سجل الآن

تسجيل دخول

فقدت كلمة المرور

فقدت كلمة المرور الخاصة بك؟ الرجاء إدخال عنوان البريد الإلكتروني الخاص بك. ستتلقى رابطا وستنشئ كلمة مرور جديدة عبر البريد الإلكتروني.

حرف الميم اسماء بنات رائعة مع المعنى

حرف الميم من أكثر الحروف العربية الذي تبدأ به اسماء البنات العربية. لهذا فأننا سوف نضع لكم الكثير من الاسماء العربية مع المعنى الخاص بها. هذا يجعل حرف الميم من الحروف الشائعة الكبيرة ويمكن الاطلاع على الكثير من الاسماء للبنات من خلال الرابط التالي : اسماء البنات الحديثة عربية تركية اجنبية ومعانيها .

حرف الميم اجمل اسماء البنات

حرف الميم اجمل اسماء البنات

اسماء بنات تبدأ بحرف الميم

ماجدة

الماجدة : هي الأصيلة النبيلة، ذات العزة والشرف المصون، التي تتصف بالجدية في القول والفعل، مع صفات الأنوثة التي تزيدها بهاء وجلالاً وتجعلها محط أنظار الكثيرين، فهي جادة وقورة رزينة قوية الشخصية، مع جمال ورقة وأناقة تضاف إلى صفاتها الأخرى فتجعلها غاية في الجمال والكمال.

مالكة

المالكة : هي التي تمتلك الشيء وتحوزه، وكأنها مستقبلاً ستمتلك قلب زوجها بعطفها ورقتها وعذوبتها وطلاوة ألفاظها، وكأن الأهل عندما يطلقون على ابنتهم هذا الاسم يريدون لها أن تكون بهذه المواصفات التي ذكرنا لتعيش حياة زوجية هانئة في كنف زوجها وأسرتها.

مثايل

من المثل العليا، أي كأنه لا مثيل لها، فهي قمة في الأخلاق الطيبة، والصفات الحميدة وجمال الشكل والمنظر، ومن أجل هذه الصفات التي يرجو الأهل أن تكون في ابنتهم أطلقوا عليها هذا الاسم.

مجد

المجد : هو العزة والسؤدد والرفعة وسمو المكانة، ومجد هي السامية النبيلة الشيحة حسنة الخلق، التي تسمو بأخلاقها إلى الرفعة والمجد وتعلو منزلتها بين الناس بصفاتها الحميدة وأعمالها الطيبة.

مجدية

واسم المذكر منها «مجدي»، وهو من المجد، وهو العزة والكرامة والشهرة الواسعة، ومجدية هي ذات الذكر الطيب، وذائعة الصيت بأخلاقها وأعمالها الطيبة المحمودة.

محاسن

المحاسن : ضد المساويء، وهي المواضع الجميلة الحسنة في الوجه والجسم، وفي الأخلاق والتصرف، ومحاسن هي التي تتصف بكل ما هو حسن جميل إن كان في الهيئة والشكل أو في التصرف الهاديء الرصين، ولأبي العلاء المعري بيت من الشعر يقول فيه :

إن شئت أن تلقى المحاسن كلها      ففي وجه من تهوى جميع المحاسن

محبة

من الأسماء الحديثة، التي يعبر فيها الوالدان عن مدى حبهما لطفلتهما الجديدة، التي يرون في وجهها كل المحبة والبراءة والطهر والنقاء فيشعرون بسعادة غامرة تملأ حياتهما بالراحة والهناء.

مديحة

من المديح؛ وهو الثناء، ومديحة هي التي تستحق كل ثناء وتقدير لتبلها وسماحتها وطيبة أخلاقها، وتصرفاتها الطيبة التي تنم عن سمو أخلاقها وطيبة قلبها ومعدنها.

مرام

المرام: هو الهدف والغاية التي يريدها الإنسان ويسعى للوصول إليها، وكأنّ ميلاد مرام جاء تحقيقاً لرغبة الأهل في ولادة طفلة جميلة لهم.

مرزوقة

من الرزق، وهو ما يقيم به الإنسان أوده ويتقوتُ به ويعيش عليه ، ومرزوقة هي ا حتى لو ولدت لعائلة فقيرة ومستورة الحال، فالله سبحانه يهي لها رزقها، ويرزق أهلها ويرزقها من حيث لا تحتسب.

مرة

المرة : هو كل شيء طعمه غير مستساغ ويترك مرارة في الفم، ومرة من الأسماء القديمة التي تعني أنها مرة على من يريد لها سوءاً، عصية على كل من يكرهها أو يتربص بها، ولا يمكن تجاوز حدودها لشدتها وصرامتها.

مروة

المروة : نوع من الرياحين، وبما أن أسماء الورود تطلق على الإناث فإن مروة هي الريحانة الجميلة ذات الرائحة الزكية الفواحة التي يحبها ويرتاح لها من يعرفها من أهلها وأفراد عائلتها ومعارفها.

مريفة

الريف : هو الخصب والسعة في المآكل، والأرض المريفة هي الخصبة التي يكثر زرعها، والمريفة من الإناث هنا، هي التي يكثر خيرها ويكثر ولدها، وتكون كريمةً سخية فيها خير وبركة.

مريم

اسم قديم، يعني السمو والرفعة، ومنه اسم مريم العذراء أم النبي عيسى عليه السلام التي ورد ذكرها في القرآن الكريم، ومريم هي السامية بأخلاقها، الطاهرة العفيفة، ذات الذكر الطيب والسمعة الحسنة.

مريومة

اسم الدلع من مريم، وهي ذات الدلال والعفة والطهارة، الجميلة الوادعة الهادئة التي تسمو بأخلاقها، وتفرض احترامها ووقارها على كل من يعرفها من الناس.

مزنة

المزنة : هي الواحدة من المزن، وهي الغيوم المثقلة بالأمطار، ومزنة هي الكريمة المعطاء التي تشبه المزنة في في كرمها وعطائها وتسامحها وطيبة نفسها، فهي لا تعرف الشح والبخل، ودائماً تجود بما لديها فتسمو منزلتها بين الناس وترتفع مكانتها لهذه الصفات الطيبة التي تتمتع بها.

مزيونة

من الزين وهو الجمال، والمزيونة هي الجميلة الساحرة من النساء، ذات الجمال الساحر والأناقة الظاهرة والشكل الرائع الجميل.

مسعودة

ذات السعد والطالع الحسن والحظ السعيد، التي تفلح في أعمالها، وتنجح في حياتها، وتتحقق أمانيها، وتأتيها الأمور بكل سهولة ويسر، وتعيش في رغد وسعادة.

مشيرة

هي صاحبة الشور الصائب والرأي السديد، التي تتصرف بحكمة وعقلانية، وتعالج الأمور بهدوء وترؤ ولا تتخذ قرارات متسرعة وطائشة، ولذلك ينظر لها الناس بعين الرضى والقبول نظراً لأخلاقها النبيلة وتصرفاتها الهادئة الرزينة.

مصيونة

المصيونة : هي المصونة في شرفها وعفتها وحشمتها، وأهلها يرجون الله سبحانه وأن يبعد عنها كل شر وأذى لتعيش بينهم سالمة مصونة من كل سوء.

معيوفة

واسم المذكر منها «معيوف»، وهو اسم كان يستعمل قديماً ثم لم يعد يستعمله أحد، والمعيوف : هو كل شيء تكرهه النفس وتعافه، ويقصد الأهل بهذا الاسم أن تعاف الأمراض ابنتهم هذه ولا تقرب ساحتها، وتبعد عنها عين السوء فتسلم من كل شر وأذى.

مفيدة

مفيدة : من الفائدة، وهي المنفعة، ومفيدة هي التي تكون منها الفائدة والمنفعة لبيتها وأسرتها ومجتمعها، ولا تكون عالة على أحد، بل تبادر دائماً لعمل الخير والبر والإحسان، ويرى فيها الناس قدوة حسنة ومثالاً يحتذى به ويقدرونها التقدير الذي تستحقه.

ملاك

انظر معنى الاسم الذي يليه «ملك».

ملك

الملك : هو الواحد من الملائكة، وهم خلق نوراني كريم من خلق الله وجنوده، وقد وصفهم الله سبحانه بالجمال بقوله في الآية الكريمة : (وقلن حاش لله ما هذا بشراً إن هذا إلا ملك كريم ) ، ووصفوا بالطهر والبراءة، وملك هي الطاهرة العفيفة ذات الجمال الملائكي الأخاذ، والشكل الساحر الجميل.

مليحة

المليحة : من الملاحة وهي ا الحسن والبهاء والجمال، والمليحة هي التي تكون جميلة الصورة، وجمال المنظر وحسن السلوك والتصرف ، وكل مليحة من النساء فهي بهية الطلعة مليحة الخصال والأفعال، وهي التي تجمع لطف الأخلاق، والمليح من الأشياء هو الجيد الحسن، وقديماً قال الشاعر :

قل للمليحة في الخمار الأسود      ماذا فعلت بناسك متعبد

منار

المنار: هو المكان المرتفع الذي يجعل في أعلاه مصدر ضوء يشع على ما دونه ، ومنار هي الجميلة التي يشع وجهها جمالاً وحيوية، وتكون نبراساً لأهلها يرون فيها البسمة والأمل وشعلة الخير والوفاء.

منال

المنال: هو حصول الإنسان على أمنيته ومبتغاه، والمنال عطاء ونعمة من الله سبحانه، ومنال قد من الله بها على والديها، وفي مقدمها مكسب لهم وتحقيق لأمنية يريدونها.

مناهل

مناهل : جمع يقصد به المبالغة في التشبيه كما في كثير من الأسماء، والواحد منه منهل، وهو المورد العذب الذي يكون على طريق يمر منه الناس فيستقون ويسقون دوابهم، والنّهل: هو الشرب حتى الارتواء، ومناهل هي التي تملأ بلطفها ورقتها عين من يراها، ويرتاح لها كل من يعرفها لخفة دمها وعذوبة لفظها ودماثة أخلاقها.

منتهى

منتهى الشيء: أقصاه ونهايته، وبلوغ غايته ، ومنتهى هي غاية الكمال والجمال والأناقة، وأقصى درجات النُبل والأخلاق والسماحة والطيبة.

منصورة

من النصر: وهو الفوز والغلبة، ومنصورة هي التي تكيد الحاسدين وتكون فائزة في أعمالها، ويحالفها الحظ ويبعد الله عنها الخمول والكسل، فتنجح في حياتها وتكون قدوة طيبة لبنات جنسها.

منوة

منية : أي أمنية وهو ما يتمناه المرء ويرغب في الحصول عليه من فضل الله ونعمه ، ومنوة هي أمنية تحققت لأهلها، ونالوا بقدومها ما كانوا يتمنونه ، وكان ميلادها مصدر خير وبركة لهم.

منى

المني: جمع المنية، وهو ما يتمناه المرء من خير وفضل، ويسأل الله أن يحققه له ، ومنى هي أمنية من أماني الأهل التي يريدونها ويرغبون في الحصول عليها، وبميلادها تحقق لهم ما كانوا يريدونه.

منيرة

منيرة : من النور، وهو الضياء الذي يزيل الظلمة ويشع على الكون كنور الشمس في وضح النهار، ومنيرة هي الجميلة المشرقة التي يشع وجهها بضياء الجمال وبنور الحسن والأناقة والبهاء.

منيعة

المنيع : هو القوي الشديد المانع المحكم، والمنيعة هي العزيزة العفيفة المصونة التي أحد أن يعترض طريقها، أو يتعرض لها بأي سوء أو أذى.

منيفة

من النّوف، وهو السمو والرفعة، وعلو المكانة والمنزلة، ومنيفة هي السامية النبيلة ، ذات المكانة العالية والمنزلة الرفيعة، التي تسمو بأخلاقها النبيلة وتصرفاتها الطيبة الحسنة.

مها

المها: واحدثها مهاة، وهي نوع من البقر الوحشي واسعة العينين صلبة القرون ملساء الجسم، تشبه بها المرأة في سمنها وجمالها وحسن عينيها.

مهدية

واسم المذكر منها «مهدي»، وهو من الهدى؛ وهو الرشاد والسير على طريق الحق، هي الفاضلة، حسنة السمعة والسيرة، التي يرجو لها أهلها أن يهديها الله سبحانه وتكون قدوة حسنة في أخلاقها وأدبها وحسن تصرفها وتدبيرها.

مواهب

جمع موهبة: وهي الهبة والعطية الالهبة والعطية الإلهية التي تجعل الإنسان أكثر ذكاء وتفوقاً، وله قدرة على التفكير والإبداع والابتكار، ومواهب هي التي تتجلى فيها تلك الصفات وتكون على قدر كبير من الذكاء والفطنة والتفوق.

مي

اسم عربي قديم فيه رقة وعذوبة، وهو من الأسماء التي تغنى بها الشعراء كثيراً في أشعارهم، ومنه اسم الكاتبة الفلسطينية المعروفة ، زيادة، ومي هي العذبة الرقيقة التي تفيض رقة وأنوثة ودلالاً.

ميادة

من ماد الغصن إذا مال وانحنى، وميادة هي الرفيعة الرشيقة التي تتمايل في مشيها، وتزهو في سيرها وتشبه الغصن في تثنيه وميلانه .

ميثاء

اسم عربي قديم، مشتق من الميث وهو الليونة والطراوة، وميثاء هي الطرية الناعمة من النساء، وقد ذكرها الأعشى في شعره، فقال :

ميثاء دار قد تعفت طلولها      عفتها نضيضات الصبا فمسيلها

میرفت

اسم غير عربي الأصول، قليل الانتشار، انتقل إلينا عن طريق أسماء الممثلات وليس فيه جرس ولا سلاسة على اللسان، وجاءت التسمية به تقليداً لأسماء الممثلات المذكورة.

ميس

ماس، يميس ميساً: تبختر في مشيه ، وتمايل تيهاً ودلالاً، وميس هي الرفيعة الرقيقة التي تتبختر في مشيها، وكأنها طاووس جميل يتمايل زهواً ودلالاً.

ميساء

من الميس : وهو التبختر والتثني والميلان، وميساء هي الرفيعة الرشيقة التي تمشي في زهو وتبختر وتهاد، وكأنها غصن رطب مياد يميل في الخميلة، ومن هنا جاء الاسم.

ميسر

من اليسر وهو عكس العشر، وكل أمر ميسر يكون مهيأ ويمكن الحصول عليه دون تعب أو عناء، وميسّر هي التي تكون أمورها ميسّرة وتحصل على ما تريده وتتمناه وتأتيها الأمور منقادة ميسّرة.

میسون

اسم عربي قديم مشتق من الميس، وهو يعني المياسة من النساء وذات التيه والدلال، وقد ذكره الحارث بن حلزة في معلقته فقال :

إذ أحل العلاة قبة ميسون      فأدنى ديارها العوصاء

اقرأ أيضا :

عن AdmiN

واحد من الناس اعشق التدوين والمساعدة اسأل اي سؤال في اي مجال وسوف احرص على اجابتك بطريقة تقنعك حتى وان لم اكن افهم في موضوع سؤالك ساقرأ عنه واعود اليك كي افصله اليك واقربه الى ذهنك اكثر انا صديق الجميع ومستعد للمساعدة في كل وقت.

‎إضافة تعليق