سجل الآن

تسجيل دخول

فقدت كلمة المرور

فقدت كلمة المرور الخاصة بك؟ الرجاء إدخال عنوان البريد الإلكتروني الخاص بك. ستتلقى رابطا وستنشئ كلمة مرور جديدة عبر البريد الإلكتروني.

طرق اشهار قناة على تطبيق Telegram

هناك الكثير من الطرق التي يمكن بواسطنها اشهار قنوات Telegram . سوف نستعرض عليكم البعض منها لكي تنتفع في الحصول على متابعين او مشتركين بأستمرار. الفائدة من زيادة المشتركين انجاح القناة من اجل بدء الربح منها والحصول على نقل بيانات عالي لموقعك او القناة على اليوتيوب. هذا يساعد ايضا في التسويق الالكتروني او الرقمي والعروض التي تقدمها مهما كان اختصاص القناة التي تقدم نوعية المحتوى او المنشورات التابعة لك. كل ما عليك هو اتباع الارشادات حول طرق اشهار أي قناة على Telegram بسهولة.

طرق اشهار قنوات تلغرام

ارشادات مفيدة في إشهار قنوات Telegram

1- وسائل التواصل الاجتماعي

لا يمكنك اشهار قناة على تليغرام فقط لأنك سوف لن تجد وسيلة ما من اجل التوصية بالمتابعة والحصول على مشتركين. تحتاج في هذه الحالة الى حسابات اخرى على وسائل التواصل الاجتماعي. يمكن انشاء مجموعة او صفحة ولا ضير في كلاهما من اجل اشهار منشورات بتخصص معين ومن ثم التوصية بقناة التلغرام. تويتر ايضا يحمل صدى كبير مع انستقرام وغيرها من وسائل التواصل الاجتماعي الاخرى.

تابع معنا : كيف اربح من تطبيق Telegram ؟ هل توجد طريقة؟

2- قناة على موقع يوتيوب

يمكنك انشاء محتوى مميز على اليوتيوب ومن ثم الاشارة الى القناة الخاصة بك على الوصف. لو لم تكن فيديوهات اليوتيوب التابعة الى قناتك تمتلك محتوى كاف يمكنك الاستعانة بقنوات اخرى. هذا يساعد على تفاعل المشتركين داخل القناة الخاصة بك على التلجرام. يمكنك الاشارة في الانترو او الخاتمة الموحدو للفيديوهات التابعة لك من اجل الاستمرار في الحصول على مشتركين باستمرار.

3- الموقع الالكتروني

اغلب المواقع الالكترونية اما تعمل على منصة بلوجر أو ووردبريس. تحتوي هذه المنصات على قوائم جانبية جاهزة يمكنك ادراج كود الاشتراك التابع الى تلغرام. بهذا سوف تضمن الحصول على المزيد من المشتركين ونشر المزيد من المنشورات لحين الوصول الى أعداد كبيرة من المتابعين يمكن الاعتماد عليهم في اعتبارهم جمهور وفي لموقعك عبر نشر المزيد من المقالات التي تضمن رجوعهم إليها بين فترة واخرى.

4- تبادل الاشتراك بين القنوات

لو كانت هناك مجموعة من القنوات جيدة المستوى فيمكن تخيير المشتركين لكل قناة. كل ما تحتاج اليه هو متابعة هذه القنوات وعمل تبادل اعلاني بينكم. في هذه الحالة سوف يتم جذب كل أصحاب الاهتمامات المتنوعة. فيمكن ان تجد عشاق للافلام والمسلسلات وفي نفس الوقت يحبون الشعر والأدب وغيرها. لهذا فإن هذه الطريقة سوف تضمن لك الحصول على المزيد من المشتركين في قناتك على التلجرام وربما تصل بالالاف ليتم اضافتهم الى مجموعة اخرى يمكن الاستفادة من تواجدهم بشكل كبير.

5- الإعلان المدفوع على قنوات أخرى

لو اردت ان تحصل على الالف المشتركين المضمونين ستجد ان الاعلانات المدفوعة هي الحل. ولكن لا يمكنك ضمان استمرار تواجدهم بدون ان يكون محتوى القناة مميز يحبرهم على البقاء. هذا يعني انك سوف تحصل على الكثير من المشتركين داخل القناة على التلغرام ولكنك لا تستطيع ضمان بقائهم ما لم تنشر ما هو مفيد ومرغوب لهم.

6- مجموعات وقنوات اخرى

توجد منصات كثيرة اخرى او تطبيقات منافسة الى تليجرام . أشهر هذه التطبيقات هي زوم , فايبر , بالإضافة إلى واتساب. لا يوجد ما يمنعك من إنشاء مجموعات وقنوات على هذه التطبيقات من أجل عمل ترابط بينها والحصول على مصادر متنوعة من المشتركين. يوجد حل آخر وهو انشاء اكثر من قناة متخصصة على التليغرام ومنها يمكن عمل اعلانات متبادلة لنفسك ولكن بشرط هو النشر في جميع هذه القنوات.

خلاصة الفكرة

لا يمكن الحصول على مردود ايجابي ومئات الالف من المشتركين في وقت قصير نسبيا. العملية تتطلب الجهد المتواصل من المنشورات المفيدة بالاضافة الى الترويج المجاني والمدفوع لفترة تصل الى شهور او سنوات. هذا سوف يساعد على الحصول على حلاوة الشهرة والقناة الكبيرة التي تطمح اليها وهذا يمكن ان يتم خلال سنة او اكثر. ولكن في النهاية من يطمح سوف يصل الى مراده اخيرا.

اقرأ أيضا :


عن AdmiN

واحد من الناس اعشق التدوين والمساعدة اسأل اي سؤال في اي مجال وسوف احرص على اجابتك بطريقة تقنعك حتى وان لم اكن افهم في موضوع سؤالك ساقرأ عنه واعود اليك كي افصله اليك واقربه الى ذهنك اكثر انا صديق الجميع ومستعد للمساعدة في كل وقت.

‎إضافة تعليق