سجل الآن

تسجيل دخول

فقدت كلمة المرور

فقدت كلمة المرور الخاصة بك؟ الرجاء إدخال عنوان البريد الإلكتروني الخاص بك. ستتلقى رابطا وستنشئ كلمة مرور جديدة عبر البريد الإلكتروني.

رسوم تحويل الأموال عبر خدمة Western Union

ويسترن يونيون خدمة تحويل اموال عالمية ولا يتم تحويل أي شيء اخر عدا الاموال. تختلف Western Union عن DHL ولكنها أقرب ما يكون الى موني جرام. أكثر الطرق الخاصة بالتحويل المالي من ناحية التعقيد يكون عبر ويسترن يونيون ولكمن لا غنى عنها لو اردت التسليم او الاستلام للمبالغ المالية. المصارف المعروفة في كل البلاد على مستوى العالم تمتلك وكالة تحويل عبر هذه الخدمة. الشركة عالمية ومعروفة ومتوفرة فروعها في كل الدول تقريبا بالاضافة الى توفرها في اكثر من منطقة داخل المدينة او المحافظة.

رسوم تحويل الاموال عبر خدمة ويسترن يونيون

رسوم التحويل عبر Western Union للمبالغ المالية

الرسوم الخاصة بتحويل الأموال عبر خدمة ويسترن يونيون تعتبر عالية جدا. ولكن في نفس الوقت الخدمة مميزة لأنك تستطيع استلام هذه الاموال التي تحويلها او تلك التي يتم تحويلها اليك بسرعة كبيرة. أهم المبالغ التي يتم تحويلها مع رسوم التحويل عبر شركة Western Union :

1- 50 دولار أو أقل

كل مبلغ مالي قدره 50 دولار أمريكي او ما يكافئه من بقية العملات التي يمكن تحويلها عبر ويسترن يونيون تكون عمولة او رسوم التحويل الخاصة بها 13 دولار امريكي. هذا المبلغ ينطبق على كل المبالغ التي تكون أقل من هذا المبلغ. هذا يعني ان تحويل الأموال القليلة عبر ويسترن يونيون غير مناسبة للمبالغ الصغيرة.

موضوع مهم : ادارة الاموال عند العمل على الانترنت

2- من 50 دولار الى 100

كل مبلغ مالي يتم تحويله عبر خدمة ويسترن يونيون ضمن الحدود من 50 الى 100 دولار امريكي تكون عمولته 14 دولار امريكي. لو افترضنا انك قمت بتحويل مبلغ 100 دولار أمريكي فنسبة التحويل ستكون 14% وهي الى الان كبيرة جدا ولا يمكن ان تكون خدمة ويسترن يونيون الخدمة المميزة لتحويل هذه المبالغ.

3- من 101 – 200 دولار

المبالغ المالية التي نستعرضها عليكم بدأت تزداد. بالتأكيد فأن الرسوم سوف تزداد مع ازدياد هذه المبالغ. ولكن يجب ان نصل الى نسبة معقولة يمكن ان تكون مقبولة لتحويل الأموال عبر خدمة ويسترن يونيون. المبالغ من 101 الى حد 200 دولار امريكي او ما يعادلها في العملات الاخرى تكون عمولتها بحدود 21 دولار أمريكي. لو افترضنا ان التحويل كان 200 دولار أمريكي وهي اعلى قيمة ضمن هذا المدى فتكون نسبة التحويل هي 10.5% ولا تزال كبيرة.

تابع كذلك : الحصول على رقم امريكي جاهز للواتس اب

4- من 201 الى 300 $

رسوم او عمولة التحويل لمبالغ ضمن هذا المدى هي 27 دولار أمريكي. لو قمنا باختساب نسبة الرسوم استنادا الى مبلغ 300 دولار امريكي على سبيل المثال ستكون نسبة رسوم التحويل عبر ويسترن يونيون هي 9% وقد بدأت تقل مع ارتفاع المبلغ المراد تحويله بواسطة ويسترن يونيون.

5- من 301 – 400 دولار

تبلغ الرسوم او عمولة التحويل بواسطة خدمة Western Union هو مبلغ 32 دولار امريكي او ما يعادله من عملات معتمدة لدى هذه الشركة. نسبة التحويل قلت هنا بشكل كبير  لو افترضنا ان المبلغ المراد تحويله هو 400 دولار أمريكي وهي أقصى قيمة فتكون هذه النسبة 8% .

مقال مميز : الحصول على رقم امريكي وهمي +1 لتفعيل الحسابات

6- من 401 – 500 دولار

نسبة الحوالة عبر هذه الخدمة لهذا المدى من المال هو 37 دولار . المبلغ ضمن الرقم من 401 الى غاية 500 دولار سوف يكلفك مبلغ مقداره سبعة وثلاثون دولار . نسبة التحويل هي 7.4%. النسبة تقل كلما ازداد المبلغ المراد تحويله وبهذا بدأنا نصل الى النسبة الجيدة التي تجعل أي شخص يستخدم هذه الشركة في مجال تسليم واستلام الحوالات المالية.

بخصوص ووردبريس : افضل استضافة ووردبريس للمدونين العرب

7- من 501 الى 2000 دولار

عمولة التحويل في ويسترن يونيون تبلغ 80 دولار ضمن هذه الحدود المالية. النسبة لاعلى مبلغ يمكن تحويله تكون 4% وبهذا تكون مناسبة جدا مقارنة مع السعر الكلي. اذا نستطيع ان نستنتج ان منصة ويسترن يونيون مناسبة جدا للمبالغ المالية العالية والتي تصل الى 2000 دولار امريكي فما فوق.

8- من 2001 الى 3000 دولار

سعر التحويل للمبالغ الكبيرة بين 2000 الى غاية 3000 دولار امريكي تصل الى 120 دولار امريكي. النسبة هي 4% ايضا بالتالي نستطيع ان نعتبر النسبة ثابتة الى الان وقد تقل في المبالغ الكبيرة. كما اشرنا سابقا تعتبر Western Union مناسبة جدا لهذه المبالغ بشكل كبير.

9- من 3001 الى 4000 دولار

تبلغ الرسوم للحوالة التي تقع ضمن هذه المبالغ حوالي 160 دولار امريكي. لو تم افتراض اننا نرغب في تحويل مبلغ مالي قدره 4000 دولار امريكي او ما يعادله من عملات عالمية اخرى ستكون نسبة التحويل هي 4% . هذه النسبة الى الان ثابتة وسوف نفحص فيما لو تم تثبيتها في النقاط او المبالغ التالية.

10- من 4001 لغاية 5000

المبلغ المراد تحويله ضمن هذه النسبة المالية ايضا نسبة التحويل فيه 4% لاعلى مبلغ وهو 5000 دولار. تكون رسوم الحوالة في ويسترن يونيون الى غاية المبلغ خمسة الاف دولار هو 200 دولار. الى الان تم تثبيت المبالغ الخاصة بالتحويل ضمن هذه النسبة.

11- من 5001 لغاية 7500 دولار

رسوم التحويل عبر الخدمة Western Union هي 300 دولار امريكي. الشركة العالمية للحوالات المالية استقرت فيها النسبة الخاصة بالحوالة على 4% وهي مناسبة للمبالغ الكبيرة. النسبة تزداد عندما تقل المبالغ المالية فتكون غير مناسبة الى حد كبير.

اقرأ أيضا :


عن AdmiN

واحد من الناس اعشق التدوين والمساعدة اسأل اي سؤال في اي مجال وسوف احرص على اجابتك بطريقة تقنعك حتى وان لم اكن افهم في موضوع سؤالك ساقرأ عنه واعود اليك كي افصله اليك واقربه الى ذهنك اكثر انا صديق الجميع ومستعد للمساعدة في كل وقت.

التعليقات ( 2 )

  1. هل نسب التحويل ثابتة ام متغيرة ؟ كيف يمكن تحديد النسبة الصحيحة حسب المبلغ المراد ارساله ؟

    سؤال اخر هل مرسل الحوالة هو من يدفع النسبة الخاصة بالتحويل ام المستلم ايضا يحتاج الى دفع مبلغ مالي ؟

    • تم اعتماد نسب التحويل لاعلى مبلغ مالي ضمن المدى في كل نقطة مذكورة اعلاه. بالتأكيد فان موظفي شركة ويسترن يونيون يعلمون بالنسبة الخاصة بالتحويل والتي قد تختلف حسب البلد المراد ارسال الاموال اليه. السبب هو التسهيلات الخاصة بالحوالات المالية في هذه البلدان. على سبيل المثال يكون التحويل الى تركيا اسهل من عملية ارسال حوالة الى الولايات المتحدة الأمريكية.

      هذه النسب لا نقول عنها غير ثابتة ولكن الاصح هو ان نصفها بالتقريبية. يوجد ميزة اضافية في شركة ويسترن يونيون وهي امكانية ارسال الاموال عبر بطاقة الدفع المسبق ويتم استقطاع نسبة التحويل والتي سوف تعرفها لكل مبلغ مراد ارسال قيمته الصافية اذ يمكنك الارسال من خلال المتصفح في جهاز الكمبيوتر او تحميل التطبيق والقيام بأرسال الاموال عبر التطبيق في الهواتف الذكية سواء كانت تعمل على نظام اندرويد او اجهزة ايفون.

‎إضافة تعليق