سجل الآن

تسجيل دخول

فقدت كلمة المرور

فقدت كلمة المرور الخاصة بك؟ الرجاء إدخال عنوان البريد الإلكتروني الخاص بك. ستتلقى رابطا وستنشئ كلمة مرور جديدة عبر البريد الإلكتروني.

حرف الحاء اسماء بنات مع المعاني

اسماء بنات تبدأ بحرف الحاء مع المعاني لكل اسم. يعتبر معرفة معنى الاسن وتفسيره امر مهم جدا وخاصة عندما نريد اطلاقه على المواليد الجدد من البنات. اغلب الاسماء المتوفرة في هذه الصفحة موجودة بكثرة في العالم العربي. قد تكون اغلب الاسماء عربية اسلامية من القران الكريم او التراث. نادرا ما نجد وسط اسماء البنات المعروضة لدينا اسماء فارسية او تركية او اجنبية. السبب في هذا هو امكانية عرض المعنى بشكل صحيح وبشكل مدروس بدون وجود حاجة الى المخاطرة في طرح اسماء لا نعرف معناها. يمكنك مشاهدة معاني اسماء بنات بكل الحروف العربية من خلال اسماء البنات الحديثة عربية تركية اجنبية ومعانيها .

حرف الحاء اسماء بنات مع المعنى

حرف الحاء اسماء بنات مع المعنى

اسماء بنات تبدأ بحرف ح مع المعنى

حاكمة

هي القوية، صاحبة الأمر والنهي في بيتها، والتي تُمسك بزمام الأمور وتدير شؤون بيتها وأسرتها إدارة سليمة فينعمون بالسعادة وهدوء البال.

حبسة

هي المحبوسة عن أعين السوء، المستترة بالعفة والشرف، التي تلزم بيتها ولا تدور على بيوت الجيران، فتعلو منزلتها في نظر زوجها وأسرتها وتسمو بصفاتها ومناقبها وتكون لها مكانتها الاجتماعية المرموقة.

حبيبة

هي المحبوبة عند أهلها، التي تهفو لها قلوبهم وتنشرح لها صدورهم وتنفرج أساريرهم، فهي حبيبة وغالية لديهم، ومن شدة حبهم لها أطلقوا عليها هذا الاسم.

حجازية

نسبة إلى الحجاز وهي منطقة في جزيرة العرب، واسم الذكر منها حجازي، ويقصد بها أنها من فروع عربية أصيلة، لم تدخلها لكنة ولا لوثة، فهي من أرومة طيبة ومن أصول عريقة ، وهذا الاسم تستعمله فئات قليلة في النقب دون غيرها.

حربة

يطلق هذا الاسم على المولودة الأنثى إذا ولدت في وقت تكون فيه معارك أو حروب ، والذكر يطلقون عليه اسم «حزب»، تذكيراً بالفترة التي حدثت فيها الحرب، فتقول المرأة أنجبت حربة سنة حرب كذا وكذا. ويأتي الاسم كذلك ليعني الحربة، وهي نصل حاد يرمى به الخصم أو العدو في الحروب، وهم يتمنون أن تكون ابنتهم حربة على خصومها فلا يستطيعون قهرها أو الاعتداء عليها.

حرة

من الحرية وهي الخلاص من الاحتلال والاستعمار، والإنسان الحر هو الذي يتصرف دون تأثير أو سلطة من أحد، ولا تُملي عليه أي جهة ما يفعل. وحرة من الأسماء الحديثة التي تدل على رغبة الشعوب في الاستقلال ونيل حريتها وحرية أوطانها من نير الاحتلال والاستعمار البغيض.

حرية

الحرية : هي الاستقلالية، والتصرف دون إملاءات من أي جهة أو طرف آخر، واسم خرية جاء من الرغبة في التحرر والانعتاق من ظلم المستعمر والمحتل وهو ه عانت منه الشعوب العربية على مدى سنين، وهذا الاسم يدل على تلك الرغبة الكامنة في النفوس والتي يعبرون عنها بهذه الطريقة أو بطرق أخرى مماثلة.

حسن

يلفظونها بكسر الحرفين الأولين هكذا «حسن»، وهو في الأصل «حسن» وهو الجمال والبهاء، ولكن الضم إذا كان بعده سكون يكون ثقيلاً على اللسان فيلفظونه بالطريقة حتى يكون أكثر سلاسة على اللسان، ومعنى الاسم هو ذات الحسن والجمال المذكورة تخفيفاً .

حسنا

أي حسناء، ولا يلفظون الهمزة تخفيفاً كما هي عادة العامة في لفظ مثل هذه الأسماء، فيقولون لميا بدل لمياء، وشقرا بدل شقراء وهكذا.. والاسم يعني الحسناء ذات البهاء والجمال.

حسنية

حسنية : من الحسن، وهو البهاء والجمال، وحسنية هي الجميلة البهية، التي كل ما فيها جميل، إن كان في الشكل والمنظر أو في الأخلاق والتصرفات .

حسينة

اسم قليل الانتشار، واسم المذكر منه «حسين»، وهو تصغير لكلمة حسن أي جيد وطيب وحسن، أو تصغير لكلمة حسن الذي هو الجمال والبهاء، وحسينة تصغيرُ تحبيب منه والتاء للتأنيث ، وحسينة هي حسنة الصفات جميلة الطباع والتي لا يصدر عنها إلا كل خير.

حفصة

من الحفص، وخفص الشيء: هو جمعه وحفظه، واسم حفصة جاء تيمناً باسم أم المؤمنين حفصة بنت عمر بن الخطاب رضي الله عنهما وزوج النبي صلى الله عليه وسلم، وكانت صوامة قوامة وروت عدة أحاديث عن رسول الله صلى الله عليه وسلم، وحفظت نسخة القرآن الكريم عندها.

حكيمة

حكيمة : من الحكمة ورجاحة العقل، وسداد الرأي وسعة الأفق والإدراك ، والحكيمة هي العاقلة الرزينة، التي تتصرف بحكمة وروية ، والأهل يريدون لإبنتهم أن تكون عاقلة حكيمة ومن أجل ذلك يطلقون عليها هذا الاسم.

حلا

من الأسماء الحديثة، وهو من الحلاوة التي تعني الجمال والرقة وخفة الروح، وحلا هي التي يرجو أهلها أن تجعل حياتهم حلوة ورغدة سعيدة.

حلوة

الحلو: هو ذو الطعم اللذيذ الذي يستعذبه اللسان وترغبه الأنفس، وقد استعاروه للتعبير عن الجمال، فالحلو من الأشياء هو الطيب الجميل، وحلوة هي الجميلة خفيفة الروح طيبة المعشر، عذبة اللفظ والحديث، يعجبك شكلها وهيئتها وحلو منطقها وحديثها.

حليمة

اسم قديم كان موجوداً منذ العصر الجاهلي، وهو يعني الحلم والأناة وحسن الأخلاق، والحليمة تكون صبورة طيبة تتحمل كثيراً ولا يبدو منها إلا اللطف واللين وحسن الأخلاق وعمل البر والإحسان. ويأتي هذا الاسم أيضاً تيمناً باسم حليمة السعدية مرضعة الرسول صلى الله عليه وسلم. وهناك أبيات من العتابا تذكر هذا الاسم تقول :

على بير الصفا وردت حليمـة       جدایل سود ارختهن حليمة
روحن يا شقر ما انتنش غنيمة   حليمة سهيل ونجوم الضحى

حمادة

بالشدة على الميم واسم المذكر منها «حماد»، وهو اسم كثير الانتشار، وهو من الحمد والشكر والثناء، وحمادة هي الشاكرة الحامدة فضل ربها ونعمته ، وهي التي ترد الجميل وتتغاضى عن الإساءة فترتفع قيمتها ويزداد تقديرها عند الناس وتسمو مكانتها بينهم.

حمامة

الحمامة : طائر جميل فيه لُطف ووداعة، وهي رمز للسلام والخير والمحبة، وحمامة هي الوادعة اللطيفة التي فيها رقة وعذوبة وفيها جمال وأناقة، لطيفة المعشر، رقيقة الشعور وعذبة اللفظ والمنطق.

حمدة

بالسكون على النون واسم المذكر منها «حمد» ، والحمد هو الشكر والثناء على الله سبحانه وتعالى، وفي ميلادها حمد وثناء على الله سبحانه الذي رزق أهلها بهذه الطفلة الجميلة التي جاء اسمها تعبيراً عن حمد أهلها الله وشكرهم له على هذا الفضل العظيم.

حميدة

الحامدة الشاكرة، واسمها من الحمد وهو الشكر والثناء، وحميدة هي التي يحمدها الناس ويثنون عليها لفضلها وبرها وإحسانها.

حميمة

حميمة ، ، تصغير اسم حمامة، والحمامة طائر جميل يحبه الناس ويربونه في بيوتهم، فيه لطف ووداعة، ومن أجل صفاته الجميلة يطلقون اسمه على بناتهم.

حنان

الحنان : هو العطف والرحمة، نقول : حن عليه : أي رحمه وأشفق عليه، والحنان هو عطف الأمومة نحو وليدها، وشعور المحبة الغامرة الذي بداخلها يتدفق نحوه ، حتى تضمه إلى صدرها وقرب دقات قلبها الكبير فترتاح نفسها وتهدأ عاصفة شعورها وتستقر مشاعرها وأحاسيسها، ومن هذا الشعور النبيل جاء اسم حنان.

حنين

الحنين : هو الشوق وتوقان النفس، والحنين إلى الأوطان : هو النزوع إليها والاشتياق للعودة إليها، وأصله من حنين الناقة وهو صوتها المتلوع عندما يبعد عنها ابنها، فتخرج صوتاً فيه لوعة واشتياق حتى يعود إليها ابنها، ومن هذا الصوت الحزين المليء بالأمومة والعطف والرحمة جاء اسم حنين.

حورية

الحورية : من الحوريات؛ وهي نساء مخلدات الله و وعد بها المؤمنين من عباده في الجنة، والحوريات ذوات جمال لا يوصف وكأنهن بيض مكنون. واسم حورية جاء تيمناً باسم هذه الحوريات من حيث الجمال والبهاء والرونق.

حياة

الحياة: عيش الإنسان ووجوده على الدنيا، واسم حياة يدل على أن هذه المولودة بمثابة حياة جديدة لأهلها، أو أنها أعطت حياتهم نكهة جديدة بميلادها، وأنها تكسبهم حياة سعيدة وجاءت لتحيي فيهم روح الأمل ومشاعر العطف والحنان وكأنها شمعة منيرة في حياة أهلها.

شاهد الزوار ايضا :

عن AdmiN

واحد من الناس اعشق التدوين والمساعدة اسأل اي سؤال في اي مجال وسوف احرص على اجابتك بطريقة تقنعك حتى وان لم اكن افهم في موضوع سؤالك ساقرأ عنه واعود اليك كي افصله اليك واقربه الى ذهنك اكثر انا صديق الجميع ومستعد للمساعدة في كل وقت.

‎إضافة تعليق