سجل الآن

تسجيل دخول

فقدت كلمة المرور

فقدت كلمة المرور الخاصة بك؟ الرجاء إدخال عنوان البريد الإلكتروني الخاص بك. ستتلقى رابطا وستنشئ كلمة مرور جديدة عبر البريد الإلكتروني.

تعبير عن السرقة

كتابة تعبير عن السرقة قصير لأن هذه الحالة تحصل في المدارس وفي الشارع وغيرها من الأماكن والتي تتطلب توعية الصغار قبل الكبار عن هذه الحالة التي تتوجب القصاص. القران الكريم ذكرت قصاص السارق وهي قطع اليد وقد أولها الكثيرون على أنها منع وغيرها من التأويلات ولكن في الحقيقة فان القصاص واضح جدا مما يعطي للسرقة ردة فعل كبيرة من أجل تفاديها ومنع حدوثها في المجتمع.

تعبير عن السرقة

تعبير عن السرقة

السرقة هي فعل مشين تساهم في خراب المجتمع بالكامل لو كانت من دون قصاص. تعتبر السرقة مرض يصيب الانسان فيسمى سارق. لا يمكن ان يدوم عمل السارق بدون ان يكشف. يتوجب على السلطات ان تحاسب السارق بالسجن وحسب نوع السرقة وخطورتها.

كلما كانت البلدان تعمل وفق القانون وتحاسب السارق بشكل قاسي سوف يقل عددهم بشكل كبير. استفحال السرقة يؤدي الى دمار البلدان وامان السارق يعني ان المواطن يعيش بلا امان فبالاضافة الى سرقته المحتملة فيمكن ايذائه جسديا ايضا.

قام العديد ممن يحسبون على ديم الإسلام في الوقت الراهن بتأويل اية القصاص للسارق والتي تتضمن قطع اليد بأشكال مختلفة. منهم من يقول انها تخص أطراف الأصابع واخرين يقولون انه يجب ان يتم منعه عن طريق سجنه ومنهم من يبرر للسارق بذريعة العوز والحاجة.

أفضل الإجراءات المطلوبة من المواطن الاعتيادي لكي يثبت حب الوطن وحماية نفسه والناس هو التبليغ عن السارق. اتخاذ الحكومة الإجراءات القانونية وتشريع قوانين جديدة لردع السارقين سوف تنهي هذا الفعل الذي ينهى عنه الله تعالى ورسوله ومن المفترض ان ينهى عنه الجميع ويمتنع السارق من الاذى الذي يلحقه بالناس.

الانسان بصورة عامة من اي دين او قومية كان فأنه يتميز عن الكائنات الاخرى بالأخلاق والضمير. لو قام أي منا بسرقة شيء يعود الى شخص اخر فيجب ان يعلم حجم الاذى النفسي والضرر المادي الذي يمكن ان يسببه لهذا الشخص. ان لم يؤنب ضمير السارق نفسه فهذا يخرج من الانسانية وينضم الى فئة تعتبر خطيرة على المجتمع.

كل انسان يصنف على أنه خطر على المجتمع الذي يعيش فيه يجب ان يعزل عنه على الاقل. السجن للسارق سوف يعلمه ان نعمة الحرية لا تقدر بثمن وأن الندم الذي يلحق به يمكن ان يؤدي الى تغيير نفسه والعودة كانسان صالح بعد اكمال مدة حكمه.

العقوبة التي ينالها السارق يمكن ان تحوله الى انسان صالح وتعلمه العمل وتتخلص من شره تجاه المجتمع. توعية الاطفال والعمل بمبدأ التعلم من الصغر كالنقش على الحجر وتحذيرهم من السرقة وعواقبها والتوعية الاعلامية والردع الحقيقي والجاد سوف يقلل من مخاطر السرقة التي يمكن ان يعاني منها المجتمع.

الوزارع الديني سيكون اكبر توعية من خلال تطبيق الاحكام الالهية والعمل بالاحاديث النبوية ونهيه عن فعل السرقة يمكن ان ينتج مجتمع مميز جدا لا يسرق ولا يؤذي غيره خاصة بعد تحقيق التكافل الاجتماعي وتوفير العمل للجميع لكي لا يكون هناك اي حجة لكل سارق ان يقوم بهذا الفعل.

اقرأ أيضا:


عن AdmiN

واحد من الناس اعشق التدوين والمساعدة اسأل اي سؤال في اي مجال وسوف احرص على اجابتك بطريقة تقنعك حتى وان لم اكن افهم في موضوع سؤالك ساقرأ عنه واعود اليك كي افصله اليك واقربه الى ذهنك اكثر انا صديق الجميع ومستعد للمساعدة في كل وقت.

‎إضافة تعليق