سجل الآن

تسجيل دخول

فقدت كلمة المرور

فقدت كلمة المرور الخاصة بك؟ الرجاء إدخال عنوان البريد الإلكتروني الخاص بك. ستتلقى رابطا وستنشئ كلمة مرور جديدة عبر البريد الإلكتروني.

دعاء على الظالم

هذه الحياة فيها الكثير من الناس فمنهم ظالم ومنهم مظلوم. المظلوم أحيانا لا يكون لديه سلاح الا الدعاء. الدعاء على الظالم هو أفضل الأسلحة التي يمتلكها المظلوم لأنه خرج من القضية ووكل الخالق العظيم بها ومن ذلك سوف يتولى الله تعالى امر هذه القضية. إجابة الدعاء قد تكون لحظية , بعد مدة من الزمن او يؤجلها الخالق سبحانه الى يوم القيامة فيأخذ حق المظلوم من الظالم.

دعاء المظلوم على الظالم

دعاء المظلوم على الظالم

يكفي ان يقول المظلوم [ حسبي الله ونعم الوكيل] وبهذا سوف تتحول القضية التي كانت بين وبين الظالم ويتسلم ملفها الله تعالى . بذلك سوف تترك امر الظالم الى الله . الخالق سبحانه وتعالى يمكن ان يؤجل العقاب الى يوم القيامة أو يكون عقاب دنيوي سريع او مؤجل الى وقت محدد. كل ذلك سيكون تقديره الى الله تعالى والسبب انه الحكيم والذي يعلم متى يجب ان يقتص من الظالمين.

الظلم يختلف حسب طبيعته فقد يكون الانسان متوهم ان هناك شخص قد ظلمه ولكن بعد ان يمعن النظر ويتفكر قليلا يجد ان من يتصور انه ظلمه لم يفعل ذلك. يحدث ذلك كثيرا بسبب جهل البعض او عدم حساب ما يقوم به فيصطدم بشخص حدي يعامله بأسلوب جاف ويمكن ان يسبب بعض الظلم ولكن نوعية الظلم تكون تحت غطاء قانوني او محسوب بشكل صحيح.

هناك أنواع من الظلم معروفة مثل ظلم الرجل لزوجته او اخته او ظلم بالأموال والعنف الجسدي وما شابه ذلك. الكثير من الناس عندما يعطيهم الله تعالى المال والجاه فينسى فضل الله تعالى وبدلا من ان يشكر الله نجده يظلم عباده ويتصرف بأساليب غريبة تجعله لا يرحم كل من يصادفه.

الدعاء على الظالم بالهلاك

العالمين العربي والإسلامي تعرضوا الى الكثير من الظلم منذ بداية القرن العشرين الى غاية يومنا هذا. قبل القرن العشرين تعرض العالم العربي الى الكثير من الاحتلال مثل الصليبيين , المغول بالإضافة إلى الفرس وكان هناك من يدعي على الظالم بالهلاك ولكن هذا الظالم احتل بلادنا لعشرات السنين. هذا يعني ان الدعاء على الظالم بالهلاك لا يجدي نفعا. ان الذي يجدي بالنفع هو تحسين الذات على المستوى الشخصي والدولي لتجنب الظالمين وإمكانية مجابهتهم وجهادهم بالتالي يكون هلاكهم على أيدينا.

القصد من ذلك ان الظلم موجود ويمكن لأي منا ان يتعرض الى الظلم ولكن السكوت عنه ودعاء الله تعالى بهلاكهم أمر خاطئ جدا. ان الله تعالى سوف يهلكهم عاجلا ام اجلا لأن لكل ظالم نهاية ولكن في نفس الوقت يتطلب منا ان نقاوم هذا الظالم وربما قد نضطر الى إهلاكه بأيدينا وسيكون تعالى خير معين لنا. لا يمكن ان نجلس وننتظر ان يهلك الله تعالى الظالمين ويخرجنا منهم سالمين كما يدعي بعض الشيوخ في المساجد بل يتطلب منا الجد والعمل والجهد الكبير لكي نتخلص من الظالم عبر التوحد ومنع التفرقة التي يسببها الظالم.

دعاء المظلوم على الظالم سريع الاجابة

بمجرد قولك [حسبي الله ونعم الوكيل]  سوف تكون الاجابة سريعة جدا وتصل دعوتك الى الله تعالى. حسبي تعني انك جعلت الله تعالى يحاسب المظلوم بدلا منك أي انك سوف تخرج من كل ما يخص الموضوع. هذا يعني انك يجب ان لا تفكر بالانتقام او الشكوى او محاولة تأليب الناس على الظالم لانك وكلت الله تعالى بالأمر وتنتظر الاجابة السريعة. الخطوة التالية هو الثقة بربك بشكل كامل انه سوف يضمن حقك وان يكون نظرك موجه على الظالم بدون ان تصنع أي رد فعل لأن الله سوف يقوم بالإجابة السريعة.

قد يسلك الله تعالى عليه ظالم اشد منه قوة ويعرضه إلى الظلم الشديد. قد يبليه الله تعالى لمشكلة في نفسه أو عائلته وقد يندم هذا الظالم ويؤنبه ضميره وقلة منهم من يندمون على ما فعلوا. على كل حال سيكون للظالم نهاية مأساوية بحيث تكون محور حديث الناس. السبب ان الظالم سوف لن يظلم شخص واحد ويكتفي نتيجة عداوة أو مشكلة شخصية. اعتزاز الظالم بقراراته ومحاولة اعلاء شأنه من خلال التأثير على الناس وظلمه سوف يجعل اعدائه يكثرون بشكل كبير. انت من احتسبت الى الله ووكلت أمرك له ولكن غيرك سوف يسعى الى الانتقام الشخصي. ربما يسلط الله من اختار الانتقام من هذا الظالم ويمكن له ليأخ حقه وحقك منه عاجلا أم آجلا.

اسرع دعاء مستجاب على الظالم

قد يظن البعض ان هناك دعاء معين يكون سريع جدا من ناحية الاستجابة ودعاء اخر قليل السرعة أو بطئ وهناك ادعية غير مستجابة. عزيزي القارئ الكريم , الله تعالى اكبر من ان يهتم بدعاء معين ويجيبك استنادا الى مجموعة من الكلمات المرتبة ان كنت مظلوما ولا يستجيب لك ان دعوت الله تعالى بأسلوب اخر. يمكنني ان اعطيك دعاء سريع الاستجابة وهو [ رب اني ظلمت وانت تعلم فانصرني على الظالم وعوضني بما هو خير لي وانت ارحم الراحمين]  هذا الدعاء لم يتم جلبه من كتب الحديث ولم يقله نبي او صحابي او تابعي أو فقيه. كل الامر هو يجب ان تكون مظلوم وصاحب حق لكي يسمعك الله تعالى وتكون الاستجابة سريعة.

كل دعاء يقال من عباد الله سوف يكون مستجاب ولكن قد تكون إجابته سريعة او لا يستجيب له لمصلحته الخاصة ويعوضه عن استجابة الدعاء بحسنات واجر كبير او قد يؤخر الاستجابة الى يوم القيامة. في نهاية الامر ستجد ان ربك انصفك ولا يحتاج الى طلسم او مجموعة كلمات مرتبة لكي تكون الاستجابة سريعة جدا . يجب ان تثق بربك عزيزي القارئ فربنا لن يسمح لأي شخص ان يظلمنا ولهذا خصص لهم يوم عصيب ليجزيهم بالنار او الحساب الشديد. عندما تنهض من الاجداث مع كل اخوانك من بني ادم وندخل الى الحساب ستجد ان ربك انصفك وعوضك سواء كنت تعلم او لا. السبب ان ربنا عظيم ولا يمكن ان يفوته تضرعنا ودعائنا وسوف يستجيب لنا.

الدعاء على الظالم باسمه

الخطوة الأولى من أجل الدعاء على الظالم بالاسم هو معرفة اسم الظالم. غالبا ما يكون للظالم الكبير ادوات وان هذه الأدوات قد تؤدي الدور الذي يريده هذا الظالم. بهذا سوف نعلم أن الظالم هو من يترأس مجموعة أخرى من الظالمين من هم أصغر منه. إذا كان الظالم الأساسي معروف وهذا يجعل معرفة اسمه سهل جدا ومنه سوف ندعوا عليه بأسمه. الغرض من الدعاء هو توكيل الله سبحانه وتعالى بمعاقبة الظالم وأخذ الحق ممن ظلمهم من أجل الحصول على الإنصاف والتعويض الرباني سواء طال أم قصر.

نموذج دعاء على الظالم بأسمه [ اللهم إن فلان قد ظلمني واني وكلتك لتأخذ حقي ممن ظلمني وتعوضني خيرا] . استجابة الله لك ستبهرك حقا لانك مظلوم وان ربنا لا يشجع على الظلم بتاتا. اغلب الظالمين يجدون ما عملوا حاضرا في الحياة الدنيا قبل ان يحاسبوا على أعمالهم في الاخرة. الأهم من كل شيء هو الثقة برب العالمين في حصولك على حقك. عندما تدعوا من الله ان تحصل على حقك يجب ان تعتبر انك حصلت عليه وهذا ما يفسر الثقة. اما ان تجعل الدعاء كأنه كلمة سر تدخلها في موقع أو تطبيق للحصول على ما تريد فهذا ضعف كبير في الايمان وتوكل على غير الله.

أقوى دعاء على الظالم

يمكنك اختيار احدى الادعية في الصورة اعلى المقال ولكن توكيل امرك لله افضل. ان كنت تريد الاجابة وقوة الرد فلن يكون منك . السبب انك عندما توكل امرك لله فيجب ان تغض البصر عن الظالم لحين سماع الاخبار عن انتقام رب العالمين منه وعلى الاغلب يكون في الدنيا قبل الاخرة.

 

دعاء على الظالم

سمعنا في حياتنا الكثير من قصص الظالمين في العمل , قصص من الاقارب والاصدقاء , رؤساء بلدان , ضباط , مدراء وغيرهم. هؤلاء حصلوا على السلطة فلم يبدر منهم خيرا تجاه الناس وظلموا الكثير. عندما نتذكرهم في هذا اليوم سنعلم ان ما بقي منهم قصتهم وليس أي قصة وانما قصة نهايتهم.

دعاء النصر على الظالم

لا يوجد نصر على الظالم اكبر من نصر الله تعالى للمؤمنين المظلومين. جعاء المظلوم على الظالم لو تتبعنا كل ادعية الانتصار على الظالمين سنجدها تبدأ بــ [ حسبي الله ونعم الوكيل] وحثنا تعالى أن المؤمنين ان اصابتهم مصيبة قالو [ انا لله وانا اليه راجعون] .

هل يجوز الدعاء على الظالم

انبياء الله تعالى دعوا على الظالمين بسبب طغيانهم في الأرض فلم لا يدعوا عليهم الانسان العادي ؟ . الدعوة على الظالم مطلوبة ولكن يجب ان تكون توكيل لله تعالى بالكامل عن الدعوى التي تقام ضد الظالمين والتي تبدأ منك رسميا الى الخالق المدبر ومنه يمكنك اما انتظار دورك في حصولك على قرار الدعوى او تأجيلها الى يوم القيامة. على كل حال ستحصل على مرافعتك الشخصية سواء كنت حاضرا في الدنيا او غائبا ولكن الظالم سيكون حاضر بكل الاحوال.

الدعاء على الظالم سريع الاجابة

كل الادعية على الظالمين تكون سريعة الاجابة. بما ان الملف الذي سلمته للخالق سبحانه وتعالى قد تم استلامه والعمل به فأنه يعتبر سريع جدا . المقولة التالية سوف تجعل كل مظلوم يطمئن بأن حقه سيصل اليه بعد ان تعجز كل محاكم الارض عن الظالم ومن حق المؤمن ان يشكوا في محاكم الارض ويدعوا الله ان يقتص من الظالم ولكن ان لم تستطع هذه المحاكم ان تأخذ بحقك فتأكد ان محكمة السماء قادرة.

الخلاصة

الحياة الدنيا منذ ان بدأت للأنسان بدأ الظلم معها. هذه الحياة تحتوي على ظالم ومظلوم. المظلوم غالبا ما يحترق قلبه بسبب تعدي الاخرين عليه بدون سبب وبدون وجه حق. بحاول هذا المظروم ان يحصل على حقه فربما يحاول ان يأخذ بثأره او يشتكي على الظالم ولكن بدون جدوي. في هذه الحالة سيدخل المظلوم في دوامة ولا يمكنه العيش بسلام ما لم يتم استرداد حقه. الانسان المؤمن بالله تعالى ويثق به تمام الثقة سوف يوكل امره اليه وسيضمن الاجابة السريعة والنصر على المظلوم. كلما تأخر أمر الله فهذا يعني ان الظالم سيحصل على الضربة الاكبر. ربما لا يشعر الظالمين بذلك ولكن بداية انتكاستهم تبدأ بتسليط من لا يرحمهم عليهم وان مات ولم يحصل على جزاءه فالعقوبة اشد واشمل يوم القيامة. عزيزي المظلوم ثق بالرحمن فانه سيأتيك حقك كاملا وستفرح كثيرا بأنتصارك على من ظلمك.

اقرأ أيضا :


عن AdmiN

واحد من الناس اعشق التدوين والمساعدة اسأل اي سؤال في اي مجال وسوف احرص على اجابتك بطريقة تقنعك حتى وان لم اكن افهم في موضوع سؤالك ساقرأ عنه واعود اليك كي افصله اليك واقربه الى ذهنك اكثر انا صديق الجميع ومستعد للمساعدة في كل وقت.

‎إضافة تعليق