سجل الآن

تسجيل دخول

فقدت كلمة المرور

فقدت كلمة المرور الخاصة بك؟ الرجاء إدخال عنوان البريد الإلكتروني الخاص بك. ستتلقى رابطا وستنشئ كلمة مرور جديدة عبر البريد الإلكتروني.

تعبير عن حب الوطن العراق

إنشاء مميز عن حب الوطن تعبير عن العراق مفيد لطلبة السادس الاعدادي والثالث المتوسط مفيدة ايضا للمراحل الأخرى.

تعبير عن حب الوطن العراق

انشاء عن حب الوطن العراق

بلدي العراق ارض الرافدين والتي كانت تسمى بلاد ما بين النهرين بسبب دجلة والفرات ويعتبر العراق هو أقدم حضارة وافضلها على الاطلاق ويعتبر منبع النور لكونه اول من علم الناس القراءة وصياغة القوانين . لا توجد أي كلمات تصف هذا الوطن الجميل لأنه جنتنا الأرضية وهو موطن الانبياء والمرسلين فالعراق الى جانب حضارته القديمة والعريقة فهو منبع الانبياء وان ابوهم ابراهيم ولد وترعرع في هذا الوطن.

كل كلمات الغزل والحب التي استطيع كتابتها ولكنها لا تفي بحق وطني العراق فبلدنا هو امنا وان هذا الوطن وكل شعبه دليل الى الخالق لانه يحتوي على الكثير من الاديان القديمة الى جانب الاسلام كما ان الاعراق مختلفة وان هذا التنوع الجميل يعتبر من اجمل الاشياء التي يمكن أن نراها. قال علي بن ابي طالب :”حب الوطن من الايمان” وان هذه المقولة من شخص كان ابن عم رسول الله ورفيقه وهذا يعني ان رسولنا الكريم وديننا يخثنا على حب وطننا والعراق هو أجمل الأوطان وهو بلد ابراهيم جد رسولنا الكريم عليه الصلاة والسلام.

مر العراق بظروف صعبة وهي ليست اول مرة ولكن من الجميل ان هذه الظروف عندما تمر وكما مثبت تاريخيا فإن العراق سيقوم ويسود . هذا يعني ان الشعب عندما يتكاتف يحب بعضه بعضا سوف يصنع من العراق من اجمل البلدان رغم يأس الناس بسبب تكالب الاعداء . لو عدنا الى الخلف تاريخيا سنجد ان اغلب علماء العراق وبداية تطور العالم بدأت من علماء العراق في مجال الطب والفلسفة والرياضيات والهندسة وان الحضارات الإسلامية من ضمنها الدولة العباسية تعتبر من اكبر البلدان التي حكمت أجزاء كبيرة من العالم وعاصمتها بغداد.

العراق بلد يحتوي على كل المقومات واهمها مصدر الطاقة وهو النفط والمياه الصافية وهي نهري دجلة والفرات بالاضافة الى اجمل الأراضي الزراعية فهو خليط كامل من سهول وجبال وصحاري ومليء بالمقدسات الاسلامية المختلفة التي تعتبر هوية اغلب شعب العراق بمختلف مذاهبه. يمتاز العراق بشجاعة شعبه الذي لا يخاف من اعتى جيوش الأرض سابقا وحاليا فعلى الرغم من عداء بلدان كبرى في وقتنا الحالي للعراق ولكنهم بم يجدوا شعبا خانعا بل شاهدو اشجع المقاومين الابطال الذين يرفضون اي احتلال.

اشهر الوان العراق القومية هم العرب و الكرد بالاضافة الى التركمان بينما اشهر اديان العراق هي الاسلامية , المسيحية والصابئية اما اشهر مذاهب العراق هي المذاهب السنية والشيعة ولكن رغم ذلك نجد الوان اخرى جميلة بمجموعها سوف تكون شعب العراق والذي يبلغ حاليا حوالي اربعين مليون انسان عراقي جميل.

يعتمد العراق في اقتصاده على تصدير النفط وهو سلاح ذو حدين ومصدر الطاقة لجميع بلدان العالم ويمتاز بوجود المياه الجوفية بالاضافة الى السطحية وان استغلال هذه الموارد يمكنها ان تجعل من هذا البلد صناعي , تجري واقتصادي كبير . يمتاز العراق ايضا بالعقول النيرة في المجال العلمي والادبي وان استغلالها من اجل بناء العراق يعتبر مطلب شعبي لكون هذا البلد يجب ان يصل الى المنافسة العالمية فنحن لا نختلف عن بلدان اوروبا ولا الصين وال الولايات المتحدة الامريكية وان قيادة الشعب بشكل صحيح يمكن ان يقدم العراق الى اعلى المراحل.

اقرأ أيضا :


عن AdmiN

واحد من الناس اعشق التدوين والمساعدة اسأل اي سؤال في اي مجال وسوف احرص على اجابتك بطريقة تقنعك حتى وان لم اكن افهم في موضوع سؤالك ساقرأ عنه واعود اليك كي افصله اليك واقربه الى ذهنك اكثر انا صديق الجميع ومستعد للمساعدة في كل وقت.

‎إضافة تعليق