سجل الآن

تسجيل دخول

فقدت كلمة المرور

فقدت كلمة المرور الخاصة بك؟ الرجاء إدخال عنوان البريد الإلكتروني الخاص بك. ستتلقى رابطا وستنشئ كلمة مرور جديدة عبر البريد الإلكتروني.

تعبير عن التسامح

يمكن كتابة اجمل تعبير عن التسامح في حالة كانت لديك المقدرة على إنشاء علاقة تسامح مع نفسك قبل ان تسامح الآخرين. التسامح هي ميزة جميلة يمكن ان تنقلها معك أينما ذهبت وتحث الآخرين عليها ومنها يمكنك الوصول الى طريق النجاح التام بدون ان تظهر أمامك المعوقات. التسامح يعني صفاء البال وراحة نفسية كبيرة وميزة تتوفر فيك دون الآخرين وهي أهم من المال والجمال.

تعبير عن التسامح

تعبير قصير عن التسامح

يقال ان فاقد الشيء لا يعطيه وهذا يعني ان التسامح لا يمكن ان يبدر منك ما لم تسامح نفسك. سامح نفسك على إهمالك لنفسك وعندما تخطئ , اخطاء الماضي وكل ما تجده سلبي في حياتك حتى وان لم يسامحك الاخرين على اخطاء قد تسببت في أذاهم. عندما تسامح نفسك سوف تتمكن من مسامحة الآخرين.

العادات السيئة في المجتمع تعتبر عدوى فما ان يقوم بها شخص معين ولم يحدث ردع لهذه الحالة السيئة حتى تصبح كالعدوى التي تنتشر كالنار في الهشيم. لم لا نعتبر العادات الجيدة ايضا عدوى من خلال البدء بالتسامح مع أنفسنا والتعبير عن الرضا التام عما نفعل مع محاولة اصلاح الاخطاء الخاصة بنا وبعدها نسامح الاخرين فتنتشر عدوى التسامح بين المجتمع بالكامل.

المجتمع المتسامح ينتج عنه العلاقات الطبية , التنظيم , التكافل التام وهذا كفيل بالكامل ان ينشئ حياة كريمة للجميع وامان تام بين الناس. السبب هو ان أي حالة قد تحصل والتي يؤدي الاستعجال وعدم التسامح إلى تفاقمها فان التسامح سوف يجعل الجميع مطمئنين الى ان هذه الحالات لن تحدث ابدا.

قج يفهم البعض ان التسامح هو التغاضي عن كل انواع الاذى. لا يمكن ان ينتج التسامح من شخص قطع رزقك وتسبب في اذى نفسي أو مادي او جسدي لك بل الردع هو الحل الصحيح. التسامح ينتج من الامور التي يمكن ان تحل مشكلة وتفادي الوقع فيها من الطرفين. قد ينتج التسامح من سوء فهم او حالة قديمة غير مؤثرة وينتج عنها الصلح والتراضي ولكن القصاص مطلوب وبشكل كبير. هذا يعني اننا يجب ان لا نخلط بين التسامح والقصاص حيث ان الاخير مطلوب جدا لأن ذلك سبب لك اضرار نتيجة اعتداء حصل لك.

قد يكون الاعتداء الذي يقتضي القصاص نتج بسبب عدم التسامح منذ بداية المشكلة ولكن لكي نتفادى ذلك فيجب تفعيل دور التسامح. هذا الشيء قد لا ينتج او يتم تفعيله في المجتمع نتيجة كتابة تعبير على ورقة او مقال على الانترنت او في وسائل التواصل الاجتماعي فقط بل يجب ان تكون هناك جهود وطنية اعلامية تحث عليه. ربنا الذي ارسل الينا الرسول الكريم محمد حثنا على التسامح فيما بيننا ولكن ضمن قواعد وشروط.

هذه القواعد ان تعلمها الصغار والكبار وتم معرفة المشاكل التي يمكن ان تحصل نتيجة عدم التسامح سوف تجعل خيار الجميع ولكي يعيش في بيئة امنة مليئة بالحب ان لا خيار لها سوى التسامح ونشر روح المحبة والطاقة الايجابية بين المجتمع الواحد.

اقرأ أيضا :


عن AdmiN

واحد من الناس اعشق التدوين والمساعدة اسأل اي سؤال في اي مجال وسوف احرص على اجابتك بطريقة تقنعك حتى وان لم اكن افهم في موضوع سؤالك ساقرأ عنه واعود اليك كي افصله اليك واقربه الى ذهنك اكثر انا صديق الجميع ومستعد للمساعدة في كل وقت.

‎إضافة تعليق