سجل الآن

تسجيل دخول

فقدت كلمة المرور

فقدت كلمة المرور الخاصة بك؟ الرجاء إدخال عنوان البريد الإلكتروني الخاص بك. ستتلقى رابطا وستنشئ كلمة مرور جديدة عبر البريد الإلكتروني.

خطوات تحميل الصور من صفحة فيسبوك مع المنشورات

يمكننا الاطلاع على خطوات تحميل الصور من صفحة فيسبوك بحيث نكون نمتلك إدارتها وليست اي صفحة. يجب ان تسجل هذه الصفحة كإحدى الصفحات التي يمكننا التحكم فيها اولا. بعد ذلك يمكننا القيام بخطوات بسيطة على الجوال او الكمبيوتر من اجل تحميل كافة بياناتها. الشرح سوف يكون مصور من أجل عدم ترك اي استفسار للزائر الكريم عندما يقوم بتطبيق الشرح. هذه الطريقة تكاد تكون شرح نادر يتم نشره او مشاركته أولا على منصتنا سؤال وجواب.

الفائدة من تحميل الصور من صفحة فيسبوك :

  1. تستطيع تحميل كل الصور والفيديو من صفحتك على الفيسبوك كنسخة احتياطية.
  2. ضمان وجود كل ما تم نشره خلال فترة زمنية محددة من اجل اعادة نشره مرة أخرى.
  3. جميع الحقوق التي تملكها على الصور تبقى محفوظة وان نشرت في منصة اخرى.
  4. يمكنك الحصول على ارشيف كامل مخزون على جهازك لما نشرت وما سوف تنشر.
  5. اعادة تصميم هذه الصور من اجل مشاركتها من جديد أو دمجها وتوزيعها في البومات.

خطوات تحميل الصور وكل محتوى صفحات الفيسبوك :

يجب ان تكون انت المدير والمالك للصفحة من اجل الحصول على صلاحية الدخول الى الاعدادات الخاصة بها. هذا سوف يؤدي الى امكانية الحصول على نسخة احتياطية من الصفحة والتأمين على نوع المحتوى الذي يمكن عرضه بدون انترنت. خطوات الحصول على نسخة احتياطية من صفحة الفيسبوك بما فيها الصور تكون كالتالي:

1- الدخول إلى الصفحة

يتم ذلك من خلال النقر على (عرض المزيد) في القائمة على اليمين في المتصفح. يتم البحث عن الصفحات ومن ثم النقر عليه لكي تظهر كل الصفحات التي تديرها. انت الى الان تدخل في حسابك الشخصي ولم تسجل الدخول بأسم صفحتك التي تديرها.

تحميل الصور من صفحة فيسبوك

2- تسجيل الدخول بأسم الصفحة

يتم ذلك عن طريق عرض كل صفحاتك على حسابك في فيسبوك ومن ثم اختيار الصفحة المراد تنزيلها او تنزيل اجزاء منها. سيتم اختيار صفحة الموقع سؤال وجواب رغم كونها صفحة حديثة من اجل شرح المثال المصور عليها.

النقر على سؤال وجواب صفحة فيسبوك تحميل الصور

3- الدخول الى خيارات الصفحة

من اجل تحميل الصور من صفحة فيسبوك معينة يجب ان تدخل اليها اولا. بعد الدخول اليها سوف تفتح لك كل الخيارات ومن ضمنها الاعدادات. ايجاد الاعدادات سوف يكون عن طريق قائمة جانبية يتم النقر عليها للوصول إلى كافة الخيارات التي تحتاج إليها.

تنزيل الصفحة تحميل الصور من صفحة فيسبوك

4- تنزيل الصفحة والتعديل على اختيارنا

من بين كل إعدادات الصفحة يجب علينا التوجه الى تنزيل الصفحة كما في الصورة أعلاه. اذ يجب ان يتم النقر على تعديل من اجل ظهور خيارات أخرى تمكنك من تحميل الصور من صفحة الفيسبوك او ملفات اخرى وحتى بيانات نحددها بنفسنا.

5- اضغط على تنزيل الصفحة وعمل التعديلات

كما شرحنا لكم في النقطة أعلاه فإن النقر على تعديل سوف يظهر أحد الخيارات الاضافية. هذا الخيار مثبت في الصورة ادناه ومنه يمكن النقر او الضغط على تنزيل الصفحة. بعد ان نقوم بالضغط سوف تفتح لنا صفحة جديدة كما يظهر في الخطوات التالية.

الضغط على تنزيل الصفحة

6- تحديد ما نريد تحميله من الصفحة

قد نحتاج الى الصور , مقاطع الفيديو بالاضافة الى التعليقات او الاحداث وكل ما يتوفر في الصفحة. يمكن ان نقوم بالغاء تحديد الكل ومن ثم نقوم بتحديد ما نريد. بعد أن نحدد ما نريد تحميله وخاصة الصور من صفحة الفيسبوك يجب ان نقوم باجراءات اخرى.

تحديد ما نريد تنزيله من الصفحة

7- العمل على تنسيق الملف كما نريد

ويتم ذلك من خلال اختيار الصيغة التي يفضل ان تكون HTML . الجودة ايضا مطلوبة ومن افضل الخيارات هي ان يكون الملف باعلى جودة. اخيرا وبعد اتمام التنسيق والجودة يجب ان نحدد الفترة الزمنية الخاصة بالتنزيل لكي نستطيع تحميل الصور وباقي المعلومات من صفحة الفيسبوك.

تحديد نوع الملف والجودة والفترة الزمنية

8- طلب التنزيل لخزن الملف على الجهاز

بعد كل ذلك سوف نستطيع تنزيل الملف بعد تفعيل الزر الواضح في الصورة ادناه. يمكن من خلال ذلك انتظار المدة اللازمة لتجهيز كافة البيانات في هذا الملف. البيانات هذه التي سيتم تجهيزها هي من واقع اختياراتنا كما شرحنا اعلاه.

تحميل الصور والفيديو طلب تنزيل

الخلاصة

عملية تحميل الصور من صفحة فيسبوك معينة لا يختلف عن اجراءات تحميل الصور والفيديو من الملف الشخصي. نحتاج الى هذه البيانات ان تكون في مكان امن لكي لا يتم الاطلاع عليها من اي طرف اخر. لا تعتبر هذه النسخة احتياطية وإنما يمكن الاستفادة منها في اعمال اخرى. العملية هذه قد لا تكون معروفة لدى الجميع وخصوصا التي تتضمن استخدام الصفحات التي تديرها. اعتمدنا الشرح المصور لكي نزيل الالتباس عن اي معلومة او خطوة غير واضحة.

اقرأ أيضا :


عن AdmiN

واحد من الناس اعشق التدوين والمساعدة اسأل اي سؤال في اي مجال وسوف احرص على اجابتك بطريقة تقنعك حتى وان لم اكن افهم في موضوع سؤالك ساقرأ عنه واعود اليك كي افصله اليك واقربه الى ذهنك اكثر انا صديق الجميع ومستعد للمساعدة في كل وقت.

‎إضافة تعليق