سجل الآن

تسجيل دخول

فقدت كلمة المرور

فقدت كلمة المرور الخاصة بك؟ الرجاء إدخال عنوان البريد الإلكتروني الخاص بك. ستتلقى رابطا وستنشئ كلمة مرور جديدة عبر البريد الإلكتروني.

تعبير عن البيئة والمحافظة عليها

موضوع تعبير عن الحفاظ على البيئة والذي يشمل المحافظة على البيئة نظيفة بالاضافة الى تقليل التلوث من خلال السيطرة على المصادر الخاصة بها. في هذه الصفحة سيتم نشر التعبير الكامل المطلوب دائما في المناهج الدراسية ولكافة المراحل

تعبير عن البيئة والمحافظة عليها

انشاء عن البيئة والمحافظة عليها

البيئة هي كل ما يحيط بنا من حولنا، وتشمل الهواء والماء والتربة والحيوانات والنباتات. تعد المحافظة على البيئة أمرًا حيويًا للإنسان والكائنات الحية الأخرى، فإذا لم نحافظ على البيئة، فإنه سوف يكون لذلك تأثير سلبي على صحتنا وعلى جودة حياتنا. تتضمن المحافظة على البيئة مجموعة من التدابير التي يجب اتخاذها للحفاظ على صحة الكائنات الحية فيها. من بين هذه التدابير إعادة التدوير حيث ان اعادة التدوير تشمل   إعادة استخدام المواد المستخدمة بشكل مستمر، حتى نقلل من كمية النفايات التي تُرسَّب في الأرض.

يعتبر استخدام المصادر المتجددة أمر مهم في المحافظة على البيئة من التلوث وتقليل كل انواع النفايات التي تسبب التلوث ومن اشهر المصادر المتجددة هي الطاقة الشمسية والرياح والتي تستخدم لإنتاج طاقة نظيفة.  توفير المياه من الطرق المهمة التي يواضب عليها كل من ينوي المحافظة على البيئة حيث يجب الحفاظ على كمية المياه وتوزيعها بشكل عادل بين جميع الأشخاص، والتخلص من المياه المستخدمة بطرق صحية.

ان الحد من التلوث لمختلف اشكاله مثل تلوث الماء , التربة بالاضافة الى الهواء يعتبر من طرق الحفاظ على البيئة وضمان سلامتها مع سلامة كل الاحياء التي تعتمد عليها.  يجب الحد من التلوث الناتج عن مصادر مختلفة مثل الصناعات والسيارات وغيرها، حتى نضمن جودة هواء صحية للتنفس.

حماية التنوع البيولوجي مثل الحيوانات بمختلف انواعها في الطبيعة والنباتات بالاضافة الى التنوع البيولوجي الذي يشمل وجود انواع معينة دون غيرها مهم جدا للبيئة من اجل التوازن. حيث يجب حماية التنوع البيولوجي في كافة أشكاله، سواء كان ذلك بالحفاظ على أنواع الحيوانات والنباتات المهددة بالانقراض أو بالحفاظ على الغابات والمسطحات الخضراء.

ان التثقيف والتوعية للناس عبر توضيح كل المبهمات حول البيئة وكيفية الحفاظ عليها واثار سلامتها او تضررها على الكائنات الحية ذات اهمية واولوية قصوى . ولهذا يجب تثقيف المجتمع حول أهمية المحافظة على البيئة وكذلك زرع قيم الترشُّد في استخدام المصادر الطبيعية. إذًا، فإن المحافظة على البيئة هي مسؤولية الجميع، ويجب أن يعمل كل شخص على المساهمة في هذا الأمر من خلال اتخاذ التدابير المناسبة لحفظ الكوكب والحفاظ على صحته.

في النهاية فان البيئة هي الارض وما يحيط بنا من غلاف جوي وتربة مع كافة محتوياتها فمنها نأكل وهي محيطة بنا بالكامل . كل عنصر من عناصر البيئة مرتبط مع العنصر الاخر ولهذا يتم دراستها بشكل منفصل ولكن يتم تجميعها لأنها تمس حياة الانسان وباقي الكائنات الحية.

اقرأ ايضا :


عن ali

‎إضافة تعليق