سجل الآن

تسجيل دخول

فقدت كلمة المرور

فقدت كلمة المرور الخاصة بك؟ الرجاء إدخال عنوان البريد الإلكتروني الخاص بك. ستتلقى رابطا وستنشئ كلمة مرور جديدة عبر البريد الإلكتروني.

ضوء القمر هو بسبب انعكاس ضوء الشمس

المنهاج السعودي يطرح سؤال يقول ضوء القمر هو بسبب انعكاس ضوء …….. وتكون هناك ثلاثة خيارات وهي كل من الشمس , النجوم والأرض. سوف نشرح ونثبت ان ضوء الشمس هو المسبب لضوء القمر علميا وان سطح القمر معتم ولكنه يتميز بكونه عاكس لأشعة الشمس وتحويلها إلى ضوء.

ضوء القمر هو بسبب انعكاس ضوء الشمس

مصدر ضوء القمر

مصدر ضوء القمر هي اشعة الشمس. ضوء القمر المختلف يسمى منازل القمر حيث انه يبدأ بالهلال وصولا الى البدر فيستمر بالانحسار الى غاية عودته هلال من جديد. وضع الله تعالى القمر مواقيت للمسلمين لمعرفة الشهور القمرية او الهجرية . القمر هو الذي يحدد تاريخ الشهر وخاصة متى يبدأ هذا الشهر أو ينتهي.

يحدث في القمر خسوف وهو توسط الارض بين الشمس والقمر. الشمس يحدث فيها كسوف وهو توسط القمر بين الشمس والارض. علم الفلك هو من يقول هذا ولكن يوجد الكثير ممن يعارضون هذا الكلام. يظن البعض من الناس وهي نسبة كبيرة جدا ان القمر ذاتي الضوء. في الحقيقة فأننا نذهب مع الاغلبية ممن يقولون ان سطح القمر عاكس للضوء وان مصدر هذا الضوء هي الشمس.

القمر له وجه واحد فقط

رواد الفضاء والخبراء يدعون انهم ذهبوا الى القمر ونزلوا عليه. حدثت هذه القصة في ستينات القرن العشرين عن طريقة وكالة ناسا. هذه الوكالة لم تكرر عملية الهبوط على سطح القمر الى الان. هذا الشيء زاد في شكوك الناس على انها فيلم تم منتجته في احدى صحاري الولايات المتحدة الامريكية. ادعت وكالات فضاء اخرى مثل الوكالة الروسية بالاضافة الى الصينية انها صورت الوجه المظلم من القمر ولكننا لم نشاهد أي صورة. هذا الشيء يعطينا انطباع الى ان ليس كل ما يقال لنا صحيح.

خرافات دينية عن القمر

هناك خرافة دينية تقول ان القمر سابقا كان كالشمس وهو مضيء من ذاته ولكن تم طمس هذا الضوء. هذه الخرافة تبين لنا ان ضوء القمر ذاتي ولكن العلم يثبت عكس ذلك. الناس والمهتمين في مجال الشمس والقمر والارض ضاعوا في متاهات الدين واخبار الفلك الكاذبة. الطالب يهمه الاجابة على سؤال مصدر ضوء القمر هي اشعة الشمس.

اقرأ أيضا :


عن AdmiN

واحد من الناس اعشق التدوين والمساعدة اسأل اي سؤال في اي مجال وسوف احرص على اجابتك بطريقة تقنعك حتى وان لم اكن افهم في موضوع سؤالك ساقرأ عنه واعود اليك كي افصله اليك واقربه الى ذهنك اكثر انا صديق الجميع ومستعد للمساعدة في كل وقت.

التعليقات ( 2 )

  1. هذا التعليق تم تعديله.

    سبحان الله مقال رائع و جميل ومرتب وفعلاً هناك استفاده كبيرة من الشمس على الإنسان وعلى الموارد البشرية والزراعية والصناعية
    شفت مقال يتحدث عن الالواح الشمسية

    • شكرا لك صديقي على الرد بالنسبة الى المقال هو ما يخص مادة العلوم حسب المنهاج السعودي وهو سؤال جميل يحتاج الى اجابة قصيرة ولكن دورنا هو توضيح الاجابة وايصال المعلومة الى القارئ الكريم وخاصة الطلبة الكرام من اجل فهم المعلومة وليس حفظها. يقال ان فهم السؤال نصف الجواب فيمكن ان يكون السؤال بالنفي فتكون الاجابة صحيحة وهذا ما نحاول ايصاله الى الطلبة الكرام.

      الالواح الشمسية هي الهدف الرئيسي للجيل الحالي وليس فقط في المملكة العربية السعودية. السبب انك ستكون قادر على توليد الطاقة الكهربائية من مصدر مهم جدا وهي الشمس التي تتوفر بكثرة في بلادنا وخاصة في فصل الصيف. سيتم انشاء مجموعة من المقالات قريبا تتحدث عن الطاقة المتجددة ومنها الطاقة الشمسية والالواح بصورة كاملة ولكنها سوف تحتاج مني وقت طويل من اجل تحضيرها ولكن موقع سؤال وجواب سيكون المرجع لهذا النوع من المحتوى قريبا .

‎إضافة تعليق