سجل الآن

تسجيل دخول

فقدت كلمة المرور

فقدت كلمة المرور الخاصة بك؟ الرجاء إدخال عنوان البريد الإلكتروني الخاص بك. ستتلقى رابطا وستنشئ كلمة مرور جديدة عبر البريد الإلكتروني.

حرف ت اشهر اسماء بنات ومعناها

حرف ت او التاء لا يحتوي على الكثير من اسماء البنات ولكن اشهر هذه الأسماء يمكن ايجادها في هذه الصفحة. قد تكون الاسماء الحديثة التركية او الاجنبية المستخدمة لدى العرب في هذا الوقت غير موجودة. السبب هو أن أغلب هذه الأسماء قد لا يكون لها معنى واضح بالتالي يكون من المخاطرة التسمية بها. ولكن هناك الكثير من الاسماء الجميلة اسلامية من القران الكريم او التاريخ والتراث قد يتم الاستفادة منها من خلال معرفة معناها. باقي اسماء البنات للحروف العربية الاخرى هي اسماء البنات الحديثة عربية تركية اجنبية ومعانيها .

حرف التاء اسماء بنات مع معانيها

حرف التاء اسماء بنات مع معانيها

حرف ت اشهر معاني اسماء البنات

تأويل

من الأسماء الحديثة، وهو يعني التفسير ومعرفة ما خفي من المعنى، وأصله من القرآن الكريم: «وما يعلم تأويله إلا الله والراسخون في العلم»، وفي آية أخرى : «وكذلك يجتبيك ربك ويعلمك من تأويل الأحاديث»، ومنها جاء اسم تأويل.

تحرير

من الفعل حرر يحرر تحريراً، أي فك إشار الشيء وخلصه وأعاد إليه حريته، وهو ، الأسماء الحديثة التي تعبر عن رغبة الشعوب في تحرير أوطانها من نير الاستعمار والاحتلال، الذي ربض على قلوب الدول العربية ونهب خيراتها ومقدراتها، وحاول طمس حضارتها وهويتها وقوميتها ولغتها العربية، فجاء هذا الاسم تعبيراً عن هذه الرغبة وتأكيداً على أنه لا بد من التحرير حتى ولو بعد حين.

تحية

التحية : هي إلقاء السلام، ومقابلة الآخرين بالإحسان والإكرام، وفي التنزيل العزيز: «وإذا حييتم بتحية فحيوا بأحسن منها أو ردوها إن الله كان على كل شيء حسيباً ». وفي آية أخرى: «دعواهم فيها سبحانك اللهم وتحيتهم فيها سلام وآخر دعواهم الحمد لله رب العالمين». والتحية تعني إفشاء السلام وتبادل الاحترام والمودة، وهي تشرح الصدر وتزيل البغضاء والضغينة وعليها أجر وثواب، ومن هنا جاء هذا الاسم.

تركية

تركية: واسم الذكر منها تركي، والتركي أشقر البشرة أزرق العينين، وهم يطلقون هذا الاسم على ابنتهم حتى تكون في جمال المرأة التركية من حيث بياض البشرة وزرقة العينين، وربما كان هذا الاسم من مخلفات العهد العثماني البغيض.

ترياق

الترياق : هو البلسم والدواء الشافي من السموم ونحوها، وكأن هذه المولودة جاءت ترياقاً لأهلها لتشفي صدورهم من العلل والأدواء، وتكون لهم بلسماً شافياً يحيي فيهم روح الأمل والمحبة، ويعيد لهم البسمة والحيوية والنشاط.

تغريد

التغريد : هو سقسقة العصافير وشدوها، وكل صوت فيه طرب فهو تغريد، وفي تغريد الطيور نغمة تطرب لها الأذن وتستحسنها النفس وترغب في سماعها، والناس يحبون تغريد الطيور وشدوها وصداحها، ولذلك فهم يطلقون هذا الاسم الذي يحبون سماعه على ابنتهم ومولودتهم الجديدة.

تفاحة

التفاحة : من الثمار الزكية ذات الرائحة الطيبة، والطعم اللذيذ والفائدة الصحية الكبيرة، ويطلق البعض هذا الاسم على ابنتهم لتكون لهم كالتفاحة، يشمون رائحتها الزكية وتنشرح صدورهم لبراءتها وجمالها وبهاء شكلها ومنظرها.

تقوى

التقوى : تعني الورع، ومخافة الله سبحانه وتعالى والعمل بطاعته، وامتثال أوامره واجتناب نواهيه. وتقوى، هي التي يرجو لها أهلها أن تكون تقية ورعة طاهرة نقية ، تنأى بنفسها عن كل أمر يشينها، وتكون قدوة حسنة لبنات جيلها.

تماضر

اسم عربي قديم لا يستعمل في عصرنا إلا بشكل قليل ونادر، ومعناه: البيضاء الناعمة، وهو مشتق من المضر؛ وهو اللبن الأبيض الحامض، ومنه اسم تماضر بنت عمرو بن الشريد الملقبة بالخنساء. وتماضر هي البيضاء الناعمة التي تشبه اللبن في بياضه ونقائه.

تمام

تمام الشيء : اكتماله، ووصوله إلى أكمل وجه، وكلمة تمام لوحدها تعني الجيد الطيب الحسن، وتمام البدر اكتماله، واسم تمام يدل على الرضى والقناعة بهذه المولودة الجميلة التي أتمت عليهم نعمة كانوا يريدونها، وكانت تماماً واكتمالاً وتحقيقاً لرغبتهم في ولادة هذه الطفلة لهم.

تهاني

التهاني : جمع تهنئة، وهي المباركة والتمني بالنجاح والتوفيق لمن ينجح في شيء أو يفوز به، كالتهنئة بالنجاح والشفاء والزواج وولادة مولود ونحوها، واسم تهاني جاء للدلالة على أن هذه الطفلة جاءت تهنئة لأهلها بميلادها لأنهم ربما كانوا ينتظرون ولادة طفلة جميلة يفرحون بها فجاءت تهاني لتحقق لهم هذا الحلم ولتكون تهنئة لهم على صبرهم وانتظارهم .

شاهد زوار الموقع ايضا :

عن AdmiN

واحد من الناس اعشق التدوين والمساعدة اسأل اي سؤال في اي مجال وسوف احرص على اجابتك بطريقة تقنعك حتى وان لم اكن افهم في موضوع سؤالك ساقرأ عنه واعود اليك كي افصله اليك واقربه الى ذهنك اكثر انا صديق الجميع ومستعد للمساعدة في كل وقت.

‎إضافة تعليق