سجل الآن

تسجيل دخول

فقدت كلمة المرور

فقدت كلمة المرور الخاصة بك؟ الرجاء إدخال عنوان البريد الإلكتروني الخاص بك. ستتلقى رابطا وستنشئ كلمة مرور جديدة عبر البريد الإلكتروني.

صفحات الهبوط تعرف على معناها واهمية استخدامها

صفحة الهبوط بالمفرد Landing Pages أو صفحات الهبوط بالجمع هي اهم ما يجب ان يتم التسويق من خلالها. كان تصميم Landing Pages في السابق يحتاج الى خبرة برمجية ولكن اليوم توجد قوالب جاهزة بالاضافة الى اضافات برمجية. تحتاج فقط الى معرفة ما هي هذه الصفحات وكيف يمكن ان تساهم في انجاح عمليات التسويق والدعاية. سوف تتعرف عليى الصفحات من هذا النوع كيفية جلب الزوار اليها اما عن طريق الاعلانات او كتابة المقالات التي تحتوي على الروابط التي تؤدي إليها.

صفحات الهبوط

مقدمة عن صفحات الهبوط

صفحات الهبوط أو Landing Pages أصبحت الآن من الثوابت في عالم التسويق الإلكتروني . لكل من يرغب في بناء قائمة بريدية ثرية من العملاء المستهدفين، الذين يمثلون أعلى عائد على الاستثمار ROI “اختصارا ل Return On Investment” إذا تم استغلالها بالشكل الصحيح. ولكن ما هي صفحات الهبوط؟ وإلى أي مدى يمكن تحقيق استفادة استثنائية منها في مشروعك أو شركتك؟ . هذا الدليل المختصر نستعرض ماهية Landing Pages، أهميتها، كيفية صناعتها، وما هي أفضل الممارسات التي تحقق بها أعلى استفادة استخدامها.

ما هي صفحات الهبوط؟

هي صفحة إنترنت شديدة البساطة في التصميم والمحتوى. غالبا ما تحتوي -بجانب العنوان التسويقي المؤثر- على فقرة أو فقرتين على الأكثر. تعبر الكلمات عن الرسالة التسويقية التي تريد الشركة توصيلها إلى الزائر، ومن ثم حثه على الاشتراك في القائمة البريدية نظير حصوله على هدية قيمة من جنس اهتماماته. بعد اشتراكه في القائمة البريدية، يحصل الزائر على هديته – ويجب أن تكون قيمة – وتحصل أنت على بيانات الاتصال المناسبة للتواصل معه بعد ذلك .

سلسلة الرسائل البريدية “Email Series” التي تستشف من خلالها المزيد من احتياجاته، وتقدم له المنتج الذي يلبي هذه الاحتياجات . كلمة Landing في اللغة الإنجليزية تشير إلى هبوط الطائرة في مطار الوصول، وبالتالي فإن صفحة الهبوط بمثابة منصة استقبال الزوار – المطار – وتمريرهم إلى وجهتهم. فتأتي تسمية صفحة الهبوط Landing Page بهذا الاسم إشارة إلى هبوط الزائر من زحام الإنترنت إلى مستقر هدفه. كما أن التسويق الحديث للمنتجات الإلكترونية يعتمد بشكل كبير على هذا النوع من الصفحات والتي تمثل عامل جذب كبير للمشتري، وسنأتي على ذكر بعض التفاصيل العملية والطرق استغلال هذه الصفحات في التسويق لمنتجات أو خدمات على الإنترنت.

 لماذا صفحات الهبوط ؟

الكثير من أصحاب المواقع كل يوم يقومون ببذل كم هائل من الجهد في ترويج مواقعهم لأجل تحقيق هدف واحد: البيع! من تهيئة الموقع لمحركات البحث باستخدام تقنيات وأسرار SEO إلى حملات إعلانية بالنقرة PPC، ولا بأس من بعض البانرات الإعلانية في المواقع الكبرى. قد تكون هذه الجهود – كافة – تجلب زوار، ولكن هل تحقق مبيعات؟ ثم بعد إتمام عملية البيع، هل من وسيلة للتواصل مع العميل؟ . ومعرفة رغباته، وميوله، وأسباب شراؤه هذا المنتج بالتحديد البيعة منتجات مماثلة أو مكملة في المستقبل وربح المزيد منه؟. الجهود السابقة قد تحقق مبيعات، ولكنها لا تحقق أعلى استفادة ممكنة من الزوار. هنا يأتي دور
صفحات الهبوط .

الأرقام التي حصلت عليها الصفحات :

  • شركة ديل “Dell” الأمريكية حققت معدلات تحويل “Conversion” أعلى بمقدار 300% من خلال استخدام 1000 صفحة من صفحات الهبوط مقارنة بصفحات الموقع العادية.
  • الشركة AXWay زاد العائد على الاستثمار لديها بمقدار 291% ووفرت 100000$ سنويا من حملات الإعلان بالنقرة.
  • شركة ديلوكس “Deluxe” زاد معدل التحويل لديها بنسبة 10% بعد استخدام نسخة معدلة من صفحات الهبوط متوافقة مع الهواتف المحمولة.
  • الشركات التي تستخدم عددا كبيرا من Landing Pages – ۳۰ فما أكثر – تحصل على العملاء أكثر من تلك الشركات التي تستخدم عددا أقل صفحات الهبوط – ۱۰ فما أقل – وبالتالي معدلات بيع مرتفعة.

ومع الكثير من الأرقام في الدراسة التي قامت بها شركة ION Interactive على صفحات الهبوط لن تكون مسألة اتخاذ قرار باستخدام صفحات الهبوط في أعمالك قرارا صعبا. سنتعرف في مقالات أخرى على مكونات صفحات الهبوط، وأفضل الطرق لبناء هذه الصفحات، ثم كيف تتفادى الأخطاء الشائعة، واستخدام Landing Pages في التسويق الإلكتروني، وأخيرا سنشاهد حالات تحت الدراسة لمعرفة مزاياها وعيوبها.

الخلاصة

هذه الصفحة تعتبر غيض من فيض لما يخص صفحات الهبوط الإعلانية. سوف نستمر بالكتابة عن انواع الصفحات هذه وتكون اغلب المواضيع الخاصة بنا مدعمة بالصور. ملاحظة أشكال الصفحات الناجحة على مستوى العالم يمكن أن يساهم في انجاح التصاميم التي تقوم بها. يمكن ان نشرح في المستقبل القريب كيفية تصميم Landing Pages للترويج عن اي منتج بالاضافة الى الكثير من الصفحات او المقالات غير الربحية. يمكن ان تساهم صفحات الهبوط ايضا في الحصول على روابط خارجية للموقع أو المنتج. أنصح بمتابعة صفحاتنا على الموقع سؤال وجواب لتجد كل ما هو جديد (اضغط هنا) .

اقرأ أيضا :

عن AdmiN

واحد من الناس اعشق التدوين والمساعدة اسأل اي سؤال في اي مجال وسوف احرص على اجابتك بطريقة تقنعك حتى وان لم اكن افهم في موضوع سؤالك ساقرأ عنه واعود اليك كي افصله اليك واقربه الى ذهنك اكثر انا صديق الجميع ومستعد للمساعدة في كل وقت.

‎إضافة تعليق