقدم على هذه الكلية ان يحصل على اعلى درجات الاتقان ويمكن ان بنافس قسم اللغة الانجليزية فرع الترجمة في كلية الاداب . اشهر أقسام كلية اللغات هي : اللغة الالمانية , الايطالية , العبرية , الانجليزية, الفرنسية والتركية ويوجد لغات اخرى يتم تدريسها في كليات اخرى قد تكون في جامعات عراقية اخرى مثل الفارسية.

5- كلية التربية للبنات

هذه الكلية تشبه الى حد كبير كلية التربية للعلوم الانسانية ولكنها مخصصة للبنات فقط وتوجد في بعض الجامعات العراقية كلية مخصصة للبنات وتحتوي على كل الاقسام الانسانية ودرجة الشهادة مشابهة الى حد كبير ما يصدر عن كلية التربية ولكن هناك بعض الاقسام الاضافية مثل الفنية والاسرية بالاضافة الى التدبير المنزلي وما شابه ذلك من اقسام مخصصة للبنات فقط.

اقرأ أيضا :


عن AdmiN

واحد من الناس اعشق التدوين والمساعدة اسأل اي سؤال في اي مجال وسوف احرص على اجابتك بطريقة تقنعك حتى وان لم اكن افهم في موضوع سؤالك ساقرأ عنه واعود اليك كي افصله اليك واقربه الى ذهنك اكثر انا صديق الجميع ومستعد للمساعدة في كل وقت.

‎إضافة تعليق