سجل الآن

تسجيل دخول

فقدت كلمة المرور

فقدت كلمة المرور الخاصة بك؟ الرجاء إدخال عنوان البريد الإلكتروني الخاص بك. ستتلقى رابطا وستنشئ كلمة مرور جديدة عبر البريد الإلكتروني.

تعبير عن الصبر [ انشاء متكامل]

نضع لكم مقدمة انشاء عن الصبر وقيمة الصابرين في كل الحياة وبشكل مختصر. نكتب لكم تعبير عن الصبر قصير يمكن الاعتماد عليه في كتابه ما يميز الصبر كونه من الصفات الجميلة في الحياة وفي مواجهة الأعداء. الاستعانة بالصبر استنادا الى القران الكريم سيكون هو الأساس في كتابة هذا التعبير لكي يكون إنشاء متكامل وخاصة عند تدعيمه بكلام الله تعالى خالق الكون.

تعبير عن الصبر انشاء متكامل

موضوع تعبير عن الصبر

صدق من قال ان الصبر مفتاح الفرج وهذا يمكن إثباته من خلال الكثير من نواحي الحياة وتجاربها. الكثير منا مر بمشاكل سواء على مستوى الدراسة , العمل بالاضافة الى نواحي الحياة الاخرى وان الصبر هو من اوصله الى الفرج. تفسير ذلك أن الخالق سبحانه وتعالى خبأ لك شيئا جميلا وفرج بعد مدة مما سوف تقع فيه من مشكلة او شدة وان الصبر ابقاك هادئا الى ذلك الوقت لتذوق حلاوة الفرج والانتصار. الجزع هو عكس الصبر وهو مما يعيق الفرج الذي من المفترض أن تبان ملامحه أمامك.

الصبر من الصفات الحميدة التي حث عليها الله تعالى في كتابه الكريم القرآن الكريم. بما أن القرآن هو دستور حياة المسلم فيمكن ان نستشهد به بايات كريمة عن الصبر والتي ستشد من أزرنا في شتى مشاكل الحياة التي نتعرض عليها وتحصل على الفرج بالاضافة الى الاجر والثواب.

ذكرت كلمة الصبر اربعة مرات في القران الكريم بينما ذكرت كلمة الصابرين في مواضع كثيرة في كتاب الله . الاستعانة تعني توكيل الامر الى شيء معين والاعتماد عليه بالكامل ونجدها في سورة الفاتحة (اياك نعبد واياك نستعين) بالتالي فعندما يطلب منا تعالى ان نستعين بالصبر فهذا ان دل فيدل على ان الصبر شبء عظيم كما في الايات القرانية ﴿وَاسْتَعِينُوا بِالصَّبْرِ وَالصَّلَاةِ وَإِنَّهَا لَكَبِيرَةٌ إِلَّا عَلَى الْخَاشِعِينَ﴾ [اليقرة :45ٍ] ﴿يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا اسْتَعِينُوا بِالصَّبْرِ وَالصَّلَاةِ إِنَّ اللَّهَ مَعَ الصَّابِرِينَ﴾ [البقرة :153] . لم يكتفي سلحانه وتعالى بحثنا وامرنا الى الاستعانة بالصبر وانما بشرهم واستثناهم من دون خلقه في الايات الكريمة  ﴿ثُمَّ كَانَ مِنَ الَّذِينَ آمَنُوا وَتَوَاصَوْا بِالصَّبْرِ وَتَوَاصَوْا بِالْمَرْحَمَةِ﴾ [البلد :17] ﴿إِلَّا الَّذِينَ آمَنُوا وَعَمِلُوا الصَّالِحَاتِ وَتَوَاصَوْا بِالْحَقِّ وَتَوَاصَوْا بِالصَّبْرِ﴾ [العصر:3].

يزف الله تعالى البشرى للصابرين من خلال بعض اياته القرآنية وهي [ وَبَشِّرِ الصَّابِرِينَ ۝ الَّذِينَ إِذَا أَصَابَتْهُمْ مُصِيبَةٌ قَالُوا إِنَّا لِلَّهِ وَإِنَّا إِلَيْهِ رَاجِعُونَ ۝ أُوْلَئِكَ عَلَيْهِمْ صَلَوَاتٌ مِنْ رَبِّهِمْ وَرَحْمَةٌ وَأُوْلَئِكَ هُمُ الْمُهْتَدُونَ] [سورة البقرة:155- 157]. من هنا نستنتج ان الصبر هي عبادة بالاضافة الى قيامنا بالصلاة والزكاة والحج لأنه تعالى ذكرها كثيرا وان سورة البقرة تعتبر اكثر السور التي ذكرت فيها ايات عن الصبر والصابرين .

نستنتج من كل ذلك ان الصبر هو اساس الحياة فهي لا تدوم بنفس الجمال بل يمر الانسان فيها باختبارات متنوعة. الكثير من الاختبارات لا حل لها الا الصبر . الكثير من المتفوقين في الدراسة وخريجي الجامعات لم يحصلوا على الوظيفة الا بعد سنوات طويلة. لم يتم الحصول على هذا الانجاز الا من خلال الصبر وانتظار الفرج من الله تعالى. لولا الصبر لما نالوا ما يريدون وهي اهم مثال عن الصبر. الام والاب من اكثر الصابرين في الحياة على معاناة الحياة وكيفية انشاء العائلة من اجل جعل اولادهم اكبر واكثر نجاحا. كل من يتمسك بتعاليم الله تعالى ويعرف دوره من الحياة سيكون من الصابرين. ان الخالق سبحانه وتعالى سوف لن يضيع اجر من صبر فاستبشروا خيرا ايها الصابرين.

اقرأ أيضا :


عن AdmiN

واحد من الناس اعشق التدوين والمساعدة اسأل اي سؤال في اي مجال وسوف احرص على اجابتك بطريقة تقنعك حتى وان لم اكن افهم في موضوع سؤالك ساقرأ عنه واعود اليك كي افصله اليك واقربه الى ذهنك اكثر انا صديق الجميع ومستعد للمساعدة في كل وقت.

‎إضافة تعليق