سجل الآن

تسجيل دخول

فقدت كلمة المرور

فقدت كلمة المرور الخاصة بك؟ الرجاء إدخال عنوان البريد الإلكتروني الخاص بك. ستتلقى رابطا وستنشئ كلمة مرور جديدة عبر البريد الإلكتروني.

ريموت المكيف (السبلت) شرح العلامات بالصور

شرح بالصور الأزرار والعلامات التي تخص ريموت المكيف (السبلت) لمختلف انواع المكيفات. كل انواع Remote Control متشابهة من حيث الأزرار والعلامات المرسومة عليها. غالبا ما تكون أجهزة التحكم عن بعد تحتوي على شاشة . مميزات هذه الشاشة أنها تظهر الأرقام التي تريد الوصول اليها. قد نستخدم اسلوب التجربة والخطأ في معايرة أو برمجة الريموت للحصول على أفضل جو سواء كان بارد أو حار.

برمجة ريموت المكيف

العمل على برمجة ريموت المكيف يعتمد على عدة عوامل أهمها :

  1. طبيعة عمل المكيف.
  2. درجة حرارة الغرفة.
  3. العزل الخاص بالغرفة.
  4. طبيعة الجالسين في المنزل.
  5. طبيعة الطقس الخارجي.

ريموت المكيف عند شرائه لا يحتاج الى برمجة خاصة من خبير بل هي قناعة الشخص التي تعتمد على النقاط أعلاه. تتم عملية البرمجة لريموت المكيف من خلال فهم الأزرار وطبيعة استخدامها. كل الأزرار الموجودة في ريموت المكيف عليها علامات خاصة . هذه العلامات من غير المفروض ان يتم استخدامها بشكل عشوائي. يمكن الاستعانة بشخص يفهم طبيعة عمل المكيف والتحكم به من خلال الريموت. السبلت في الوقت الحالي أنواعه مختلفة ويتم استخدام النوع استنادا الى توفر الطاقة الكهربائية وثمنها في بلدك. البعض من المكيفات اقتصادية والبعض الآخر يستهلك المزيد من الطاقة الكهربائية. من المستحيل ان يكون السبلت الاقتصادي يعطي انتاجية كالتي يمكن الحصول عليها من الجهاز الاعتيادي. جميع هذه السبالت يكون معها ملحق وهو جهاز التحكم عن بعد. كل شركة تصنع هذا الجهاز بشكل مختلف عن الاخر وتصميم متنوع. جميع أجهزة التحكم عن بعد تحتوي على نفس المبدأ في العمل ولكنها تختلف عن بعضها بمقدار بسيط.

ريموت مكيف جري GREE

هذا الريموت او جهاز التحكم عن بعد هو الافضل من حيث اعتماده من اجل شرح كافة العلامات الموجودة على الأزرار الخاصة به. السبب هو ان هذا المكيف من اكثر أجهزة التحكم عن بعد الذي يحتوي على تفاصيل. كل التفاصيل التي تحتوي على التفاصيل والعلامات موجودة على هذا الريموت بالتالي سوف يكون حالة عامة يمكن دراستها للحصول على كافة المعلومات عن أي جهاز تحكم لأي سبلت. الصور التي نضعها لكم ستكون هي الحالة التي يتم على اثرها شرح كل شيء عن العلامات وكيفية العمل من خلال هذا الريموت.

شرح علامات ريموت المكيف :

سيتم شرح الازرار والعلامات فقط تلك التي تعتبر غير موجودة في أنواع أجهزة التحكم الاخرى التي تم شرحها في هذا المقال. السبب هو ان تكرار شرح الازرار والعلامات في هذا الريموت سوف تجعل الكلام مكرر ولكن سوف يتم الإسهاب في بعض الازرار والعلامات المهمة التي قد لا تختارها لو كان الأمر بيدك. بوجود المعلومات في هذا المقال سوف تتمكن من استخدامها وتجربتها للحصول على افضل تدفق للهواء وتكييف مناسب للغرفة مع الاعتماد على هذه الاعدادات دائما وتغييرها استنادا الى تغير درجة حرارة الاجواء الخارجية.

العلامة في النقطتين 6 و 7 في الرسم أدناه هي نفس الخيار Swing في انواع اجهزة التحكم عن بعد الأخرى ولكن على شكل زرين مختلفين ولكل منهما علامة خاصة بهما. رقم 6 يشمل الأرجحة وتوزيع الهواء من خلال حركة الريش يمينا ويسارا. الزر 7 يكون هناك حركة Louvers للاعلى والاسفل من أجل توزيع الهواء لكافة أنحاء الغرفة.

الخيار X-FAN في النقطة 12 يشبه الزر FAN في النقطة 3 ولكن الفرق ان X-FAN ينقلك خلال ثانيتين فقط الى وضع التبريد او الوضع الجاف بينما الخيار FAN سوف ينقلك بالتدريج من اجل الحفاظ على استهلاك الطاقة او التدريج في تعزيز الاجواء التي تريد ان تصل اليها في الغرفة.

النقطة 13 تخص الاجواء الصحية والتي تشمل القضاء على كل انواع البكتيريا الداخلة مع الهواء من خلال تنظيف مبخر الهواء وجعله جافا من اجل الحصول على هواء صحي من اجل تجنب الامراض. يمكن ان تحصل على الهواء الصحي الذي يجعلك وكأنك تجلس في مكان خال تماما من الكائنات الدقيقة بالتالي تتجنب الامراض والعدوى.

 

ريموت مكيف جري

 

الشاشة ادناه تعرض كل الخيارات والعلامات وعند اختيار الوضع او التأرجح وحتى التوقيت والوضع الصحي المتمثل بالشجرة وكل انواع الخيارات التي يمكن ترجمتها عبر الازرار لكي تظهر العلامات مؤشرة على الشاشة. يعتبر خيار تفعيل الواي فاي ملفت للنظر بحيث ان هذا الريموت يمكنه الاتصال بتطبيق  الهاتف الذكي ويمكن التحكم به من خلاله. السبب هو اننا يمكننا تفادي فقدان الريموت والتحكم به بالكامل عبر الاجهزة الذكية الاخرى. يجب اولا ان نقوم بتحميل التطبيق الذي توصي به الشركة من المتاجر المقترحة والتي قد تكون متجر جوجل او اي ستور التابعة الى شركة ابل لهواتف ايفون.

شاشة ريموت المكيف

 

مكونات ريموت المكيف (السبلت)

يتكون ريموت المكيف من ثلاثة اجزاء اساسية وهي كل من :

  1. الشاشة : حيث يظهر كل شيء في هذه الشاشة التي تستجيب لما يتم النقر عليه في الأزرار التي تحتوي على العلامات. كل ما تم الضغط عليه سوف يظهر على الشاشة والاهم من ذلك هي درجات الحرارة. هناك أوامر يتم اعطائها من خلال جهاز التحكم عن بعد واهمها درجة الحرارة واختيار التبريد او التدفئة بالاضافة الى التأرجح وغيرها.
  2. الأزرار : الازرار هي وحدة الإدخال وكل زر يحتوي على كلمة او علامة من العلامات المشهورة. كل ما يتم إدخاله من قبل الأزرار في لوحة التحكم عن بعد ستكون الشاشة هي التي تظهره لأنها وحدة الإخراج. كل ما يتم ذكره في ريموت جري الأكثر تعقيدا سيتم ذكر ما لا يوجد في انواع الريموت الاخرى للمكيفات او السبالت الاخرى وما يكافئها في هذا الريموت.
  3. مصدر الطاقة : هذا المصدر هو بطاريتين خاصة بأجهزة التحكم واختيار النوع الجيد يعني انك سوف لن تقوم باستبدالها لموسم كامل. بدون هذه البطاريات سوف لن يعل جهاز التحكم عن بعد ويجب توفيرها ومن منشأ جيد وذات جودة عالية لضمان الاستجابة السريعة عند الضغط على الأزرار لكي تظهر النتائج على الشاشة.

ريموت مكيف ماندو Mando

الريموت ادناه لمكيف ماندو يحتوي على علامات ولكنها اقل بكثير من تلك الموجودة في اجهزة التحكم عن بعد الاخرى. جميع الازرار والعلامات الظاهرة عليها موجود شرحها اما بالصور أو مشروحة في فقرة اخرى. يمكن الاطلاع على كافة الفقرات والتي تحتوي على العلامات وشرحها. كل ذلك سوف تجدونه بالكامل لكي ينتهي التساؤل عن اي علامة من علامات ازرار الريموت للمكيف بانواعه ولجميع الشركات تقريبا. شركة ماندو منتشرة بشكل كبير في العالم العربي فالصورة أدناه تعتمد على نظام الفهرنهايت بينما العالم العربي يعتمد على وحدة الدرجة السليليزية أو المئوية لقياس درجة الحرارة.

كل الازرار والعلامات عليها تم شرحها في فقرات أخرى ويمكن الاطلاع عليها ما عدا الزر Shortcut . وظيفة هذا الزر هي استعادة كل الاعدادات السابقة التي كنت تعتمدها في اخر تشغيل للمكيف بحيث ان الضغط على هذا الزر سوف يعمل على استعادة كافة الاعدادات القديمة التي قمت بها في اخر عملية تشغيل والتي يمكن الحصول عليها عند تشغيل المكيف مرة اخرى.

ريموت مكيف ال جي LG

شركة ال جي من افضل الشركات العالمية التي تقوم بأنتاج الاجهزة المنزلية. دائما ما تكون ال جي هي السباقة بكل تقنية جديدة وان هذه العلامة التجارية هي من الافضل عالميا. تنتشر منتجات هذه الشركة في مختلف بلدان العالم ولكن البلدان العربية تعتمد عليها بشكل كامل. يوجد الكثير من العلامات التجارية العالمية ولكن ال جي لها ثقلها. في الغالب تظهر ال جي في أي بلد عن طريق وكيل رسمي لكي يضمن حقوق الشركة والمستهلك. ريموت شركة ال جي لمكيف الهواء يعد مميز جدا والسبب هو انها تحاول ان تفصل كل العمليات في ازرار اما يكون عليها كتابة كاملة او مختصرة وربما تكون علامة. الصور ادناه هي نموذج من انواع اجهزة التحكم عن بعد لاجهزة التبريد والتكييف المنتشرة في الدول العربية. الازرار في الصورتين مشروحة باللغة العربية بالكامل وان الصورة الثانية في هذه الفقرة مأخوذة من الشركة نفسها. هذا يعني ان شرح الشركة هو الانسب ويكون خال من اي اخطاء في الاستخدام.

How to use LG air conditioner control Picture 1

الشرح ادناه يحتوي على جدول مميز طبيعة الشرح فيه هي الزر وكيف تظهر النتيجة على الشاشة ووصف عمل كل زر. يمكن معرفة ما تم الضغط عليه من خلال وجود العلامة على الشاشة. سوف تستطيع بالتأكيد ان تلغي بعض الاوامر من خلال الريموت لو كان خيارك خاطئ عبر فهم كل رمز يظهر على شاشة العرض. لو كنت تمتلك ريموت ال جي او اي ريموت شبيه به يمكنك الاعتماد على الصورة ادناه. يمكنك تحميل الصورة للاستفادة منها أو حفظ المقال للعودة اليه عند الحاجة الى حين ضبط ريموت المكيف.

علامات الريموت

مكيف شباك ريموت

المكيفات انواعها كثيرة منها مكيف السبلت او الوزع والذي يحتوي على قطعتين. احدى القطع تكون خارج المنزل والاخرى تكون داخل المنزل ويمكن التحكم في مكانها. مكيف الشباك يحتوي على قطعة واحدة وغالبا يتم عمل قفص حديدي في الشباك ليتم وضعه فيه. وجه مكيف الشباك يكون باتجاه الغرفة المراد تبريدها او تكييفها والجهة الاخرى تكون موجهة إلى الفضاء المفتوح. ميزة المكيفات التي تحتوي على قطعتين هو انك تستطيع وضع القطعة التي تحتوي على الكمبروسر وباقي الاجهزاء والتي تنتج الهواء في أي مكان خارج المنزل. غالبا ما يتم اختيار المنطقة التي لا تصل إليها الشمس للحصول على هواء اكثر برودة. مكيف الشباك لا يمكن التحكم به فهو يعتمد على اتجاه الغرفة بالنسبة لأشعة الشمس ومكان الشباك ايضا.

  • T-ON و T-OFF الموجودة اعلى الشاشة في الصورة تشير الى زر TIMER . يمكنك من خلال زر المؤقت ان تحدد الزمن الذي يعمل فيه المكيف. بعد انتهاء العد العكسي للوقت سوف يتوقف عمل الجهاز. هذه الميزة تنفع في حالة اردت تشغيل المكيف لفترة من الزمن مثل فترة النوم أو استغلال هذا الوقت لتبريد الغرفة بصورة كافية. يتم عمل هذه الميزة لكي يتم التحكم في استهلاك الطاقة الكهربائية في البلدان التي تعاني من ارتفاع في أسعار الطاقة الكهربائية.
  • الازرار ذات العلامات (+ , -) تفيد في تقليل او رفع درجة الحرارة. هذه الدرجة تختلف في حالة كون الوضع MODE يخص التبريد COOL او التدفئة HEAT حيث تختلف طبيعة الهواء الداخل الى الغرفة ويمكن من خلالها التحكم بالهواء الحار والبارد عن طريق تقليل أو زيادة درجة الحرارة.
  • الوضع MODE يحتوي على مجموعة من الخيارات وهي AUTO الذي يستشعر درجة الحرارة فيتم ضبطها تلقائيا لكي تتلائم مع تكييف او تبريد درجة الحراة الغرفة ودون تدخل منك , COOL هو وضع التبريد , DRY هو الوضع الجاف , FAN تشغيل المروحة فقط لادخال الهواء بدرجة حرارة الجو بالإضافة إلى التدفئة HEAT . يوجد زر للمروحة FAN ويمكن تشغيلها او اطفاءها مع ادخال الهواء الحار والبارد.
  • يمكن تشغيل الزر SLEEP من اجل تفعيل وضع النوم المريح بحيث يتم التحكم بالهواء المناسب للنوم والتحكم به من خلال زيادة البرودة او تقليلها من اجل الحفاظ على درجة حرارة الغرفة بدون ان تنقص درجة الحرارة ويكون الجو بارد جدا او حار جدا وان الهواء المطلوب سوف يجعل من ينام في الغرفة ينعم او يغط بنوم عميق.
  • SWING هو الزر المسؤول عن حركة الريس او ما تسمى كوات واسمها باللغة الانجليزية هو LOUVERS والتي يمكنها توجيه الهواء الى اي جهة. في حالة اردنا توجيه الهواء الى الاعلى او الاسفل وفي بعض الانواع يمينا ويسارا يمكننا تفعيل الوضع لحين وصولها الى الجهة التي نريد ومن ثم نقوم بأيقافها وتسمى الخاصية LOCK.
  • الزر ON/OFF يكون غالبا في الريموت كونترول بلون اخر وهو احمر في اغلب اجهزة التحكم عن بعد. ميزة هذا الزر هو تشغيل المكيف او السبلت وايقاف التشغيل. قد تحتاج الى تشغيل الجهاز يدويا أو اطفاءه يدويا ايضا ويتم من خلال هذا الزر.

 

علامات ريموت المكيف

سيتم اعتماد العلامات الموجودة على الصورة اعلاه لريموت مكيف جري والتي تحتوي على الكثير من الازرار بعلامات مختلفة. بعد ذلك سوف نقوم بفحص كل اجهزة التحكم عن بعد التي تم ادراجها في هذا المقال من اجل شرح أي علامة غير موجودة في الصورة المذكورة. بذلك سوف نتمكن من الحصول على معلومات كبيرة ناتجة عن أكبر عدد ممكن من العلامات في الفقرة التالية. العلامات وطريقة التحكم بها سوف تزيد من فرصة الحصول على معرفة كاملة لهذه العلامات التي سوف تزيد من فرصة استخدام أي ريموت لأي مكيف تابع لأي شركة.

ليست جميع الأزرار تحتوي على العلامات . البعض مما موجود على ازرار جهاز التحكم عن بعد لأجهزة التبريد والتكييف هي كتابة كاملة , اختصار لكتابة و علامة وربما تكون العلامات اكثر من الكتابة وهذا يعتمد على نوع الريموت.

ريموت مكيف سبليت

السبليت Split هو احد انواع المكيفات الذي يتكون من جزئين الأول هو تلك التي تحتوي على القطع المكونة للمكيف. هذا الجزء يحتوي على المروحة , الكومبريسور , بالاضافة الى الانابيب وباقي المكونات . يتم الحصول على الهواء من الجو وتبريده من اجل ايصاله الى الغرفة. القطعة الثانية هي تلك التي تحتوي على الشرائح الالكترونية التي تستطيع التحكم بالجزء الخارجي وتنفث الهواء أيصا. يحتوي هذا الجزء على مرشح الهواء و ما يسمى Louvers التي يمكن ان تبقى ثابتة او تتحرك من اجل توزيع الهواء الحار او البارد. من هذا الجزء سوف نتحكم في الجزء الخارجي للحصول على درجة الحرارة التي نريد. الصورة ادناه هي نموذج لريموت مكيف سبليت. كل انواع اجهزة التحكم عن بعد متشابهة من حيث الأزرار والعلامات.

شرح ريموت المكيف

شرح التأشيرات في الريموت كونترول أدناه كالاتي : 

  • LCD Display : الشاشة الخاصة بالريموت من نوع LCD وهي تعتبر وحدة اخراج وتطبيق لكل ما يتم الضغط عليه في الأزرار التي تحتوي على الكتابة , الاختصارات بالإضافة إلى العلامات.
  • Swing : بالضغط على هذا الزر يتم تحريك او ايقاف Louvers أو الريس الافقية والتي تتحرك يمينا ويسارا . التشغيل يؤدي الى تحريك الريش او الضغط مرة أخرى فيؤدي الى ايقافها. يمكن الضغط على الزر لاعتاد وضعية او اتجاه لهذه الريش من اجل توجيه الهواء الى جهة محددة.
  • Direct : الريموت الذي يحتوي على زر Direct فإن ذلك يعني اننا قادرين على تغيير حركة الريش الى الاعلى او الاسفل وحسب ما تجده مناسبا من أجل توجيه الهواء عمودي للأعلى او للأسفل.
  • Timer : المؤقت يمكنك تفعيله او ايقاف التفعيل من هذا الزر وبكل بساطة . الشاشة سوف تظهر لك الوقت الذي من المقرر ان تحدده بنفسك من خلال الريموت كونترول وبعد ان ينتهي الوقت سوف يتم اغلاق المكيف تلقائيا. في حالة ايقاف التفعيل يجب ان تقوم بالضغط على زر Power من أجل الإيقاف.
  • LED : هذا الزر يشمل الاضاءة لشاشة الريموت بحيث يمكن ان تكون هناك إضاءة خلفية وتنفع عندما يكون ضوء الغرفة لا يعمل في الليل فيمكن معرفة الحالة التي وصلت إليها من خلال الضغط على الأزرار من خلال الشاشة. تشغيل الشاشة دائما يؤدي الى استهلاك البطارية ولهذا يفضل تشغيل الاضاءة فقط في الحالات التي تتطلب ذلك.
  • Follow Me : يظهر جهاز التحكم عن بعد درجة الحرارة الحقيقة في المكان الذي يوجد فيه الريموت بحيث يمكنك معرفة درجة الحرارة في أي مكان في الغرفة من خلال وضع الريموت في هذا المكان. تنفع هذه الخاصية عندما تريد التأكد من توزيع او انتشار درجة الحرارة المناسبة بعد تشغيل مكيف الهواء في أماكن محددة وليس فقط المناطق التي تكون معرضة للهواء بشكل مباشر.
  • Self Clean : وظيفة هذا الزر هو هو تنظيف المبخر وتجفيفه والحفاظ عليه من اجل عملية التشغيل التالية لكي يقوم باعلى وافضل عمل له عند تشغيل منظومة المكيف الكاملة للحصول على أفضل نتيجة تبريد او تدفئة ممكنة. هذه العملية لا يفضل القيام بها دائما وانما مرة اسبوعيا من اجل الحفاظ على المبخر جديد وفعال وبدون تكرار العملية اكثر من مرة يوميا أو بشكل يومي.
  • Turbo : بعد تحديد درجة الحرارة المراد الوصول اليها يساعد هذا الزر في الوصول اليها بأسرع وقت ممكن. الأجواء الحارة جدا والتي تتطلب تبريد الغرفة بسرعة تجعلنا نضطر الى الضغط على هذا الزر لكي نحصل على النتيجة بأسرع وقت ممكن.
  • Sleep : هذا الزر ينفع من اجل الحصول على درجة حرارة مناسبة للنوم بحيث لا تكون الاجواء حارة جدا باردة جدا وحسب الوضع الذي نختاره. العملية بالاضافة الى هذه الميزة فانها تساعد على تقليل الطاقة الكهربائية المستهلكة وهي الاكثر اقتصادية.
  • Fan : من خلال زر المروحة سوف تتمكن من تحديد سرعة تدفق الهواء ويوجد أربعة خيارات وهي كل من العالي High , المتوسط Medium , الخفيف Low بالإضافة إلى التلقائي Auto.
  • Mode : زر الوضع هو اهم الازرار والعلامات الموجودة في ريموت المكيف ويجب البدء به عند تشغيل الجهاز ويحتوي ايضا على أوضاع مختلفة وهي التلقائي Auto , التبريد Cool , التدفئة Heat , الجاف Dry , المروحة Fan . يعتبر الوضع التلقائي هو اشعار الى الذكاء الاصطناعي في جهاز التبريد بتقدير درجة الحرارة ومنها اختيار الوضع المناسب للغرفة من اجل تكييفها وحسب درجة الحرارة التي تحتارها.
  • ON/OFF : زر التشغيل والاطفاء حيث ان ON تؤدي الى تشغيل مكيف الهواء بينما الزر OFF يؤدي الى اغلاقه . الزر واحد بالضغط عليه اول مرة سوف يؤدي الى تشغيل المنظومة وبنفس الزر سوف يتم اطفائها .
  • Temp : زر درجة الحرارة يحتوي على سهمين احدهما للاعلى والاخر للاسفل وهو مهم من اجل تحديد درجة الحرارة التي تكون في بعض انواع المكيفات بوحدة الفهرنهايت وفي البعض الاخر بالدرجة المئوية. في بعض انواع اجهزة التحكم عن بعد يكون الزر على شكل (+,-) او الاسهم يمينا ويسار وقد تكون في زر واحد او زرين وحسب نوع الريموت.
  • Operational Mode Indicator : هذه العلامة الظاهرة على الشاشة تخص الوضع Mode الذي تختاره ويظهر على الشاشة لتحديد النظام الذي يعمل عليه مكيف الهواء وشكل التبريد كما يظهر في الصورة ادناه.
  • Temperature Indicator : درجة الحرارة التي تقوم باختيارها من خلال الاسهم في زر Temp حيث انك ستكون قادر على رفعها ليكون الهواء يميل الى الحرارة او الاقتراب من درجة حرارة الغرفة عند التبريد او تخفيظها ليميل الى البرودة ولكن في التدفئة سيكون الامر معكوس.
  • Fan Speed Indicator : كل ما يتم تحديده من خلال هذا الزر واختيار العلامة سوف يمكنك من تحديد احدى الخيارات [العالي High , المتوسط Medium , الخفيف Low بالإضافة إلى التلقائي Auto] وما يظهر على الشاشة ادناه هو Auto .

 

مبدأ عمل كل انواع اجهزة التحكم

كل انواع اجهزة التحكم أو الريموت كونترول لها نفس مبدأ العمل ما عدا بعض الاختلافات البسيطة. الشركة المصنعة الى كل انواع المكيف سواء كان مكيف الشباك و السبلت وغيرها من الانواع تتعمد وضع اختلافات في اجهزة التحكم. السبب هو ان هذه الشركات تحاول التميز عن بعضها. بالإضافة إلى الأزرار والعلامات فإن تصميم أجهزة التحكم يكون مختلف. البعض من هذه الشركات تضع الشاشة على السبلت أو المكيف وليس على جهاز التحكم عن بعد والبعض الآخر يضع الشاشة في جهاز التحكم نفسه.

هناك انواع من هذه الاجهزة تعتمد على مبدأ البساطة في التعامل مع جهاز التحكم عن بعد وبعضها الاخر يعتمد على التشعب والتنوع. الريموت الاكثر بساطة هو ذلك الخاص بالمكيف او السبلت المخصص للتبريد فقط. لو كان المكيف او جهاز التبريد والتكييف يحتوي على اكثر من وظيفة فبالتأكيد سيكون جهاز التحكم اكثر تعقيدا. التوسع في الشرح اعلاه يمكن ان يستفيد منه صاحب أي جهاز تبريد وتكييف حتى وإن لم يذكر في الفقرات أعلاه. في النهاية نود ان نكون قد افدنا الكثير من الباحثين عن كيفية التحكم في الريموت الخاص لأجهزة التبريد والتكييف.

التوصيات

يفضل استخدام جهاز التحكم عن بعد من خلال اعتماد الدليل المرفق. اغلب الشركات الكبرى تضع دليل الاستخدام بلغات متعددة ومن ضمنها اللغة العربية. ان لم تفهم هذا الدليل تستطيع الاستعانة بشخص يعرف طريقة استخدام هذا الجهاز. قد يكون الشخص المتعلم والمهتم بالتكنولوجيا أكثر معرفة باستخدام هذه الاجهزة والتحكم بها بسهولة. ان كنت لا تعرف طريقة عمل جهاز التحكم فيمكنك برمجته استنادا الى توصيات الشخص المسؤول عن تنصيب الجهاز في منزلك.

في الغالب تكون المعاناة في استخدام هذا النوع من الاجهزة والتحكم بها عن بعد في البداية فقط. تكرار الاستخدام اليومي سوف يجعلك تكتشف اشياء واستخدامات ربما لم نذكرها لك في هذا المقال. ان وجدت اننا يجب ان نشرح استخدام أي جهاز تحكم عن بعد لاي من انواع المكيفات فيمكن ان تعتمد على التعليقات ادناه لأبلاغنا بذلك. سيتم في هذه الحالة تحديث المقال لكي نزيد من المحتوى ونجعله اكثر قيمة للباحث العربي.

اقرأ أيضا :


عن AdmiN

واحد من الناس اعشق التدوين والمساعدة اسأل اي سؤال في اي مجال وسوف احرص على اجابتك بطريقة تقنعك حتى وان لم اكن افهم في موضوع سؤالك ساقرأ عنه واعود اليك كي افصله اليك واقربه الى ذهنك اكثر انا صديق الجميع ومستعد للمساعدة في كل وقت.

‎إضافة تعليق