سجل الآن

تسجيل دخول

فقدت كلمة المرور

فقدت كلمة المرور الخاصة بك؟ الرجاء إدخال عنوان البريد الإلكتروني الخاص بك. ستتلقى رابطا وستنشئ كلمة مرور جديدة عبر البريد الإلكتروني.

تعبير عن حب الوطن

كتابة تعبير عن حب الوطن قصير ومميز وأي وطن وهو ذلك الذي يولد فيه الإنسان ويتكيف للمعيشة عليه. عندما يكتب أي شخص انشاء عن حب الوطن فيمكن ان يكتب عن مصر , الجزائر , العراق وكل لما ينتمي اليه من مكان بالتالي فإن حب الوطن مشترك لدى الكثير من الناس ولكن الوطن يمكن ان يكون مختلف.

تعبير عن حب الوطن

انشاء عن حب الوطن

الوطن هو ذلك المكان الجميل الذي نشعر بالانتماء اليه ويحده حدود لمكان اخر يعتبر وطن لمجموعة من الناس الآخرين. حب الوطن سيكون اصل متجذر لدى من ينتمي اليه فقط. كل مكن وجدت فيه ذاتك وعشت فيه محترما ومصانا فذلك هو وطنك والا يجب ان تعيد حساباتك في كون هذا المكان ان كان وطنك أم لا.

حب الوطن واجب على كل إنسان يعيش في منطقة جغرافية يسكن فيها كل أقاربه وامتداده واصدقائه. الوطن هو الأرض التي ولد فيها الإنسان وعاش فيها ونشأ وتكون وأن الوطن لا يحتوي انسان واحد وإنما مجموعة من الناس تسمى الشعب. هذا الشعب هو الذي يحب الوطن ويحميه ويبنيه والا لا وطن بدون هذا الشعب.

يعتبر الوطن تعبير رمزي لملكية عامة يعيش عليها الناس بفكر واحد وقد تكون أفكارهم متنوعة. هذا المكان الذي يعيش فيه مجموعة من الناس قد يمتلك كل شخص او انسان فيه منزل وتجتمع هذه المنازل لتكون المنطقة فالمدينة فالمحافظة بالبلد وهو ما يرغب كل منا في العيش فيه دون غيره.

غالبا ما يتم فهم مصطلح حب الوطن من خلال الخروج في الفضائيات والبكاء عليه او عمل التعبيرات التي تنم عن مشاعر الفرح والحزن. البعض الاخر يرى ان حب الوطن هو حمل السلاح ومحاربة اعدائه والموت في سبيله ولكن الحقيقة غير ذلك . حب الوطن هو شعور داخلي وكأنه حب من طرف واحد لا يجب ان تفصح عنه لكي لا يتلوث هذا الحب.

كل محب للوطن يجب ان يخدمه وان هذه الخدمة لا تقدم الى جزء من الأرض وانما الى عامة الناس التي تعيش على نفس الوطن. عندما تقدم الخدمة التي تستطيع عليها ويقدم كل شخص داخل هذا الوطن الخدمة المناسبة سوف يصبح الوطن جنة يعيش عليها مجموعة من الناس.

الجندي يدافع عن الارض , الطبيب يعالج المرضى , المهندس يقوم بأعمال البنى التحتية , المعلم يسهل امر المادة الدراسية , الخباز يقدم خبز للمواطنين بنوعية جيدة والامثلة تطول وهي التي تعبر عن كل شخص يحب وطنه فيخدم شعبه فيحقق التكافل الكبير.

كثرت اساليب الرياء وخاصة مع انتشار وسائل الاعلام ووسائل التواصل الاجتماعي التي يدعي الكثير من الناس عن حبهم لوطنهم كذبا. لا تنخدع بهم ولا تظن ان حب الوطن هو ان تقوم بشيء خارق للعادة او ما لا تطيقه وانما هو القيام بواجبك فقط في الحياة من دون ان تؤثر على غيرك وتؤذيه وتقدم الخدمة التي تستطيع عليها فقط دون غيرها فذلك يعتبر اعلى درجات حب الوطن.

اقرأ أيضا :


عن AdmiN

واحد من الناس اعشق التدوين والمساعدة اسأل اي سؤال في اي مجال وسوف احرص على اجابتك بطريقة تقنعك حتى وان لم اكن افهم في موضوع سؤالك ساقرأ عنه واعود اليك كي افصله اليك واقربه الى ذهنك اكثر انا صديق الجميع ومستعد للمساعدة في كل وقت.

‎إضافة تعليق